تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

وزير الخارجية أنتوني بلينكين: الولايات المتحدة لديها "معلومات موثوقة" ربما تستخدم روسيا "مواد كيميائية" ضد القوات والمدنيين الأوكرانيين.


 
قصف صاروخي بالقرب من نوفوترويتسكي


6395677-77a68340d0a73ade652f810538141991.jpg
6395678-3ec5e1dd3d35d5fea9f1afd37a4e8cfd.jpg
6395679-9b25ce4350d14745f034e123cb3e874a.jpg
6395680-7cab8606c8c307f40c729293dd73ac1a.jpg
6395683-9ad0ac68ae3ab06218166c1c5b6521ac.jpg
 
للعلم اوكرانيا هذه ضحى موسكو بالتقدم نحو موسكو في صيف 1941 لكي يسيطر على اوكرانيا رغم ان الشتاء الروسي كان يقترب و موسكو كان اهم من ألف اوكرانيا .

عفواً لم افهم اخر سطر
 
ذكرت صحيفة سانكي نقلا عن مصادر حكومية متعددة أن أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة طلبت من اليابان الانضمام إلى الاتفاقية الأمنية AUKUS.

‏ وقال سانكي إن AUKUS تتوقع تضافر جهود التقنيات اليابانية في مجالات مثل الأسلحة التي تفوق سرعتها سرعة الصوت والحرب الإلكترونية.

 
هل يمكنك مساعدة الكسندر؟ كان يخدم في الجيش الأوكراني لكنه اضطر إلى الفرار من أوكرانيا ويحتاج الآن إلى منزل في المملكة المتحدة. هل لديك غرفة احتياطية يمكنك السماح له بالعيش فيها؟

 

Ukrainian Army to receive Canadian-built armoured vehicles​


Apr 12, 2022

Senator APC. Photo courtesy of Roshel Defence Solutions

Ukrainian Armed Forces are expected to receive new armoured vehicles from Canada, according to The National Post


 
في حين أن أوكرانيا دولة ذات سيادة بلا شك فإن تايوان ليست كذلك. يشير رئيس الوزراء الياباني السابق @AbeShinzo إلى أن هذا يجعلها عرضة بشكل فريد للعدوان الصيني.

 
اضطر البريطاني #Ukraine Marine Aiden Aslin (AKA Cossack Gundî / Johnny) إلى الاستسلام مع وحدته للقوات الروسية في ماريوبول. لقد قاتلوا بشراسه لمدة 48 يومًا ونفد الآن الطعام والذخيرة بسبب حصار # روسيا وتدمير المدينة.


سيصبح أيدن أسير حرب للروس. توافق عائلته على ضرورة مشاركة هذه المعلومات على نطاق واسع لذا يرجى مشاركتها. إنه صديق وزميل في شرق ميدلاندز. سبق له أن قاتل داعش في سوريا مع وحدات حماية الشعب.


أعتقد أن اتفاقية جنيف بشأن أسرى الحرب لا تشمل المرتزق ، فكلها تعتمد على الحكومة الروسية في كيفية معاملته ، وقد يقضي عقوبة بالسجن لفترة طويلة
 
لوكاشينكا دة قليل القيمة اوي عمال يتوسل ترقية او رتبة قدام الصحفيين من بوتين

بس بوتين اداهوملة بصراحة قالة انت رئيس دولة والعسكريين هم الاولى بالالقاب ويهتموا بها
 
‏أظهرت بيانات الأمم المتحدة أن عدد اللاجئين الذين غادروا أوكرانيا منذ هجوم روسيا في 24 فبراير بلغ أكثر من 4.9 مليون شخص. بينما تم استقبال اللاجئين بشكل مضياف في جميع أنحاء أوروبا هناك مخاوف من توفير خطة إسكان طويلة الأجل في حالة استمرار الصراع.

 
صحيفة aydinlik التركية تتهم نيويورك تايمز بتوريط روسيا في مجزرة بوتشا وان صور الاقمار منافية للواقع ولا تتوافق مع الحقيقة
وقالت حدد برنامج SunCalc الوقت الدقيق للصورة واتجاه الظلال و بناءً على زاوية ميل الشمس فوق الأفق يدل على أن الصورة من الساعة 11:57 بتوقيت جرينتش في الأول من أبريل



08-2-GXkL.jpg




التقرير كامل
 
هذه الحرب لن تدمر روسيا ، نعم ستتسبب لها بخسائر عسكرية واقتصادية لكنها بعيده كل البعد عن تدمير حقيقي لروسيا .

الحرب هذه ستضر الجميع الغرب قد يخسر شرق وجنوب اوكرانيا الحرب قد تدفع الروس بعيدا باتجاه الشرق الصين تحديدا قد يخسر الغرب مصادر الطاقه الرخيصه الروسية وستستفيد منها الصين والهند

قد تنفتح شهية الروس باتجاه جورجيا وغيرها بعد انقطاع الاتصالات الدبلوماسية وعمل الغرب كل ما بوسعه في العقوبات .

قد تعلق هذه الحرب التعاون الروسي في ملف ايران وكوريا الشمالية وغيرها من الملفات المهمه في العالم

لا احد مستفيد حقيقي من الحرب .
سنرى ذلك لاتنسى مصير السوفيت بعد افغانستان لاتنسى ان الاتحاد السوفيتي كان في وضع افضل كثيرا من وضع روسيا اليوم
 
ميكولا أزاروف رئيس وزراء أوكرانيا السابق (2010-2014) حتى الانقلاب اليميني المتطرف يصف نظام كييف بأنه ديكتاتورية شبيهة بتلك التي فرضتها الولايات المتحدة على دول أمريكا الجنوبية. يستنكر حملة الاعتقالات والاختفاء للمعارضين التي لم يتم إيقافها حتى الآن.

يقول أزاروف: "زيلينسكي ملطخ بالدماء حتى رقبته".


 

تخطط سلوفاكيا لتسليم طائراتها من طراز MiG-29 إلى أوكرانيا​


slovak-mig29-20170922.jpg


في الأسبوع الماضي ، أكد رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيجر التبرع بنظام دفاع جوي من طراز S-300PMU لأوكرانيا ، "عقب طلبها المساعدة في الدفاع عن النفس" لمواجهة غزو روسيا لأراضيها وذلك بعد الحصول على ضمان بإرسال بطارية باتريوت PAC-3 إلى سلوفاكيا من قبل الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى ثلاث بطاريات أخرى نشرتها القوات الألمانية والهولندية في إطار حلف شمال الأطلسي.

هل وصل نظام S-300 بأمان؟ وبحسب هيئة الأركان الروسية ، فإن مثل هذه البطارية ، التي قدمتها "دولة أوروبية" ، دمرت بصواريخ كروز كاليبر ، بينما كانت في حظيرة للطائرات في ضواحي مدينة دنيبرو الأوكرانية وهو ما نفته براتيسلافا لاحقًا. أكدت لوبيكا جانيكوفا ، المتحدثة باسم الحكومة السلوفاكية ، في 11 أبريل أن "نظام إس -300 الخاص بنا لم يتم تدميره".

مهما كان الأمر ، فإن سلوفاكيا لديها كل النية لزيادة مساعدتها العسكرية لصالح أوكرانيا وهكذا ، وبينما تخضع القوات الجوية الأوكرانية للاختبار ، أشار إدوارد هيجر أن بلاده مستعدة الآن للتخلي عن 11 طائرة مقاتلة من طراز ميج 29 للتنازل عنها إلى كييف ، شريطة أن يحمي الناتو مجالها الجوي ، في انتظار 14 F-16 "Viper" التي طلبتها شركة Lockheed-Martin في عام 2018.

وفقًا لرئيس وزرائها ، فقد أجرت سلوفاكيا بالفعل "مناقشات مكثفة للغاية" مع شركائها ، من أجل معرفة "من الذي سيحمي" مجالها الجوي في حالة تنازلها عن MiG-29 "Fulcrum" إلى أوكرانيا.

ومع ذلك ، وحتى لو استطاعوا جلب نفس من المقاتلات إلى سلاح الجو الأوكراني ، فإن طائرات MiG-29 قد قطعت أنفاسها بالفعل بعد أكثر من شهر من الحرب [خاصة وأن المنشآت لإصلاحها قد تعرضت للقصف ...] ، من الواضح أن الطائرات العشر التي اقترحتها سلوفاكيا لن تكون قادرة على تغيير ميزان القوى ...

على أي حال ، تعتقد براتيسلافا أن طائرات MiG-29 ، الموروثة من الحقبة السوفيتية ، ستكون مفيدة للطيارين الأوكرانيين أكثر من كونها مفيدة ... "إنها معدات نريد التخلص منها على أي حال" لأنه "بدون الإمدادات الروس جادل السيد هيغر ، مثل هذه المعدات ليست مستدامة.

لكن هذه المساعدة لن تتوقف عند التبرع بطائرات MiG-29 ... في الواقع ، أوضح وزير الدفاع السلوفاكي ، ياروسلاف ناي ، لوكالة أنباء SITA أن المناقشات جارية أيضًا حتى تتمكن الدبابات T-72 أو T-55 الأوكرانية يتم إصلاحها في سلوفاكيا. بالإضافة إلى ذلك ، أبلغ أيضًا عن إمكانية تسليم مدافع هاوتزر ذاتية الدفع Zuzana 2000 إلى kyiv.

قطعة المدفعية عيار 155 ملم هي نسخة محسنة من مدفع هاوتزر دانا ، المصمم في وقت تشيكوسلوفاكيا تم تجهيز الحرس الوطني القبرصي بها ، وكذلك الجيش السلوفاكي ، الذي حصل على 16 وحدة بين عامي 1998 و 2000 ومن المقرر أيضًا استبدالها بنسخة جديدة تسمى Zuzana 2 ، تم طلب 25 وحدة منها في المجموعة العامة KONŠTRUKTA .

للتذكير ، عرضت المجموعة الألمانية Krauss-Maffei Wegmann أيضًا تسليم مائة مدفع هاوتزر ذاتية الدفع PzH2000 إلى kyiv و سيتم أخذ هذه من بين تلك التي نفذها البوندسفير ، والتي ، في المقابل ، سيتم تسليم معدات جديدة ... ولكن اعتبارًا من عام 2024.
 
تم نقل مقاتلات Eurofighter Typhoon التابعة لسلاح الجو البريطاني إلى رومانيا لضمان أمن المجال الجوي لحلف الناتو على الحدود مع أوكرانيا.

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى