الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

طيب جدا ممتاز هذا الخليط الرائع بين روسي وفرنسي وامريكي
بس اتمنى ان تكون اجور الصيانه منخفض وغير مجهده

برنامج بقيمة 20 مليار دولار لـتجديد البحرية السعودية

المملكة العربية السعودية في مشروع قوي جدا لتجديد كامل اسطولها البحري بشكل غير مسبوق وبميزانية كبيرة جدا وبسفن جديدة غير السفن الفرنسية الجديدة الموجودة .

قال ضابط أمريكي رفيع مختص بمبيعات الاسلحة إن وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) تعمل عن كثب مع السعودية من أجل المضي قدما في برنامج التجديد البحري بقيمة تتراوح بين 15 مليار دولار و20 مليار دولار.

وأضاف نائب الاميرال جيفري ويرينجا في منتدى للطيران والدفاع في واشنطن يوم الاثنين "اننا نحاول مساعدة السعوديين في برنامج التوسع البحري السعودي."

وأضاف "سيكون هذا أمرا مثيرا للغاية" مشيرا الى أن الولايات المتحدة ساعدت السعودية بالفعل على تحديث أسطولها قبل 30 عاما ولكن تلك السفن صارت الآن قديمة ويتعين استبدالها.
وتشمل الاسلحة التي يجري الحديث بشأنها السفينة الحربية ليتورال الاصغر والاكثر تطورا ويجري في الوقت الراهن تطويرها كي تستخدمها البحرية الامريكية. وتعمل شركتا لوكهيد مارتن وجنرال دايناميكس على تطوير نسختين منفصلتين من سفينة جديدة للبحرية. وتدرس اسرائيل بالفعل النسخة التي تعمل عليها لوكهيد تمهيدا لاحتمال استخدامها.

وقال ويرينجا إن الاتفاق ربما يشمل أيضا طائرة هليكوبتر من طراز (اتش- 60 ار سيهوك) متعددة المهام تصنعها شركة سيكورسكي للطائرات وهي شركة تابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز. وربما تشمل أيضا طائرات هليكوبتر من طراز فاير سكاوت بدون طيار تصنعها شركة نورثروب جرامان وطائرة استطلاع بحرية من طراز بي-8 تصنعها بوينج.

شكراً لك أخي الكريم على هذا الخبر

ونتمنى التوفيق للاشقاء في المملكة العربية السعودية .

الوضع الاقتصادي الأمريكي السيئ جدا يجبرها على بيع بعض من اهم اسلحتها وهذه نقطة لابد من ان نغتنمها جيدا فقد لاتتكرر ابدا
وميزه الصفقات السعودية انها تكون بحجم كبير يسيل له لعاب صانع الاسلحة الامريكية والغربية ليست فقط عدد بسيط من الاسلحة بل تكون على شكل مشاريع كاملة

تلك السفن صارت الآن قديمة ويتعين استبدالها.

ممكن تشرح لنا هذه العباره
يعني السفن الحربيه السعوديه ترجع لامريكا
والسعوديه قد دفعت قيمتها؟؟؟
ام ماذا يعني باستبدالها

مشكور اخوي على هل الموضوع وانا من زمن ودي ان السعوديه تطور البحريه:biggrin:

كل التوفيق لدولتنا الحبيبة ومن اقوى الى اقوى.

همسة: طرحت الموضوع قبلك اخي الكريم وقد تم حذفة . لا ادري لماذا.

عل كل حال لا اهتم بقدر ما اهتم بقوتنا العسكرية.

اعتقد اخي الكريم ان الموضوع يقصد السفن التي اشترتها السعودية من امريكا قبل ثلاثين سنة ومعنى استبدالها اي شراء سفن جديدة الموضوع يتحدث عن مشروع تجديدة بمبالغ ضخمة للغاية

تلك السفن صارت الآن قديمة ويتعين استبدالها.

ممكن تشرح لنا هذه العباره
يعني السفن الحربيه السعوديه ترجع لامريكا
والسعوديه قد دفعت قيمتها؟؟؟
ام ماذا يعني باستبدالها

اخي الكريم لم يتم حذف اي موضوع لك لقد قمت بمراجعه ملفك الشخصي ووجدت انها مشاركة وليست موضوع وهي مازالت موجودة في قسم الصفقات العسكرية على هذا الرابط بارك الله فيك

http://defense-arab.com/t13259.html

كل التوفيق لدولتنا الحبيبة ومن اقوى الى اقوى.

همسة: طرحت الموضوع قبلك اخي الكريم وقد تم حذفة . لا ادري لماذا.

عل كل حال لا اهتم بقدر ما اهتم بقوتنا العسكرية.

100000000000000000000مبروك للسعودية ومزيد من التقدم

يارب تكون الي في الصوره راح تجي للبحريه السعوديه يا رب

و مبروووك للسعوديه

اتمنى من اللمملكة ان تضع نصب عينها سلاح الغواصات التى لا تمتلكة ولا تهتم بأمتلاكة

اعتقد اخي الكريم ان الموضوع يقصد السفن التي اشترتها السعودية من امريكا قبل ثلاثين سنة ومعنى استبدالها اي شراء سفن جديدة الموضوع يتحدث عن مشروع تجديدة بمبالغ ضخمة للغاية

ان فاهم هذه النقطه
ولكن السفن القديمه يتم تخزيناه او فكها في السعوديه وتكون
تحت ايدي السعوديين
ام ترجع الى امريكا مقابل تزويد السعوديه بالاحدث
فهمت قصدي

كل التوفيق لبلادي بلاد الحرمين الشريفين

التحديث يطال جميع قطاعات القوات المسلحة بفضل الله

ولكن في الفترة القادمة سيكون التركيز أكثر على سلاحي الجو والبحرية ..

مشكور أخي السفير

خبر رائع ومفرح 1000000 مبروك للمملكة الحبيبة

عودة
أعلى