تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

جميل .. ارسال طائرات استطلاع امريكية يؤكد عدم اعتراف واشنطن بشكل واضح بانضمام القرم الى روسيا ... والرد الروسي دليل الصلابة الروسية في القرم .. الامور الى المزيد من التوتر
 
تحليل رائع وشافي :

ما الدرس المستخلص من فشل روسيا في أوكرانيا؟عبد الحق العاني

ما الذي تريده روسيا من أوكرانيا ؟


إن حقيقة أن لروسيا قاعدة بحرية مهمة في ميناء سواستبول في البحر الأسود من شبه جزيرة القرم ليس قليل الأهمية بالنسبة للدفاع عن مصالح روسيا في ذلك البحر شبه المغلق. لكن خطورة أوكرانيا بالنسبة لروسيا أبعد من هذا الميناء بكثير. فأوكرانيا تقع في خاصرة روسيا جغرافياً ويسكن ويعمل مئات الآلالف من أبنائها في أوكرانيا ويرتبط اقتصاد البلدين ارتباطاً قوياً منذ المرحلة السوفيتية رغم انفصال أوكرانيا عام 1991. لذا فإن محاولة الغرب (بالمفهوم الأوسع) للتغلغل في أوكرانيا يثير مخاوف روسيا من أنه حلقة أخرى من حلقات تطويق روسيا وإحتوائها… وهي المحاولات نفسها التي ما زالت قائمة قبل نشوء النظام السوفيتي وأثناءه وبعده.. وإلا فكيف يمكن تفسير هجوم نابليون على روسيا وهي لم تكن شيوعية أو تحمل فكراً معادياً لبقية أوربا؟

وروسيا في حيرة من أمرها. ذلك لأن قادة روسيا اليوم جادون في تبني النظام الراسمالي بعد نبذهم للماركسية والشيوعية. وهم لا يقدرون أن يفهموا لماذا بعد كل ذلك ما زالت أوربا متوجسة منهم وتسعى لإحتوائهم. ويبدو لي ان الأمر سهل الفهم، وأعجب لعدم فهم القادة الروس له.

ذلك لأن الرأسمالية في كل مرحلة من مراحل التأريخ لا بد أن يكون لها ضابط يتحكم بها ويديرها فهي ليست حركة عشوائية يحركها السوق كما يدعون بل هي حركة منظمة وموجهة. والرأسمالية اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، تديرها الصهيونية العالمية إذ أن الصهيونية هي أعلى مراحل الرأسمالية العالمية. وهذا يعني أن من يريد أن يكون له نظام رأسمالي لا بد أن يخضع للهيمنة الصهيونية ليس فقط في الإقتصاد ولكن في السياسة والعسكرة والمجتمع وكل شيء. ومن لم يرغب في أن ينتظم في هذا فإنه سيحارب حتى وإن كان يسير في الإقتصاد الرأسمالي ويتبنى إقتصاد السوق الحركما يسمونه، وهو ليس حراً!

وهكذا يجد الروس أنهم مهما فعلوا فهم في موضع الدفاع عما يفعلون وإيجاد الإسباب له.. بينما لا تجد الولايات المتحدة وأوربا السائرة في ركاب الصهيونية العالمية حاجة لأن تفسر أي عمل تقوم به فهي بحكم نظرية سيادة الصهيونية سائرة على الطريق السليم للرأسمالية. وسبب عجبي لعدم مقدرة القادة الروس على فهم هذه الحقيقة هي أنها ليست المرة الأولى التي يجري هذا فيها. ذلك لأن الحرب العالمية الثانية لم تكن بين النظام الرأسمالي والنظام الماركسي بل كانت داخل النظام الرأسمالي نفسه. فألمانيا كانت دولة صناعية في طليعة النظام الرأسمالي، إلا أن هتلر أدرك أن عليه من أجل الديمومة أن يسير تحت القيادة الصهيونية للإقتصاد الرأسمالي فرفض ذلك فحجموه فثار عليهم وخرب النظام قبل أن تعيد الصهيونية الرأسمالية المهيمنة على مصارف العالم ترتيبه من خلال إلغاء الديون كما تشاء وتحديد قيمة العملة بأي شكل ترغب.

لكن القادة الروس، والذين تنازلوا في كل مرحلة سياسية خلال السنوات العشر الماضية بعد أن أعادوا ترتيب البيت الروسي في السنوات العشر التي تلت سقوط الإتحاد السوفيتي، ما زالوا غير قادرين على إستيعاب هذه الحقيقة. فقد حاولوا إقناع الصهيونية أنهم لايشكلون خطراً على مصالحها وان كل ما يطمعون فيه هو نوع من التفاهم الذي يحفظ أمن روسيا ومصالحها مقابل إعترافهم هم بمصالح الصهيونية العالمية. إلا أن ذلك لم يفلح فقد نصب الدرع الصاروخي في بولندة وليس على أرض الولايات المتحدة ليهدد أمن روسيا…
 
صراحة كلامك ونبرتك وموقفك وكانك متحدث رسمي باسم احد الدول او المنظمات الغربية ,,,,,غريب فعلا اين كان ما تتحدث عنه عندما قسمت وسلبت السودان ويوغسلافيا والاتحاد السوفياتي والارجنتين وووووو وعندما ستقسم ربما سوريا وليبيا ومصر والجزائر والعراق وغيرها من الدول العربية ,,,,وعندما ترفض المطالب السلمية للعديد من الشعوب الاوربية بالاستقلال والحرية ,,,,,,الحمد الله ان اشخاص بتفكيرك لا يمتلكون اي صفة رسمية في هذا العالم ,,,,,المشكل ان جيمعنا عنده اعجاب وتاثر باحدى القوتين سواء الروس او الغرب لكن اعتقد ان جميع من في المنتدى يتمنى تطور الامور في مايصب في مصلحته ومصلحة وطنه ,,,,,لكن للاسف لا ارى سوء الراي الانبطاحي والموالاة العمياء للغرب في كل مشاركتك بهذا الموضوع ,,,,,واسف عن كلامي الوقح

المشكلة في شخصنتك معي هنا هي إنك لم تأخذ الفرصة الكافية للتعرف عليّ بشكل كافي. فدعوى أن مثلي منبطح للغرب مجرد فرضية كيبوردية ليس إلا. أما الواقع فهو مشحون بذكريات متنوعة مخالفة.


أما طريقة تحليلي ونماذج السيناريوهات التي أضعها فأنا هنا فقط أحلل الواقع وأوضح احتمالات تطورات المستقبل المختلفة. من خلال رؤيتي.

وكما ترى لعل رؤيتي هي أكثر المحددات تأثيرا في واقع السيناريوهات المختلفة.
 
أخر وأحدث التطورات والمستجدات العاجلة:




| نائب وزير الدفاع الأوكراني : قد توقف الطاقة وإمدادات المياه إلى إن لم يطلق سراح قواتها.






و ترجّحان غزو شرق







: قلقون من قدرات على حدود







زعماء مجموعة السبع يجرون محادثات بشأن خلال قمة نووية








غالبية الألمان يؤيدون إنضمام القرم إلى روسيا








عاجل | واشنطن «قلقة» من قرار جورجيا استدعاء رئيسها السابق «ساكاشفيلي» في تحقيقات جنائية







تظاهرة في تعكس استياء من الحكومة






تصاعد حدة التوتر العسكري بين و حول






تتهم بالتحضير لهجوم عسكري |
 
روسيا تنشر كتائب مدفعية 2A65 و راجمات غراد بالقرب من أرميانسك

13362798324_2d387ae1f4_o.jpg


13362613653_6360157591_o.jpg


13362805644_f782a156ca_o.jpg


13362802544_5e4e67af3d_o.jpg


13362809474_aa60912d04_o.jpg


13362796304_b6933e8b1f_o.jpg


13362580593_313c84dc02_o.jpg


13362578283_b5db39b536_o.jpg


13362586343_301e2e9d61_o.jpg


13362440445_abbd21f517_o.jpg


 


سكان ألاسكا يطالبون البيت الأبيض بالانفصال عن أمريكا والانضمام لروسيا

حق الشعوب فى تقرير المصير . ماهى ظاطت بقى ..............
 
المشكلة في شخصنتك معي هنا هي إنك لم تأخذ الفرصة الكافية للتعرف عليّ بشكل كافي. فدعوى أن مثلي منبطح للغرب مجرد فرضية كيبوردية ليس إلا. أما الواقع فهو مشحون بذكريات متنوعة مخالفة.


أما طريقة تحليلي ونماذج السيناريوهات التي أضعها فأنا هنا فقط أحلل الواقع وأوضح احتمالات تطورات المستقبل المختلفة. من خلال رؤيتي.

وكما ترى لعل رؤيتي هي أكثر المحددات تأثيرا في واقع السيناريوهات المختلفة.
مثل هذه الكتب جميلة
z4fGJg.jpg

i7VE8K.jpg

VZXUol.jpg

ولكني انصحك في النقاش في المواضيع الجيوسياسية بمثل هذا الكتاب
WCX5MV.jpg
 
مثل هذه الكتب جميلة
z4fGJg.jpg

i7VE8K.jpg

VZXUol.jpg

ولكني انصحك في النقاش في المواضيع الجيوسياسية بمثل هذا الكتاب
WCX5MV.jpg


هل هو نفسه مثلث بريماكوف (روسيا الصين الهند)؟

الذي حاربت امريكا في افغانستان لكي تكون شوكه في حلق هذا المثلث ولا يتشكل ؟
 
هل هو نفسه مثلث بريماكوف (روسيا الصين الهند)؟

الذي حاربت امريكا في افغانستان لكي تكون شوكه في حلق هذا المثلث ولا يتشكل ؟
نعم هو نفسه كان رئيس وزاراء روسيا مابين 98-99
 
ديلي ميل: توقعات بضم رانسدنيستريا لروسيا بعد القرم
36.jpg

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية: "يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - بعد أن ضم شبه جزيرة القرم الأوكرانية، هناك دول صغيرة أيضاً تسعى إلى أن يضما بوتين إلى روسيا".
وأشارت الصحيفة إلى أن دولة ترانسدنيستريا - غير الرسمية، والتي تقع بين مولدوفيا وأوكرانيا، في قارة أوروبا - تريد أن تلحق بالقرم، متوقعة الصحيفة جدية الأمر، وقد دعت وزيرة خارجية ترانسدنيستريا، ناينا شتنكي، التي تبلغ 36 عاماً، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى ضم بلادها إلى روسيا.
وتشير الصحيفة إلى أن عدداً قليلاً قد سمع عن دولة ترانسدنيستريا، ولكن الغريب دعوة "شتنكي" التي تقلق المجتمع الدولي من قيام روسيا بإعادة رسم حدود أوروبا مرة أخرى، وتقول الصحيفة إن "شتنكي" - المناصرة لروسيا - شهيرة بارتداء الفساتين السوداء، وأنها طوال الوقت تمدح فلاديمير بوتين بعد سيطرته على القرم، وتدعوه إلى ضم دولتها - التي يبلغ تعداد سكانها 509 آلاف نسمة - وهي الدولة التي مزقتها الصراعات.
وقال شتنكي في بيان لها: "إننا سعداء باستفتاء القرم، حيث تقارب نتيجته استفتاء ترانسدنيستريا الذي حدث في 17 سبتمبر 2006، عندما اختار 97 في المئة من الناخبين الاستقلال واحتمال الانضمام لروسيا، المباراة انتهت لصالح شعب القرم وشعب ترانسدنيستريا، وإن هذا يدل على أن العلم الروسي قادر على توحيد رغبة الشعوب من أجل الوحدة التي لا يمكن إيقافها".
وتضيف الصحيفة، أنه تتواجد الآن قوات روسية على الحدود الشرقية لأوكرانيا، وهناك احتمال لأن يتم ضم ترانسدنيستريا في عملية توسع كبيرة للأراضي الروسية، وجدير بالذكر أن حوالي 1300 جندي يتواجدون الآن في حالة تأهب قصوى على حدود ترانسدنيستريا، التي تضع المطرقة والمنجل على علمها الأحمر.
وتقول الصحيفة إنه - بموجب القانون الدولي - تعتبر ترانسدنيستريا دولة غير رسمية، يتحدث جزء من سكانها الرومانية، ولكن بعد سقوط الاتحاد السوفيتي لم يقبل السكان المحليون حكم مولودفيا لهم، وتضيف الصحيفة أن المخططين العسكريين يخشون من أن يقوم فلاديمير بوتين - بعد استيلائه على ترانسدنيستريا - بضم القوس الذي يضم القرم وترانسدنيستريا، خاصة وأنه بهذا سيكون قد انتزع الجوهرة الروسية القديمة وميناء أوديسا، ليقوم بعدها بشل الاقتصاد الأوكراني.
وقالت "شتنكي": "نحن نعتبر أنفسنا جزءا من روسيا، بسبب الخلفيات التاريخية والقانونية"، بينما تقول الصحيفة إن "شتنكي" مثل جميع سكان ترانسدنيستريا لا تستطيع استخدام جواز سفر دولتها للسفر، وإنها تعتمد على الجنسية الروسية للسفر إلى موسكو لاستكمال الدكتوراة في العلاقات الدولية.
وقال ستروب تالبوت، دبلوماسي أمريكي سابق ورئيس معهد بروكينجز: "الآن - بعد أن قمنا بزيارة لشبه جزيرة القرم، وقراءة المستقبل بشأن ترانسدنيستريا - من المحتمل أن يقوم فلاديمير بوتين بضمّها أيضا"، وتضيف الصحيفة أن هناك شكاوى من السكان المحليين في ترانسدنيستريا بأنهم يتعرضون للاضطهاد من أوكرانيا ومولودفيا، وهو الأمر الذي يعتبر ذريعة لروسيا للتدخل وضمّها مثلما حدث في القرم.

 
بالتوفيق للدب الروسي في ضم المزيد والمزيد من اراضي القارة العجوز

اليوم في موسكو و غدا في برلين
 
أنصح بهذا الكتاب .. سيشلل تفكيرك مرات عدة ..

%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D9%8A.jpg

قراته هو وكتاب برتوكلات خبثاء صهيون
الكتب لا تشل التفكير يا صديقي بل توسع المدارك
ومن اجل نقاش اكاديمي في المواضيع الجيوسياسية يفضل نوع معين للكتب تسمح لصاحبها باخذ صورة كامل
علي الحراك السياسي ومسبباته واهدافه وخططه وهذا الامر لا تجده في الكتب ذات الطرح العام
 
قراته هو كتاب برتوكلات خبثاء صهيون
الكتب لا تشل التفكير يا صديقي بل توسع المدارك
ومن اجل نقاش اكاديمي في المواضيع الجيوسياسية يفضل نوع معين للكتب تسمح لصاحبها باخذ صورة كامل
علي الحراك السياسي ومسبباته واهدافه وخططه وهذا الامر لا تجده في الكتب ذات الطرح العام

قصدت يشلل بالمغربية تعني يغسل .. :)
 
قصدت يشلل بالمغربية تعني يغسل .. :)
اعرف هذا المصطلح وكونه عامي لم يتبادر لدهني انك تقصده
اذا كان علي التشلال فكل الكتب سيكون هذا دورها
واذا عدنا الي الموضوع وتداعيات فان خلفية الصراع بين روسيا والغرب لن يخرج عن استراتيجية الاقتراب غير المباشر لليدل هارت
لانه من غير المعقول ان يعودوا الي التفكير النابليوني لكلاوزفيتز الذي يقول انه لا يمكن ان يكون هناك انتصار بدون اراقة دماء
 
اعرف هذا المصطلح وكونه عامي لم يتبادر لدهني انك تقصده
اذا كان علي التشلال فكل الكتب سيكون هذا دورها
واذا عدنا الي الموضوع وتداعيات فان خلفية الصراع بين روسيا والغرب لن يخرج عن استراتيجية الاقتراب غير المباشر لليدل هارت
لانه من غير المعقول ان يعودوا الي التفكير النابليوني لكلاوزفيتز الذي يقول انه لا يمكن ان يكون هناك انتصار بدون اراقة دماء

يشلل الدماغ اكثر اثارة من ينظف او يغسل الدماغ ..
على أي انا متمسك بأن ما يقع هو لعبة يهودية تسعى لاضعاف الدور الأمريكي تمهيدا لضرب الكل بالكل و اسقاطهم .. لهذا فاز اوباما .. لأنه دمية تمثل الضعف ..
 

تنوية هام! 

1- عدم ادراج اي محتوى حساس سواء ادراج مباشر او تضمين روابط خارجية

2- عدم اغراق الموضوع باخبار لا تعتمد على مصادر موثوقة

3- عدم المشاركات الجانبية والتراشق الشخصي والجدال الغير مفيد

سوف تتخذ الإدارة الإجراءات التي تعتمدها للتعامل مع المخالفين ولن تقبل باي التماس من اي عضو.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى