الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

غريب والله
الم يقولو ان الصفقة الجوية سوف تكون بمبلغ30مليار!!!
انا ارى انها بـــ60 مليار
60 مليار قيمة الصفقة الجوية!!!
والبحرية كم؟؟

ارقام عجيبة فعلا.......
شكرا لك يا عزيزي ايجل وتقبل تقيمي
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

لو قامت اسرائيل بنفس الصفقة لما تعدت ربع المبلغ الذي ستدفعه السعودية
على العموم بالتوفيق للملكة السعودية ، صفقة جيدة ،صفقة مماثلة مع روسيا تضمن شبه تفوق على اسرائيل
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

الا يعقل ان يدخل في الصفقة او مدمرات بحرية او غواصات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
رد: الصفقة السعودية الأمريكية بالتفصيل ..المصور ..

اعتقد ان 60 مليار $ ، دفعت ثمن طائرات الاف 35 الاسرائيلية
العذر ايها الاخوة السعوديين لكن 60 مليار $ تستحق اكثر من هذا
اسرائيل ستشتري طائرات اكثر تقدما بمبلغ 2.5
 
رد: عجز إسرائيل عن منع صفقة الأسلحة بين أمريكا والسعوديّة

فلتموتوا قهرا وغيضاء يا ابناء القردة والخنازير.

والله هذه من دعوات المسلمين عليكم ودعوات المسلمين بأن الله يسهل عليهم الصفقة وتوافق أمريكا.

أيضا أقتصاد أمريكا منهار تماما فكيف تريدون منع أمريكا عن المليارات التي سوف تدفعها السعودية لأمريكا ، وخاصة أن أوباما يريد أن ينعش الاقتصاد الأمريكي.
 
رد: عجز إسرائيل عن منع صفقة الأسلحة بين أمريكا والسعوديّة

مزيدا من التقدم للمملكة
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

مساحة المملكة العربية السعودية تعادل مساحة 13 دولة عربية


ومساحة مثل هذي تحتاج الى جيوش بعدد جيش 13 دولة لحماية حدودها ومقدراتها وحماية حقول النفط الذي يشكل اكبر احتياطي للنفط في العالم
حيث تحتاج المملكة الى تجهيز قواتها باحدث الاسلحة والانظمة العسكرية المتطورة
وبحمدالله اصبحت لديها العديد من الشركات والصناعات العسكرية المتطورة وهذه الاسلحة تحتاج الى مبالغ كبيرة واعتقد ان مبلغ 60 مليار ليس كبير بالنسبه لمساحة المملكة ومقدراتها والاعداء الملتفين حولها


فهل تريدون ان تقف السعودية مكتوفه الايدي بدون قوات دفاعية وبدون جيش قوي !!
هل ستنفع السعودية اموالها اذا لم تشتري بها اسلحة عسكرية متطورة لتدافع عن نفسها !!
هل تريدون اذا حدث اعتداء على المملكة ان يلجاء الشعب السعودي الى الدول المجاوره !!


ولله الحمد السعودية لديها شركات وطنية تقوم بالصناعات العسكرية المحليه وتوطين الصناعات الاجنبيه

شركة بي إيه إي سيستمز العسكرية
شراكة سعودية بريطانية
تعتبر شركة بي إيه إي سيستمز من أكبر الشركات العالمية في القطاع الصناعي في المملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الشركة أحد أهم المصادر الرئيسية التي توفر الخدمات الهندسية والتقنية لعملائها. ويبرز هذا الدور من خلال العلاقة بين الشركة والعديد من المنشآت التي تعمل في القطاع الصناعي السعودي، والتي تعمل الشركة من خلالها على الإلتزام بنقل أحدث ما توصلت إليه تقنية صناعة الطيران والعلوم التقنية في مجالات الدفاع والأمن، كما هو الحال في تطبيق أنظمة مراقبة الأجواء باستخدام الحاسب الآلي
بدأ تنفيذ اتفاق بين الحكومة السعودية والحكومة البريطانية لتزويد القوات الجوية الملكية السعودية بالطائرات المقاتلة «اللايتنينج» وطائرات التدريب «سترايك ماستر».
ومع بدء تنفيذ هذا الاتفاق، ظهرت شركة بي إيه إي سيستمز، والتي كانت تعرف سابقاً باسم «الشركة البريطانية للطيران والفضاء». وبدأ دور الشركة يظهر في تقديم منظومة جوية شاملة تهتم بتنفيذ التطلعات المناطة بها في الاهتمام بتدريب وتأهيل الشباب السعودي والعمل على نقل التقنية إلى المملكة العربية السعودية وإعداد وتجهيز مجموعة الدعم البشري اللازم لضمان تأهيل الشباب السعودي ليكونوا قادرين على استخدام وتشغيل تلك المنظومات على أكمل وجه
وفي شهر سبتمبر عام 2007م تم تدشين برنامج «مشروع سلام» الذي يتضمن امتلاك القوات الجوية الملكية السعودية لعدد 72 طائرة تايفون ضمن برنامج يهدف إلى تحديث القوات المسلحة السعودية. وبصفتها المقاول الرئيسي، تقدم الشركة خدماتها للحكومتين السعودية والبريطانية في هذا الجانب، حيث تقوم الشركة بدعم الأعمال ونقل الخبرات لتسهم في تطوير البنية الصناعية السعودية. ويشمل هذا تجميع وتركيب طائرات التايفون في المملكة العربية السعودية بأيد سعودية. ومن خلال تجميع طائرات التايفون وتأمين الدعم الصناعي اللازم، تصبح المملكة العربية السعودية إحدى الدول المحدودة التي تشارك في بناء وإنتاج الجيل الرابع من الطائرات النفاثة.
وفي عام 2008م بدأت الشركة تنفيذ برنامج تطوير وتعزيز قدرات طائرات التورنيدو الهجومية «آي دي إس» وذلك من خلال تنفيذ برنامج طموح ومكثف أطلق عليه اسم برنامج المحافظة على قدرات طائرات التورنيدو TSP بتزويدها بتقنية حديثة بما يكفل استمرارية العمليات القتالية لهذه الطائرات لما بعد عام 2020م.



برنامج نقل التقنية إلى السعودية


تواصل الشركة سياسة نقل التكنولوچيا للشركات في المملكة العربية السعودية. ويتم تنفيذ برنامج المحافظة على قدرات طائرات التورنيدو وتطويرها الذي تقوم به شركة السلام للطائرات في العاصمة الرياض، بينما تتولى شركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة في محافظة جدة إجراء عمليات الفحص الدقيق لعجلات الهبوط لطائرات التورنيدو. أما شركة الإلكترونيات المتقدمة فتعمل على تطوير أجهزة الحاسب الآلي الرئيسية لطائرات التورنيدو. كما أوكلت جميع عمليات تقنية المعلومات الخاصة بشركة بي إيه إي سيستمز إلى الشركة الدولية لهندسة النظم، فيما تتولى الشركة السعودية للتطوير والتدريب الإيفاء باحتياجات الشركة والعميل من خدمات التدريب، بينما تقدم الشركة السعودية للصيانة وإدارة خطوط الإمداد المحدودة المساندة اللوچستية للعملاء فيما يخص تأمين قطع الغيار والمعدات


الصناعات السعودية


وتسعى المملكة العربية السعودية إلى امتلاك القدرة على دعم مقاتلات تايفون وصيانتها في المملكة، بالاعتماد على توسيع خبراتها المحلية ونقل المعارف التكنولوجية إلى مؤسساتها المحلية.
وتسعى شركة الإلكترونيات المتقدمة بدعم حكومي لامتلاك الإمكانيات التكنولوجية من خلال نقل خبرات دعم وصيانة مقاتلات تايفون من قبل الشركة في المملكة. علماً أن السعودية تشتري 72 مقاتلة تايفون استلمت منها أربعاً حتى الآن.
و صرح الدكتور غسان الشبل، رئيس شركة الالكترونيات المتقدمة (AEC) لموقع الأمن والدفاع العربي ،أثناء فعاليات معرض دبي للطيران، أن الشركة تسعى الى توفير التقنيات والأنظمة التي تتطلبها طائرات تايفون Typhoon التي اشترتها المملكة العربية السعودية مؤخراً من شركة BAE Systems البريطانية. وذلك بناءَ على طلب الحكومة السعودية بتوفير دعم محلي لهذه المقاتلات.
قال الشبل "نحن نسعى لتحقيق أهداف الدولة ، التي تنص على نقل التقنيات التي تدعم طائرات التايفون الى المملكة العربية السعودية، وتحقيق المقدرة على اسناد هذه الطائرات محلياً."
تختص شركة الإلكترونيات المتقدمة السعودية في تصميم وتصنيع وتطوير الإلكترونيات وأنظمة الاتصالات المختلفة، وتوفير الحلول التقنية في المجالات العسكرية والمدنية. وتعمل الشركة منذ عام 1988 على دعم الأمن المحلي السعودي من خلال ايجاد نواة صناعية محلية وتوفير الحلول التقنية في المجالات العسكرية والمدنية والصناعية.
ويتضمن مجال خدمات الشركة تصنيع أجهزة الكترونية وأنظمة اتصالات عسكرية، وخدمات الفحص والاصلاح والدعم الفني والخدمات الميدانية للعديد من الأنظمة العسكرية التي تخدم القوات الجوية، البرية، والبحرية. ومن أهم الأنظمة الجوية التي تقوم بدعمها هي مقاتلات( اف 16 ) F-16 ، (اف 15) F- 15 وطوافات الأباتشي Apache ، وصواريخ باتريوت Patriot . وتقوم الشركة بتحديث مقاتلات تورنادو Tornado كما تجري مباحثات حول دعم مقاتلات (بي سي 9) PC-9 . كل ذلك بالإضافة الى النظم المرتبطة بالقوات البرية، كالمركبات والدبابات، كدبابة M1A2 وصواريخ باتريوت Patriot .

الالكترونيات المتقدمة السعودية تصنع رؤوس قنابل ليزر GBU-12

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 990 في 730 و حجمها 75 كيلو بايتس.

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 990 في 730 و حجمها 75 كيلو بايتس.
domain-79c755b223.jpg

جانب اخر من صناعات الشركة

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 1071 في 730 و حجمها 105 كيلو بايتس.

wol_error.gif
هذه الصورة تم تعديل أبعادها. أضغط هنا لعرض الصورة بأبعادها الأصلية. الأبعاد الأصلية لهذه الصورة هي 1071 في 730 و حجمها 105 كيلو بايتس.
domain-e3b40a9fa5.jpg








تأسس برنامج التوازن الاقتصادي بهدف تدوير جزء من المال الذي تنفقه حكومة المملكة العربية السعودية على عقود مشترياتها الخارجية الكبيرة بما يعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني. ويتم ذلك عبر اتفاقيات للتوازن الاقتصادي توقع مع الجهات الاجنبية المنفذة لهذه العقود تقوم هذه الجهات بموجبها بالعمل على استثمار مايوازي نسبة محددة من قيمة العقود في المملكة لإقامة مشاريع صناعية وخدمية تقنية متقدمة بالمشاركة مع شركات القطاع الخاص السعودي.

ومنذ تأسيس البرنامج في عام 1404هـ (1984م)، أبرمت اتفاقيات للتوازن الاقتصادي مع جهات عدة من أهمها الاتفاقيات الموقعة مع شركتي بوينج وجنرال إلكتريك، والحكومتين البريطانية والفرنسية وشركة لوسنت تكنولوجيز وشركة ريثيون.








El1.aspx






اسم الشركة: الإلكترونيات المتقدمة المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست شركة الإلكترونيات المتقدمة المحدودة في عام 1988م في إطار اتفاقية التوازن الاقتصادي مع شركة بوينج. ويتركز نشاط الشركة في تصميم وتطوير وإصلاح وتعديل وتصنيع ومساندة المنتجات والأنظمة الإلكترونية في المجالات المدنية والعسكرية.



El1.aspx




السعودية تصنع رادار SAAB 2000 Erieye

erieye_200radar.jpg






السعودية تبدأ تصنيع رادار SAAB 2000 Erieye في مصنع شركة الألكترونيات المتقدمة بالأشتراك معى باكستان..

تم الاتفاق معى شركة ساب السويدية العالمية عام 2001 ولم يبدا الانتاج الفعلي لهذا المشروع الا بنهاية عام 2009.

الرادار يستطيع رصد الاهداف عن بعد 400 km وبأرتفاع 20000 قدم

وتسعى الرياض واسلام آباد لتطوير مدى الرادار ليصبح 450 km

ويتم تركيبة على طائرات متوسطة ليصبح نظام (AEW&C) متكامل..


وتسعى الرياض لأعتمادها على التصنيع الوطني بالأنظمة الحساسة
كأنظمة الأتصالات والقيادة والانذار المبكر لتحقيق الأمن المعلوماتي








AS2.aspx





اسم الشركة: الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة


نبذة عن الشركة: تأسست شركة الشرق الأوسط لمحركات الطائرات المحدودة عام 1991م ويتركز نشاط الشركة في مجال عمرة محركات الطائرات العسكرية والمدنية والأجهزة المساندة لها.
ص . ب 62897 الرياض 11595



AS2.aspx



AS1.aspx




اسم الشركة: السلام للطائرات المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست شركة السلام للطائرات المحدودة في عام 1988م في إطار إتفاقية التوازن الاقتصادي مع شركة بوينج. وتقدم الشركة مجموعة واسعة من الخدمات الفنية للطائرات التجارية والعسكرية تشمل تنفيذ أعمال الصيانة والعمرة على هياكل الطائرات، إجراء الإختبارات الغير إتلافية وتنفيذ التصميمات الداخلية لمقصورة الطائرات.


AAC189.png



AS3.aspx



اسم الشركة: المعدات المكملة للطائرات المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست شركة المعدات المكملة للطائرات المحدودة عام 1988م في إطار إتفاقية التوازن الاقتصادي مع شركة بوينج، ويتركز نشاط الشركة في عمرة وإصلاح المعدات المكملة للطائرات كأجهزة الهبوط والمراوح ووحدات الطاقة والوقود.





Edu1.aspx




اسم الشركة: السعودية للتطوير والتدريب المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست الشركة السعودية للتطوير والتدريب عام 1993م في إطار إتفاقية التوازن الاقتصادي مع بريطانيا، ويتركز نشاط الشركة في تقديم برامج تدريب فنية متنوعة في مجال هندسة الكهرباء، والاتصالات والإلكترونيات، وكذلك في مجال تطوير وإدارة الموارد البشرية وتعليم اللغة الإنجليزية.


Edu1.aspx



Com02.aspx



اسم الشركة: الدولية لهندسة النظم المحدودة

نبذة عن الشركة: تأسست الشركة الدولية لهندسة النظم المحدودة في عام 1988م في إطار إتفاقية التوازن مع شركة بوينج. ويتركز نشاط الشركة في تصميم وتطوير نظم المعلومات ودمجها. كما تقدم الشركة خدمات استشارية متعلقة بمجال تقنية المعلومات مثل دعم إدارة المشاريع وتنفيذ نظم الإمدادات والصيانة المتكاملة وغيرها.


94920015.jpg
 
التعديل الأخير:
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

بالتوووووووووووووووفيق يا بلدي

 
رد: عجز إسرائيل عن منع صفقة الأسلحة بين أمريكا والسعوديّة

لو كان تسليم هذه الصفقة فى خلال مدة 5 سنوات على الاكثر لكانت هذه الصفقة مثالية بجميع مكوناتها ام كون التسليم سيمتد حتى 15او 20 عاما فهذ يقلل من قيمتها فى تغيير الموازين

كل التوفيق للمملكة وباذن الله نسمع دائما اخبارا مفرحة من ارض الحرمين (احب ارض الله الينا)
 
صفقة السلاح الأميركية – السعودية الجوية الأكبر في التاريخ تدخل مجال الإقرار القانوني

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1287684212-sdarabiaareadySaudi_F-15_done.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff


بدأت صفقة المقاتلات والأسلحة المرتقبة بين الولايات المتحدة الأميركية والسعودية، التي تعتبر الأكبر في التاريخ، بدخول مجال الإقرار الرسمي رغم وجود اعتراضات عليها.​

فقد أعلنت وزارة الخارجية الأميركية في 20 تشرين الأول/ أكتوبر أن إدارة الرئيس باراك أوباما أبلغت الكونغرس بصفقة ضخمة لبيع أسلحة إلى السعودية، قيمتها 60 مليار دولار.​

ونقلت شبكة "سي أن أن" عن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية للشؤون السياسية والعسكرية أندرو شابيرو، قوله إن الهدف من الصفقة هو "تدعيم العلاقة بين السعودية والولايات المتحدة وتعزيز قدرة المملكة​
على مواجهة التهديدات، وتمكينها من حماية منشآتها النفطية التي تعد رافداً مهما للاقتصاد الأميركي".​

وسيكون أمام الكونغرس 30 يوماً للتقدم بأي اعتراض على الصفقة التي يمكن أن تولد أكثر من 75 ألف فرصة عمل، وفقا لعدة تقارير.​

وسيستغرق إنتاج مكونات الصفقة من 5 إلى 10 سنوات، ويشمل الاتفاق 84 طائرة مقاتلة من طراز F 15، وتجديد وصيانة 70 طائرة أخرى من نفس الطراز، إلى جانب 70 مروحية "أباتشي،" و72 "بلاك هوك" و36 طائرة "لتل بيرد".​

وكان مسؤولون أميركيون قالوا إن أوباما يسعى إلى نيل مصادقة الكونغرس على صفقة الأسلحة السعودية بهدف تعزيز القوة الدفاعية لمنطقة الشرق الأوسط في وجه التهديد الإيراني.​

بالإضافة إلى الطائرات، تتضمن الصفقة الأميركية السعودية العديد من الأسلحة التي تزود بها مقاتلات أف- 15 وتشمل 500 صاروخ أمرام جو- جو متوسط المدى طراز AMRAAM AIM-120 C/7، مع العلم أن الولايات المتحدة تملك في ترسانتها طرازاً أكثر تطوراً للصاروخ وهو AIM-120D، الذي يتميز بنظام ملاحة وتصميم مقوى ليُحمل داخل حجيرة الطائرات في مقاتلات مثل F-35 التي ستمتلكها إسرائيل. ويتميز هذا الطراز المذكور بتحسينات كبيرة عن الطراز الذي استلمته السعودية في كل المجالات، بما في ذلك مدى أبعد بنسبة 50% من النموذج AIM-120C/7، وبقدرة توجيه أفضل، وقدرة إصابة فتاكة محسنة.​

وتضاف إلى هذه الصواريخ 300 صاروخ AIM-9X SIDEWINDER جو- جو قصير المدى متطور يمكن توجيهه بواسطة خوذة الطيار، وكذلك أكثر من 17 ألف صاروخ وقنبلة جو- سطح موجهة وغير موجهة ومن مختلف الأوزان، تتضمن الأسلحة جدام (JDAM) وبيفواي 3 (Paveway III) وهارم (HARM) المضادة لأشعة الرادارات، وهاربون (Harpoon) المضادة للسفن، وغيرها منها قنابل التدريب التي تستخدمها القوات الأميركية في أفغانستان لإرداء الأهداف وحدها بدقة، دون أضرار جانبية.​

أما بالنسبة لتسليح الطوافات فيتمثل ذلك بحوالي 4770 صاروخ هلفاير (Hellfire) مضاد للدبابات، و 6000 صاورخ موجه بالليزر عيار 70 ملم وغيرها.​

تجدر الإشارة أن السعودية تمتلك حالياً 57 مقاتلة F 15 Eagle و25 مقاتلة F 15 D و71 مقاتلة F 15 E Strike Eagle في مجموع مقاتلاتها الأميركية. هذا بالإضافة إلى 6 مقاتلات Eurofighter Typhoon بريطانية استلمتها المملكة كجزء من صفقة تضم 72 مقاتلة، و24 مقاتلة Panavia Tornado بريطانية أيضاً.​
إلى ذلك أكدت مصادر سياسية كبيرة وفقاً لما أفادت الإذاعة الإسرائيلية، أن اسرائيل لا يمكنها منع صفقة الأسلحة الضخمة التي تنوي الولايات المتحدة عقدها مع العربية السعودية مضيفة ان خطوات ستتخذ لكي تضمن واشنطن تفوق اسرائيل النوعي عسكريا وعدم شمل الصفقة وسائل من شأنها تهديد اسرائيل.


اتمنى ان نناقش معا الايجابيات الكثيرة لهذه الصفقة الضخمة وكيف يمكن تدعيمها .............وايضا السلبيات الموجودة فيها وكيف يمكن للمملكة تلافيها

اتمنى ايضا ان يتم النقاش فى هدوء بدون تعصب او تقليل من قيمة الصفقة التى هى رائعة بكل المقاييس



وفى النهاية ابارك لكل الاشقاء السعوديين واتمنى لهم المزيد دائما فقوة المملكة هى قوة ودعم لكل المسلمين.....وشكرا
 
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

لو قامت اسرائيل بنفس الصفقة لما تعدت ربع المبلغ الذي ستدفعه السعودية
على العموم بالتوفيق للملكة السعودية ، صفقة جيدة ،صفقة مماثلة مع روسيا تضمن شبه تفوق على اسرائيل

ربما لن تدفع شيئاً على الاطلاق وستحصل على الاسلحة بالمجان وتكون ضمن المعونة الامريكية السنوية لاسرائيل...واعتقد انها 2-3 مليار$ في السنة..
 
رد: صفقة السلاح الأميركية – السعودية الجوية الأكبر في التاريخ تدخل مجال الإقرار القانوني

مشكور على الموضوع
 
وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح





dsca-logo.jpg
Defense Security Cooperation Agency
NEWS RELEASE

On the web:
Media/Public Contact: (703) 601-3859Transmittal No. 10-44
Saudi Arabia – AH-64D APACHE, UH-60M BLACKHAWK, AH-6i Light Attack, and MD-530F Light Turbine Helicopters

WASHINGTON, October 20, 2010 – The Defense Security Cooperation Agency notified Congress today of a possible Foreign Military Sale to the Government of Saudi Arabia of:
36 AH-64D Block III APACHE Helicopters
72 UH-60M BLACKHAWK Helicopters
36 AH-6i Light Attack Helicopters
12 MD-530F Light Turbine Helicopters
243 T700-GE-701D Engines
40 Modernized Targeting Acquisition and Designation Systems/Pilot Night Vision Sensors
20 AN/APG-78 Fire Control Radars with Radar Electronics Unit
20 AN/APR-48A Radar Frequency Interferometer
171 AN/APR-39 Radar Signal Detecting Sets
171 AN/AVR-2B Laser Warning Sets
171 AAR-57(V)3/5 Common Missile Warning Systems
318 Improved Countermeasures Dispensers
40 Wescam MX-15Di (AN/AAQ-35) Sight/Targeting Sensors
40 GAU-19/A 12.7mm (.50 caliber) Gatling Guns
108 Improved Helmet Display Sight Systems
52 30mm Automatic Weapons
18 Aircraft Ground Power Units
168 M240H Machine Guns
300 AN/AVS-9 Night Vision Goggles
421 M310 A1 Modernized Launchers
158 M299 HELLFIRE Longbow Missile Launchers
2,592 AGM-114R HELLFIRE II Missiles
1,229 AN/PRQ-7 Combat Survivor Evader Locators
4 BS-1 Enhanced Terminal Voice Switches
4 Digital Airport Surveillance Radars
4 Fixed-Base Precision Approach Radar
4 DoD Advanced Automation Service
4 Digital Voice Recording System
Also included are trainers, simulators, generators, munitions, design and construction, transportation, wheeled vehicles and organization equipment, tools and test equipment, communication equipment, Identification Friend or Foe (IFF) systems, GPS/INS, spare and repair parts, support equipment, personnel training and training equipment, publications and technical documentation, U.S. Government and contractor engineering, technical, and logistics support services, and other related elements of program support. The estimated cost is $25.6 billion.
This proposed sale will contribute to the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a friendly country which has been, and continues to be, an important force for political stability and economic progress in the Middle East.
The Saudi Arabian National Guard will use the AH-64D for its national security and protecting its borders and oil infrastructure. The proposed sale will provide for the defense of vital installations and will provide close air support for the Saudi military ground forces. This sale also will increase the Saudi National Guard’s APACHE sustainability and interoperability with the U.S. Army, the Gulf Cooperation Council countries, and other coalition forces. Saudi Arabia will have no difficulty absorbing these helicopters into its armed forces.
The proposed sale of this equipment and support will not alter the basic military balance in the region.
The prime contractors will be:

The Boeing Company Mesa, Arizona Lockheed Martin Corporation Orlando, Florida Sikorsky Aircraft West Palm Beach, Florida MD Helicopters Mesa Arizona General Electric Company Cincinnati, Ohio Lockheed Martin Millimeter Technology Owego, New York Longbow Limited Liability Corporation Orlando, Florida ITT Aerospace/Communications Fort Wayne, Indiana There are no known offset agreements proposed in connection with this potential sale.
Implementation of this proposed sale requires the assignment of approximately 900 contractor representatives and 30 U.S. Government personnel on a full time basis in Saudi Arabia for a period of 15 years. Also, this program will require multiple trips to Saudi Arabia involving U.S. government and contractor personnel to participate in annual, technical reviews, training, and one-week Program Reviews in Saudi Arabia.
There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.
This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded


dsca-logo.jpg
Defense Security Cooperation Agency
NEWS RELEASE

On the web:
Media/Public Contact: (703) 601-3859Transmittal No. 10-46
Saudi Arabia – AH-64D Longbow Helicopters, Engines and Night Vision Sensors

WASHINGTON, October 20, 2010 – The Defense Security Cooperation Agency notified Congress today of a possible Foreign Military Sale to the Government of Saudi Arabia of:
10 AH-64D Block III APACHE Longbow Helicopters
28 T700-GE-701D Engines
13 Modernized Targeting Acquisition and Designation Systems/Pilot Night Vision Sensors
7 AN/APG-78 Fire Control Radars with Radar Electronics Unit (Longbow Component)
7 AN/APR-48A Radar Frequency Interferometer
13 AN/APR-39 Radar Signal Detecting Sets
13 AN/AVR-2B Laser Warning Sets
13 AAR-57(V)3/5 Common Missile Warning Systems
26 Improved Countermeasures Dispensers
26 Improved Helmet Display Sight Systems
14 30mm Automatic Weapons
6 Aircraft Ground Power Units
14 AN/AVS-9 Night Vision Goggles
640 AGM-114R HELLFIRE II Missiles
2,000 2.75 in 70mm Laser Guided Rockets
307 AN/PRQ-7 Combat Survivor Evader Locators
1 BS-1 Enhanced Terminal Voice Switch
1 Fixed-Base Precision Approach Radar
1 Digital Airport Surveillance Radar
1 DoD Advanced Automation Service
1 Digital Voice Recording System
Also included are trainers, simulators, generators, training munitions, design and construction, transportation, tools and test equipment, ground and air based SATCOM and line of sight communication equipment, Identification Friend or Foe (IFF) systems, GPS/INS, spare and repair parts, support equipment, personnel training and training equipment, publications and technical documentation, U.S. Government and contractor engineering, technical, and logistics support services, and other related elements of program support. The estimated cost is $2.223 billion.
This proposed sale will contribute to the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a friendly country which has been and continues to be an important force for political stability and economic progress in the Middle East.
The Saudi Arabian Royal Guard will use the AH-64D to improve its ability to effectively protect its borders, and vital installations. This sale also will increase the Royal Guard’s APACHE sustainability and interoperability with the U.S. Army, the Gulf Cooperation Council countries, and other coalition forces. Saudi Arabia will have no difficulty absorbing these helicopters into its armed forces.
The proposed sale of this equipment and support will not alter the basic military balance in the region.
The prime contractors will be:

The Boeing Company Mesa, Arizona Lockheed Martin Corporation Orlando, Florida General Electric Company Cincinnati, Ohio Lockheed Martin Millimeter Technology Owego, New York Longbow Limited Liability Corporation Orlando, Florida There are no known offset agreements proposed in connection with this potential sale.
Implementation of this proposed sale may require the assignment of an additional 35 U.S. Government and 150 contractor representatives to Saudi Arabia. At present, there are approximately 250 U.S. Government personnel and 630 contractor representatives in Saudi Arabia supporting the modernization program. Also, this program will require multiple trips to Saudi Arabia involving U.S. government and contractor personnel to participate in annual, technical reviews, training, and one-week Program Reviews in Saudi Arabia.
There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.
This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.


dsca-logo.jpg
Defense Security Cooperation Agency
NEWS RELEASE

On the web:
Media/Public Contact: (703) 601-3859Transmittal No. 10-45
Saudi Arabia – AH-64D APACHE Longbow Helicopters

WASHINGTON, October 20, 2010 – The Defense Security Cooperation Agency notified Congress today of a possible Foreign Military Sale to the Government of Saudi Arabia of:
24 AH-64D Block III APACHE Longbow Helicopters
58 T700-GE-701D Engines
27 Modernized Targeting Acquisition and Designation Systems/Pilot Night Vision Sensors
10 AN/APG-78 Fire Control Radars with Radar Electronics Unit (Longbow Component)
10 AN/APR-48A Radar Frequency Interferometer
27 AN/APR-39 Radar Signal Detecting Sets
27 AN/AVR-2B Laser Warning Sets
27 AAR-57(V)3/5 Common Missile Warning Systems
54 Improved Countermeasures Dispensers
28 30mm Automatic Weapons
6 Aircraft Ground Power Units
48 AN/AVS-9 Night Vision Goggles
106 M299A1 HELLFIRE Longbow Missile Launchers
24 HELLFIRE Training Missiles
1,536 AGM-114R HELLFIRE II Missiles
4,000 2.75 in 70mm Laser Guided Rockets
307 AN/PRQ-7 Combat Survivor Evader Locators
1 BS-1 Enhanced Terminal Voice Switch
1 Fixed-Base Precision Approach Radar
1 Digital Airport Surveillance Radar
1 DoD Advanced Automation Service
1 Digital Voice Recording System
Also included are trainers, simulators, generators, training munitions, design and construction, transportation, tools and test equipment, ground and air based SATCOM and line of sight communication equipment, Identification Friend or Foe (IFF) systems, GPS/INS, spare and repair parts, support equipment, personnel training and training equipment, publications and technical documentation, U.S. Government and contractor engineering, technical, and logistics support services, and other related elements of program support. The estimated cost is $3.3 billion.
This proposed sale will contribute to the foreign policy and national security of the United States by helping to improve the security of a friendly country which has been and continues to be an important force for political stability and economic progress in the Middle East.
The Royal Saudi Land Forces (RSLF) will use the AH-64D for its national security and to protect its borders and vital installations. This sale also will increase the RSLF’s APACHE sustainability and interoperability with the U.S. Army, the Gulf Cooperation Council countries, and other coalition forces. Saudi Arabia will have no difficulty absorbing these helicopters into its armed forces.
The proposed sale of this equipment and support will not alter the basic military balance in the region.
The prime contractors will be:

The Boeing Company Mesa, Arizona Lockheed Martin Corporation Orlando, Florida General Electric Company Cincinnati, Ohio Lockheed Martin Millimeter Technology Owego, New York Longbow Limited Liability Corporation Orlando, Florida There are no known offset agreements proposed in connection with this potential sale.
Implementation of this proposed sale may require the assignment of an additional 35 U.S. Government and 130 contractor representatives to Saudi Arabia. At present, there are approximately 250 U.S. Government personnel and 630 contractor representatives in Saudi Arabia supporting the modernization program. Also, this program will require multiple trips involving U.S. government and contractor personnel to participate in annual, technical reviews, training, and one-week Program Reviews in Saudi Arabia.
There will be no adverse impact on U.S. defense readiness as a result of this proposed sale.
This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.



dsca-logo.jpg
Defense Security Cooperation Agency
NEWS RELEASE

On the web:
Media/Public Contact: (703) 601-3859



Transmittal No. 10-43
Saudi Arabia – F-15SA Aircraft

WASHINGTON, October 20, 2010 – The Defense Security Cooperation Agency notified Congress
today of a possible Foreign Military Sale to the Government of Saudi Arabia of:

84 F-15SA Aircraft
170 APG-63(v)3 Active Electronically Scanned Array Radar
(AESA) radar sets
193 F-110-GE-129 Improved Performance Engines
100 M61 Vulcan Cannons
100 Link-16 Multifunctional Information Distribution
System/Low Volume Terminal (MIDS/LVT) and spares
193 LANTIRN Navigation Pods (3rd
Generation-Tiger Eye)
338 Joint Helmet Mounted Cueing Systems (JHMCS)
462 AN/AVS-9 Night Vision Goggles (NVGS)
300 AIM-9X SIDEWINDER Missiles
25 Captive Air Training Missiles (CATM-9X)
25 Special Air Training Missiles (NATM-9X)
500 AIM-120C/7 Advanced Medium Range Air-to-Air
Missiles (AMRAAM)
25 AIM-120 CATMs
1,000 Dual Mode Laser/Global Positioning System (GPS)
Guided Munitions (500 lb)
1,000 Dual Mode Laser/GPS Guided Munitions (2000 lb)
1,100 GBU-24 PAVEWAY III Laser Guided Bombs (2000 lb)
1,000 GBU-31B V3 Joint Direct Attack Munitions (JDAM)
(2000 lb)
1,300 CBU-105D/B Sensor Fuzed Weapons (SFW)/Wind
Corrected Munitions Dispenser (WCMD)
50 CBU-105 Inert
1,000 MK-82 500lb General Purpose Bombs
6,000 MK-82 500lb Inert Training Bombs
2,000 MK-84 2000lb General Purpose Bombs
2,000 MK-84 2000lb Inert Training Bombs
200,000 20mm Cartridges
400,000 20mm Target Practice Cartridges
400 AGM-84 Block II HARPOON Missiles
600 AGM-88B HARM Missiles

169 Digital Electronic Warfare Systems (DEWS)
158 AN/AAQ-33 Sniper Targeting Systems
169 AN/AAS-42 Infrared Search and Track (IRST) Systems
10 DB-110 Reconnaissance Pods
462 Joint Helmet Mounted Cueing System Helmets
40 Remotely Operated Video Enhanced Receivers
(ROVER)
80 Air Combat Maneuvering Instrumentation Pods

Also included are the upgrade of the existing Royal Saudi Air Force (RSAF) fleet of seventy (70) F-
15S multi-role fighters to the F-15SA configuration, the provision for CONUS-based fighter training
operations for a twelve (12) F-15SA contingent, construction, refurbishments, and infrastructure
improvements of several support facilities for the F-15SA in-Kingdom and/or CONUS operations, RR-
188 Chaff, MJU-7/10 Flares, training munitions, Cartridge Actuated Devices/Propellant Actuated
Devices, communication security, site surveys, trainers, simulators, publications and technical
documentation, personnel training and training equipment, U.S. government and contractor
engineering, technical, and logistical support services, and other related elements of logistical and
program support. The estimated cost is $29.432 billion.

This proposed sale will enhance the foreign policy and national security objectives of the United States
by strengthening our on-going strategically important relationship with the Kingdom of Saudi Arabia
(KSA).

For the past twenty years the F-15 has been a cornerstone of the relationship between the U.S. Air
Force (USAF) and the RSAF. The procurement of the F-15SA, the conversion of the F-15S fleet to a
common configuration, and the CONUS training contingent will provide interoperability, sustained
professional contacts, and common ground for training and support well into the 21st
century.

The F-15SA will help deter potential aggressors by increasing Saudi’s tactical air force capability to
defend KSA against regional threats. The CONUS-based contingent would improve interoperability
between the USAF and the RSAF. This approach will meet Saudi’s self-defense requirements and
continue to foster the long-term military-to-military relationship between the United States and the
KSA. Saudi Arabia, which currently has the F-15 in its inventory, will have no difficulty absorbing the
F-15SA aircraft into its armed forces.

The proposed sale of this service will not alter the basic military balance in the region.

This notice of a potential sale is required by law and does not mean the sale has been concluded.





 
التعديل الأخير:
رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

الف مبروك للسعوديه
 
رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

الصفقه اقل ما يقال عنها أنها مهوله
الجميع يعلم الأسلحه الأساسيه

84 أف 15
70 أباتشى
72 بلاك هوك
36 ليتل بيرد

لكن الوثائق أظهرت ما لا نعلمه

وهو كميه مهوله من قطع الغيار والصيانه
و أنواع متعدده من الأسلحه

محاكات للتدريب
بودات تهديف
أجهزه رؤيه ليليله
محركات للهليكوبتر والمقاتلات
ألالاف القنابل مختلفة الأنواع والأوزان
ألالاف من صواريخ الهيل فاير
600 صاروخ هارم
500 صاروخ امرام
400 صاروخ هاربون بلوك 2
واجهزة دعم وصواريخ تدريبييه
واعداد من مدافع المقاتلات والمروحيات
بالأضافه لالاف الطلقات

و170 رادار إيسا

والكثير والكثير من التجهيزات

سأحاول ترجمة جميع الوثائق وأضعها بالموضوع

والأخوه السعوديين لا تنسو التقييم

ومبروك للسعوديه
 
رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

الرادار الخاص بالمقاتلات الجديده
وسيتم تحديث المقاتلات القديمه به
هو APG-63(V)3 AESA Radar


rtn_p_sas_apg63_v3_1.jpg




APG-63(V)3 AESA Radar - The Sharpest Eyes of the Eagle
The AN/APG-63(V)3 AESA radar provides powerful, adaptable radar technology, proven performance, and tactical flexibility that F-15 pilots can rely on. The newest member of Raytheon’s F-15 radar family, it continues a tradition of innovative, highly reliable technology.
Superior situational awareness is a key benefit of this all-weather, multimode radar. Other benefits include multi-role capability, long-term support, and easy future growth options. Raytheon’s F-15 radar growth plan provides a smooth transition from one product upgrade to another. The APG-63(V)1 seamlessly integrates the APG-63(V)3’s AESA components with minimal downtime. The APG-63(V)3 provides for similarly easy future transition

ملف pdf للتعريف بالرادار



فيديو خاص بالرادار من رايثيون

 
رد: صفقة السلاح الأميركية – السعودية الجوية الأكبر في التاريخ تدخل مجال الإقرار القانوني

مبروك مقدماً للمملكة العربية السعودية الا ان هنالك بعض الاستفهامات لماذا هذه الصفقة رغم ضخم المبلغ لا تمثل اي نهديد لامن اسرائيل ولماذا لا تحتوي على مقاتلات f35 كما فى الصفقة الاسرائيلية و هل هذه الفقرة صحيحة

بالإضافة إلى الطائرات، تتضمن الصفقة الأميركية السعودية العديد من الأسلحة التي تزود بها مقاتلات أف- 15 وتشمل 500 صاروخ أمرام جو- جو متوسط المدى طراز AMRAAM AIM-120 C/7، مع العلم أن الولايات المتحدة تملك في ترسانتها طرازاً أكثر تطوراً للصاروخ وهو AIM-120D، الذي يتميز بنظام ملاحة وتصميم مقوى ليُحمل داخل حجيرة الطائرات في مقاتلات مثل F-35 التي ستمتلكها إسرائيل.​
وهل هذا السعر عادل اليس مرتفع قليلاً فى اعتقادي ان المملكة لو اتجهة شرقاً لكانت حصلة على صفقة اضخم وبنصف السعر فلو اتجهة الى روسيا لكانت حصلة على افضل طائرات السو بالاضافى الى انظمة الدفاع الجوي كال s300 وغيرها والعديد من الصواريخ مع نقل التكنلوجيا و تستطيع المملكة شراء ما يقارب 240 طائرة ميج smt2 او 100 طائرة سو 30 تقريباً بنفس سعر 84 طائرة f15
 
التعديل الأخير:
رد: وثائق الصفقه السعوديه من البنتاجون بأعداد ونوع التسليح

مشكورة على الخبر وننتظر ترجمة الوثائق كاملة ولكى أفضل تقييم
 
رد: صفقة السلاح الأميركية – السعودية الجوية الأكبر في التاريخ تدخل مجال الإقرار القانوني

بصراحة انا متضايق جدا من هذه الصفقة اولا وفرت 75 الف وظيفة لهم و يوجد لدينا الكثير من العاطلين عن العمل ثانيا الى متى نشتري دون نقل التكنولوجيا ثالثا لماذا نشتري اسلحة هناك افضل منها موجود لديهم هل هي مجرد بعزقة فلوس ولا ليس هناك عقل لان كل الي اراه في الصفقة بعزقة في بعزقة حتى لو ان الاسلحة قوية ولكن يعترفون ان هناك افضل منها

اتمنى التوفيق لبلدي الحبيب
 
عودة
أعلى