تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

روسيا أثبتت أنها لا تجيد استخدام اوراقها بنجاح

فلقد استخدمت الورقة الاخيرة مباشرة وهي التلويح بالخيار العسكري
ليست لديها اوراق ضغط لا سياسية ولا إقتصادية على أوكرانيا لدلك لجأت للخيار السهل وهو القوة العسكرية​
 
‏عاجل | رئيس هيئة الأركان الأمريكية: الحشود العسكرية الروسية قرب أوكرانيا تفوق أي حشد منذ الحرب الباردة
الحشد روسي اكبر من الحشد الأمريكي في حرب الخليج الثانية.
 

FKLgCqHXwAAkn-5
الصورة حلوة تصلح اعلقها على جدار صالة المنزل
 
روسيا ستدخل مستنقع موحل كله ألغام و هي بذلك تعيد نفس الخطئ الدي ارتكبه اجدادهم ابان الحقبة السوفياتية
حين غرقو و أغرقو الاتحاد في حرب استزاف دمرت الاقتصاد والبلاد
 
نكتة اليوم

عاجل:بايدن يحذر الجنود الروس من دخول أوكرانيا بدون كمامات
 
روسيا ستدخل مستنقع موحل كله ألغام و هي بذلك تعيد نفس الخطئ الدي ارتكبه اجدادهم ابان الحقبة السوفياتية
حين غرقو و أغرقو الاتحاد في حرب استزاف دمرت الاقتصاد والبلاد

شرق اوكرانيا موالي لروسيا و العرق واللغة والتاريخ الخ كله تبع روسيا .. فقط الحدود تتبع اوكرانيا يعني المعارضة لروسيا شبه معدومة + الانفصاليين يسيطرون على الاقاليم الانفصالية في الشرق و يوجد عدد غير بسيط من عملاء المخابرات الروس و القوات الخاصة الروسية منذ فترة طويلة على الارض يدعمون الانفصاليين .. بالمختصر روسيا ذاهبة الى معركة تحصيل حاصل امام ستحصل على ما تريد باستفتاء سياسي على شاكلة القرم مضمون لصالحها او ستؤمن الانفصاليين بالقوة في الشرق و تحصل على ما تريد ..

توغل القوات الاوكرانية او الامريكية والاوروبية في الشرق الاوكراني هو بمثابة مستنقع في الواقع .. بسبب وجود تعدادا كبير من السكان و عدد كبير من المقاتلين الغير نظاميين في صف روسيا بجانب الدعم العسكري الروسي على الارض .. يعني اخراجهم دون احتمالية نشوب حرب عالمية ضئيل للغاية ..
 
لمن يريد فهم طبيعة القتال على الارض ليتابع الاخبار قبل سنة وسنتين واكثر على يوتيوب سيجد ان روسيا لها قوات خاصة على الارض بشكل مباشر يقاتلون بجانب الانفصاليين في الشرق ..

 
لهم شهر وهم يحشدون وش بقى في روسيا من قوات
القوافل ماتوقف
امريكا شاركت في حرب الخليج ثانية بنص مليون جندي امريكي لتحرير الكويت اعتقد ان ميزانية الدفاع الامريكية سوف تتخطى ترليون دولار ..
 
ماذا لو كان الأمر عمليه خداع استراتيجي لصالح الصين؟؟؟

في الوقت الراهن الصين تنظر الى روسيا و روسيا تنظر الى الصين .. تايوان و اوكرانيا و حماية اوربا .. اكبر تحدي تواجهه امريكا منذ الحرب العالمية الثانية .. (ان صحت التهديدات فعلياً بنسبة 100%)
 
على رئيس اوكرانيا حفظ دماء شعبه وحرماته وحدوده ، عليه التوجه غدا الى موسكو ولقاء بويتن والدخول بحوار تسوده الضمانات الواضحة والصريحة ، وبذلك يحافظ على قواته وزراعته واقتصاده وكل ما هو موجود الان ، يا أيها الرئيس المؤتمن عليك بدرس الرئيس الافغاني وعشرين سنة من التسليح والتدريب الاميركي ذهب بيضع اسابيع الغرب خاذل خوان رأسمالي براغماتي مصلحي لدرجة لا يتحملها العقل ، اللهم ادفع هذا الشر يا رب العالمين
تخيل أنها بلد هل تعطي هذه لجيش بلد
 

لويد أوستن: الآن اكتملت خيارات بوتين



صرح وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، الجمعة، بأن تعزيز القوات الروسية على طول الحدود الأوكرانية وصل إلى الحد الذي أصبح فيه أمام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الآن مجموعة كاملة من الخيارات العسكرية، بما في ذلك الإجراءات التي لا ترقى إلى غزو واسع النطاق.
وقال أوستن في مؤتمر صحفي في البنتاغون "بينما لا نعتقد أن الرئيس بوتين قد اتخذ قرارا نهائيا باستخدام هذه القوات ضد أوكرانيا، فمن الواضح أنه يمتلك هذه القدرة الآن".
وأضاف أن بوتين بإمكانه أن يستخدم أي جزء من قوته على حدود أوكرانيا التي تقدر بنحو 100 ألف جندي للاستيلاء على مدن أوكرانية و"مناطق مهمة" أو لشن "أعمال قسرية أو أعمال استفزازية" مثل الاعتراف بالإقليم الانفصالي داخل أوكرانيا.
كما حث بوتين على تهدئة التوترات.
تحدث أوستن إلى جوار الجنرال مارك ميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة، الذي قال بدوره إن القوات الروسية القريبة من أوكرانيا لا تشمل فقط قوات برية وبحرية وجوية، بل أيضا قدرات حربية إلكترونية، إضافة إلى قوات العمليات الخاصة. وحث بوتين على اختيار المسار الدبلوماسي بدلا من الصراع المسلح.
وقال ميلي "إذا اختارت روسيا غزو أوكرانيا، فلن تكون التكلفة مجانية، من حيث الخسائر وأي تأثيرات مهمة أخرى".
وكانت تعليقات أوستن وميلي أول تصريحات علنية واسعة النطاق لهما حول أوكرانيا هذا العام.
ويمثل المؤتمر الصحفي نفسه تحولا طفيفا في نهج الإدارة للإعلان عن تطورات أزمة أوكرانيا، الذي تركز حتى الآن فقط على تصريحات البيت الأبيض ووزير الخارجية أنطوني بلينكن.
تشاور ميلي وأوستن بانتظام في الأسابيع الأخيرة مع نظرائهما في الدول الحليفة وفي أوكرانيا، لكنهما لم يكشفا كثيرا عن محتوى تلك الاتصالات أو عن وجهات نظرهما بشأن الأزمة، حتى هذا المؤتمر الصحفي.
في وقت سابق من يوم الجمعة أعلن الكرملين إن بوتين أبلغ الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن الغرب تجاهل النظر في المطالب الرئيسية لروسيا بوقف توسع الناتو في شرق أوروبا، ووقف نشر أسلحة الحلف بالقرب من الحدود الروسية، وسحب بعض قواته من أوروبا الشرقية.
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى