سلاح المدفــعية وحــرب المدن...

للعراق باع طويل في سلاح المدفعية وخبرة كبيرة في تطويرها ولا ننسى المدفع العملاق الأسطوري ، وأذكر بخصوص المدفعية العراقية أنه في بداية الإنتفاضة الفلسطينية الثانية أن أحد القادة العسكريين العراقيين هدد بقدرة العراق على ضرب الكيان الصهيوني بالمدفعية!! كان هذا في عام 2000م أو 2001م فهل كان العراق يملك قدرات معينة في هذه الفترة ؟ لأن المسافة كبيرة جداً بين العراق والكيان الصهيوني .

بالنسبة لإستخدام الدبابات كمدفعية ميدان ألا تظن أن القذائف المتشظية المضادة للأفراد المستخدمة في الدبابات كافية لجعل الدبابة العادية مدفعية ميدان؟
وعلى العموم كما تفضلت كان للدبابات العراقية دور مؤثر كبير في معركة الفاو كما لعبت دور حاسم في غزو الكويت في اغسطس 1990 م .

لدي أسألة كثيرة بشأن المدفعية العراقية وسلاح الدبابات العراقي ربما لن يحتويها هذا الموضوع المتخصص بالمدفعية وحروب المدن .

بالنسبة لقدرة العراق على القصف كان العراق يمتلك صواريخ الحسين حتى قبل سقوط بغداد ولهذة الصواريخ تجربة بدك عمق تل ابيب.
القذائف المتشظية فعلاً لها القدرة على تدمير الأفراد وكان من اسباب استخدام العراق لدبابات في قتال الأفراد كان بسبب تكتيكات الموجات البشرية الت اتبعتها ايران وهي اغراق الدفاعات العراقية بأعداد كبيرة من المقاتلين بل حتى قام العراق بأستخدام الشيلكا وهو سلاح مضاد للطائرات ضد الأفراد.
واي استفسار خارج الموضوع اخي العزيز ارسله لي على الخاص او نتحاور على الأيميل واني بخدمتك وجاهز لأي استفسار تحياتي.

التعديل الأخير:
تحياتي الكبيرة لك أخي العزيز هوم جارديان (حامي الوطن) ولكن افضّل ان اطرح تساؤلاتي في المنتدى لتعم الفائدة وربما في مواضيع مستقبلية قد اجد الفرصة المناسبة لطرح تساؤلاتي بخصوص المدفعية العراقية وسلاح الدبابات العراقي ، أشكرك مرة أخرى على أهتمامك ومعلوماتك القيمة .

تحياتي الكبيرة لك أخي العزيز هوم جارديان (حامي الوطن) ولكن افضّل ان اطرح تساؤلاتي في المنتدى لتعم الفائدة وربما في مواضيع مستقبلية قد اجد الفرصة المناسبة لطرح تساؤلاتي بخصوص المدفعية العراقية وسلاح الدبابات العراقي ، أشكرك مرة أخرى على أهتمامك ومعلوماتك القيمة .

اخي العزيز اشكرك لمرورك ولقد كان النقاش معك ممتع واي استفسار تريد حضرتك طرحة اطرحة بموضوع سؤال وجواب بالمثبتات وسيسرني الأجابة على استفساراتك.

طول الله بعمر اشقائنا العرب ويستعملو هذه المدرعات في وجه الاعداء امريكا و اسرائيل

هو هو انا عايز اقول حاجه واحده انا حاسس انك فرحان وسعيد جدا بوصفك للقوات الروسيه الى ضربت اخوانا الى فى الشيشان
على فكره الشيشان دول مسلمين
علشان لو كنت نسيت ولا حاجه

رد: سلاح المدفــعية وحــرب المدن...

موضوع جميل مشكور نترقب المزيد من ابداعاتك

رد: سلاح المدفــعية وحــرب المدن...

موضوع رائع يا اخى

عودة
أعلى