تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

أتمنى أن تنتهي قضية أوكرانيا بأسرع وقت.

واضح ان التصعيد بين أمريكا وروسيا لن يكون في صالحنا أبدا.
 
يعني الميسترال هتتسلم قريب.

لا أعتقد.

قضية أوكرانيا لن تحل عسكريا ولكن بالدبلوماسية.

لو أختارت أوروبا الخيار العسكري فهي أكبر الخاسرين. فالدب الروسي صعب ولا يمزح.

القضية الأوكرانية بالنسبة لروسيا قضية أمن قومي. لنرى ماذا تخبأه الأيام القادمة،،
 
FEB 12, 2015


مينسك ـ (أ ف ب) – توصل القادة الاوروبيون والرئيسان الروسي والاوكراني الى الاتفاق الخميس في مينسك على فرض وقف اطلاق نار اعتبارا من الاحد واقامة منطقة منزوعة السلاح موسعة في اوكرانيا غير ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل حذرت من “عقبات كبرى” لا تزال قائمة في ختام مفاوضات ماراتونية.
والاتفاق الذي اعتبرت برلين انه لا يزال بعيدا عن احلال السلام في اوكرانيا، يستعيد الخطوط العريضة للاتفاقات السابقة الموقعة في مينسك في ايلول/سبتمبر وتنص على وقف اطلاق نار وسحب القطع المدفعية وتبادل الاسرى.
غير ان ابرام الاتفاق على اعلى مستوى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو بدعم من ميركل ومن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند يعطيه وزنا اكبر.

غير ان الرئيس الروسي لم يوقع شيئا عمليا واقتصر الامر بينه وبين الاوروبيين وكييف على “اعلان دعم” للنص الذي وقعه المتمردون الانفصاليون وموفدو كييف برعاية روسيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا.
وقال بوتين “تمكنا من الاتفاق على الاساسيات” فيما افاد هولاند عن “تسوية سياسية شاملة” رغم “عدم انجاز كل ما ينبغي”.
لكنه اوضح ان الانفصاليين في شرق اوكرانيا يحاصرون قرابة ثمانية الاف جندي ويتوقعون منهم القاء السلاح قبل وقف اطلاق النار.
واضاف استنادا الى معلومات الانفصاليين “انهم بالطبع ينطلقون من فرضية ان هذه المجموعة ستلقي السلاح وتكف عن المقاومة”.
من جهتها، ابدت المستشارة الالمانية تحفظا بشان امال التوصل الى سلام فوري فاعلنت انه ليس لديها “اي اوهام” مؤكدة انه لا يزال هناك “عقبات كبيرة” ينبغي تخطيها قبل التوصل الى حل للنزاع في اوكرانيا.
وقال وزير الخارجية الالماني فرانك فالتر شتاينماير ان الاتفاق ليس “حلا شاملا ولا اختراقا” غير انه اثنى على “خطوة الى الامام تبعدنا من دوامة التصعيد العسكري”.
لكنه اشار الى ان هذا التقدم تم “بدون شعور بالفرح لان الولادة كانت عسيرة”.
واعتبر القادة الانفصاليون ان الاتفاق يبعث الامل في “حل سلمي” للنزاع. وقال الكسندر زاخارتشنكو قائد “جمهورية دونيتسك” المعلنة من جانب واحد مثل “جمهورية لوغانسك” للصحافيين “وقعنا اتفاقا يعطي الفرصة لتحقيق تنمية سلمية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك. هذا انتصار كبير لهما”.
وقال رئيس “جمهورية لوغانسك” ايغور بلوتنيسكي “لا يمكننا الا ان نعطي هذه الفرصة لاوكرانيا”.
وتنص خارطة الطريق الموقعة بين مجموعة الاتصال التي تضم موفدين اوكرانيين وروس وممثلين عن منظمة الامن والتعاون في اوروبا على وقف اطلاق نار اعتبارا من الاحد وانسحاب المقاتلين مع اسلحتهم الثقيلة ما يسمح باقامة منطقة عازلة عرضها 30 كلم بطول بين 50 و70 كلم على جانبي خط الجبهة.
وقال هولاند في اعلان مشترك الى جانب ميركل ان “كل هذه المسائل تمت معالجتها في هذا النص الذي وقعته مجموعة الاتصال والانفصاليون”.
وتم توقيع الاتفاق بعد ليلة من المفاوضات المتواصلة بين هولاند وميركل وبوتين وبوروشنكو في مينسك.
وقبل القمة، تكثفت المعارك بين الطرفين بغية الوصول الى موقع قوة خلال المفاوضات ما ادى الى مقتل 49 شخصا يومي الثلاثاء والاربعاء في اسوا فترات النزاع الذي اندلع قبل عشرة اشهر وحصد اكثر من 5300 قتيل.
من جهة اخرى قال متحدث عسكري اوكراني الخميس ان خمسين دبابة ومعدات ثقيلة اخرى دخلت اراضي بلاده انطلاقا من روسيا ليل الاربعاء الخميس خلال القمة التي بحثث خطة للسلام في اوكرانيا.
واضاف اندريي ليسينكو خلال مؤتمر صحافي ان “خمسين دبابة واربعين منصة اطلاق صواريخ من نوع غراد واوراغان وسميرتك ومدرعات اجتازت الحدود الروسية الاوكرانية عبر معبر ايزفاريني” في منطقة لوغانسك الخاضعة لسيطرة الانفصاليين.
وفي بروكسل اعلنت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاغارد الخميس ان المؤسسة الدولية ستمنح اوكرانيا التي بات اقتصادها على شفير الانهيار قرضا جديدا بقيمة 17,5 مليار دولار (15,5 مليار يورو) على اربع سنوات مقابل تطبيق اصلاحات.
وقالت لاغارد خلال مؤتمر صحافي في بروكسل ان الاتفاق الذي تم التوصل اليه بعد اسابيع من المفاوضات في كييف ما زال ينتظر موافقة مجلس ادارة الصندوق متوقعة ان يتم ذلك “قبل نهاية شباط/فبراير”.
من جهثة ثانية، تأجل افتتاح القمة الاوروبية في بروكسل لساعتين على الاقل بسبب تمديد مفاوضات مينسك.
اقتصاديا، تحسن وضع الروبل الخميس بعد قمة مينسك حيث بلغ سعر الدولار في الساعة 10,00 ت غ 64,85 روبل مقابل 65,25 مساء الاربعاء. كما تراجع اليورو الى 73,61 روبل مقابل 73,95 روبل مساء الاربعاء.



على بلاطه بوتين يسحب فيهم فهو لم يوقع لذلك هو غير ملزم وكأن الأتفاق اختياري
 
هذا البوتين خطير جدا ياجماعه
وقف اطلاق النار ومنطقه عازله معناها تلقائيا انتصار الانفصاليين والسيطره علي الارض
هذه المنطقه قد تعتبر حدود فاصله فيما بعد
التشائم الاوروبي دليل انتصار لبوتين
الدب الروسي لا يمزح مع اي تهديد لحدوده
صندق النقد الدولي يمنح اوكرانيا 40 مليار دولار
هل تروا مقدار هذا الدعم الاوروبي والامريكي لاوكرانيا
خذي مني هذا الكلام سينفصل شرق اوكرانيا سواء عسكريا او سياسيا
الحكومه الاوكرانيه قبضت ثمن البيع
 
هم لا يستطيعون ان يفعلوا اكثر من ذلكـ مع روسيا ولا أتوقع الإلتزام بهذا الإتفاق وسيحدث اي انتهاكـ تلصقه امريكا بروسيا لتشوه صورتها أكثر امام العالم ..
 
461667316266.jpg



قال الجيش الأوكراني اليوم الجمعة إن أكثر من 20 دبابة روسية وعشرة أنظمة مدفعية إضافة إلى حافلات محملة بالمقاتلين عبرت الحدود الأوكرانية واتجهت صوت بلدة نوفوازوفسك التي يسيطر عليها الانفصاليون شرقي مدينة ماريوبول الاستراتيجية بالجنوب الشرقي.

وقال المتحدث العسكري أندريه ليسينكو في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون "في الأيام الأخيرة ورغم اتفاق مينسك (لوقف إطلاق النار) تم رصد معدات عسكرية وذخيرة تعبر من روسيا إلى أوكرانيا."

وأضاف "أكثر من 20 (دبابة) وعشرة أنظمة مدفعية ذاتية الدفع و15 شاحنة دخلت باتجاه نوفوازوفسك" مضيفا أنه تم أيضا رصد حافلات محملة بالمقاتلين من روسيا وهي تعبر الحدود.



 
القوات التي تسيطر على شرق اكرانيا هي قوات روسية خاصة ....... هناك امريكان قاتلوا مع الاكرانيين و الامركيان اعتقدوا ان الجيش الاكراني يستطيع فعل شيء امامهم
 
القوات التي تسيطر على شرق اكرانيا هي قوات روسية خاصة ....... هناك امريكان قاتلوا مع الاكرانيين و الامركيان اعتقدوا ان الجيش الاكراني يستطيع فعل شيء امامهم
ربما لأن الأكرانيين أنفسهم غير مقتنعين بالحرب.
لأنه بالرجوع إلى التاريخ فإن معظم هذه الأقاليم "الإنفصالية"هي في الأصل أراض روسية ،مثل شبه جزيرة القرم ،فالأكران يعلمون جيدا هذا و أن قرار ضمها إلى أكرانيا اتخذته اللجنة المركزية للجزب الشيوعي السوفياتي بعد مناقشة دامت 15دقيقة عام 1954 و بتحريض من خروتشوف ،يقال أنه أراد بذلك تقديم شكر لأكرانيا لأنه عمل فيها لمدة طويلة كأمين الحزب الشيوعي و أنه كان يريد ان يتم تعمير المنطقة بالفلاحين الأكرانيين خاصة بعد عمليات التطهير التي أمر بها ستالين ضد سكانها الأصليين"التتار" بسبب تعاملهم مع الألمان خلال الحرب العالمية الثانية.
 
% منها و كانت تابعة للامبروطورية التترية و من بعدها العثمانية ,يوم كانت روسيا تدفع الجزية الى الدولة العثمانية ,حينما كانت امريكيا تدفعها الى ليبيا
لمّا أصاب الدولة العثمانية الضعف في الجهة الشمالية، تمكن الروس من غزو شبه جزيرة القرم في سنة 1198هـ - 1783م، بعد أن قتلوا 350 ألف من مسلمي القرم. إن حقد الروس على بلاد القرم كبير، سواء كانت روسيا قيصرية أم شيوعية فالأمر واحد، إذ هي حرب على الدين.

تراوحت السيطرة الغربية على بلاد القرم بعد أن ضعفت الخلافة العثمانية بين روسيا الشيوعية وألمانيا النازية، فعندما قامت الحرب العالمية الأولى دمر الروس مدينة سيمفروبول، وقضوا على الحكومة التترية، غير أن الألمان تمكنوا من احتلال القرم من الروس، ثم انسحب الألمان بعد مدة.

سيطر الروس الشيوعيون على بلاد القرم بعد الألمان، وعندها أعلن التتار الجهاد والدفاع عن الدين، ورأى الشيوعيون أن حبل المقاومة طويل، فلجأوا إلى حرب التجويع، فجمعوا الطعام والأقوات من البلاد، ليموت المسلمون جوعا، وكان معدل موت المسلمين 300 إنسانا يوميا، وعندها فضّل المجاهدون لأنفسهم الموت من أن يصيب الناس ما أصابهم من بلاء بسبب اعتصام المجاهدين ومقاومتهم.

في عام 1928م أراد ستالين البلشفي المجرم إنشاء كيان يهودي في القرم، فثار عليه التتار المسلمين بقيادة أئمة المساجد والمثقفين فأعدم 3500 منهم، وجميع أعضاء الحكومة المحلية بمن فيهم رئيس الجمهورية ولي إبراهيم، وقام عام 1929م بنفي أكثر من 40 ألف تتري إلى منطقة سفر دلوفسك في سيبيريا، كما أودت مجاعة أصابت القرم عام 1931م بحوالي 60 ألف شخص.

هبط عدد التتار من تسعة ملايين نسمة تقريبا عام 1883م إلى نحو 850 ألف نسمة عام 1941م وذلك بسبب سياسات التهجير والقتل والطرد التي اتبعتها الحكومات الروسية سواءً على عهود القياصرة أو خلفائهم البلاشفة، وتكفل ستالين بتجنيد حوالي 60 ألف تتري في ذلك العام لمحاربة ألمانيا النازية.

في الحرب العالمية الثانية احتدمت المعركة بين الروس والألمان على أبواب القرم، وظن التتار أن الألمان سيكونون أرحم عليهم من الروس المجرمين، فقرروا الاستسلام لهم انتقاما من الروس، ولم يدر في خلدهم أن الكفر ملة واحدة، وأن عداوة النصارى موجهة للإسلام والمسلمين، فما إن علم الألمان أن المستسلمين من التتار المسلمين حتى نزعوا منهم السلاح وساقوهم حفاة 150 كيلو مترا سيرا على الأقدام ودون طعام، وبدأ المسلمون يوتون جوعا، وبدأ الأحياء يأكلون لحم الأموات، فلما أدرك الألمان ذلك أخرجوهم من السجن وأبادوهم رميا بالرصاص
 
لمّا أصاب الدولة العثمانية الضعف في الجهة الشمالية، تمكن الروس من غزو شبه جزيرة القرم في سنة 1783م، بعد أن قتلوا 350 ألف من مسلمي القرم
 
لمّا أصاب الدولة العثمانية الضعف في الجهة الشمالية، تمكن الروس من غزو شبه جزيرة القرم في سنة 1783م، بعد أن قتلوا 350 ألف من مسلمي القرم
بمعنى أوضح شبه جزيرة القرم أصبحت تابعة لروسيا منذ 1783م ،و بما أن الدولة العثمانية اختفت و تركيا الوريث "الشرعي" لم تطالب في يوم من الأيام بهذا الإقليم ،فإن سيادة روسيا على هذه الأرض لا غبار عليها.و بالتالي فإن التقسيم الإداري الذي أحدثه خروتشف عام 1954(و في نيته أن الإتحاد السوفياتي لا يمكن أن يزول ،و أن القرم تصبح إداريا تابعة لأكرانيا او تبقى لروسيا لا يغير من الأمر شيء كون ذلك كله في إطار سيادة دولة واحدة هي الإتحاد السوفياتي) هذا التقسيم بعد تفتت الدولة الفيديرالية لم يعد له مبرر و يجب ان تعود الأرض إلى سيادة روسيا.
 
بمعنى أوضح شبه جزيرة القرم أصبحت تابعة لروسيا منذ 1783م ،و بما أن الدولة العثمانية اختفت و تركيا الوريث "الشرعي" لم تطالب في يوم من الأيام بهذا الإقليم ،فإن سيادة روسيا على هذه الأرض لا غبار عليها.و بالتالي فإن التقسيم الإداري الذي أحدثه خروتشف عام 1954(و في نيته أن الإتحاد السوفياتي لا يمكن أن يزول ،و أن القرم تصبح إداريا تابعة لأكرانيا او تبقى لروسيا لا يغير من الأمر شيء كون ذلك كله في إطار سيادة دولة واحدة هي الإتحاد السوفياتي) هذا التقسيم بعد تفتت الدولة الفيديرالية لم يعد له مبرر و يجب ان تعود الأرض إلى سيادة روسيا.
ما اعنية من ردي عليك هوه اين كنا و اين اصبحنا ,كانت القرم احدى مدننا ,في عمق قلب اروبا ,تقسمها قسمين,واليوم اين اصبحنا
 
بوروشينكو يوقع قانون إنشاء لواء "أوكراني بولندي ليتواني" مشترك

تاريخ النشر:20.02.2015 | 16:30 GMT |

54e75ca7611e9bd91f8b45b0.jpg

AFP Mohd Fyrol الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو

ذكر موقع الرئاسة الأوكرانية، الجمعة 20 فبراير/شباط، أن الرئيس بيترو بوروشينكو وقع قانونا حول إبرام اتفاقية مع بولندا وليتوانيا بشأن تشكيل ما يسمى بـ"لواء أوكراني بولندي ليتواني".

وتعد الاتفاقية مفتوحة لانضمام دول أخرى إليها بدعوة مشتركة من الدول المؤسسة.

وكانت أوكرانيا وبولندا وليتوانيا وقعت في سبتمبر/أيلول الماضي على اتفاقية بشأن تشكيل لواء عسكري مشترك لاستخدامه في عمليات تحت رعاية الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وذلك للمساهمة في الجهود الدولية لحفظ السلام وتعزيز التعاون العسكري في المنطقة، بالإضافة إلى إرساء أسس لمجموعة قتالية تابعة للاتحاد الأوروبي.

هذا وبدأت الدول الثلاث العمل على المشروع المشترك في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2009، عندما وقع وزراء دفاع هذه البلدان على وثيقة حول نوايا تأسيس الوحدة العسكرية المشتركة.

المصدر: RT + "نوفوستي"
 
رئيس جمهورية القرم يتعهد بمحاكمة الرئيس الأوكرانى عسكريا

8201424132138.jpg


علن رئيس جمهورية القرم سيرجى اكسيونوف عن تقديم الرئيس الأوكرانى بترو بوروشنكو للمحاكمة العسكرية، إثر تعهد الأخير بإعادة شبه جزيرة القرم لتكون تحت سيادة دولة أوكرانيا عقب انضمامها لروسيا فى شهر مارس من العام الماضى.

وأضاف اكسيونوف فى تصريح نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس" الروسية، فى نشرتها بالإنجليزية اليوم الإثنين "تعهدنا باقامة محكمة عسكرية وسنمضى فى تعهدنا".

وتابع اكسيونوف "لن يحدث أى تغيير فى الوضع الإقليمى لشبه جزيرة القرم، ولن تعود مرة أخرى إلى أوكرانيا فقد عادت البلاد إلى موطنها الأم الاتحاد الروسى وإلى الأبد".

وأشار رئيس شبه جزيرة القرم إلى أن الرئيس الأوكرانى بترو بوروشنكو كان قد زار شبه جزيرة القرم فى فبراير الماضى فى محاولة لإقناع المتظاهرين بمعسكر الخيام أمام البرلمان بعدم الانضمام إلى روسيا مشيرا إلى أنه تعين على الرئيس الأوكرانى قطع زيارته مبكرا.

 
ريابكوف: روسيا سترد في حال تسليح الولايات المتحدة لأوكرانيا

54eb9e00611e9b55758b45e4.jpg


أعلن سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي الاثنين 23 فبراير/شباط إن روسيا ستكون مضطرة إلى الرد في حال قامت الولايات المتحدة بتسليح أوكرانيا.

وقال ريابكوف: "إننا لن نبقى بدون مبالاة إزاء مثل هذه الأعمال الاستفزازية وإن رد فعل روسيا سيكون مناسبا. وسيكون عملهم هذا ضربة قاسية لاتفاق مينسك ومفجرا للأوضاع كلها".

وأشار ريابكوف إلى أن "عدم المسؤولية قد تكون ممكنة عند البعض، لكن هذا الجنون يجب أن يكون بحدود".

المصدر: RT + "تاس"

 
لو كده فعلا ممكن تبيع أسلحة متطوره جدا لبعض الدول الكارهه للأمريكان ... أو ينشروا التوبول والعائلة الكريمة لحد كده فنزويلا ولا حاجه .
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى