تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

لم اجد سياسي في اوروبا او امريكا عاقل حتى الان
من الذكاء صنع مخرج لبوتين وروسيا بدل من دفعها لكورنر النووي عندما تجد نفسها بمواجهة الحائط
استغرب كيف يقومون بتسميتهم سياسيين ؟

وجهة نظري في الموضوع ان هناك من في اوربا و امريكا يدفع لحرب دولية واسعة النطاق و ليس حل للازمة .. العقوبات التي حتى لم تفرض على هتلر و ستالين هي اعدام لكل الحلول ..
 
تم إطلاق Trostyanets و T-80U وكومة من الذخيرة عيار 152 ملم.

FOyusGEXMAksbh1.jpg
FOyusGMWQAQyFMj.jpg



 
الناتو لن يخاطر بحرب مع روسيا، فهذا تصعيد خطير جداً فروسيا عندها قدرات نووية معتبرة

وحتى لو وضعنا النووي جانباً وتحدثنا عن عملية عسكرية تقليدية لطرد الروس من أوكرانيا سيكون لها تبعات خطيرة سياسياً وعسكرياً واقتصادياً

صح أمريكا أقوى من روسيا عسكرياً ولكن روسيا لديها قدرات عسكرية كبيرة وقادرة على التسبب بخسائر قوية لحلف الناتو عكس العراق

وروسيا قادرة على الرد فإذا قامت أمريكا بقصف منشئات حيوية على الأراضي الروسية كما فعلت بالعراق فترقب رد روسي على لندن وباريس وحتى نيويورك تخيل التأثيرات الاقتصادية في هكذا سيناريو

وإذا قامت بفرض حصار بحري، فصح البحرية الروسية أضعف بكثير من الأمريكية ولكن الغواصات الروسية قد تهاجم سفن الشحن وتؤثر على حركة النقل البحري، كما أنها ستشكل خطر كبير على سفن البحرية الأمريكية

العراق لم يكن يمتلك القدرة على قصف أمريكا، ولم يكن يمتلك القدرة على التعامل مع البحرية الأمريكية، وقدراته العسكرية إجمالاً كانت أقل بكثير من التحالف

main-qimg-1fd417f6295acdaeb8ce2662caf70792-lq

قد تبدو هذه الطائرة الروسية عتيقة فتصميمها يعود للخمسينات لكن الصواريخ الحمراء التي تحملها مداها يتجاوز 3000كم يعني أنها قادرة على قصف أوروبا الغربية وهي تطير بالمجال الجوي الروسي
 
:giggle:


قبل 23 عامًا ، في 24 مارس 1999 شن هجمات عسكرية على السابق مع حوالي 2300 صاروخ و 14000 قنبلة بما في ذلك اليورانيوم المستنفد والقنابل العنقودية ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 2000 مدني وإصابة آلاف الأشخاص وتشريد أكثر من 200000 مدني.


يستاهلون الصرب ، ذبحوا من المسلمين عشرات الاضعاف ، الله قد ينصر هذا الدين بالرجل الفاجر وبأقوام لا خلاق لهم ، خاصة اذا كانت دول المسلمين نص كم ليس لها قيمة إلا على بعضها ، فيبعث الله كافرا يقتص من ظالما ، لهذا نحن ندعو الله ان ينصر الاوكرانيين على الروس ، حتى يقتص لنا من قتلهم للمسلمين في سوريا ، وبعدها اذا تطاحن الغرب معهم فَ صحتين للجميع
 
أعتقد أنه من الضروري أن ندرك نقطتين لنستطيع أن نفهم إلى أين ستسير الأمور في الحرب الروسية الأوكرانيه.

النقطة الأولى : طبيعة كل النظام السياسي و نمط الدولة في طرفي الحرب، و هنا أعتقد أننا ندرك جميعآ أن عقلية السلطة في روسيا هي عقلية دكتاتورية تحكمها قرارات بوتين و الأوليغارش المحيطين به، و التي تطمح لاعادة بناء الإمبراطورية الروسية خلفآ للاتحاد السوفيتي. و هذه العقلية تتميز عادة بالصلابة و العنجهية ويصعب عليها التراجع عن خطواتها.

بينما من يحكم أوكرانيا هو مهرج يمثل طبقة فاسدة( أوكرانيا تعتبر من أكثر بلاد العالم فسادآ) و خاضعة لارادة الغرب و لا يبدو أن هذه القيادة الأوكرانية تدرك كيف تدير الصراع، فهي مترددة بين لوم الغرب على تركها وحدها في الحرب و بين الخضوع لشروط روسيا. و ان كان هناك من يقول أن الغرب يدعم أوكرانيا بشكل فعال فأعتقد انه مخطئ، و عليه أن يسمع خطابات زلنسكي و مساعديه التي تفتقر للتوازن و دومآ تتهم الغرب بأنه لم يقوم بما يجب.

النقطة الثانية : الخيارات المتاحة لكل طرف، الطرف الروسي عمليآ لا يخوض فقط حرب ضد أوكرانيا، بل يتعرض لحرب اقتصادية و سياسية تقودها دول حلف الناتو و حلفائهم، و الحقيقة أن هذه الحرب هي الحرب الحقيقية و الأهم، بل هي الهدف الذي سعت اليه الولايات المتحدة تحديدآ بدفعها الحكومة الأوكرانية باتجاه الناتو و بعيدأ عن جارتها روسيا. لذلك أنا لا أعتقد أن توقف الأعمال العسكرية الروسية( حتى لو حصل الآن) سينهي المشكلة الأكبر و هي الصراع الروسي الأمريكي بل سيستمر الضغط الأمريكي و الغربي على روسيا. و هذا لن يشجع روسيا على تخفيف التوتر او وقف العمليات العسكرية.

كما أن الحرب بالإضافة لكونها ادت لضغوط اقتصادية على روسيا الا انها بدأت تشكل ضغط، كبير بل و خطير على معظم دول العالم، و ما نراه من تصريحات اوروبيه اليوم و التي تلمح بأن العقوبات الاوروبية على روسيا لن تزداد شدة و ان أوروبا لن توقف استيراد الغاز و النفط الروسي تدل على أن أوروبا بدأت تشعر بالألم لذلك بدأت تخفض من لهجتها تجاه روسيا. و هذا سيشجع روسيا على الاستمرار في عمليتها العسكرية حتى تتصاعد الضغوط على أوروبا اكثر فتخلق بذلك بداية شق بين الموقف الأمريكي و الأوروبي، و لذلك بدأت روسيا اليوم القاء الضوء بقوة على تأثير مقاطعة العالم و أوروبا للغاز الروسي. علمآ أن كل ما يقال عن استبدال الغاز الروسي بمصادر أخرى هو جعجعة ليس من الممكن تنفيذها الا بعد القيام بتجهيزات لاعادة تسييل الغاز المستورد من مصادر أخرى و الذي عمليآ قد يستغرق سنوات. و هذا كله يصب في خدمة الموقف الروسي.

اللاجئين ،صحيح أن أوروبا تبدي تعاطفآ كبيرآ من اللاجئين القادمين من أوكرانيا ،لكن الأصوات بدأت تتكلم في أوروبا حول، ماذا بعد؟؟

أوكرانيا يتم تدميرها و بشكل ممنهج و أعداد اللاجئين أصبح بالملايين و تزداد باضطراد في أوروبا و عودة هؤلاء اللاجئين لن تكون قريبة حتى لو توقفت الحرب اليوم و هذا يهدد بمشكلة لاجئين جديدة في أوروبا. و هذه ايضآ ورقه بيد روسيا.

نعود للخيارات المتاحة لروسيا. بعد كل هذا يكون أمام روسيا خياران، اما التوقف عن الاعمال العسكرية خضوعآ للضغوط السياسية و الاقتصادية الغربية التي لن تتوقف حتى بعد توقف الأعمال العسكرية، و بالتالي ستؤدي لخسارة روسيا على كافة المستويات.

او ان تستمر بلعبة عض الأصابع مع أوروبا و الحكومة الأوكرانية حتى استسلام الحكومة الأوكرانية لشروط روسيا اما مباشرة او من خلال المفاوضات. و هذا الحل و ان كان فيه مغامرة كبيرة الا انه يبقى على احتمال انتصار روسيا واردآ بعكس الخيار الأول.

اما عن خيارات الحكومة الأوكرانية فهي محصورة أيضآ ضمن خيارين، اما الاستمرار في مقاومة الغزو الروسي معتمدين على الدعم الغربي المحدود لارهاق الجيش الروسي، و هذا الخيار لن يصمد طويلآ مع الفرق الضخم بين القوة العسكرية الروسية و الأوكرانية، كما أنه يزيد من الخسائر الأوكرانية على مستوى البنى التحتية يومآ بعد يوم.

او أن تبدأ القيادة الأوكرانية باستيعاب ان الدعم الغربي لن يزيد عن ما تم تقديمه لحد الآن و ان هذا الدعم لن يغير موازين القوى لصالح الأوكرانيين. و عندها قد يستوعبون أن الحرب الحقيقة هي بين روسيا و الولايات المتحدة و أن أوكرانيا هي الفخ الذي وضعتة الولايات المتحدة لروسيا و أن ما يحصل من خراب و دمار في أوكرانيا هو آخر هم الولايات المتحدة. عندها ستضطر القيادة الأوكرانية للرضوخ للشروط الروسية، و يبدو أن هذا قد بدأ يحصل في جولات المفاوضات الروسية الأوكرانية.

أعرف اني أطلت كثيرآ، لكن لالخص ،،، روسيا ليس لديها خيار الا ان تستمر حتى النهاية و أوكرانيا ليس، أمامها فرصة الانتصار.

لذلك، و حسب رأيي ،،،،،،،

عقلية بوتين الدكتاتور ية المتصلبة و استمرار مخاطر الحرب الاقتصادية على روسيا حتى و ان تم وقف إطلاق النار، بالإضافة لضيق مجال الخيارات أمام الحكومة الأوكرانية.

كل ذلك سيكون نتيجته ان تستمر الأعمال العسكرية حتى اما إسقاط حكومة زيلينسكي و تعيين حكومة موالية لموسكو، او ان تصل المفاوضات الروسية الأوكرانية لاتفاق يرضى روسيا و يخرج أوكرانيا من مجال النفوذ الأمريكي.

روسيا لن تقبل بالهزيمة في هذه الحرب، فهزيمتها تعني انهيارها و نهايتها.
 

طبعا تفاجات من صور الدبابات المدمرة كالبقية تماما وما اكثرها وبدات بالتساول عن الاسباب وعن الخطط المطبقة للتقدم ؟؟ فهل يعقل ان الروس بهذه السذاجة ؟ الحقيقة لا اعلم والمستقبل سيكشف الككثير

بالنسبة لي وكاستنتاج فبعد ان تاكد للجميع فبركة معظم الاخبار والتضخيم من خسائر الروس كحرب نفسية فقد توصلت الا ان ما لايقل عن 90% من تلك الصور هي اسلحة اوكرانية تصور على انها روسية والا ماذا تفعل دبابة او مدرعة وحيدة في حقل او مكان معزول واحيانا في مناطق وحلة وستعلق بلا شك ؟؟؟ انها اوكرانية وهي هناك من قبل ان توحل الاراضي لتكمن القوات الروسية المتقدمة وهذا اسلوب لمن يعلم انه لا يمكن مواجهة المهاجم وجها لوجه بل بكمائن وهو الاسلوب المطبق في حرب 2003 ففي بساتين منطقة الدورة جنوب بغداد رايت بنفسي الدبابات العراقية المدمرة او المهجورة وهو ما قادني لاقول ما قلته ويمككن تاكيد ذلك من العراقيين ان وجدوا عاشوا في منطقة الدورة
 
حصل اختراق امس للقوات الروسية في جنوب خاركيف و هذا عرض اغلب الجيش الاوكراني في شرق اوكرانيا لخطر انقطاع المؤونة و خصوصا بعد ماريوبول اتوقع ان تتحرك القوات جنوب البلاد للالتقاء بالقوات القادمة من خاركيف و اذا نجح هذا الالتقاء فان كمية كبيرة جدا من الجيش الاوكراني سوف يصبحون داخل كماشة و حصار واسع.

الاختراق امس انا متاكد دق نواقيس خطر في الحكومات الغربية، لانه مع استعادة اوكرانيا لثلاث بلدات غرب كييف، عزل نصف الجيش الاوكراني عن قلب اوكرانيا راح يكون كارثة لاوكرانيا.

نشوف اذا الروس ينجحوا في الخطة ولا لا، لانه صراحة كمية الرعي اللي قاعد يحصل من الجانب الروسي اخذ الجميع عن طريق المفاجأة، ما كان يسمى في الماضي بثاني او ثالث اقوى جيش في العالم فقد كل هيبته و ظهرت الصين كالقوة الحقيقية الوحيدة الفعلية الشرقية. يمكن الصين بارضهم يرعوا لكن الصين أو يموت مليون في هجوم ما اثر فيهم.
هو اخى موسى لا أدرى تتفق معى أو لا لكن اعتقد ان الروس يفتقدون للتخطيط أكثر منه إمكانيات
 
يعتقد زيلينسكي أن قطر يمكن أن تساعد في استقرار وضع الطاقة في أوروبا الحقيقة الاقتصادية

قطر هتمول اسلحة لاوكرانيا من فروق عوائد الغاز ، الفلوس تعدي علي تركيا و اسرائيل

تصريحات هدفها التغطيه علي مخطط دعم اوكرانيا .
 
مع إقتراب ذكرى معركة برلين و عيد النصر الروسي، أتوقع تسريع في العمليات الروسية في أوكرانيا و السيطرة على الدونباس و سومي و تشيرنهوف و ميكولايف و أوديسا و كييف و خاركييف و دينيبرو و زابوريزيجا و ما تبقى من أوكرانيا و بعدها إنتصار ساحق روسي في أوكرانيا.
وبولندا ورومانيا وجزر الكناري ، خلينا بماريوبول الآن
 
ضربات صاروخية جديدة في لفيف

 
تأثر خدمة الانترنت في لفيف جراء الضربات الروسية
 
🇺🇲⚡قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يعد ينبغي أن يقود روسيا.

قال خلال خطابه في وارسو: "من أجل الله، لا يمكن لهذا الرجل البقاء في السلطة".

 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى