السعودية "الثانية" في امتلاك نظام تحديث لقدرات الطائرة "أباتشي"

إنضم
16 فبراير 2013
المشاركات
3,015
التفاعل
8,014 0 0
الدولة
Saudi Arabia
abtshy.jpg

في إطار حرص المملكة على تطوير أنظمتها العسكرية والدفاعية، تستعد القوات البرية الملكية لتحديث قدرات طوافاتها الهجومية من طراز أباتشي "Apache" بنظم جديدة للتسديد واكتساب الأهداف والرؤية الليلية، وفقا لتقرير أمريكي.



ونشر موقع شركة "لوكهيد مارتن" الأمريكية تقريرا أشار إلى حصول الشركة على عقد بقيمة 22 مليون دولار مدته 3 أعوام، لتوريد نظم التسديد واكتساب الأهداف، والرؤية الليلية للطيار بالأشعة المقاربة للأشعة تحت الحمراء (M-TADS/PNVS).



وبموجب العقد، ستقوم "لوكهيد مارتن" بتوفير أدوات ومعدات الحفاظ على مكونات نظام (M-TADS/PNVS)، والتي من المقرر أن تستلمها قيادة الطيران التابعة للقوات البرية الملكية ابتداء من الربع الأول من عام 2014، ويمتد العقد حتى عام 2017.



من جهته قال مايك تايلور (مدير البرامج في شركة لوكهيد مارتن) إن السعودية ثاني دولة في العالم، بعد الولايات المتحدة الأمريكية، تحصل على هذا النظام الذي يعزز من كفاءة مهام الأباتشي، ويجعل مهام الطيران آمنة نهارًا وليلًا، وفي الطقس السيء.



وتتخذ شركة "لوكهيد مارتن" من بيثيسدا بولاية ماريلاند الأمريكية مقرًا لها، وتعد شركة رائدة عالميًا في قطاع الأمن وصناعة الطيران، ويعمل في الشركة ما يقارب 120 ألف موظف حول العالم، وبلغ صافي إيراداتها 45,4 مليار دولار خلال عام 2013.
 
عودة
أعلى