تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عاجل: الخارجية الروسية: الحديث عن حشد القوات الروسية على الحدود مع أوكرانيا لا أساس له من صحة

:روسيا اليوم
صح هي مش قوات روسية هي قوات pro-russian
 
روسيا وكوريا الشمالية ترغبان باعتماد الروبل في حساباتهما + الصين ستكون أول دولة أجنبية تتسلح بصواريخ أسء400 روسية .


جاينك يا اوباما جاينك يا اوباما



 
كل التحية أخي الكريم .. أسمح لي بوضع مداخلتي على شكل نقاط:

1- هناك كلام يتردد عن قضم وضم الروس لأوكرانيا بالكامل ... وبالرغم من أنني لا يفترض بي الشرح المجاني للروس ومع ذلك فسوف أشرح لهم مزيد من الدروس المجانية مجددا.
فالكلام الذي يتردد عن محاولات روسية لضم أوكرانيا كاملة مجددا إن صح هذا الكلام فهو يدل على غباء جيوإستراتيجي منقطع النظير وتخلف سياسي لا مثيل له.
لماذا؟؟
لأن الروس بالفعل حاليا في حالة ضعف شديدة جدا ... ليس ضعف عسكري ولكنه ضعف سياسي واضح بجلاء للجميع ... والجغرافيا الروسية نفسها معرضة لمخاطر التفكك الجغرافي والتحلل السياسي .
وفي ظل الظروف الروسية الحالية بنظرة شمولية فمن الحماقة والتخلف والغباء أن يسعى الروس لضم أوكرانيا كاملة مجددا لروسيا.
لأن أوكرانيا نفسها ستكون أشبه بفخ تاريخي كبير يقضي تماما على الاتحاد الروسي ... فكما كانت أفغانستان ضربة قاضية للاتحاد السوفييتي ستكون أوكرانيا ضربة قاضية للاتحاد الروسي.
لأن الغرب الأوكراني مشحون بعناصر قومية نازية متشددة ستكون بمثابة مجاهدين أفغان وعرب جدد ولكن ضد الاتحاد الروسي.
ودخول روسيا وضمها لكامل أوكرانيا سيجعلها مضطرة للدخول في مواجهات زمنية طويلة المدى تقضي تماما على الروس في نهاية المطاف.
وحروب العصابات في نسختها الحديثة ستكون مهلكة تماما للجيش الروسي وستدمر الاقتصاد الروسي تماما.



2- سكوت روسيا وقبولها بالقرم سيكون نوع من الغباء والتخلف الجيواستراتيجي الذي سيؤدي بدوره هو الأخر لتفكيك حتمي لروسيا سياسيا وجغرافيا ومجتمعيا.
لأن روسيا الآن لا تدافع عن أمبريالية روسية ولكن في الحقيقة فإن روسيا تدافع عن وجودها ... ولدرجة أن روسيا الآن تتجهز للمواجهة ليست على التخوم القريبة من روسيا ولكنها تتجهز للدفاع عن تخوم موسكو نفسها وهذا وضع رهيب وغير مسبوق ... وفي حالة سكوت الروس عن ذلك والرضى بالقرم وتضخيم الانتصار بالقرم سيؤدي حتميا أيضا لانهيار وتفكك وتحلل روسيا.

إذن ما الحل لهذه المعضلة الروسية فلا هي تستطيع ضم أوكرانيا مجددا ولا هي تستطيع أن تسكت وتقنع بالقرم فحسب.


3- الحل المؤقت للروس الآن يكمن في ضم الشرق الأوكراني بسيناريو شبيه لسيناريو القرم مع بعض الخلافات..
فالشرق الأوكراني يتمتع بوجود كثيف للقومية الروسية وفي حالة وجود توترات أو حرب عصابات مناهضة لروسيا في الشرق الأوكراني ستقوم روسيا بتسليح جماعات محلية تتقدم حرب العصابات بديلا عن القوات النظامية الروسية وتعمل القوات الروسية النظامية كقوة طوارئ تعمل موجودة على نفس الجغرافيا ولكن تعمل عسكريا في خلفية المشهد فقط لا غير ومن خلال القوات المحلية تتفرغ روسيا وقواتها النظامية للمهام الكبرى الأخرى التي ستأتي وقتها سريعا ولا شك لأن الوضع معقد للغاية.


4- السيناريو المذكور في البند رقم 3 سيناريو فريد للغاية سيتيح لروسيا تعويض شيء من خسائرها الرهيبة كما الأهم إنه لن يكون مؤثر بدرجة كبيرة على القوات النظامية الروسية العاملة.
كما أن 120 ألف جندي لن يكون دورهم غزو كامل الأراضي الأوكرانية فهذا تصرف منتهى الغباء والتخلف الجيوسياسي والجيواستراتيجي كما أسلفنا ... لذلك فـ 120 ألف جندي مع وجود عناصر محلية يتم تسليحها سريعا من روسيا سيكون كافي جدا جدا جدا لتنفيذ سيناريو ضم شرق أوكرانيا ...
بل ليس من الحكمة بقاء كل تلك القوات في أوكرانيا فيكتفي لاحقا بـ 50 إلى 70 ألف جندي فقط تعمل كما أسلفت كقوة طوارئ عسكرية فحسب ويكون العاتق الأكبر فعليا على القوات المحلية الموالية لروسيا التي سيتم تسليحها للتصدي لحرب العصابات التي ستقابلها روسيا في شرق أوكرانيا.
ثم يتم إعادة تجهيز باقي القوات الروسية المنفذة لهذا السيناريو للخطوة التالية والتي لها عدة احتمالات في ثلاثة اتجاهات رئيسية .. الاتجاه الأول نحو كييف عاصمة أوكرانيا والثاني لضم الأقليم المولدوفي ذي الأغلبية الروسية واستخدامه عسكريا كورقة تطويق قوية. أو الاتجاه الثالث مباشرة إلى عمق وسط أوروبا حيث التوسع من كاليننغراد أو القفز إلى بولندا وعمل حائط تدرعي كدفاع جوي متقدم عن موسكو .

5- بالطبع أنا أضع السيناريوهات للطرفين وأحسب ردود الأفعال المناسبة لكل منهما ثم السيناريوهات المضادة وهكذا وبعد فترة بمشيءة الله تعالى سأنشر الإجراءات الفعالة الممكن اتخاذها من الغرب والأمريكان لمواجهة هذا السيناريو الحالي الذي وضعت كل تفاصيله الآن.
وأنا فقط لا أفعل أي شيء سوى وضع السيناريوهات والأطراف الأخرى عليها التنفيذ .. لذلك لا يحسبن أحد أن كل تلك السيناريوهات الجيوسياسية والجيوعسكرية المعقدة هي تحيز مني لطرف ضد أخر ...
ولكنني فقط بحاث يبحث لأمته عن ما يحفظ لها مصالحها وذاتيتها واستقلال وسيادة إرادتها الذاتية.


لذلك حتى لا يظن فيّ أحد ظن السوء فسوف أقوم لاحقا بوضع السيناريو الفعال المضاد للمخطط الروسي الحالي الذي نشرته الآن... فتلك المخططات والاعتداءات البربرية النازية الروسية البوتنية لا ينبغي أن يكون لها مكان في التصرفات السوية للمجتمع الإنساني العالمي.



أتمنى للجميع مشاهدة ممتعة.
مع خالص كل التمنيات بالهداية والرشاد للبشرية جميعا؛؛؛


تحليل قريب للواقع...
ما تفضلت به هواحد السيناريوهات المختلفة التي قد يتخذها الروس و الواضح ان الروس يعملون بمبدا ( الهجوم خير وسيلة للدفاع) .....

.
 
التعديل الأخير:
"الخارجية": مصر تمتنع عن التصويت على بطلان استفتاء "القرم" في الأمم المتحدة

امتنعت مصر عن التصويت على القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة أمس الأول بشأن تأكيد سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها وبطلان الاستفتاء الذي عقد في القرم يوم 16 مارس الماضي، وأدى إلى انضمام القرم إلى روسيا. وقد تم اعتماد القرار بأغلبية 100 صوت، وامتناع 58 دولة عن التصويت، وتصويت 11 دولة ضد القرار.

وقد أكد السفير معتز أحمدين خليل مندوب مصر الدائم في الأمم المتحدة، اليوم في بيان، أن الأزمة في أوكرانيا تمس النظام الدولي بأسره وتؤثر عليه. وأن النظام الدولي الحالي لم يأخذ في اعتباره ما شهده العالم من تطورات على مدار ربع القرن الأخير، ولم يلتفت للتغيرات الجذرية التي شهدها المجتمع الدولي منذ انهيار النظام العالمي السابق الذي حكمته اعتبارات الثنائية القطبية وعقلية الحرب الباردة.

وأوضح مندوب مصر الدائم أن مصر امتنعت عن التصويت على القرار لإبراز وجود حاجة ماسة لإصلاح النظام الدولي الحالي ليتسم بمزيد من التوازن ويتفادى ازدواجية المعايير. وقد أضاف أنه رغم اقتناع مصر بثوابت مبادئ القانون الدولي، وبأن الأسلوب الأمثل لحل الأزمات التي شهدها المجتمع الدولي هو اللجوء للسبل الدبلوماسية بعيداً عن التصعيد، فإنها تؤمن أيضاً بأن العالم في حاجة ماسة لعملية شاملة تهدف إلى إعادة صياغة نظامه الدولي ليتوائم مع معطيات الواقع. وأوضح أن ثوابت القانون الدولي لا تتعامل في أحيان كثيرة بنفس الاتساق مع المشاغل الأمنية للدول، بينما يتوجب أخذ بعض هذه المشاغل بالفعل بعين الاعتبار على المستويين الإقليمي والدولي، من أجل تحقيق الاستقرار، وتعزيز التعاون بين الدول في نهاية المطاف.

وذكر السفير معتز خليل أن هناك في أحيان أخرى تناقضاً بين إرادات الشعوب والأطر القانونية التي تحكمها؛ مما يتطلب تحقيق التوازن بين هذين العنصرين. وأضاف أنه طالما لم يتم التعامل مع هذه الظواهر، والابتعاد عن ازدواجية المعايير وانتقائية المفاضلة بين المصالح تارة والمبادئ تارة، فإن الأزمات الدولية والإقليمية ستظهر الواحدة تلو الأخرى، وسيظل النظام الدولي عاجزاً عن احتوائها.

تجدر الإشارة إلى أن الدول النامية الرئيسية قد امتنعت عن التصويت على القرار، من بينها الصين، والهند، والبرازيل، والأرجنتين، وباكستان، وجنوب أفريقيا. واختلفت مواقف الدول العربية إزاء التصويت على القرار، إذ امتنعت مصر، والجزائر، والعراق، وموريتانيا، وجيبوتى، وجزر القمر عن التصويت، بينما صوتت كل من الأردن، والسعودية، وقطر، والبحرين، والامارات، والكويت، وتونس، وليبيا، والصومال لصالح القرار. كما صوت كل من السودان، وسوريا ضد القرار، ولم تشارك كل من اليمن، ولبنان، والمغرب، وعُمان فى التصويت.


 
"بوتين": أحداث القرم أظهرت "القدرات الجديدة" للجيش الروسي

272398.jpg


أ ف ب – موسكو:أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجمعة ان الدور الذي لعبته القوات الروسية في القرم أظهر "القدرات الجديدة" العسكرية التي عمل على تعزيزها.

وقال بوتين إن "احداث القرم كانت اختباراً وأثبتت القدرات الجديدة لقواتنا المسلحة ومعنويات رجالنا القوية"، في إقرار ضمني بمشاركة عسكريين روس في السيطرة على شبه الجزيرة الأوكرانية.


 
وأوضح مندوب مصر الدائم أن مصر امتنعت عن التصويت على القرار لإبراز وجود حاجة ماسة لإصلاح النظام الدولي الحالي ليتسم بمزيد من التوازن ويتفادى ازدواجية المعايير.
------------------------------

رد دبلوماسي .. و الحقيقة مش عايزين نغضب لا امريكا ولا روسيا (علاقات مستقبلية معها)
 
وأوضح مندوب مصر الدائم أن مصر امتنعت عن التصويت على القرار لإبراز وجود حاجة ماسة لإصلاح النظام الدولي الحالي ليتسم بمزيد من التوازن ويتفادى ازدواجية المعايير.
------------------------------

رد دبلوماسي .. و الحقيقة مش عايزين نغضب لا امريكا ولا روسيا (علاقات مستقبلية معها)
لكن هذا لا يمنع ان فى اتجاه لتطوير العلاقات بشكل اكبر مع الروس , وزير الصناعه كان هناك وفى محادثات عن اتفاقيه تجاره حره وانضمام للاتحاد الجمركى , وربما استيراد الغاز المسال حسب عروضهم
فى النهايه اعتقد ان القرار الامتناع كان جيد كما قلت ديلوماسى بعيدا عن الانفعالات لا نريد ان ندخل فى عداء مع احد
 
لكن هذا لا يمنع ان فى اتجاه لتطوير العلاقات بشكل اكبر مع الروس , وزير الصناعه كان هناك وفى محادثات عن اتفاقيه تجاره حره وانضمام للاتحاد الجمركى , وربما استيراد الغاز المسال حسب عروضهم
فى النهايه اعتقد ان القرار الامتناع كان جيد كما قلت ديلوماسى بعيدا عن الانفعالات لا نريد ان ندخل فى عداء مع احد

لو فيه خير للبلد مفيش مشكله اي علاقات معاهم .. لكن أنا مش بثق في الروس عموما.
 
لو فيه خير للبلد مفيش مشكله اي علاقات معاهم .. لكن أنا مش بثق في الروس عموما.
ثقه ؟! اى نظام سياسى عاقل لا يدرج هذه الكلمه فى علاقاته مع الدول . المصلحه فقط
ولكن الروس مهمين الفتره الحاليه لاعتبارت سياسيه واقتصاديه
غاز , سياحه , قمح . استثمارات , مشروعات طاقه نوويه . تعاون عسكرى . فيتو ضد اى تحركات ضدك
بكل المقاييس لا يوجد اى شىء نخسره من توسيع التعاون معهم
 
ثقه ؟! اى نظام سياسى عاقل لا يدرج هذه الكلمه فى علاقاته مع الدول . المصلحه فقط
ولكن الروس مهمين الفتره الحاليه لاعتبارت سياسيه واقتصاديه
غاز , سياحه , قمح . استثمارات , مشروعات طاقه نوويه . تعاون عسكرى . فيتو ضد اى تحركات ضدك
بكل المقاييس لا يوجد اى شىء نخسره من توسيع التعاون معهم

الروس كانو معطلين العبور لأنهم كانو بيستفيدو من الوضع القائم بين و بين الصهاينة (لا سلام و لا حرب) و بيع سلاح
الروس كانو مدينا سلاح اي كلام و لولا ستر ربنا و طبيعة المقاتل المصري مكنش فيه اي انتصار

السادات عرف الوضع و طردهم , اما بالنسبة للسياحة صدقني ( اغلب الروس اللي هنا شحاتين و بيجو عشان يشتغلو في بازارات و انيميشن و رقاصات) يعني مفيش استفادة كبيرة منهم زي باقي سياح اوروبا او الولايات المتحدة.

مشكلة القمح هي اللي مشكلة كبيرة .. مش عارف هنفضل مستوردين قمح لأمتي.
 
تصويت على ضم شبه جزيرة القرم في الأمم المتحدة

Bjwdxj4CQAAshlc.jpg


BjvwRoHCEAA-Fe2.jpg
الاردن صوتت بنعم! العلاقات الاردنية الروسية ممتاز ولدينا مصالح من بناء مفاعل نووي وعقود تسليح ونقل تقنية . كان يجب علينا الامتناع عن التصويت.
 
الاردن صوتت بنعم! العلاقات الاردنية الروسية ممتاز ولدينا مصالح من بناء مفاعل نووي وعقود تسليح ونقل تقنية . كان يجب علينا الامتناع عن التصويت.



الجزائر مصر العراق و سوريا ستقضي على دكتاتورية القطب الواحد.

نحن بحاجة ماسة لإصلاح النظام الدولي الحالي و فرض التوازن و نصفع الغرب مصاص الدماء وسارق مواردنا.
 
التعديل الأخير:
تحليل قريب للواقع...
ما تفضلت به هواحد السيناريوهات المختلفة التي قد يتخذها الروس و الواضح ان الروس يعملون بمبدا ( الهجوم خير وسيلة للدفاع) .....

.

هذا السيناريو هو أفضل الخيارات الروسية على كل الأصعدة السياسية والعسكرية والاقتصادية والجيوإستراتيجية بعيدة المدى... وهو يمثل خلاصة أفضل الفرص الحالية للروس.

ولكن هناك معلومة مهمة جدا يجب التنبيه لها وهي أن صلاحية تنفيذ السيناريو بكامل فعاليته محددة ومقيدة زمنيا بفترة صلاحية قصيرة للغاية قد لا تتعدى أيام أو حتى ساعات .. لأن طبيعة نجاح مثل هذه التحركات العسكرية جيوسياسيا تتأثر كثيرا بالتداعيات والتفاعلات السياسية المختلفة ... وفي ظل الأوضاع الحالية فتحركات مختلف الأطراف معقدة وسريعة وتحاول تعظيم واستثمار أدنى الفرص المتاحة.
مما يعني بالنهاية أن فرص تنفيذ هذا السيناريو بكفاءة وفاعلية مناسبة تتناقص فعليا بمرور الوقت لعدة أسباب متشابكة ومعقدة من أهمها طبيعة الإجراءات الاحترازية والمضادة من الأطراف المقابلة للأزمة فضلا عن بقية التفاعلات والتداعيات الجيوسياسية المختلفة.
وفي تقديري الشخصي أن فرص هذا السيناريو تتضائل لدرجة أنه لو تم تجاوز الفرصة الحالية فإن محاولة تكرار نفس السيناريو مجددا سيصاحب بصعوبات تخفض درجة فاعلية تنفيذ السيناريو بنسبة لا تقل عن 30% وقد تصل إلى نسبة 70% مما يعني أن السيناريو سيكون ساعتها مغامرة خطيرة جدا قد تؤدي لفشل جيوإستراتيجي وسياسي ذريع ومخيف.

لذلك يرجى الإنتباه إلى أن كلامي هنا من وجهة نظري له صلاحية زمنية محدودة في ظل مجمل الأوضاع الحالية بالغة التعقيد .. وبمرور وقت الصلاحية المناسب فلا يمكن بأي حال أن يحظى السيناريو بنفس مستوى الفاعلية والعائدية والمردودية الشاملة.



وبنهاية المطاف لا يسعني ألا أن أذكر جميع الأطراف أنه حتى لحظتنا هذه أيضا فلا تزال كل الاحتمالات مفتوحة وكل السيناريوهات مطروحة وبقوة مهما كانت غريبة أو عجيبة في فهم البعض أو تحليلاتهم.


والله تعالى من وراء القصد وهو يهدي إلى سواء السبيل.
مع خالص كل التمنيات للبشرية جميعا بالهداية والرشاد؛؛؛
 

| الرئيس الصيني: بكين لا تنحاز لأحد في الأزمة الأوكرانية








: ما بدأ كأزمة في ، أصبح الآن أزمة حول







مندوب : اغلاق المحطات الروسية هي واحدة من المشاكل في







يدعو إلى سحب قواته من الحدود الأوكرانية.






يبحث مع هاتفيا مقترحا لحل أزمة







رويترز: تبني وحدات عسكرية بالقرب من الحدود مع تصل إلى 40 ألف مقاتل.






يطالب برد جدي لحل أزمة |









مسؤولون أميركيون: الحشود الروسية قرب قد تصل إلى 40 ألف جندي.





بان كي مون: الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اكد له ان "لا نية له" لغزو جنوب أوكرانيا او شرقها.






بان كي مون: بوتين أكد لي أن "لا نية له" لغزو شرق .







تحث الوكالة الدولية للطاقة الذرية على تجنب أي إجراءات قد تفسر على أنها اعتراف بضم لشبه جزيرة .






| مكتب النائب العام الأوكراني يقيم دعوى جنائية ضد «يانكوفيتش»







بوتين لأوباما: الراديكاليون يواصلون إرهاب المدنيين المسالمين في - RT Arabic









صحف العالم: حتى الدلافين 'العسكرية" يا







: مبادرة الأمم المتحدة بشأن القرم ستعرقل تسوية الأزمة في ...







دبلوماسيون: روسيا هددت دول قبل تصويت الأمم المتحدة بشأن أوكرانيا.
 
استطاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاستيلاء على ميناء المياه الدافئة الذي تعيش فيه دلافين أوكرانيا العسكرية، والمتواجدة قريباً من شبه جزيرة القرم، وذلك بعد ضم الأخيرة إلى روسيا، بحسب ما ورد في صحيفة "واشنطن تايمز" الأميركية، التي أرفقت الخبر بصورة الرئيس الروسي وهو ينعم بالسباحة مع الدلافين، مع إضافة العنوان الساخر: "حتى الدلافين فلاديمير؟ روسيا تستحوذ على دلافين أوكرانيا العسكرية".



بوتين يمارس رياضة السباحة في سواحل شبه جزيرة القرم في منتجع سيفاستوبول السياحي
 
استطاع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاستيلاء على ميناء المياه الدافئة الذي تعيش فيه دلافين أوكرانيا العسكرية، والمتواجدة قريباً من شبه جزيرة القرم، وذلك بعد ضم الأخيرة إلى روسيا، بحسب ما ورد في صحيفة "واشنطن تايمز" الأميركية، التي أرفقت الخبر بصورة الرئيس الروسي وهو ينعم بالسباحة مع الدلافين، مع إضافة العنوان الساخر: "حتى الدلافين فلاديمير؟ روسيا تستحوذ على دلافين أوكرانيا العسكرية".



بوتين يمارس رياضة السباحة في سواحل شبه جزيرة القرم في منتجع سيفاستوبول السياحي
دلافين عسكرية ازاي ممكن توضيح ولا هي كناية عن شيء اخر !!
 

مندوب الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين يؤكد أنّ بلاده لا نية لها بالتحرّك إزاء






:دعوات التراجع عن ضم ميؤوس منها.







لافروف: ليست لديها أي نية لعبور حدود






عاجل : لا نية لدى في عبور الحدود الاوكرانية








بوتين يقترح على أوباما مناقشة الخطوات الدولية لإحلال الاستقرار في أوكرانيا:







دعوة لتكرار «استفتاء » في كل مناطق .








بالفيديو بوتين: أحداث القرم أثبتت الإمكانات النوعية للقوات المسلحة الروسية








كاثرين آشتون تدين التهديدات التي يطلقها عناصر القطاع الأيمن المتطرف في أوكرانيا بحق البرلمان الأوكراني.








عاجل - و يبحثان هاتفيا تنسيق الجهود الرامية لحل الأزمة في







: وجهات النظر مع الغرب حول تتقارب
 
دلافين عسكرية ازاي ممكن توضيح ولا هي كناية عن شيء اخر !!


مرحبا اخي الكريم

هي عبارة عن مشروع سوفييتي حيث دربت الدلافين للحراسة و مهاجمة افراد القوات الخاصة تحت الماء

بالتوفيق
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

عودة
أعلى