تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

يرحمك الله ويهديك ... أتكلم عن أوكرانيا 2013 .. بعهد الجرذ الهارب يانوكوفيتش عندما كانت أوكرانيا تعتبر جزء مكمل تماما لروسيا حتى وإن كانت دولة مستقلة ..

فقد كانت أوكرانيا حتى أوائل 2014 تعتبر جزء عضوي من روسيا على كل الأصعدة وحجم الرفض الأوكراني لهذا التحالف الوجودي الروسي الأوكراني لم يكن بالحجم أو القدرة على فصل أوكرانيا عن روسيا سياسيا وجبواستراتيجيا فضلا عن أن تتحول أوكرانيا لسياسة النقيض والضد من روسيا.

المربع الصفري سنقوم باحتسابه في مطلع أول 2014 .. ثم قارن الوضع قبل هروب يانكوفيتش وبعده ثم قارن على وضعية المرع صفر المحدده سلفا ثم قرر روسيا الآن تقدر تحت الصفر بأي مسافة؟!!
دائما افساد مخطط الغرب خصوصا بطريقته في اثارة الميادين يبقى على الأقل نصر مرحلي

لاحظ أنها معركة استراتيجية وليست تكتيكية ... يعني الوقت مازال طويلا
 
دائما افساد مخطط الغرب خصوصا بطريقته في اثارة الميادين يبقى على الأقل نصر مرحلي

لاحظ أنها معركة استراتيجية وليست تكتيكية ... يعني الوقت مازال طويلا

ها أنت الآن تعود لتتفق مع كلامي كله من بدايته لنهايته ... ولكنك تحيل الأمر إلى النهايات مفتوحة الاحتمالات .. وهذا أيضا هو كلامي منذ أول لحظات الأزمة وطريقة الإدارة الجماعية لكل الأطراف في آن واحد معا.
 
[ علاقة روسيا بالرئيس الأوكراني تتوقف على خطواته ]

378705018.jpg

" قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيقولاي باتروشيف أن علاقة بلاده مع الرئيس الأوكراني المنتخب بوروشينكو
تتوقف على خطواته المقبلة و الإجرائات التي سيتخذها الرئيس الأوكراني و أضاف باتروشيف لـ 24 روسيا بأن
موسكو تريد خطوات لوقف إراقة الدماء في أوكرانيا
مشدداً على ضرورة وقف الجيش الأوكراني العمليات العسكرية
التي تتسبب بإبادة الشعب
, و من جهة بوروشينكو فقد عبر في أول خطاب له بعد توليه الرئاسة بأن السلام لن يتحقق
دون تسوية الأمور مع روسيا و شدد بأن
القرم التي أصبحت تابعة لحكومة الكريملين لا تزال جزء من أوكرانيا و ستظل
كذلك
و ضرورة الحفاظ على طابع الدولة المركزي و وحدة الأرض مشدداً بأن أوكرانيا لن تصبح دولة فدرالية و تعهد
بتخطي الخلافات التي تشهدها أوكرانيا لإنهاء الإنقسام الحاصل و حماية حقوق و حريات المواطنين , قال لا أريد
حرباً أريد السلام أن يتحقق و لا أريد الثأر رغم كل التضحيات التي قدمها الشعب الأوكراني , دعا بوروشينكو دعاة
الاستقلال شرق البلاد إلى نبذ السلاح و أنه يضمن لهم العفو من الملاحقة الجنائية حيث قال " رجاء ألقوا السلاح و
أضمن حصانة لمن لم تتلطخ يداه بالدماء " و تعهد بحماية الناطقين بالروسية و دعا بوروشينكو إلى إجراء إصلاحات
و إنتخابات مبكرة لمجلس الرادا و أضاف بأنه يعتزم توقيع الشق الاقتصادي من اتفاق الشراكة الانتسابية للإتحاد الأوربي
مما يعد خطوة أولى نحو الحصول على عضوية كاملة في الإتحاد الأوربي "
 
ها أنت الآن تعود لتتفق مع كلامي كله من بدايته لنهايته ... ولكنك تحيل الأمر إلى النهايات مفتوحة الاحتمالات .. وهذا أيضا هو كلامي منذ أول لحظات الأزمة وطريقة الإدارة الجماعية لكل الأطراف في آن واحد معا.
دائما نهاية مفتوحه لأنه لا حسم حصل وهناك صراع بين قوتين كبيرتين حتى لو خسرت احداهما تكتيكيا تبقى قادرة على العودة والنصر
 
الناتو لا يعترف بانتخابات إقليم أوسيتيا الجنوبية ولا اعتراف باستقلال أبخازيا
  • الإثنين, 09 حزيران/يونيو 2014 11:55
  • حجم الخط

(0 أصوات)
السبيل - أفاد أمين عام حلف شمال الأطلسي "أندرياس راسموسن"؛ أنَّ دول حلف شمال الأطلسي لا تعترف بالانتخابات العامة التي شهدها إقليم "أوسيتيا الجنوبية التابع لجورجيا".

وأكد راسموسن في بيانه أنَّ دول الحلف لا تعترف باستقلال أوسيتيا الجنوبية ولا باستقلال أبخازيا عن دولة جورجيا، بعد الحرب التي خاضتها روسيا عام 2008، وأنَّ هذه الانتخابات لا تخدم إيجاد حل سلمي للأزمة الجورجية.

وأشار إلى أنَّ وزراء دفاع حلف الناتو أكدوا دعمهم لوحدة الأراضي الجورجية واستقلالها، باجتماعهم في الرابع من حزيران/يونيو الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنَّ روسيا خاضت حرباً ضد جورجيا عام 2008؛ من أجل أوسيتيا الجنوبية، ويخضع الإقليم حالياً لسيطرة التيارات السياسية الموالية لروسيا، وتحظى أوسيتيا الجنوبية باعتراف روسيا وعدد قليل من الدول الأخرى.
 
روسيا: تعزيز قوات الاطلسي على الحدود يدل على "نوايا عدائية

rusiia_540088_large.jpg


اعلن نائب وزير الخارجية فلاديمير تيتوف إن روسيا ستعتبر أي نشر إضافي لقوات حلف شمال الأطلسي قرب حدودها "دليلا على وستتخذ الإجراءات السياسية والعسكرية لضمان أمنها.
وقال لـ "انترفاكس الروسية":" هذا النهج يشمل قوات الحلف التي قد يتم نشرها بشكل دوري وليس بشكل دائم."، مضيفاً:"لا يمكن أن ننظر إلى أي تعزيز من الحلف للقوة العسكرية قرب الحدود مع روسيا سوى أنه دليل على نوايا عدائية."
وتأتي تصريحات تيتوف بعد أن عرض الرئيس الأمريكي باراك أوباما مزيدا من الدعم العسكري لدول شرق أوروبا الأعضاء في حلف شمال الأطلسي لتهدئة مخاوفهم من روسيا التي يتهمها الغرب بأنها تؤجج أزمة في أوكرانيا.


 
مصدر عسكري يرجح انضمام طيارين أوكرانيين لقيادتها
20 مقاتلة روسية من نوع "سوخوي-27" تنتقل إلى القرم

su27_2.jpg


أ.ش.أ- موسكو: ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن حوالي 20 طائرة من طراز "سوخوي-27" ستنضم إلى وحدة من قوات الدفاع الجوي الروسي في مطار عسكري بشبه جزيرة القرم قبل نهاية عام 2014.

وقال مصدر عسكري بوزارة الدفاع الروسية لوكالة أنباء "نوفوستي"، اليوم الثلاثاء: "من المقرر أن يصبح مطار "بلبك" في شبه جزيرة القرم قاعدة للطائرات المقاتلة من طراز "سوخوي-27".
وأضاف المصدر: "حوالي 20 طائرة مقاتلة من طراز "سوخوي-27" ستصل إلى مطار "بلبك" قبل نهاية العام الجارى، وستنضم هذه الطائرات إلى وحدة من قوات الدفاع الجوي الروسي في شبه جزيرة القرم".

وصرح المصدر العسكري الروسي أنه من المحتمل انضمام طيارين أوكرانيين إلى زملائهم الروس الذين سيطيرون على هذه الطائرات.

واختتم بقوله: "طيارو الجيش الأوكراني السابقون الذين قرروا الالتحاق بالجيش الروسي يتدربون حالياً على قيادة هذه الطائرات".


 
الرئيس الأوكراني يكلف الحكومة بفتح ممر إنساني للمدنيين في جنوب شرق البلاد

كلف الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو أعضاء حكومته يوم الثلاثاء 10 يونيو/حزيران بفتح ممر إنساني من أجل الراغبين بمغادرة المنطقة التي تخوض كييف فيها عمليتها العسكرية جنوب شرق البلاد، وذلك "لتفادي سقوط ضحايا". وجاء في بيان نشرته الرئاسة الأوكرانية أن بوروشينكو بحث هذا المسألة مع قادة أجهزة الأمن. هذا وكلف بوروشينكو الحكومة بتأمين نقل السكان من منطقة المواحهات العسكرية وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم، إضافة إلى تزويدهم بمياه الشرب والمواد الغذائية والأدوية. من جهته شكك أندريه بورغين، نائب رئيس الوزراء في "جمهورية دونيتسك الشعبية"، شكك في تنفيذ بوروشينكو لتعهده. وفي حديث صحفي قال بورغين أن سلطات كييف تعهدت منذ زمن طويل بفتح ممرات إنسانية، "لكن كل ذلك بقي للأسف حبرا على ورق"، مؤكدا أن نقل الجرحى يتم حتى الآن بطرق خفية، لأن العسكريين الأوكرانيين لا يسمحون للسكان بمغادرة مدنهم. استمرار الاشتباكات في جنوب شرق أوكرانيا من جهة أخرى أعلن مصدر في قيادة قوات الدفاع الشعبي بمقاطعة دونيتسك جنوب شرق أوكرانيا عن مقتل أحد أفرادها وإصابة اثنين آخرين بجروح في هجوم استهدف مركز تفتيش للحرس الوطني الأوكراني واقعا بين مدينتي سلافيانسك وكراماتورسك. وقال المصدر نفسه إن قوات الدفاع الشعبي لم تنجح في تدمير مركز التفتيش لكنها تمكنت من تدمير "دشم" مجهزة برشاشين والاستيلاء على مدفع هاوتزر. فيما أكد مصدر إعلامي أوكراني أن نحو 40 "مسلحا" قتلوا في معركة بعد هجوم مجموعات منهم على مطار مدينة كراماتورسك، دون وقوع خسائر بين القوات النظامية الأوكرانية. بدورها نفت قوات الدفاع الشعبي في دونيتسك صحة هذه المعلومات. من جهته أفاد مسؤول في إدارة مدينة سلافيانسك بأن الجيش الأوكراني يواصل القصف المدفعي للمدينة وضواحيها، ما أدى إلى سقوط عديد من القتلى بين المدنيين، بالإضافة إلى حرمان السكان من الكهرباء وماء الشرب والاتصال بواسطة الهواتف النقالة. هذا ولا تزال الاشتباكات بين قوات الدفاع الشعبي والجيش الأوكراني متواصلة في أماكن أخرى من مقاطعة دونيتسك، بما فيها مدينة كراسني ليمان التي يحاول أفراد الدفاع الشعبي استعادتها من سيطرة العسكريين، والتي استخدم الجيش الأوكراني فيها المدفعية والدبابات. هذا وأكد مصدر في قيادة قوات الدفاع الشعبي أن مقاتليها هاجموا قافلة عسكرية على طريق يربط بين مدينتي خاركوف (شرق أوكرانيا) وروستوف على الدون (جنوب غرب روسيا). وأفاد المصدر بأن المقاتلين نصبوا كمينا على الطريق كانت القافلة تمر بها باتجاه مدينة سلافيانسك، وأطلقوا النار عليها، ما أدى إلى إصابة ناقلة جند مدرعة وشاحنة وإحراق شاحنة أخرى بالكامل، ما دفع القافلة للتراجع. وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن كثير من القتلى والجرحى بين أفراد العسكريين الأوكرانيين، دون وقوع خسائر في صفوف قوات الدفاع الشعبي.

:روسيا اليوم
 
لافروف: الأهم الآن هو وقف العنف في أوكرانيا وبدء الحوار بمشاركة جميع الأقاليم

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف عن اعتقاد موسكو وبرلين ووارسو بضرورة وقف العنف في جنوب شرق أوكرانيا. وفي مؤتمر صحفي مشترك عقده في سان بطرسبورغ الثلاثاء 10 يونيو/حزيران مع نظيريه الألماني فرانك – فالتر شتاينماير والبولندي رادوسلاف سيكورسكي قال لافروف: "نحن نعتقد بأنه بغض النظر عن تفسير هذه الأحداث أو تلك في أوكرانيا، فالأهم الآن هو التركيز على وقف العنف وإراقة الدماء فورا وبلا شرط مسبق، وبدء حوار بمشاركة جميع الأقاليم، لتأمين الاتفاق على شكل البلاد المستقبلي". هذا وأعرب الوزير الروسي عن استعداد موسكو لدعم القيادة الأوكرانية الجديدة في التوجه إلى إجلاس طرفي النزاع الأوكراني إلى طاولة المفاوضات، قائلا "نحن ندعم الاتفاقيات التي تم توثيقها في بيان جنيف و"خارطة الطريق" الصادرة عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.. ونعول على أن الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو الذي أعلن أهمية وقف النزاع وإيجاد حل للأزمة سيتخذ خطوات بهذا الاتجاه". وأضاف لافروف أن "روسيا مستعدة لدعم هذه الخطوات كي يجلس الأوكرانيون إلى طاولة المفاوضات ويتفاوضوا فيما بينهم". وشدد لافروف على أن "أسباب الأزمة تكمن داخل أوكرانيا، بالتالي فعلى الأوكرانيين أنفسهم إيجاد المخرج منها. لافروف: مفتاح الحل هو وقف العملية العسكرية ضد المحتجين وأعلن لافروف أن مفتاح تسوية الوضع الراهن في أوكرانيا هو وقف العملية العسكرية ضد المحتجين، مشيرا إلى أنه في حال وقفها "فإن الناس الذين يسمونهم انفصاليين سيتجاوبون.. إنني على يقين بأن لا أحد له مصلحة بمواصلة الحرب هناك. لكن عندما يقوم الطيران الحربي بغارات على وسط المدينة، كما هو حال مدينة لوغانسك، وعندما تُستخدم المدفعية لقصف الأحياء السكنية، إلى جانب استخدام ناقلات الجند المدرعة والدبابات، فلعلكم لا تستطيعون توجيه تهمة للناس لكونهم يريدون الدفاع عن المدن والبلدات التي يسكنون فيها هم وأطفالهم". ولفت الوزير إلى أن المدنيين النازحين من هناك "يفرون في الغالب إلى روسيا، وقد بلغ عددهم في مقاطعة روستوف الروسية حوالي 30 ألف نسمة.. ورغبتنا شديدة أن يمرّ الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بمقاطعة روستوف في إطار الزيارة التي يعتزم القيام بها إلى مدينتي دونيتسك ولوغانسك". كما رحب الوزير الروسي بإعلان الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو عن فتح ممرات إنسانية لتمكين الراغبين من سكان جنوب شرق البلاد من مغادرة منطقة عمليات القتال. ووصف لافروف هذه المبادرة بالخطوة في الاتجاه الصحيح، مناشدا ممثلي المنظمات الدولية ان تلتفت إلى تنامي تدفق النازحين من المناطق الأوكرانية المتضررة. شتاينماير: يجب جعل عملية تخفيف التوتر في أوكرانيا لا نكوص عنها من جهته قال وزير الخارجية الألماني فرانك – فالتر شتاينماير إن الحل السياسي لم يتم إيجاده بعد، لكن التصاعد قد تراجع لتحل محله "أجواء جديدة"، مشيرا إلى ضرورة جعل عملية تخفيف التوتر في أوكرانيا لا نكوص عنها. سيكورسكي: بولندا لا تعد ولا ترسل مرتزقة إلى أوكرانيا من جانبه نفى وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي ما تداوله بعض وسائل الإعلام عن قيام بولندا بتدريب متشددين شاركوا في أحداث "ميدان الاستقلال" في كييف، وكذلك المعلومات عن إعداد مرتزقة في بولندا من أجل إرسالهم إلى أوكرانيا. وأشار الوزير البولندي إلى أن النشاطات كهذه تناقض قوانين بلاده، مضيفا: "إذا عرفت عن وجود هؤلاء المرتزقة سأبلغ عن ذلك النيابة العامة بنفسي، كي تتم احالة هؤلاء الأشخاص الى القضاء بالطريقة المناسبة". أكثم سليمان: الوضع في أوكرانيا قابل للإنفجار والخروج عن السيطرة وفي حديثه لقناة RT قال المحلل السياسي والإعلامي أكثم سليمان: "عندما بدأت الأحداث في أوكرانيا كانت هناك حسابات للدول والتكتلات المتحكمة، لكن تطور الأمور وأمتداد الأزمة وانتشار العنف، جعل الوضع قابلا للإنفجار وللخروج عن السيطرة". وأضاف سليمان: "الأمر ليس كما يتصور الغرب من جهة أن الروس وبإشارة منهم يمكنهم إيقاف أنصار الفدرلة، وكذلك بالنسبة للغربيين ليس أمر القوميين في كييف هو في يدهم من الألف إلى الياء". عبد الوهاب درويش: المواجهة بين روسيا وأوكرانيا هي مواجهة سياسية بإمتياز من جانب أخر، وفي حديثه لقناة RT، أكد المستشار السابق في البرلمان الأوكراني عبد الوهاب درويش على ضرورة جلوس موسكو وكييف إلى طاولة الحوار. وقال درويش: "تحدثت ولأكثر من مرة أنه لابد من الحوار بين موسكو وكييف، لكن إذا أردنا أن نتكلم بصراحة فأن المواجهة بين روسيا وأوكرانيا هي مواجهة سياسية بإمتياز".

:روسيا اليوم
 
بوتين لميركل: الوفد الروسي سيواصل التفاوض مع أوكرانيا في بروكسل

أكد المكتب الصحفي للكرملين أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بحث في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سير المشاورات في بركسل حول الدين الأوكراني عن الغاز الروسي بمشاركة الاتحاد الأوروبي. وأفاد الكرملين في بيان أصدره مساء يوم 10 يونيو/حزيران أن "فلاديمير بوتين أكد أن الوفد الروسي(للمشاورات)، على الرغم من الصعوبات القائمة، مفوض لمواصلة المشاورات في روح بناءة وذلك بهدف التوصل لاتفاق مقبول للجميع".

:روسيا اليوم
 
واشنطن: ندعم تصريحات كييف عن إنشاء ممرات إنسانية ومواصلتها للعملية العسكرية

أكدت الخارجية الأمريكية دعمها لنية الرئيس الأوكراني الجديد بيوتر بوروشينكو فتح "ممرات إنسانية" في شرق البلاد، داعية سلطات كييف إلى التعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة. وقالت الناطقة باسم الخارجية الأمريكية جين بساكي في تصريح صحفي يوم 10 يونيو/حزيران: "أفاد الرئيس بوروشينكو أن هدفه هو إيجاد سبل لإجلاء المدنيين من المناطق الخطيرة. ندعو السلطات الأوكرانية في هذه الظروف والظروف المماثلة الأخرى إلى التعاون الوثيق مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، لتقديم المساعدة لجميع النازحين في داخل البلاد". وأضافت: "من الواضح أننا نؤيد جهودها الرامية إلى حماية المدنيين". مع ذلك جددت بساكي التأكيد على دعم الولايات المتحدة للعملية العسكرية التي تقودها سلطات كييف في شرق أوكرانيا، وقالت: "للحكومة الأوكرانية حق في تنفيذ الإجراءات الرامية إلى تهدئة الأوضاع وإحلال الاستقرار في الأقاليم".

:روسيا اليوم
 
مناورات عسكرية روسية في كالينينغراد على البلطيق بالتزامن مع مناورات للناتو
748937.jpg


انطلقت في مقاطعة كالينينغراد الروسية اليوم الثلاثاء 10 يونيو / حزيران مناورات عسكرية يشارك فيها أسطول بحر البلطيق إضافة لقوات الإنزال الجوي والقوى الجوية. ونقلت وكالة "إيتار تاس"عن المكتب الصحفي لوزارة الدفاع الروسية أن المناورات تجري بإشراف قيادة المنطقة العملياتية الحربية الغربية. وتأتي هذه المناورات بالتزامن مع انطلاقة مناورات لحلف الشمال الأطلسي على الضفة الأخرى، مناورات "ضربة السيف" العسكرية الدولية التي تشارك فيها القوات البرية والجوية لكل من لاتفيا وليتوانيا واستونيا وكندا والدنمارك وفنلندا والنرويج وبريطانيا والولايات المتحدة، الاعضاء في حلف الناتو. وجاء في رسالة وزارة الدفاع :" ستعمل قوى أسطول البلطيق على حماية الحدود والدفاع عن المرافق البحرية وأيضا اعتراض وتدمير الغواصات والسفن الحربية لعدو مفترض". وأوضحت الوزارة في رسالتها عن ماهية المناورات والهدف منها :" ستقوم قوات الإنزال الجوي بالتعاون من مشاة البحرية بحماية الشواطئ وصد عملية إنزال لقوات بحرية تابعة لعدو مفترض، كما ستؤمن الدعم الناري من الجو، مقاتلات سو -34 وحوامات مي -24 إضافة لمشاركة قاذفات تو 22 م 3 التي ستنفذ تحليقات دورية فوق بحر البلطيق ".

:روسيا اليوم
 


ولي العهد السعودي الأمير سلمان بن عبد العزيز يناقش مع وزير الخارجية الروسي الأزمتين العراقية والسورية داعش يسيطر على معبر القائم العراقي الحدودي استعراض عسكري لأتباع التيار الصدري في بغداد أميركا تسعى للحصول على ضمانات قانونية عراقية لمستشاريها العسكريين اشتباكات في القائم بين قوات المالكي وعناصر داعش وأخرى في محيط مصفاة بيجي الهيئة العامة: داعش يسيطر على قرى في شرق دير الزور السورية ناشطون: قوات النظام تغلق معبر ببيلا المعبر الوحيد المؤدي إلى أحياء دمشق المرصد السوري: العثور على جثث 3 قادة ميدانيين من الجيش الحر أعدمهم داعش في ريف دير الزور النظام السوري يعتبر أي محاولة لمرور قوافل إنسانية من دون موافقته بمثابة عدوان لوران فابيوس يدعو لدمج المعتدلين السنة بالحكم ويحمّل المالكي مسؤولية عدم تحقيق ذلك مصر: الحكم بإعدام 183 متهما بينهم مرشد الإخوان محمد بديع في قضية "العدوة" إسرائيل تدفع بقوات إضافية إلى الضفة الغربية للبحث عن 3 مستوطنين مفقودين بدء الانتخابات البرلمانية للجاليات الليبية بالخارج في 13 دولة الموريتانيون يقترعون اليوم لاختيار رئيس جديد للبلاد بوتين يأمر بوضع القوات الروسية في وسط البلاد في حالة تأهب أوكرانيا تتحدث عن هجمات لانفصاليين في شرق البلاد غداة إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد تظاهرات احتجاجية على "التزوير" في الانتخابات في شوارع كابل تهتم العربية بالاستماع إلى آرائكم ـ راسلونا على : [email protected] يمكن استقبال بث قناة العربية على الترددات التالية: قمر "نايل سات" 52.5 شرق ـ التردد 11900 / أفقي ـ الترميز 27500 معامل التصحيح 6/5

آخر تحديث: السبت 23 شعبان 1435هـ - 21 يونيو 2014م KSA 15:53 - GMT 12:53
الحكومة الروسية تضع قواتها في حالة تأهب وسط البلاد

السبت 23 شعبان 1435هـ - 21 يونيو 2014م

4e0f4c48-6bae-4283-b329-bbfffa7d268f_16x9_600x338.jpg
كييف – فرانس برس
أمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بوضع القوات في وسط البلاد في حالة تأهب قتالي، حسبما أفاد وزير الدفاع السبت، وذلك غداة تأكيد الكرملين أنه يعزز وجوده العسكري على الحدود مع أوكرانيا.
وصرح وزير الدفاع سيرغي شويغو، أن القوات في المنطقة العسكرية الوسطى، بالإضافة الى تشكيلات ووحدات عسكرية على أراضيها وضعت منذ الساعة الحادية عشرة بتوقيت موسكو، في حالة تأهب قتالي بموجب الأمر الصادر عن بوتين، حسبما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.
من جهة أخرى، أكد حرس الحدود الأوكرانيون السبت، أن الانفصاليين الموالين لروسيا تجاهلوا وقفا لإطلاق النار من جانب واحد أعلنته كييف ويواصلون مهاجمة القوات الحكومية في شرق البلاد.
وأفاد حرس الحدود الأوكراني أن ثلاثة جنود أصيبوا بجروح في هجوم بقذائف الهاون استهدف ليلا أحد مراكز المراقبة في منطقة دونيتسك، وذلك بعد أربع ساعات على بدء العمل بوقف إطلاق النار الذي أمر به الرئيس بترو بوروشنكو للسماح للانفصاليين بتسليم أسلحتهم.



 
[ روسيا تضع وزير داخلية اوكرانيا على قائمة المطلوبين دولياً ]

378515500.jpg


" وضعت لجنة التحقيق الروسية كل من وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف
و محافظ دنبروبترفسك إيغور كولومويسكس على قائمة المطلوبين دولياً لإرتكابهم
جرائم حرب و ذكرت وسائل الإعلام الروسية اليوم أن محققي اللجنة أصدروا توجيهات
في حق المتهمين بسبب ارتكابهم لجرائم حرب و وسائل محظورة و القتلة و عرقلة الصحفيين
و الاختطاف "

أنباء موسكو​
 
استجابة لرغبة بوتين.. الاتحاد الروسي يلغي إذن التدخل العسكري بأوكرانيا
نشرت: الأربعاء 25 يونيو 2014
version4_660916.jpg


مفكرة الإسلام : وافق مجلس الاتحاد الروسي على إلغاء الإذن الذي تم التصويت عليه قبل أشهر بالتدخل عسكريًّا في أوكرانيا، في خطوة وصفتها كييف بـ"أول خطوة ملموسة" باتجاه تسوية للأزمة.

ووافق مجلس الاتحاد الروسي اليوم الأربعاء بالإجماع تقريبًا وبناء على طلب الرئيس فلاديمير بوتين، على إلغاء الإذن الذي تم التصويت عليه في مارس بالتدخل عسكريًّا في أوكرانيا.

وقد اعترض عضو واحد فقط في المجلس الأعلى للبرلمان الروسي على القرار الذي لقي تأييد 153 عضوًا، فيما قال الكرملين يوم أمس الثلاثاء: إن قرار الرئيس يرمي إلى "تطبيع" الوضع في أوكرانيا، بحسب رويترز.

ويسري مفعول هذا التصويت على الفور. لكن رئيس لجنة الدفاع والأمن فيكتور أوزيروف قال: "إذا كان على الرئيس أن يلجأ إلى إجراءات مضادة ذات طبيعة عسكرية، فإن لجنة الأمن والدفاع مستعدة لتأخذ في الاعتبار مثل هذه المقترحات".

وعلى الفور رحب الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو بهذا الإعلان، مشيرًا إلى أنه "خطوة أولى ملموسة" نحو تسوية الوضع في شرق أوكرانيا.


 
لا يزال هناك الكثير بالموضوع يمكن قوله .......... ولا تزال كل الاحتمالات مطروحة وحاضرة بقوة.
 

·
: مزيد من مباحثات السلام وسط تجدد الاشتباكات
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى