تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

الروبوتات والوطنية والتمويل الحكومي ولا للحرب. كيف يتم إنشاء الشبكات الاجتماعية والخدمات في روسيا لتحل محل الشبكات الغربية
 
وتأكد الحرس الروسي من تدمير مجموعة دبابات ومستودعات للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة خاركيف ، حسبما أفادت الخدمة الصحفية للإدارة. بالإضافة إلى ذلك ، أطلقت المدفعية الروسية تحت غطاء الحرس الوطني النار على مواقع قيادة العدو ومواقع إطلاق النار:
 
الغرب لديه طاقه انتاجيه كبيره خصوصا مع اتحاد الغرب معا لديهم القدره بسهوله على مضاعفة انتاجهم
الروس منفردين الا اذا قامت الصين بدعمها وقتها ستنقلب المعادله وسيكون لدى الروس قدرة تصنيعيه كبيره بجانب قدرتهم الاصليه
الميزه لدى الغرب ان اسلحته متقدمه تكنولوجيا وبدقه عاليه عكس الروس يعتمدوا على السرعه وقوة الانفجار وكثرة الاستهداف لمكان واحد لضمان تدميره
امريكا تضمن صاروخ واحد لهدف واحد بنسبه كبيره
استنزاف الغرب مستحيل بما يمتلكون من قوه تصنيعيه مهيبه
الروس ايضا لديهم قدرة تصنيعيه رهيبه
و الدليل هو انظر الى سرعه توريد طلبيات الاسلحه الروسيه للعملاء و قارنها بجداول تسليم الاسلحه الغربيه و على الاخص الامريكيه وقارن ستجد ان الغرب يورد الاسلحه فى اضعاف الفترة الازمه للروس
و بالاضافه لان الاسلحه الغربيه مبالغ جدا فى تكلفتها مما يعد استنزاف رهيب للاموال فى حاله الحرب وعلى العكس الروسي من ابو قرش
فى وقت الجد فى حاله حرب تقليديه الدول الغربيه التى ليس لديها جيوش كبرى كافرنسا وا تجلترا وايطاليا سيتم سحقها بسهوله ولن ينفعها تطور السلاح امام الكثافه الناريه للروس
 
وعزا حاكم بيلغورود أصوات الانفجارات الليلية إلى المهمات القتالية للطيران الروسي. وفقًا لفياتشيسلاف جلادكوف ، "شخص ما أو شيء ما" لم يطير من أوكرانيا:
 
وارتفعت طلبات الحصول على الغاز من روسيا لأوروبا اعتبارًا من 2 مايو إلى 98.96 مليون متر مكعب. م - يستمر العبور من الاتحاد الروسي كالمعتاد:
 
قال الميجر جنرال إيغور كوناشينكوف المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية ، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت عشر طائرات مسيرة أوكرانية وصاروخين من طراز Tochka-U ، كما دمرت طائرة مقاتلة من طراز MiG-29 خلال المعركة الجوية:
 
الآن ربما يعيد الكرملين الاستعداد لاستفتاءات وهمية في الجنوب والشرق في محاولة عقيمة لإضفاء الشرعية على غزوه غير الشرعي والسيطرة على المناطق ، نتيجة الاستخدام الوحشي للقوة ضده.
 
تُظهر تصريحات لافروف المعادية للسامية أن روسيا هي خليفة الأيديولوجية النازية
 
وذكرت الإدارة المحلية أنه تم قصف جسر عبر مصب نهر دنيستر في أوديسا. وبحسب وسائل إعلام محلية ، فإن هذه هي المحاولة الثالثة لتدمير الجسر.
 
البيقادر أنتهت
تم تحييدها وتدمير المخزون الكامل
وتركيا توقفت عن تصديرها للأوكرانيا لانه بسبب الفضيحة التي تعرضت لها في أوكرانيا
كما قلت أنها ممتازه ضد جماعات مسلحة صغيره محدوده أما اذا كانت ضد جيش نظامي فاﻷفضل أستعمالها للتوصيل الغذاء بين الجنود

أولا لا يعميك الانتماء عن قول الحقيقة
كحال أغلب الموجودين هنا ، يطبل لبلاده ويطبل للسلاح قبل أن يشتريه بلاده ، وإذا امتلكه أو تعاقد عليه صار ذلك السلاح خاليا من العيوب منزها عن الانتقاص، وإذا لم يمتلكه أو تحول إلى غيره ، ألصق به كل العيوب، زيادة عن مدح كل قطعة تصنعها الدولة التي اقتني منها.

وكجزائري ربما تستمع إلي بعيدا عن حساسية الانتماء هذه.

لا أحد ينكر الدور الذي قامت به طائرة بيرقدار في الحرب الأذرية الأرمينية ،
من خلال متابعة الفيديوهات ، فإن عمليات استهدافها للمدرعات ولأنظمة الدفاع الجوي الأرميني تمت بدقة عالية .

كما أننا يجب أن نقارن نجاحاتها مع فشلها ،وللعدل والحياد،لا أملك أي إحصائيات عن عدد الطائرات التي استعملت في هاته الحرب أو عدد التي قامت بطلعات جوية، كما أني لا أملك معلومات عن فشلها في الاستهداف ، وأيضا لا أملك معلومات عن إسقاطها في تلك الحرب ، لا يبقى لنا إلا أن نسلم أنها في تلك الحرب قدمت أداء جيدا جدا.

فعالية البيرقدار وعموما الطائرات المسيرة من فئتها هي:
ثمن مناسب ، دقة وسرعة في الاستهداف، تقوم بضربات استباقية ، صعبة للكشف والتعقب والإسقاط ، لو تم اسقاطها لا توجد خسائر بشرية من جراء فقدها

أولا/ أنها ذات ثمن مناسب (حوالي 05 مليون دولار)، ليس زهيدا وليس مرتفعا، وتستحق المال الذي يدفع من أجلها، سعر دبابة دبابة تي 90 أم أس=حوالي 4.5 إلى 5 مليون دولار) وإذا افترضنا أنها تستطيع ضرب المدرعات في قوافل تنقل ، أو في تشكيلات قتالية كما هو الحال في الحرب السابقة الذكر ، فمردودها أكثر من ممتاز .

تخيل أن طائرة واحدة تدمر 4 دبابات قتال رئيسية (كحد أقصى ) حتى لو تم إسقاطها فهي حينئذ قد كفت ووفت (نسبة الخسائر تكون 01 إلى 04 لصالح الدولة المشغلة للبيرقدار)

في حالة الجيوش المتكافئة مثل ما حدث بين أرمينيا وأذربيجان ، ستصنع الفارق ، ستقوم بإنهاك العدو، تزرع الفوضى ، تدمر أنظمة الدفاع الجوي وتجعل من القوات الأرمينية مهلهلة أمام الأذريين، الذين ستسحق قواتهم ما بقي من القوات الأرمينية على الأرض.

الإشكالية حاليا: تكمن في محدودية العدد الذي يدخل الخدمة مقارنة مع المدرعات، خصوصا وأن الروس تمكنوا من إسقاطها ، السؤال المطروح الآن الذي يبحث جميع أصحاب الصفقات عنه هو : كم تستطيع هذه الطائرة أن تصمد في الجو وتؤدي عملها، وكم تستطيع أن تدمر من دبابة ومدرعة قبل أن يتم إسقاطها ؟

إذا تم تدميرها قبل أن تقوم بأي عملية استهداف هنا : الطائرة فاشلة ولا يرجى منها شيء، لكن صانعها ليس مهملا، هم سيعملون على اكتشاف سبب الإسقاط وتطوير ما ينبغي تطويره الذي قد يكون الأريروديناميك الخاص بها ، المحرك، الإلكترونيات، المدى ... إلخ وهذا هو حال صناعة السلاح أو ما يطلق عليه التنافسية.

إشكالية محدودية العدد تتجلى بوضوح في الحرب الأوكرانية الروسية،

روسيا ليست أرمينيا: من عدة جهات :
من جهة روسيا مصنعة لأنظمة الدفاع الجوي وكما سبق وذكرت عن التنافسية في التسلح، كان الروس يعملون لإيجاد نقاط ضعفها، هم شاهدوا ماذا كانت تفعل مع الأرمن

من جهة ثانية: فارق القوة كان لصالح الروس، رغم أنها قامت باستهداف جيد في البداية لقوافل المدرعات الروسية، لكن عدد المدرعات ، الدبابات والقوات يفوق بكثير ما تستطيع أن تتعامل معه مجرد طائرة مسيرة ، ولا ننكر أنها قامت بضربات موجعة قد تبطئ من تقدم القوات الروسية لكنها لوحدها لا تستطيع أن تفصل المعركة.

مؤخرا مع القدرة على اكتشافها: يبقى لنا أن نسجل مؤشرات الأداء ، كم طائرة امتلكت أوكرانيا منها ، كم عملية استهداف قامت بها ، نسبة النجاح، عدد الاستهدافات الناجحة ونحكم هل هي ناجحة أم لا


أحد الحلول: امتلاك أعداد كبيرة منها ، تستطيع التعامل مع الأعداد الهائلة لمدرعات ودبابات جحافل الغزو الروسي، وهذالا يتم إلا عن طريق تصنيعها محليا، لو افترضنا أن أعداد كبيرة منها : أسراب من 10 إلى 20 طائرة في العملية الواحدة ، ستكون كفيلة بإبادة كاملة للقوات المهاجمة

بدرجة أحسن منها : امتلاك قاعدة صناعية متكاملة، تغطي صناعة كل شيء فيها ، أنظمة الرصد والملاحة والتحكم ، تصنع المحركات والمواد ، يمكن في حالة المقاذعة الاقتصادية أثناء الحروب أن تبقى مكتفية ذاتية ولا تتعطل سلاسل إنتاجها ،
من جهة ثانية تمتلك هذه القاعدة القدرة على توريد أعداد ضخمة تمكن من تعويض المفقود منها في وقت وجيز وتدعم بها ساحة المعركة خصوصا في حروب كبيرة
 
على روسيا الاستعداد على مجابهة الاسلحة الإسرائيلية و الدورنات هذا منعرج في الحرب روسيا تستعدي الكل !!

اساسا الملاحظ المدقق يفهم إن إسرائيل تكبر الأمور وتدور ذريعة لهذا
 
The Economist البريطانية: يقول المؤرخ تانفي مادان: "إن حرب [فلاديمير] بوتين تعقد هدف الهند الطويل الأمد المتمثل في فصل منافستها الصينية عن روسيا"
 
⚡️ بعد قصف الاتحاد الروسي يوم أمس ، احترقت صالة ليسيتشانسك (أوكرانيا) للألعاب الرياضية ، - رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في لوهانسك سيرهي هايداي.
 
لا رحمة للنازيين الروس # اكتشف المزيد من التفاصيل حول حرب روسيا مع العالم كله في أوكرانيا - على en.defence-ua.com باللغة الأوكرانية:
 
رأس الاتحاد الروسي مشغول بالحفاظ على نظام بوتين بأي شكل من الأشكال ، فهو ضروري لجميع حلفائه -
 
شروبالا يدعو لمفاوضات بين # أوكرانيا وروسيا في # برلين ، Höcke يتبنى شعار حركة السلام. يقدم حزب البديل من أجل ألمانيا نفسه على أنه حزب سلام يميني. لكن ليس كل من في الحزب يوافق على ذلك ، يكتبSeverinWeiland.
 
قمة الأزمة ضد بوتين - إشارات المرور تنصح بمقاطعة النفط
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى