تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

نرجو إرفاق مصدر الخبر
والتأكد من تكرار المواضيع المنقولة
لا مجال للتأكد من تكرار المواضيع المنقولة فالاخبار متسارعة جدا جدا و يجب مواكبتها اول باول، يبدو ان الامور ذاهبه نحو الانفلات
 
وكالة ريانوفوستي : أصبح الأمر رسميا الآن، مجلس الإتحاد الروسي يوافق رسميا على طلب الرئيس فلاديمير بوتين و يسمح بإستخدام القوات المسلحة الروسية على أراضي أوكرانيا لحماية المواطنين الروس و القوات المسلحة الروسية المتواجدة على أراضي جمهورية القرم الذاتية الحكم، وفق معاهدة دفاع مشترك بينها و بين روسيا ... !!!


من وجهة نظرى هنا يتغير الكثير جدااا
إذا سار الامر كما فى رأسى
 
لتاكيييد الخبر


(رويترز)


وافق مجلس الاتحاد الروسى اليوم السبت، على استخدام قوات روسية فى أراضى أوكرانيا.

يأتى ذلك بعد الطلب الذى تقدم به الرئيس الروسى فلاديمير بوتين لمجلس الاتحاد الروسى لاستخدام الجيش فى الأراضى الأوكرانية.

 
نلاحظ نشاط الاعضاء ماشاء الله
وكأنهم ينتظرون حربا منذ زمن بعيد;)
 
أوكرانيا تتهم روسيا بالعدوان وتدعو بوتين إلى "سحب جنوده فورا" من القرم



اتهم الرئيس الأوكراني بالوكالة أولكسندر تورتشينوف روسيا ب"الاعتداء المكشوف" على أوكرانيا ودعا الرئيس فلاديمير بوتين إلى "سحب جنوده فورا من القرم" حيث هبط اليوم الجمعةعدد كبير من الطائرات والمروحيات الروسية في حين أفاد شهود بتحرك شاحنات عسكرية مجهولة بالمنطقة.

دعا الرئيس الأوكراني بالوكالة أولكسندر تورتشينوف الجمعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم".

وقال تورتشينوف في مقابلة متلفزة "أتوجه شخصيا إلى الرئيس بوتين طالبا منه وقف اعتدائه المكشوف على الفور وسحب جنوده من القرم"، مضيفا "نتسبب بالنزاع ثم نضم الأراضي".

وتابع تورتشينوف "لقد أرسلت روسيا قوات إلى القرم ولم تستول فحسب على البرلمان وحكومة القرم، بل تسعى أيضا إلى السيطرة على وسائل الاتصالات (...) لا بد لها من أن توقف فورا هذا الإستفزاز وأن تستدعي العسكريين من القرم والعمل حصرا في إطار الاتفاقات الموقعة".

وأشار تورتشينوف بذلك إلى الاتفاق الموقع عام 1997 بين كييف وموسكو والذي يشرح بالتفصيل القواعد التي على أساسها يتمركز أسطول البحر الأسود الروسي في مرفأ سيباستوبول في جمهورية القرم التي تتمتع بحكم ذاتي وتقع في جنوب أوكرانيا.

قد ونددت وزارة الخارجية الأوكرانية قبل ذلك بخرق مروحيات روسية المجال الجوي الأوكراني.

وكان سيرغي كونيتسين ممثل الرئيس الأوكراني في القرم قال لقناة "أي أر تي" التلفزيونية "نشهد اليوم غزوا روسيا مسلحا (...) لقد أغلق المجال الجوي (في القرم) بسبب هبوط عدد كبير من الطائرات والمروحيات الروسية".

وأضاف أن نحو ألفي جندي روسي نقلوا جوا إلى مطار غفارديوسكوي قرب سيمفيروبول عاصمة جمهورية القرم.

وفي وقت سابق، كان حرس الحدود الأوكرانيين قد أعلنوا أن عشر مروحيات روسية على الأقل عبرت الأجواء الأوكرانية ودخلت إلى القرم في حين لم يكن قد سمح سوى لثلاث مروحيات بالدخول بناء على طلب روسي رسمي.

كذلك أفاد موفد فرانس 24 إلى أوكرانيا مساء الجمعة بتحرك شاحنات عسكرية مجهولة على الطريق بين سيباستوبول وسيمفريوبول عاصمة القرم، كما هبطت عدة طائرات شحن عسكرية في مطار عسكري قرب سيمفيروبول.

من جهة أخرى، وصل عشرة عسكريين مسلحين يرتدون أزياء عسكرية لا تحمل أي علامة خاصة، ليلا وقاموا بأعمال الدورية الجمعة خارج مطار سيمفيروبول، بحسب مراسلي وكالة الأنباء الفرنسية.


وتحدثت السلطات الأوكرانية عن "غزو مسلح" روسي. فقال وزير الداخلية بالوكالة أرسين أفاكوف أن هؤلاء العسكريين الغامضين في مطار سيمفيروبول "لا يخفون انتماءهم للقوات المسلحة الروسية".

"أوباما: أي تدخل روسي في أوكرانيا سيكون له "ثمن

بدوره قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما مساء الجمعة إنه "قلق للغاية" إزاء التقارير الواردة حول تحركات روسية في أوكرانيا. كما حذر من أنه أي تدخل روسي في هذا البلد سكون له "ثمن".

من جانبه، اتهم القائم بأعمال الرئيس الأوكراني تيرتشينوف روسيا اليوم الجمعة بشن عدوان على بلاده وقال إن موسكو تنفذ سيناريو مشابها لما حدث قبل أن تخوض الحرب مع جورجيا في 2008.

وقال في تصريحات تلفزيونية "أرسلت روسيا قوات إلى القرم يعملون على سيناريوهات مماثلة تماما لما حدث في أبخازيا عندما بدأوا في ضم الاقليم بعدما بدأوا صراعا عسكريا."

وكان نواب برلمان القرم صوتوا الخميس على إجراء استفتاء في الخامس والعشرين من مايو/أيار حول توسيع نطاق الحكم الذاتي في القرم.

وهذا الموعد هو نفسه الذي حددته السلطات الأوكرانية الجديدة لانتخاب رئيس جديد بدلا من فيكتور يانوكوفيتش الذي اقيل.

فرانس24/أ ف ب/رويترز



 
الامر الان لا يتعلق فقط بالقرم ولكن بمناطق عدة في شرق وجنوب اوكرانيا .

روسيا قد تدخل في الساعات القليلة القادمة الى مدن في شرق اوكرانيا .
 
لا مجال للتأكد من تكرار المواضيع المنقولة فالاخبار متسارعة جدا جدا و يجب مواكبتها اول باول، يبدو ان الامور ذاهبه نحو الانفلات

إشحنوا الرجل دة على الميدان انت نفسك تحارب
يالا على بركة الله
 
يا اخوان ماذا يعني مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسي وما هو الفرق بينهما
 
يا اخوان ماذا يعني مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الروسي وما هو الفرق بينهما
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مجلس الدوما ( : Госуда́рственная ду́ма) في هو في الجمعية الاتحادية لروسيا ( )، أما فهو مجلس اتحاد روسيا. يقع مقر في وسط ، على بعد خطوات قليلة من ميدان مانيغا. ويشار إلى أعضائها بانهم نواب. وقد استبدال الدوما مجلس السوفيات الأعلى نتيجة للدستور الجديد الذي عرضه في أعقاب الأزمة الدستورية الروسية عام 1993، والتي وافق عليها الشعب الروسي في استفتاء.
 
الامر الان لا يتعلق فقط بالقرم ولكن بمناطق عدة في شرق وجنوب اوكرانيا .

روسيا قد تدخل في الساعات القليلة القادمة الى مدن في شرق اوكرانيا .

روسيا لو إختارت الحل العسكري في أوكرانيا "8 ملايين روسي" على أساس عرقي ستفتح على نفسها أبواب جهنم في باقي دول الإتحاد السوفياتي قديما خاصة أن الروس يعتبرون نفسهم مواطنون من الدرجة الأولى و السكان الأصليين مواطنون من الدرجة الثانية، أنا هنا أقصد
كازاخستان: 4480000
روسيا البيضاء: 1142000
لاتفيا: 685000
أوزبكستان: 620000
قرغيزستان: 604000
إستونيا: 352000
لتوانيا: 220000
مولدوفا: 202000
آذربيجان: 144000
توركمنستان: 142000
طاجيكستان: 69000
جورجيا: 67671
 
هل يستطيع الناتو التدخل في حال نشوب حرب اوكرانية روسية بجانب اوكرانيا تحت ذريعة معينة؟
 
اعتقد ان أي هجوم للروس خارج شبة جزيرة القرم بانه سوف يكون باهض الثمن وقد يجر لحرب مدمره بين الدولتين فاوكرانيا ليست جورجيا لديها
جيش كبير واسلحه قد تغير مجرى الحرب اكثر من 300 الف جندي ليس مثل 20 الف جندي في جورجيا ومئات الطائرات لدى اوكرانيا الحرب هذه المرة ليست نزهة حتى وان كانت الفوضى قد عمت اوكرانيا ولكن شعبها وجيشها قد يتوحد وتتغير الامور كلها خصوصا وان لديها مصانع اسلحه وجيش مدرب جيدا
اعتقد ان الرئيس بوتن لن يشن حرب على اوكرانيا خصوصا وانه لازال لم يتخذ القرار وقد يكون هناك عقلا يجنبون روسيا واوكرانيا ويلات الحرب خصوصا وان الغرب سوف يدخل على الخط لتدمير الاله الحربيه الروسيه بمساندة اوكرانيا بكل السبل الممكنه
 
لماذا استدعت موسكو سفيرها من واشنطن؟ سؤال مثير للقلق ، يبدو ان روسيا تتوقع تدخل امريكا بكل قوة في الازمة الاوكرانية اذا استعملت القوة. اخاف ان يكون القادم اسوأ و يتوسع الصراع الى مناطق اخرى بين هاتين القوتين
 
## عناصر من شرطة مكافحة الشغب الاوكرانية ..... في شبة جزيرة القرم ..... بعد منحهم الجنسية الروسية وجوازات السفر الروسية ##

Bhpu2JyCMAAwCNP.jpg


c045f5c0400b33c82c9b178e8039c4f7.jpg

russian-zagran-passport.jpg
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى