الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: معهد واشنطن: صفقة الأسلحة الأمريكية تضع قدرات السعودية قبل إسرائيل

فعلاً ,, شر البلية ما يضحك

شوف حبيبي ,, f-35 لن تدخل الخدمة في إسرائيل قبل عام 2015 ,, من أين اتيت بالسنتين هذه ؟؟

الصفقة القادمة ستستمر لمدة 10 سنوات ,, وليس التسليم بعد 10 سنوات ,, يوجد فرق بين الإثنين

f-15 ستسلم للسعودية بعد 3 سنوات من توقيع العقد ,, يعني إذا وقع في 2010 ,, التسليم سيكون في 2013

أما روسيا ,, للاسف الشديد بعض العرب يظن أن روسيا هي حامية حمى العرب كأنها أكثر إسلاماً وعروبة من العرب أنفسم

والحقيقة أن روسيا قد أعلنت بشكل صريح عدم الإخلال بالقواعد الدولية وبتوازن المنطقة

باك فا وما أدراك ما الباك فا ,, هل تعلم أنها ستدخل الخدمة في سلاح الجو الروسي خلال السنوات الأولى من العشرينات القادمة ؟؟

أي بعد أكثر من 10 سنوات من الآن ,, هل سننظر دورنا عند 2025 مثلاً ولا نشتري شيئاً ؟؟

في حين يوجد لدينا خيار ف-15 حديثة ومتقدمة سنتسلمها بعد 3 سنوات فقط ,, أي في 2013 ,,!!

أموال التايفون !!؟؟؟ تتحدث وكأنها أموال قارون ,, كلها على بعضها 9 مليارات فقط !!

ما اعرف ليه ما تقدر تحترم من تحاوره!!! يعني ما تستطيع الا ان تسيء لغيرك
سبحان الله

المهم
طيب وشو المشكلة انك تحجز مكانك بطائرة جيل خامس
ليه هي المملكة تحلم تعطيها امريكا طائرة جيل خامس من هنا لحتى 30 سنة جاي؟؟؟ لماذا لا نتجه لروسيا او الصين ولو عن طريق المساهمة بتكلفة الانتاج مثلما عملت الهند مع الباك فا

طيب بلاش ... اسرائيل ستحصل غالبا على الاف 35 عام 2012 وانت تقوم 2015 طيب ماشي بدي اخذ رقمك " على فرض صحته" يعني بالمحصلة نحن نتكلم عن طائرة جيل خامس اسرائيلية ستدخل قبل او بعد بقليل طائرات الاف 15 السعودية

طيب ليه لا توجد محاولات جلب جيل خامس ............ ليه الاصرار على شراء طائرات الدول الاوروبية تفسها بدأت الاقلاع عنها للاتجاه لطائرة عصرية تلبي احتياجات مستقبلية .

بخصوص روسيا ما حدا قال انها تدعم المسلمين " من وين جبت هذا الكلام اهو تاليفك عزيزي الكريم ام ماذا"
روسيا يمكن الضغط عليها ماليا اكثر من امريكا ويمكن الحصول على سلاح اكثر تطور وبارخص الثمن من الغرب

الا اذا كانت الصفقات لا تحكمها التتخطيطات الاستراتيجية

ولنا بصفقات سابقة العبرة

تحياتي

شف هو خلال 10 سنين الدفع يعني بالعربي بالتقسيط و لبصفقة لاتشمل مقاتلاااات فقط انت تحسب إنها فقط مقاتلات بل هي سفن ومدمرات وكورفيتات وانظمة دفاع جوي متقدمة ومروحيات أباتشي وبلاك هوك وماخفي مان أعظم ثم المقاتلة ليست مقاتلة جيل رابع هي مقاتلة جيل رابع بمواصفات طائرة جيل خامس ثم الصناعات العسكرية توجد صناعات عسكرية سعودية ممتازة وتوجد مواضيع في المنتدى تتحدث عنها بعدين أصلا المملكة ضمنت التفوق على إسرائيل بالتايفون ثم تجميع التايفون سيكون بداية للصناعة أما البحث العلمي فموضوعه طوووووويييللل أنا قلتلك عدد الجامعات ازداد بشكل كبير وجامعة الملك عبدالله الآن ناس من شتى بقاع الأرض يدرسون فيها وعندك مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومراكز أبحاث النانو في أكثر من جامعة سعودية وسيتم إنشاء مدينة كاااملة للطاقة الذرية وابحاثها ثم إيران لم تمتلك الاس 300 بعد أما عن النقطة الأخيرة المؤشر عليها بالاحمر أنا قلت في مشاركة سابقة أن من يدفع أكثر يكسب وميزانية المملكة عالية جدا وحتى شركة المملكة القابضة تستطيع شراء أكثر من شركة سلاح أمريكية أصلا بوينغ طالبت الكونغرس بالموافقة على الصفقة
ثم النقطة الاخيرة يا اخي انت ماتعرف الحكومة السعودية وماتعرف كيف تخطط حكومة المملكة حكومة ذكية وتعي ماتفعل

اخي والله انا ما ني زعلات على الطائرات العمودية بالعكي هناك تقص كبير يبدو للملكة وتحتاج تدعيم

لكن اللي قهرني انه اسرائيل ستحصل على جيل خامس قريبا ونحن نشتري جيل رابع محسن

صحيح انها طائرات رائعه لكن لا تضاهي الاف 35 باي شكل

كمان المبلغ كبير جدا
لو استخدم في توطين تكنولوجيا ودعم البحث العلمي وتدعيم صناعات وطنية لكان افضل بكثير

اخر جملة لا اتفق معك بها اخي والله تعالى اعلم

اخي والله انا ما ني زعلات على الطائرات العمودية بالعكي هناك تقص كبير يبدو للملكة وتحتاج تدعيم

كمان المبلغ كبير جدا
لو استخدم في توطين تكنولوجيا ودعم البحث العلمي وتدعيم صناعات وطنية لكان افضل بكثير

يا اخي هي طائرة بمواصفات طائرة جيل خامس الاف35 لم يثبت حتى إنها متفوقة على السو35 وانت تتحدث كأن الاف35 طائرة من مجرة أخرى يا أخي طائرات التايفون حسب خبرتي الضعيفة تضاهي الاف35 ان لم تكن تتفوق عليها يا اخي ثم روسيا لم نتعود على انظمتها بحكم أن الطيارين السعوديين متمرسين على الطائرات الغربية والغرب في الطيران هم الأفضل بلامنازع ثم يا اخي 30 مليار وش تسوي فيها لاتكفي لبناء شركة أو مجمع صناعي في المملكة وانت ماتعرف القطاع الخاص كيف بالمملكة ثم المملكة لديها صناعات حربية ممتازة ووطنت صناعة التايفون ثم أنا ذكرتلك الجامعات الضخمة والمدن العلمية الكبيرة كمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومراكز أبحاث النانو في جامعات المملكة وجامعة الملك عبدالله اللي بيدرس فيها طلاب من اليابان حتى ثم الصناعات الوطنية الصناعات السعودية في مختلف المجالات ضخمة جدا
ثم النقطة الأخيرة انت ماتعرف السعودية ولاتعرف حكومتها ولاتعرف قاداتنا كيف يفكرو يا اخي اصبر شوي تريث قليلا

ما اعرف ليه ما تقدر تحترم من تحاوره!!! يعني ما تستطيع الا ان تسيء لغيرك
سبحان الله
المهم
طيب وشو المشكلة انك تحجز مكانك بطائرة جيل خامس
ليه هي المملكة تحلم تعطيها امريكا طائرة جيل خامس من هنا لحتى 30 سنة جاي؟؟؟ لماذا لا نتجه لروسيا او الصين ولو عن طريق المساهمة بتكلفة الانتاج مثلما عملت الهند مع الباك فا
طيب بلاش ... اسرائيل ستحصل غالبا على الاف 35 عام 2012 وانت تقوم 2015 طيب ماشي بدي اخذ رقمك " على فرض صحته" يعني بالمحصلة نحن نتكلم عن طائرة جيل خامس اسرائيلية ستدخل قبل او بعد بقليل طائرات الاف 15 السعودية
طيب ليه لا توجد محاولات جلب جيل خامس ............ ليه الاصرار على شراء طائرات الدول الاوروبية تفسها بدأت الاقلاع عنها للاتجاه لطائرة عصرية تلبي احتياجات مستقبلية .

إذاً تتفق معي على أن الجيل الخامس للمقاتلات غير متوفر حالياً ,, أليس كذلك ؟؟

إذاً برأيك ما هو المطلوب مننا فعله الآن ؟؟ هل نجعل إسرائيل تستبيح سماءنا كما فعلت سابقاً ,,

أم ننتظر إحدى حماقات إيران ؟؟ أم نخرج طائراتنا المتقادمة ونخليها على البركة ؟؟؟ أم نقول لهم لا تبدؤا الحرب حتى نستلم الباك فا بعد عام 2025 ؟؟؟

يا اخي الأمن الوطني لا يبنى على التمني والآمال ,, ما دمت قادراً على تدعيم قواتك بمقاتلات متقدمة لحين توفر الجيل الخامس ,, فلماذا لا أفعل ؟؟

أما الصين ,, فإذا روسيا نفسها ستدخل الخدمة مقاتلتها ت-50 بعد 10 سنوات ,, فما بالك بالصين والتي خططها لا تعدو مجرد تصاميم على ورق !!!

دعني أخبرك بشيء تجهله ,, هل تعلم أن المفاوضات السعودية للحصول على الرابتور ف-22 بدأت منذ العام 2003 ؟؟

إذاً هذا يدحظ كلامك عن تجاهل الجيل الخامس بالنسبة للسعودية ,,

أما المقاتلات الأوروبية والتي لا تعجبك ,, يكفي أن التايفون قد سلبت التفوق الجوي الإسرائيلي منها ,,

ولهذا تجدها تلهث خلف ف-35 لإستعادة ما تم إنتزاعه منها ,, هذا فقط بالتايفون ,, ماذا لو أدخلنا في المعادلة باقي الطائرات وخصوصاً ف-15 الجديدة ؟؟؟

بخصوص روسيا ما حدا قال انها تدعم المسلمين " من وين جبت هذا الكلام اهو تاليفك عزيزي الكريم ام ماذا"
روسيا يمكن الضغط عليها ماليا اكثر من امريكا ويمكن الحصول على سلاح اكثر تطور وبارخص الثمن من الغرب

سبحان الله ,,

عند عقد أو مجرد الحديث عن صفقة سعودية امريكية ,, تأتون وتقولون لماذا ليست روسيا ؟؟ ماذا تفسر هذا برأيك ؟؟

ألم تقل
ثم لماذا الاتجاه الى دولة معادية كامريكا " الا تعلم ان هذه الصفقات هي دعم للجيش الامريكي بطريقة مباشرة"

السوق الشرقي ارخص واكثر حرية بامتلاك انواع اكثر تقدما
لهذا أحببت تنويرك بشأن روسيا وحقيقتها ,, بدلاً من التوجه لها بالعاطفة ,,!!!

أم إذا كانت أمركيا شيطاناً ,, فإن روسيا تكون ملاكاً ,,!! مبدأ غريب صراحتاً

الا اذا كانت الصفقات لا تحكمها التتخطيطات الاستراتيجية
ولنا بصفقات سابقة العبرة
تحياتي

أعطني مثال على إحدى تلك الصفقات التي لا تحكمها التخطيط الإستراتيجي ,,

كمان المبلغ كبير جدا

ظهور الجيل الخامس لا يلغي بتاتاً دور مقاتلات الجيل الرابع والنصف ,, على الأقل في الوقت الحالي

أما عن توطين التقنية ,, فنحن نمشي في خطين متوازيين

شراء أسلحة متقدمة قادرة على الدفاع عن بلدك + توطين صناعتها محلياً لبعض منها ,,

فأنت لا تستطيع الإعتماد على الشرء للأبد ,, ولا تستطيع صنع اسلحة تظاهي من سبقوك بعقود

إذاً ما الحل ؟؟ الحصول على الصناعة المتقدمة عن طريق توطين صناعتها

وحتى الصورة تتضح لك أكثر أنظر للهند كمثال ,, ألم تصنع مقاتلتها الخاصة تيجاس

فلماذا تتباحث بشأن 126 مقاتلة (من الجيل الرابع والنصف) مع نقل تقنية تصنيعها ؟؟

ببساطة لأن تيجاس لم تصل للمستوى التقني والعملياتي للمقاتلات الأخرى بعد ,,

التعديل الأخير:

مبروك للسعودية

رد: 60 مليار دولار قيمة صفقة السلاح الأكبر بين السعودية وأمريكا

المبلغ لامبالغ فيه ولا شبئ اذا شمل
كل ماسمعنا عنه من مقاتلات ومدعات وهيلكوبترات
وصواريخ ودفاع جوي وسفن وطائرات و,,,,,,,,,,,,,,,,,,

صدقوني سوف نصبح من بين 10 الكبار

إن شاء الله

احلى تقييم لاخي تقنيه

بارك الله فيك وسلمت يداك على احرفك وكتابتك الرائعه

بسم الله الرحمن الرحيم

انا راجع لكم بعد قليل
لكي اوضح امور لكم تجهلونها
سوف اعطيكم تلمحيات قبل ان اطلع
الصفقة
عبرة عن سياسية اولا
وعسكرية ثانية
عصفوران بحجر واحد

راجع لكم لكي اوضح لكم

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي مهندس محمود هذا الكلام موجه لك اولا وموجه للجاهلين عن هذه الصفقة

الصفقة السعودية عبارة عن صفقتان سياسية وعسكرية

(صفقة سياسية)
من المعروف لدى الكل ان ان من يحكم امريكا هم لوبيات في مجلس الشيوخ والكونجرس
(القطط السمينة)
ومن الذي كان يشتري هذه اللوبيات لكي يخدم مصالحه
هيا اسرائيل
ونجحت في ذالك
لذالك دائما ما ترى الدعم الامريكي لليهود في كل مكان وزمان على الظلم او العدوان

السعودية منذ العشر سنوات المقبلة كانت ضعيفة امام هذا اللوبي اليهودي ودائما يتم رفض طلب السعودية في بعض انواع من الاسلحة من امريكا والكل يلاحظ ذالك وان اتت سوف تكون ناقصة دائما وضعيفة قليلا

والسبب واضح للكل
هههههههههه

السعودية ملت من هذه الحالة
وارادت الدخول في هذه الحرب السياسية داخل امريكا ولكن بصمت
السعودية رأت ان لديها المال والامكانيات لدخولها
فدخلت
بدأت الحرب الحقيقية في وقت الانتخابات الرئاسية في امريكا

كان هناك مرشحين
باراك اوباما (ديموقراطي) اهتمامه ينصب في الامور الاقتصادية في البلد وخارج والامور العلمية والسياسية
جون ماكين (الجمهوري) عقله دائما حرووووب وخراب مثل بعض الاعضاء هنا

من الذي كان يدعم الدموقراطي وحملته الانتخابية اعلاميا وماليا (لا اريد ان اذكر)؟؟
الذكي الذي يعرف

من الذي كان يدعم الجمهوري وحملته الانتخابية والاعلامية (اسرائيل)
من الذي انتصر؟؟
الجواب لك

السعودية تريد شراء اعضاء في الكونجرس ومجلس الشيوخ ولوبيات وشركات اسلحة الامريكية الضخمة

هنا ياعزيزي السعودية كسبت المعركة وكسبتها بأحتراف وبعقول ذكية

كما رأيتم ذهاب رئيس شركة بوينج للسعودية ومقابلة الملك عبد الله
لماذا؟؟
هل لكي يشرب القهوة؟؟

زيارة وزير الدفاع الامريكي وجلوسه في السعودية لفترة 4 ايام لماذا؟؟
هل لكي يأكل كبسة؟؟

انت تعرف لماذا

الان السعودية ترسل الكثير من طلبة البكلوريس لأمريكا بشكل مرعب
لماذا؟؟
لكي يمسكو مناصب في الجامعات الامريكية التي كانت اسرائيل واليهود مستولية عليها بعد ان يصبحو اطباء وعلماء
وتستفيد السعودية منهم ايضا ان ارادت

اذا الان اصبح لديك معركة سياسية وعلمية داخل امريكا مخفية
من الذي انتصر الان؟؟

انظر الى اسرائيل في الاونة الاخيرة
لم تستطع ردع النفوذ السعودي
فقامت بتشويه صورة السعودية اعلاميا
وهذا يدل على ان اسرائيل تحارب حتى الرمق الاخير
انظر الان الى الاسلحة المباعة لنا
تم الموافقة عليها بكل سهولة وتحت مواصفاتنا نحن
وليس هم
هل كان الوضع من قبل هكذا؟؟

اسرائيل حاولة الغاء الصفقة او تنقيص من قدرات الاسلحة ولكن لم تفلح؟؟
لماذا؟؟
هل كان الوضع هكذا من قبل؟؟

الان من الذي فعل كل هذا وخطط لهذا الشيء؟؟

الذي خطط لهذه الحرب السياسية هم طبقة متعلمة
مثل
مستشار الملك (درجته العلمية دكتوراه في العلوم السياسية والاقتصادية)

وزير الخارجية السعودي
سعود الفيصل
(درجته العلمية دكتور وخريج من جامعة امريكية وحاصل درجة الدكتوراه)

والان نرجع لكلامي السابق
هذا الان ماتحتاجه الدولة
علم واقتصاد وعقول سياسية وحنكة
وليس الحروب المتخلفة
هذه الحرب الحقيقية ياعزيزي
الحرب السياسية
هنا الفنان والعبقري الذي يجيدها بشكل محترف
وليس الحروب والدمار ياعزيزي
اترك عنك هذه الامور الغبية
حرب وقتل واسرائيل وقومية وووو
لاتسمن ولا تغني من جوع اذا لا تمتلك عقول سياسية واقتصاد وعلاقات وعلم
اصبحت الان الحروب سياسية اكثر من ان تكون عسكرية
السعودية الان عرفت من اين تأكل الكتف ياعزيزي

هكذا تخاض الحرووب

الان اصبح ذهاب الجامعي السعودي الى امريكا سهل جدا
قبل كان صعب
مذا حدث الان؟؟

انت تعرف

الحرب السياسة ياعزيزي هيا كل شيء
امتلك
مثقفين وعلماء واقتصاد ومراكز علمية وعلاقات قوية جدا مع الدول العظمى تهلك اسرائيل دون هدر طلقة واحدة او جندي واحد
عصر الحروب الحقيقية انتهى

اترك عنك هذه العقيدة العربية المتعصبة
حروب وخراب

كلها فترة ياعزيزي واسرائيل سوف تنتهي على يد الساسة السعودية
هل الان السعودية لاتهمها اسرائيل بنظرك الان

لاتخف السعودية تنظر الى اسرائيل وتراقب تحركاتها بلمرصاد
اين هذه الحركة؟؟
اين هذه المعركة؟؟
هذه المعركة ياعزيزي تحدث في عقر دار اسرائيل (امريكا)

هل مبلغ 60 مليار الان مبلغ كبير لأقصاء اليهود من مراكزهم في امريكا وشراء اسلحة متطورة بنظرك؟؟

(الصفقة العسكرية)

السعودية تشتري سلاحها من اجل التجديد مستغلة الازمة الاقتصادية فقط
نظرا للموارد المالية التي تمتلكها
وليست خوفا من ايران
السعودية لاتفكر بأيران في الاساس ولا تخيفها
ايران لقد تلقت صفعة من قبل السعودية في الحرب الحوثية

الحرب الاخيرة كانت موجهة لايران
السعودية عارفة ان ايران ليست اهل للحرب ولاتواجهك في الميادين
كل الذي تفعله ايران دعم الحركات المارقة والتي تكون ضد الدولة فقط
مثل حزب الله
الحوثيين
القاعدة
فقط
فذالك حرب الحوثين استخدمت السعودية سرب واحد من المقاتلات ولواء واحد من الجنود المشاء
وفرقة واحدة من الصاعقة
وفرقاطة واحدة لكي تعمل حظر بحري في خليج عدن
فقط
ووصل الدرس المضبوط الى ايران وهجعت
هههههههههههههههه
واكتفت السعودية بهذا الدرس
لكن لو فكرة ايران بمهاجة السعودية عسكريا ومباشرة
جيش ضد جيش سوف تأكلها السعودية وتتقيأ عظامها في خلال شهور فقط
دون شراء اسلحة او استخدام الاسلحة الجديد
تحاربها بلعتاد الذي معها

وصلت الفكرة ياعزيزي

وارجو منك ان لاتقول لي باك فا وووو و روسيا مجددا
السعودية لن تشتري اي طائرات من روسيا حتى لو بقت بدون طيارات
فهمت

لاتوجع راسك بروسيا

تحياتي

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ممكن احد يجيب صور بوينغ ف-15 إيغل

وما الفرق بين f15 و بوينغ ف-15 إيغل

fisher

اخي هل انت تعني فعلا ما كتبته بالاعلى!!!!

اسمح لي مع كامل الاحترام لشخصك الكريم

الذي كتبته هو مجرد خيال خصب

اذا كان الامر بهذا الشكل فرجاء حاول ان ترشي لنا البنتاجون لنشتري قنابل نووية بالمرة

ما هذا الكلام اتريد ان تلمح ان السعودية دعمت اوباما واسرائيل دعمت جون ماكين

اريد ان اعطيك معلومة // تعلم دوبلماسي العالم بامريكا هو في صالح امريكا حيث تنسج امريكا علاقات معهم من قبل ان يتولى مناصب رفيعه ويتعرفوا على الثقافة الامريكية واحيانا يمتزجون بها

وما ادل على ذلك اكثر من ان معظم هؤلاء تربطهم علاقات وطيدة مع البيت الابيض او الس اي ايه

تحياتي ولا نريد الانحراف عن الموضوع

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته صراحة الصفقة ستشكل نقلة قوية في سلاح الجو للملكة السعودية هدا شيء لا يناقش عليه تورنيدو تايفون ف-15 يا ستار خلاص تشكيلة الرعب السعودي لكن لي استفسار أخر مادام أن لسعودية الموارد المالية و كل هاته الموارد المالية التي قد تساوي ميزانية دولة لمادا لا تقوم السعودية بتصنيع سلاح لنفسها على غرار باكستان أولا في مشروع مشترك أما مع باكستان و نعرف العلاقات الجيدة بين الدولتيين أو مع الصين أو روسيا واحد يقولي أمريكا أمريكا لن تقبل تحياتي و أتمنى الاجابة​

لاعادي اخي بس اتمنى تنظر للموضوع من منظور عقلاني لاعاطفي

ردي داخل الاقتباس
السلام عليكم أخي أريد استفسارك هل ليس في السعودية فقراء ؟؟؟ لا تسء ضني لأنني بهدا المبلغ سأتصور أن ليس هناك فقراء و أنا لا أعرف الاجابة و شيء أخر يا أخي أقول حبد حبد لو انتقلت السعودية من اقتصاد الريعي لأن البترول لن يبقى الى الأبد بهدا المال كله المملكة يمكن أن توطن التكنولوجيا الدقيقة بداخلها و تصنع مدن خيالية أنا صراحة لم يعجبني التمن 60 مليار دولار كبير جدا لو فرق نصفه على منضمة تشتري الأراضي من اليهود لأسترجع العرب كتيرا من الأراضي بشرائها و ربما كتير من المدن و كانت بنسبة قليلة من هدا التمن جعل فاتورة الماء لسنين بدون مقابل و توزيع سياراة فخمة على كل سعودي فكرة أن ايران عدو لم تدخل الى عقلي قاي تهديد ايراني الى المملكة؟؟ لا تفهم الموضوع على أنني لا أحب المملكة لأنني أعتبرها بلدي التاني

fisher

اخي هل انت تعني فعلا ما كتبته بالاعلى!!!!

اسمح لي مع كامل الاحترام لشخصك الكريم

الذي كتبته هو مجرد خيال خصب

اذا كان الامر بهذا الشكل فرجاء حاول ان ترشي لنا البنتاجون لنشتري قنابل نووية بالمرة

ما هذا الكلام اتريد ان تلمح ان السعودية دعمت اوباما واسرائيل دعمت جون ماكين

اريد ان اعطيك معلومة // تعلم دوبلماسي العالم بامريكا هو في صالح امريكا حيث تنسج امريكا علاقات معهم من قبل ان يتولى مناصب رفيعه ويتعرفوا على الثقافة الامريكية واحيانا يمتزجون بها

وما ادل على ذلك اكثر من ان معظم هؤلاء تربطهم علاقات وطيدة مع البيت الابيض او الس اي ايه

تحياتي ولا نريد الانحراف عن الموضوع

هههههههههههههه بكيفك
لاتصدق
مشكلتك
ههههههههه

لم يجبرك احد على التصديق
اجل قنبلة نووية
عقلية عسكرية
ههههههههههههههههههه
انا اتكلم عن خدمة مصالح معينة لصالح السعودية
وانت تتكلم عن القنبلة النووية

وهل انا قلت ان الذين يحكمون امريكا سعوودييييييين
هههههههههههههههه
غريب امرك
تجادل من اجل ان تجادل

انا اتكلم بل الاشياء السياسية العلمية وانت تتكلم عن قنبلة نووية
ههههههههه
مبروك عليك الشهر ياعزيزي
.....

سؤال لحظرتك ياباش موهندس
من سبب الازمة المالية في امريكا
جاوب؟؟
ههههههههههه

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته صراحة الصفقة ستشكل نقلة قوية في سلاح الجو للملكة السعودية هدا شيء لا يناقش عليه تورنيدو تايفون ف-15 يا ستار خلاص تشكيلة الرعب السعودي لكن لي استفسار أخر مادام أن لسعودية الموارد المالية و كل هاته الموارد المالية التي قد تساوي ميزانية دولة لمادا لا تقوم السعودية بتصنيع سلاح لنفسها على غرار باكستان أولا في مشروع مشترك أما مع باكستان و نعرف العلاقات الجيدة بين الدولتيين أو مع الصين أو روسيا واحد يقولي أمريكا أمريكا لن تقبل تحياتي و أتمنى الاجابة​

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين وسهلين اخوي

بالنسبة لتصنيع اخوي فهو موجود لكن في هذي الفترة بدات تزيد وتيرتة

اما التصنيع العسكري المشترك مع باكستان فهو موجود منذ وقت طووووويل

الصواريخ الباكستانية والمفاعلات النووية الباكستانية هي بدعم سعودي كااااااااااامل

ومبلغ مليار دولار سنوي في ظل الحصار الاقتصادي على باكستان

وحتى انتشرت دراسات غربية تجزم ان السعودية تسلمت صواريخ باكستانية

ويكفي فقط زيارة وزير الدفاع السعودية لمصانع الصواريخ البالستية

و معامل تخصيب اليورانيوم كالمسؤول الاجنبي الوحيد الذي

يزور منشاة في غاية السرية

لما كل هذا للفرجة فقط ؟؟؟

والتي اثارت حفيضة وشكوك الغرب واسرائيل وايران

وايضا السعودية لديها تصنيع محلي للمدرعات واسلحة اخرى

وايضا السعودية تصنع اقمار صناعية محلية وبايدي سعودية

وايضا السعودية الان وقعت مع بريطانيا لبناء مصنع لتجميع التايفون وصيانته وصناعة قطع غيارة وصواريخه

وهذي نقلة نوعية لاتوجد بالشرق الاوسط اجمع

والسعودية رائدة في المنطقة في مجال تصنيع الكترونيات الصواريخ والطائرات

السعودية تصنع الكترونيات اف 15 لطائراتها واف 16 التي لانملكها وتبيعها على امركيا نفسها

السعودية تصنع صواريخ طائراتها محليا وتصنع ذخيرتها

السعودية تصنع قنابل موجهه بالليزر وقنابل عنقودية

السعودية قريبا خلال 3 سنوات سوف تقوم باقتحام صناعة المروحيات مع المانيا

البداية سوف تكون مدنية ولكن لامانع خبرة وتعلم ومن ثم اقتحام للقطاع العسكري

الامور الحمدلله تسير بشكل افضل

والقادم افضل بإذن الله

السلام عليكم أخي أريد استفسارك هل ليس في السعودية فقراء ؟؟؟ لا تسء ضني لأنني بهدا المبلغ سأتصور أن ليس هناك فقراء و أنا لا أعرف الاجابة و شيء أخر يا أخي أقول حبد حبد لو انتقلت السعودية من اقتصاد الريعي لأن البترول لن يبقى الى الأبد بهدا المال كله المملكة يمكن أن توطن التكنولوجيا الدقيقة بداخلها و تصنع مدن خيالية أنا صراحة لم يعجبني التمن 60 مليار دولار كبير جدا لو فرق نصفه على منضمة تشتري الأراضي من اليهود لأسترجع العرب كتيرا من الأراضي بشرائها و ربما كتير من المدن و كانت بنسبة قليلة من هدا التمن جعل فاتورة الماء لسنين بدون مقابل و توزيع سياراة فخمة على كل سعودي فكرة أن ايران عدو لم تدخل الى عقلي قاي تهديد ايراني الى المملكة؟؟ لا تفهم الموضوع على أنني لا أحب المملكة لأنني أعتبرها بلدي التاني

عزيزي... مقال نشر في فاينانشيال تايمز يقول ان السعودية ستكون اول دولة عضو في اوبك سيكون بامكانها في عام 2014 ان تغلق صنابير البترول بدون ان تتأثر ميزانيتها حيث من المتوقع ان تبلغ صادراتها من البتروكيماويات 100 مليار دولار سنويا..نصيب البتروكيماويات الاولية سيكون فقط 33% بمعنى ان 66 مليار ستكون من البتروكيماويات الوسيطة والمتقدمة...المجلة تتوقع ان تكون صادرات المملكة بعد 20 سنة اي 2034 يتجاوز 300 مليار دولار سنويا...الجدير بالذكر ان اكبر مصنع افتتح بتكلفة 21 مليار دولار كان صبيحة الحرب مع الحوثيين...
ثانيا: قد يكون عندك سيارة فيات وجارك عنده سيارة مرسيدس..هل تحس بالتهديد ازاء ذلك؟بالطبع لا..لكن لو دولة ما لديها سلاح متقادم وجارتها لديها سلاح حديث فهناك تهديد...ولهذا خرج مفهوم "سباق التسلح" لان كل دولة تسعى الى التقدم على الاخرى كما يحدث الان بين السعودية واسرائيل....لهذا اذا لم تصنع سلاح يرقى الى مستوى التقدم على سلاح خصمك فلا معنى لهذا السلاح..فاسرائيل مثلا تخلت عن انتاج اللافي واوقفت انتاج طائراتها الكفير وغيرها لهذا السبب.. والسعودية لتتغلب على هذه المشكلة لجات الى ربط صفقاتها بنقل التقنية قدر ما تستطيع..فما الفائدة ان نصنع طائرة بمستوى jf 17 امام طائرات اسرائيل....؟؟!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلين وسهلين اخوي

بالنسبة لتصنيع اخوي فهو موجود لكن في هذي الفترة بدات تزيد وتيرتة

اما التصنيع العسكري المشترك مع باكستان فهو موجود منذ وقت طووووويل

الصواريخ الباكستانية والمفاعلات النووية الباكستانية هي بدعم سعودي كااااااااااامل

ومبلغ مليار دولار سنوي في ظل الحصار الاقتصادي على باكستان

وحتى انتشرت دراسات غربية تجزم ان السعودية تسلمت صواريخ باكستانية

ويكفي فقط زيارة وزير الدفاع السعودية لمصانع الصواريخ البالستية

و معامل تخصيب اليورانيوم كالمسؤول الاجنبي الوحيد الذي

يزور منشاة في غاية السرية

لما كل هذا للفرجة فقط ؟؟؟

والتي اثارت حفيضة وشكوك الغرب واسرائيل وايران

وايضا السعودية لديها تصنيع محلي للمدرعات واسلحة اخرى

وايضا السعودية تصنع اقمار صناعية محلية وبايدي سعودية

وايضا السعودية الان وقعت مع بريطانيا لبناء مصنع لتجميع التايفون وصيانته وصناعة قطع غيارة وصواريخه

وهذي نقلة نوعية لاتوجد بالشرق الاوسط اجمع

والسعودية رائدة في المنطقة في مجال تصنيع الكترونيات الصواريخ والطائرات

السعودية تصنع الكترونيات اف 15 لطائراتها واف 16 التي لانملكها وتبيعها على امركيا نفسها

السعودية تصنع صواريخ طائراتها محليا وتصنع ذخيرتها

السعودية تصنع قنابل موجهه بالليزر وقنابل عنقودية

السعودية قريبا خلال 3 سنوات سوف تقوم باقتحام صناعة المروحيات مع المانيا

البداية سوف تكون مدنية ولكن لامانع خبرة وتعلم ومن ثم اقتحام للقطاع العسكري

الامور الحمدلله تسير بشكل افضل

والقادم افضل بإذن الله
تحياتي أخي أسلوب في الرد و لا أروع لكن أعدرني لأنني سأزيد عليك سؤال أخر لمادا لا تقوم السعودية بتلمك المشاريع التي تقوم بها في باكستان في المملكة و أيضا لما لا تكون هناك صناعة سعودية مئة في المئة أو 50 في المئة لمقاتلة الصين قد تستجيب لدلك مرة تانية تحياتي و أحييك على الأسلوب الراقي:b070[1]:

يا جماعه احنا مو دافعين شي من جيبنا

احنا نريد الخير لاي بلد مسلم لا سيما السعودية

ومشاركاتي لم تكن الا من منطلق حب

واسف اذا ازعج اي احد كلامي

وانا مسامح اي احد اخطأ بحقي

وبارك الله فيكم

ببركة الشهر الفضيل والعشرة الثانية من رمضان

هههههههههههههه

مع ا نك خرجت كثيرا عن هدف الموضوع

لكن لامانع من اجابتك وتنوير دربك

السعودية غنية نعم

السعودية يوجد بها فقراء ايضا نعم

مستحيل مستحيل توجد دولة بالعالم لايوجد بها فقراء كانت من كان

من السعودية للكويت للامارت

لان هذي دورة اقتصادية لتكن انت غني يجب ان يكون هناك فقير

والاحظ بردك اخي تخبط وكان ال30 مليار هم على قلبك تريد التخلص منها

مرة توزيع على الفقراء ومرة شراء اراضي في فلسطين

اخي مالمانع من فعل ماذكرتة ومن شراء السلاح بوقت واحد

هذا ماتفعلة السعودية الان

السعودية تشتري اسلحة لدفاع عن السعودية ثرواتها

وبنفس الوقت السعودية تدعم اشقائها المسلمين والعرب

هل تعلم ان السعودية منحت خلال 30 سنة اكثر من 83 مليار دولار لـ 87 دولة

ويمثل هالرقم 4% من الناتج القومي السعودي

وهي نسبة عالية عالية عالية جدااااااااااااا

واكثر الدعم هو لدول الاسلامية وخاصة لدول العربية

هل تعلم ان السعودية اكبر داعم للقضية الفلسطينية ولولاء الله ثم السعودية

كان تم تصفية القضية الفلسطينية من زمان

هل تعلم ان السعودية اكبر داعم لاعادة اعمار غزة بملغ مليار دولار

هل تعلم ان السعودية تشتري السلع الفلسطينة بدون رسوم جمركة دعم لناعات الفلسطينية

هل تعلم ان السعودية تعتبر داعم قوي للاقتصاديات العربية بشكل مباشر او بشكل غير مباشر

من لبنان الى الاردن الى مصر الى اليمن الى السودان الى الصومال الى المغرب

هل تعلم ان السعودية اسهمت بمبلغ مليار دولار للمساهمة في صندوق مكافحة الفقر بالعالم الاسلامي

عودة
أعلى