الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

:rolleyes[1]: يمكن تحقق فرق بس 20 سنه طويله شوي:busted_red[1]:
 
رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

صفقه مهوله جدا لكن لاحظت عدد طائرات .
الاباتشي عددها 70 بينما عدد البلاك هوك 72 .
مبروك للحكومه السعوديه وعقبال الصفقه الروسيه .
 
رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

ال 60 مليااااااااااااااااااااااااااااار كلها صفقه جويه فقط
 
رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

الم تقرأ في العربية ان الكونجرس يناقش ال30 مليار الخاصة بالجوية وليس ال30 مليار الاخرى الخاصة بالبحرية في الفترة الحالية؟؟؟
لا حول و لا قوة إلا بالله
إذا أضفنا صفقة البحرية المنتظره
فسيكون المبلغ
90
مليار
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

غريب والله

الم يقولو ان الصفقة الجوية سوف تكون بمبلغ30مليار!!!
انا ارى انها بـــ60 مليار
60 مليار قيمة الصفقة الجوية!!!
والبحرية كم؟؟

ارقام عجيبة فعلا.......
شكرا لك يا عزيزي ايجل وتقبل تقيمي
إذاً يصبح المجموع
90
ملياااااااار
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

انا الذي شد انتباهي في الصفقة هو حيل الثعلب الصهيوني الخبيث
فمكره واضح للعيان في الصفقة
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

مساحة المملكة العربية السعودية تعادل مساحة 13 دولة عربية



ومساحة مثل هذي تحتاج الى جيوش بعدد جيش 13 دولة لحماية حدودها ومقدراتها وحماية حقول النفط الذي يشكل اكبر احتياطي للنفط في العالم
حيث تحتاج المملكة الى تجهيز قواتها باحدث الاسلحة والانظمة العسكرية المتطورة
وبحمدالله اصبحت لديها العديد من الشركات والصناعات العسكرية المتطورة وهذه الاسلحة تحتاج الى مبالغ كبيرة واعتقد ان مبلغ 60 مليار ليس كبير بالنسبه لمساحة المملكة ومقدراتها والاعداء الملتفين حولها


فهل تريدون ان تقف السعودية مكتوفه الايدي بدون قوات دفاعية وبدون جيش قوي !!
هل ستنفع السعودية اموالها اذا لم تشتري بها اسلحة عسكرية متطورة لتدافع عن نفسها !!
هل تريدون اذا حدث اعتداء على المملكة ان يلجاء الشعب السعودي الى الدول المجاوره !!


ولله الحمد السعودية لديها شركات وطنية تقوم بالصناعات العسكرية المحليه وتوطين الصناعات الاجنبيه

شركة بي إيه إي سيستمز العسكرية
شراكة سعودية بريطانية
تعتبر شركة بي إيه إي سيستمز من أكبر الشركات العالمية في القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الشركة أحد أهم المصادر الرئيسية التي توفر الخدمات الهندسية والتقنية لعملائها. ويبرز هذا الدور من خلال العلاقة بين الشركة والعديد من المنشآت التي تعمل في القطاع الصناعي السعودي، والتي تعمل الشركة من خلالها على الإلتزام بنقل أحدث ما توصلت إليه تقنية صناعة الطيران والعلوم التقنية في مجالات الدفاع والأمن، كما هو الحال في تطبيق أنظمة مراقبة الأجواء باستخدام الحاسب الآلي
بدأ تنفيذ اتفاق بين الحكومة السعودية والحكومة البريطانية لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بالطائرات المقاتلة «اللايتنينج» وطائرات التدريب «سترايك ماستر».
ومع بدء تنفيذ هذا الاتفاق، ظهرت شركة بي إيه إي سيستمز، والتي كانت تعرف سابقاً باسم «الشركة البريطانية للطيران والفضاء». وبدأ دور الشركة يظهر في تقديم منظومة جوية شاملة تهتم بتنفيذ التطلعات المناطة بها في الاهتمام بتدريب وتأهيل الشباب السعودي والعمل على نقل التقنية إلى المملكة العربية السعودية وإعداد وتجهيز مجموعة الدعم البشري اللازم لضمان تأهيل الشباب السعودي ليكونوا قادرين على استخدام وتشغيل تلك المنظومات على أكمل وجه
وفي شهر سبتمبر عام 2007م تم تدشين برنامج «مشروع سلام» الذي يتضمن امتلاك القوات الجوية الملكية السعودية لعدد 72 طائرة تايفون ضمن برنامج يهدف إلى تحديث القوات المسلحة السعودية. وبصفتها المقاول الرئيسي، تقدم الشركة خدماتها للحكومتين السعودية والبريطانية في هذا الجانب، حيث تقوم الشركة بدعم الأعمال ونقل الخبرات لتسهم في تطوير البنية الصناعية السعودية. ويشمل هذا تجميع وتركيب طائرات التايفون في المملكة العربية السعودية بأيد سعودية. ومن خلال تجميع طائرات التايفون وتأمين الدعم الصناعي اللازم، تصبح المملكة العربية السعودية إحدى الدول المحدودة التي تشارك في بناء وإنتاج الجيل الرابع من الطائرات النفاثة.
وفي عام 2008م بدأت الشركة تنفيذ برنامج تطوير وتعزيز قدرات طائرات التورنيدو الهجومية «آي دي إس» وذلك من خلال تنفيذ برنامج طموح ومكثف أطلق عليه اسم برنامج المحافظة على قدرات طائرات التورنيدو tsp بتزويدها بتقنية حديثة بما يكفل استمرارية العمليات القتالية لهذه الطائرات لما بعد عام 2020م.



برنامج نقل التقنية إلى السعودية


تواصل الشركة سياسة نقل التكنولوچيا للشركات في المملكة العربية السعودية. ويتم تنفيذ برنامج المحافظة على قدرات طائرات التورنيدو وتطويرها الذي تقوم به شركة السلام للطائرات في العاصمة الرياض، بينما تتولى شركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة في محافظة جدة إجراء عمليات الفحص الدقيق لعجلات الهبوط لطائرات التورنيدو. أما شركة الإلكترونيات المتقدمة فتعمل على تطوير أجهزة الحاسب الآلي الرئيسية لطائرات التورنيدو. كما أوكلت جميع عمليات تقنية المعلومات الخاصة بشركة بي إيه إي سيستمز إلى الشركة الدولية لهندسة النظم، فيما تتولى الشركة السعودية للتطوير والتدريب الإيفاء باحتياجات الشركة والعميل من خدمات التدريب، بينما تقدم الشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة المساندة اللوچستية للعملاء فيما يخص تأمين قطع الغيار والمعدات


الصناعات السعودية


وتسعى المملكة العربية السعودية إلى امتلاك القدرة على دعم مقاتلات تايفون وصيانتها في المملكة، بالاعتماد على توسيع خبراتها المحلية ونقل المعارف التكنولوجية إلى مؤسساتها المحلية.
وتسعى شركة الإلكترونيات المتقدمة بدعم حكومي لامتلاك الإمكانيات التكنولوجية من خلال نقل خبرات دعم وصيانة مقاتلات تايفون من قبل الشركة في المملكة. علماً أن السعودية تشتري 72 مقاتلة تايفون استلمت منها أربعاً حتى الآن.
و صرح الدكتور غسان الشبل، رئيس شركة الالكترونيات المتقدمة (aec) لموقع الأمن والدفاع العربي ،أثناء فعاليات معرض دبي للطيران، أن الشركة تسعى الى توفير التقنيات والأنظمة التي تتطلبها طائرات تايفون typhoon التي اشترتها المملكة العربية السعودية مؤخراً من شركة bae systems البريطانية. وذلك بناءَ على طلب الحكومة السعودية بتوفير دعم محلي لهذه المقاتلات.
قال الشبل "نحن نسعى لتحقيق أهداف الدولة ، التي تنص على نقل التقنيات التي تدعم طائرات التايفون الى المملكة العربية السعودية، وتحقيق المقدرة على اسناد هذه الطائرات محلياً."
تختص شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية في تصميم وتصنيع وتطوير الإلكترونيات وأنظمة الاتصالات المختلفة، وتوفير الحلول التقنية في المجالات العسكرية والمدنية. وتعمل الشركة منذ عام 1988 على دعم الأمن المحلي السعودي من خلال ايجاد نواة صناعية محلية وتوفير الحلول التقنية في المجالات العسكرية والمدنية والصناعية.
ويتضمن مجال خدمات الشركة تصنيع أجهزة الكترونية وأنظمة اتصالات عسكرية، وخدمات الفحص والاصلاح والدعم الفني والخدمات الميدانية للعديد من الأنظمة العسكرية التي تخدم القوات الجوية، البرية، والبحرية. ومن أهم الأنظمة الجوية التي تقوم بدعمها هي مقاتلات( اف 16 ) f-16 ، (اف 15) f- 15 وطوافات الأباتشي apache ، وصواريخ باتريوت patriot . وتقوم الشركة بتحديث مقاتلات تورنادو tornado كما تجري مباحثات حول دعم مقاتلات (بي سي 9) pc-9 . كل ذلك بالإضافة الى النظم المرتبطة بالقوات البرية، كالمركبات والدبابات، كدبابة m1a2 وصواريخ باتريوت patriot .

الالكترونيات المتقدمة السعودية تصنع رؤوس قنابل ليزر gbu-12

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 990 في 730 و حجمها 75 كيلو بايتس.

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 990 في 730 و حجمها 75 كيلو بايتس.
domain-79c755b223.jpg

جانب اخر من صناعات الشركة

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 1071 في 730 و حجمها 105 كيلو بايتس.

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 1071 في 730 و حجمها 105 كيلو بايتس.
domain-e3b40a9fa5.jpg








تأسس برنامج التوازن الاقتصادي بهدف تدوير جزء من المال الذي تنفقه حكومة المملكة العربية السعودية على عقود مشترياتها الخارجية الكبيرة بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني. ويتم ذلك عبر اتفاقيات للتوازن الاقتصادي توقع مع الجهات الاجنبية المنفذة لهذه العقود تقوم هذه الجهات بموجبها بالعمل على استثمار مايوازي نسبة محددة من قيمة العقود في المملكة لإقامة مشاريع صناعية وخدمية تقنية متقدمة بالمشاركة مع شركات القطاع الخاص السعودي.

ومنذ تأسيس البرنامج في عام 1404هـ (1984م)، أبرمت اتفاقيات للتوازن الاقتصادي مع جهات عدة من أهمها الاتفاقيات الموقعة مع شركتي بوينج وجنرال إلكتريك، والحكومتين البريطانية والفرنسية وشركة لوسنت تكنولوجيز وشركة ريثيون.








el1.aspx






اسم الشركة: الإلكترونيات المتقدمة المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست شركة الإلكترونيات المتقدمة المحدودة في عام 1988م في إطار اتفاقية التوازن الاقتصادي مع شركة بوينج. ويتركز نشاط الشركة في تصميم وتطوير وإصلاح وتعديل وتصنيع ومساندة المنتجات والأنظمة الإلكترونية في المجالات المدنية والعسكرية.



el1.aspx




السعودية تصنع رادار saab 2000 erieye

erieye_200radar.jpg






السعودية تبدأ تصنيع رادار saab 2000 erieye في مصنع شركة الألكترونيات المتقدمة بالأشتراك معى باكستان..

تم الاتفاق معى شركة ساب السويدية العالمية عام 2001 ولم يبدا الانتاج الفعلي لهذا المشروع الا بنهاية عام 2009.

الرادار يستطيع رصد الاهداف عن بعد 400 km وبأرتفاع 20000 قدم

وتسعى الرياض واسلام آباد لتطوير مدى الرادار ليصبح 450 km

ويتم تركيبة على طائرات متوسطة ليصبح نظام (aew&c) متكامل..


وتسعى الرياض لأعتمادها على التصنيع الوطني بالأنظمة الحساسة
كأنظمة الأتصالات والقيادة والانذار المبكر لتحقيق الأمن المعلوماتي








as2.aspx





اسم الشركة: الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة


نبذة عن الشركة: تأسست شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة عام 1991م ويتركز نشاط الشركة في مجال عمرة محركات الطائرات العسكرية والمدنية والأجهزة المساندة لها.
ص . ب 62897 الرياض 11595



as2.aspx



as1.aspx




اسم الشركة: السلام للطائرات المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست شركة السلام للطائرات المحدودة في عام 1988م في إطار إتفاقية التوازن الاقتصادي مع شركة بوينج. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات الفنية للطائرات التجارية والعسكرية تشمل تنفيذ أعمال الصيانة والعمرة على هياكل الطائرات، إجراء الإختبارات الغير إتلافية وتنفيذ التصميمات الداخلية لمقصورة الطائرات.


aac189.png



as3.aspx



اسم الشركة: المعدات المكملة للطائرات المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست شركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة عام 1988م في إطار إتفاقية التوازن الاقتصادي مع شركة بوينج، ويتركز نشاط الشركة في عمرة وإصلاح المعدات المكملة للطائرات كأجهزة الهبوط والمراوح ووحدات الطاقة والوقود.





edu1.aspx




اسم الشركة: السعودية للتطوير والتدريب المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست الشركة السعودية للتطوير والتدريب عام 1993م في إطار إتفاقية التوازن الاقتصادي مع بريطانيا، ويتركز نشاط الشركة في تقديم برامج تدريب فنية متنوعة في مجال هندسة الكهرباء، والاتصالات والإلكترونيات، وكذلك في مجال تطوير وإدارة الموارد البشرية وتعليم اللغة الإنجليزية.


edu1.aspx



com02.aspx



اسم الشركة: الدولية لهندسة النظم المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست الشركة الدولية لهندسة النظم المحدودة في عام 1988م في إطار إتفاقية التوازن مع شركة بوينج. ويتركز نشاط الشركة في تصميم وتطوير نظم المعلومات ودمجها. كما تقدم الشركة خدمات استشارية متعلقة بمجال تقنية المعلومات مثل دعم إدارة المشاريع وتنفيذ نظم الإمدادات والصيانة المتكاملة وغيرها.



94920015.jpg
يا اخي قم بهدا في موضوع منفرد هده تحفة و الله ادهشتني جيد جدا
اما اخي بالنسبة لصفقة ف-15 فانا تمنيت انها لو كانت ف-35 النقود داهبة داهبة
تحياتي انتضر منك الموضوع
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

************
اجل 150 الف وثلثهم للاداره وماذا ايضا
والثلث الثاني للقوات الجويه ماشالله حسبه رائعه
ولنقل ان الثلث الاخير على وشك القاعد
وان الاسلحه لايوجد من يستخدمها ..!!
والله انا قبل كنت اغضب عندما يترك احد تعليق كهاذا
لاكنني الان افرح ..!!
وابسط رد عليك هو اننا ماضون في تسليح جيشنا ليدافع عن ارضنا
ولن نلتفت لك ولغيرك من الانهزاميين الذين لاشغل لهم سوا تقزيم الاخيرين والنيل منهم بالكذب
وذالك غباء منهم يضنون ان اذا قامو بذالك هم يحبطوننا بل بالعكس هم يضحكون على انفسهم
ويعتقدون ان في استنقاصهم مننا ذالك يرفع جيوشهم ...!!
اعتقد انها عقده نفسيه لا اكثر
ياخي لكل زمن دوله ورجال
والا اين المانيا التي احتلت نصف اوربا واين الاتحاد السوفيتي
...في الاخير اهديك هاذه الهديه



التايفون





الاف_15 سعودي ادفانس


wol_error.gif
تم تصغير هذه الصورة. إضغط هنا لرؤية الصورة كاملة. الحجم الأصلي للصورة هو 1600 * 1065.
alhnuf70ad4ecb00.jpg



الترنيدو جى 4



 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

اما بالنسبه لتعداد الجيش السعودي اكثر من 275000
اي اكثر من ربع مليون جندي وهناك تقارير تقول اكثر ايضا



 
رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

مشكوره على الموضوع القيم

استخدموم متصفح قوقل كروم قمه ويترجم المواقع تلقائي

الموضوع عندكم بالغه الانقلينزي ونا بالعربي دايركت للترجمه بدون اي شي تلقائي
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

بالنسبة لي ارى الصفقة صفقة رابحة حيث لو طلبت السعودية الردار الجديد فلن تعطينا ايه امريكا
بالنسبة لعدد الصواريخ فهو عدد هائل ولا أحد يستطيع نكران ذلك
في اعتقادي ان الصفقة تستاهل هذا المبلغ
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

*******************

ههههههههههههههه
الصراخ على قدر الالم
المارد السعودي يغرد خارج السرب وكلامك لن يغير بالامر شي
اقتنينا الملكه بردار ايسا وصواريخ الامرام c ذو مدى 120 كيلو
والصفقه جباره بمعني الكلمه لاكن الحسد والعياذ بالله
الاباتشي السعوديه ستكون اقوى اباتشي بالشرق الاوسط بما فيها الصهيونيه
وهي طراز اباتشي لونغ بو 3
وهاذه صورتها
AH_-_64D_Apache_Fire_Control_Radar-600x450.jpg

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

12- "600,000" طلقة ..رصاص .
????

هاذا لرشاش الطائره فهاذا شي متعارف عليه في صفقات التسليح لابد ان تشتري اي شي يتعلق بالطائره
حتى الرصاص كشرط من شروط اتمام الصفقه
والسعوديه تصنع مختلف القذائف والاعيره الناريه
اتركو عنكم الدس والتدليس يجب ان تفرحو لاكبر صفقه عربيه وهي تجعل الهوه تنغلق مع الصهاينه
............
ماذا حل بكم ايها العرب
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

*************************
انا متاكد انك تعلم جيدا انك اذا شريت سياره يجب ان تاخذ الاطارات معها حتى لو انت تصنع اطاراتها في بيتك ام انك ستقول اريد السياره بدون اطارات ؟؟

فالرصاص اتانا مع الـ f-15 ونحن نصنع الكتروتيات اف 15 واف 16 ونصنع قنابل موجه بالليزر ومدرعات واسلحه خفيفه ومتوسطه وصيانة السفن ايضا والزوارق البحريه

وكل هذا موثق بالمواقع الحكوميه الرسميه وبالمواقع الاجنبيه والصور

وازيدك من الشعر بيت

بدأ العمل في انشاء مصنع طائرات التايفون التي هي عصب القوات المسلحه الاوربيه بايدي سعوديه
ونحن الوحيدين التي نمتلكها بعد الدول المصنعه

لا واكثر ايضا

امتلكنا الستورم شادو باكثر من 1200 صاروخ

ههههههههه انا متأكد انك لن تنام الليله الله يعينك

لكن على ما يبدو

بــدأت الجرذان تخرج من جحورهـــا

الف مبروك لبلدي والى الامام

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

بالنسبة لي ارى الصفقة صفقة رابحة حيث لو طلبت السعودية الردار الجديد فلن تعطينا ايه امريكا
بالنسبة لعدد الصواريخ فهو عدد هائل ولا أحد يستطيع نكران ذلك
في اعتقادي ان الصفقة تستاهل هذا المبلغ

بالطبع انها كذالك هل رئيت كمية الاسلحه الرهيبه التي لاتملكها كثير من الدول
المشكله ان هاذا الموقع يعج بالمحبطين ولامر والادهى ان لايوجد احد يرد على ادعائاتهم الكاذبه
فثق ثقه تامه ان بعد هاذه الصفقه سيكون سلاح الجو السعودي الاول في الشرق الاوسط وذالك بما يمتلكه من مقاتلات حديثه ذات تكنلوجيا عاليه وانضمة انذار مبكر وطائرات تزود بالوقود وحرب الكترونيه وووو .... الخ
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية


ياخوان السعوديه حصلت على الردار ايسـا
صاحب المدى 400 كيلو
وباعداد ضخمه لماذا لم ترو هاذه الجزئيه

 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

انا متاكد انك تعلم جيدا انك اذا شريت سياره يجب ان تاخذ الاطارات معها حتى لو انت تصنع اطاراتها في بيتك ام انك ستقول اريد السياره بدون اطارات ؟؟

فالرصاص اتانا مع الـ f-15 ونحن نصنع الكتروتيات اف 15 واف 16 ونصنع قنابل موجه بالليزر ومدرعات واسلحه خفيفه ومتوسطه وصيانة السفن ايضا والزوارق البحريه

وكل هذا موثق بالمواقع الحكوميه الرسميه وبالمواقع الاجنبيه والصور


لكن على ما يبدو

بــدأت الجرذان تخرج من جحورهـــا

الف مبروك لبلدي والى الامام


صدقت وربي انها هاكذا انا قلت في ردي السابق هاذا الكلام هاذه اشياء ضروريه لاتمام اي صفقة مقاتلات
ثم مالضير في الحصول على الطلقات اذا كان ذالك يمهد للحصول على اقوى اف _15 بالعالم
اليس كذالك
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

صدقت وربي انها هاكذا انا قلت في ردي السابق هاذا الكلام هاذه اشياء ضروريه لاتمام اي صفقة مقاتلات
ثم مالضير في الحصول على الطلقات اذا كان ذالك يمهد للحصول على اقوى اف _15 بالعالم
اليس كذالك

اضفت للمشاركه السابقه شي جميل

انا جاي هنا عشان ابسط الاخ هههههههههههه
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

اخي ان سلاح الجو السعودي مكمل لبعضه البعض
فأي سلاح سقط في الاف_15 تجده على التايفون والذي لاتستطيع التايفون حمله تجده على الترنيدو وهاكذا
لاكن ماذا نقول الحسد يعمي العيون

 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية


ياخوان السعوديه حصلت على الردار ايسـا
صاحب المدى 400 كيلو
وباعداد ضخمه لماذا لم ترو هاذه الجزئيه



يا اخي من قالك انه احدث رادار !
الايسا حق السعوديه من النوع v3 نفس السنغافوريه التي حصلت عليه من سنوات المفروض نحصل على النوع v4 حق النسر الصامت !
اعطيك مثال كوريا حصلت على النوع ايسا v1 ثم سنغافوره بعدها حصلت على v3 والمفروض نحن نحصل على احدث منه v4 بعد اشهر قليله سوف تحصل كوريا على النسر الصامت وتكون احدث f-15 في العالم !
لا احد يقولي الردار ! الردار الصدقي هو ردار التايفون الجديده الترنش الثالث كابتور ايسا !
بعدين وش فايدة المدى وانت شاري امرام نسخه قديمه ! لو كان دي معقوله !
ولا تقولي المتيور ! لان المتيور افضل صاروخ لذلك اشتر تايفون من الاول ! ولا تقدر تركبه على اف-15 الجديده الا تعطيك امريكا برمجة الردار يعني الكود السري للردار والاسلحه ! طبعا اذا وافقت الكلبه اسرائيل!
 
عودة
أعلى