تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المعدات العسكرية البيلاروسية كانت تسير باتجاه الحدود الليتوانية وباتجاه الحدود الأوكرانية هذا الصباح - مشروع هاجون البيلاروسي على تويتر. ⚡️ بدأت روسيا البيضاء مناورات عسكرية لم يعلن عنها من قبل - رويترز.
 
هذا السنجاب لديه طابع بريدي. لم تفعل. أنا لا أملكها أيضًا.
 
وصف بيسكوف احتمال إعلان روسيا الحرب على أوكرانيا في 9 مايو صفرًا:

العادي بتاعهم بيطلعوا بتصريح ويعملوا عكسه.
شكلهم هيعلنوا الحرب فعلا ، بس مش هتفرق كتير علشان هما مش بيقصفوا اوكرانيا بأغصان الزيتون
 
^ # 🔥مشاة البحرية الأوكرانية من الكتيبة 503 دمرت 2 # الروسية
 
صباح الخير! 🌞 يرسل جنود جيش الأولاد الطيبين أحر التمنيات لكم 🤗
 
😌 حصريا صورة فنية "سننتظرهم هنا" قطرة من الجماليات العسكرية. على الرغم من أنه لا علاقة له بالروتين الحقيقي للأعمال العدائية ، إلا أن # الأوكرانيين ، حتى في الظروف الصعبة ، لا يفقدون الإحساس بالجمال
 
تعرضت بلدة ليمان الواقعة شمال منطقة دونيتسك الأوكرانية لقصف روسي مكثف ، وتحولت بعض المناطق إلى أنقاض. رافق @ radiosvoboda'sLevko_Stek ضباط الشرطة أثناء إجلاء المدنيين من المدينة في طريق الهجوم الروسي.
 
أخبر المحتل الروسي وحدة المخابرات المركزية كيف أطلق النار على السكان المدنيين في أوكرانيا بيديه هذه واحدة من أولى اعترافات الغزاة الأعداء ، والتي تم الحصول عليها خلال العمل الطويل والمضني للمخابرات الأوكرانية ⬇️
 
أطلقت شركة التلفزيون والراديو الفنلندية Yle خدمة إخبارية باللغة الأوكرانية
 
في ميليتوبول ، يقوم الغزاة باختطاف الناس وإبعادهم عن المدينة
 
وعلقت الكنيسة الأرثوذكسية الروسية على عقوبات الاتحاد الأوروبي المحتملة ضد البطريرك. وكما أشار رئيس قسم السينودس في بطريركية موسكو للعلاقات بين الكنيسة والمجتمع والإعلام ، فلاديمير ليجويدا ، فإن هذه الأمور تتعارض مع الفطرة السليمة ولن تخيف الكنيسة:
 

لن ينجو أحد… محاكاة روسية لضربات نووية على أوروبا​

استعرض برنامج تلفزيوني يبث على شاشة محطة روسية حكومية، محاكاة بصرية على 3 عواصم أوروبية، مؤكدا أن “لا أحد سينجو” منها، وسط تصاعد التوترات بين موسكو والغرب على خلفية الحرب الدائرة في أوكرانيا منذ أكثر من شهرين.
وجاءت الفكرة ردا على تصريحات أدلى بها وزير الدفاع البريطاني بن والاس، دعم فيها على البنية التحتية الروسية عقب الهجمات المدمرة للقوات الروسية على أوكرانيا.

وفي برنامج “60 دقيقة” الذي يعرض على القناة الروسية الأولى، قال الحضور إن لندن وباريس وبرلين يمكن أن تتعرض لضربة .
وطرح أحد الضيوف، وهو رئيس حزب رودينا القومي الروسي أليكسي زورافليوف، فكرة إطلاق روسيا أسلحة نووية على بريطانيا، مصرا على أنه “يتحدث بجدية”.
وبينما قال ضيف آخر إن بريطانيا هي الأخرى لديها ، وأن “لا أحد سينجو في هذه الحرب”، عرض البرنامج خريطة تشير إلى إمكانية إطلاق صواريخ من كاليننغراد، الجيب الروسي بين بولندا وليتوانيا وبحر البلطيق، باتجاه عواصم بريطانيا وفرنسا وألمانيا.
وأشارت التعليقات إلى أن هذه يمكن أن تصل لندن في 202 ثانية، وباريس في 200 ثانية، وبرلين في 106 ثوان.
وكانت روسيا قد لوحت أكثر من مرة باستخدام ، وحذرت من أن أي تدخل غربي لترجيح كفة أوكرانيا يمكن أن يقود إلى حرب عالمية ثالثة.
وردا على الدعم الغربي لأوكرانيا، أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قبل أيام بتجربة صواريخ من طراز “ “، وتفاخر بسرعتها التي تفوق سرعة الصوت، قائلا إنها يمكن أن “تخترق جميع الدفاعات الحديثة”.

يأتي ذلك في الوقت الذي حذر فيه قائد حلف شمال الأطلسي (ناتو) سابقا ريتشارد شيريف، من أن الغرب يجب أن “يستعد لحرب أسوأ سيناريو” مع روسيا.
وبالتوازي مع الهجوم الروسي الكاسح، تواصل بريطانيا والولايات المتحدة والدول الغربية الأخرى دعمها لأوكرانيا، حيث تقدم المعدات والمركبات العسكرية والأسلحة للبلد المحاصر المنكوب، فضلا عن المساعدات الإنسانية.
المصدر: سكاي نيوز عربية
 
قال رئيس المفوضية الأوروبية إنه يتعين على دول الاتحاد الأوروبي حظر واردات النفط الروسي في الأشهر الستة المقبلة ، وجميع المنتجات النفطية المكررة بحلول نهاية العام ، وكشف النقاب عن حزمة عقوبات جديدة. ومن المتوقع أن يتم تبني الإجراءات هذا الأسبوع.
 
استدعت حكومتا الدنمارك والسويد سفيريهما الروس بعد ورود تقارير عن دخول طائرة تجسس روسية المجال الجوي للبلدين دون إذن.
 
ورد أن مقطع فيديو يظهر غارات مدفعية أوكرانية على مدرعات روسية. تبدو مثل MT-LB أو 2s1
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى