الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: صحيفة امريكية: الولايات المتحدة ستزود السعودية بـ 80 مقاتلة من طراز "اف-15"

اتمنى شراء طائرات روسية وبأقصى سرعة وتكون مزودة بمنظومات اسلحة بعيدة المدى (على الاقل سربين سو 35) لوضع الحكومة الامريكية امام الأمر الواقع وحتى يعئوا الدرس جيدا.

رد: صحيفة اميركية: الولايات المتحدة تدرس بيع السعودية مقاتلات اف-15

اوافقك الرأى أخى الكريم أنه يجب التوجه لبديل عن أمريكا وأتمنى أن تكون خطوة التصنيع طالما نحن العرب نمتلك الأموال اللازمه لمثل هذه الخطوه

لا اقصد الابتعاد عن المنتج الامريكي بل يكون شراء السو 35 كورقة ضغط على الحكومة الامريكية فهي رسالة لهم بان هنالك مصادر اخرى لشراء الاسلحة غير امريكا ومن جهة اخرى تستطيع شراء منظومات اسلحة بعيدة المدى ولهذا يسقط هذا الشرط في صفقة ال30 مليار لانك ببساطة تملك صواريخ بعيدة المدى (هكذا المفترض ان تدار الصفقات ) .

رد: واشنطن تزوِّد السعودية بمقاتلات 'منزوعة الأظافر'

انا ارى ان هذه الصفقه مهمه للجانب السعودي لأنها ليست لطائرات فقط بل هي شامله لجميع القطاعات من جويه وبحريه وبريه وخسارتها يعني خساره كبيره للطرفين الامريكي والسعودي

مثل ما قال احد الاخوان هنا اذا كانت ستأتي بدون اظافر سنربي لها اظافر

وفق الله السعوديه الشقيقه فى جميع الخيارات المتاحه أمامها سواء بأكمال هذه الصفقه بالشروط السعوديه والتى نعرف ونثق تماما بأن السعوديه لن ترضى أبدا بشروط أحد أخر أو أذا فكرت فى التوجه لبديل هذه الصفقه أذا فشلت كروسيا
وأن كنت أتمنى أمنيه شخصيه وهى بما أنه والحمد لله نحن العرب نمتلك المال الوفير لماذا لا نتجه وبأقصى سرعه لتشييد صناعه عسكريه وتكنولوجيه جباره خصوصا وأن بذرة هذه الصناعه متوفره فى بلدان كمصر والسعوديه وباكستان وتركيا ومن ثم ننفرد نحن بما نريد
والله ولى التوفيق لسائر بلاد المسلمين

رد: صحيفة اميركية: الولايات المتحدة تدرس بيع السعودية مقاتلات اف-15

لا اقصد الابتعاد عن المنتج الامريكي بل يكون شراء السو 35 كورقة ضغط على الحكومة الامريكية فهي رسالة لهم بان هنالك مصادر اخرى لشراء الاسلحة غير امريكا ومن جهة اخرى تستطيع شراء منظومات اسلحة بعيدة المدى ولهذا يسقط هذا الشرط في صفقة ال30 مليار لانك ببساطة تملك صواريخ بعيدة المدى (هكذا المفترض ان تدار الصفقات ) .
ولكن يا أخوانى لما لا نتجه لخطوة التصنيع التى تأخرنا فيها كثيرا فالحمد لله الأموال والعقول متوفره؟؟؟؟؟؟

رد: صحيفة امريكية: الولايات المتحدة ستزود السعودية بـ 80 مقاتلة من طراز "اف-15"

لو السعودية بس تشتري مقاتله واحد تجربة بس علشان تغيض اسرائيل

انا نفسي اعرف
وش معجب السعودية بلــ f-15 لدرجة هذي
نبيها لدرجة الذلللللللللللللللللللللللللللللل
انا ودي ان السعودية تترك الطائرات الامريكية وترووك لأوروبا او روسيا ومعها الــ30 مليار وشوفو وش تسوي روسيا !!
وشوفو امريكا وش تسوي
ولا يجي احد ويقول نطورها عادي
لا
ليش حنا دافعين فلووس عليها
الفلوس هاذي تجيب طيارات مثل اللوز من روسيا واوروبا
وتأدب امريكا بنت الكلب على تصرفها
بس وش نسوي
لازم ينضحك علينا

http://defense-arab.com/vb/member.php?u=19565أعتقد أنه هذا الرد على طلب السعودية عندما قالت كل شي في هذه الصفقه أو لاشئ

بس الغريب أن قيمة الصفقة زادت من 20 الى 30 مليار دولار ؟؟؟

نشوف أيش راح يكون رد السعودية إن كانت بتتنازل عن أشياء من هذه الصفقة أو تتجه لمكان آخر

رد: بضغط من تل ابيب ..الولايات المتحدة تتراجع عن تزويد السعودية بمنظومات أسلحة بعيدة المدى

اتمنى ان تلغى السعوديه الصفقه وتتجه الى السوخوى 35 واللهى واللهى اقوى من النسر الصامت و تتفوق عليها فى كل شيئ ولعله خير انا لا اريد السلاح الذى يعرف عنه العدو كل شيئ

هى ديه السياسه الامريكيه ضد العرب ..

هل تعتقد للحظة اخي الكريم ان حواسيب سنة 1970 المستخدمة على هذه الاسلحة التي ذكرتها كانت متصلة بالاقمار الصناعية وتحمل ابوابا خلفية تسمح للمصنع بالسيطرة عليها عن بعد؟؟
اما المطالبة لاايرانية بالاف 14 فهي مطالبة سياسية فقط لان ايران اول من يعلم انها لن تحصل على هذه الاسلحة
جميع ميبعات الاسلحة الاميركية لاي دولة في العالم بما في ذلك اسرائيل تكون مشروطة بقيد المراقبة اللاحقة على استخدامها وتكون مشروطة بقيود على مجال استخدامها الجغرافي.

أمن اسرائيل اولوية مطلقة لدى الامريكان ولن تسمح الولايات المتحدة باراقة نقطة دم يهودية واحدة بسلاح امريكي كن واثقا من ذلك
لن تعترض الويلات المتحدة على استخدام اسلحتها ضد ايران او اليمن او الصومال او اي دولة اخرى الا اسرائيل
هناك مقولة لاحد السياسيين الامريكان عندما ئل عن مبيعات الاسلحة للعرب قال لا تقلقوا فنحن نعرف كيف ندمرها.

ما يؤسفني هو عدم انتباه الاخوة في الخليج لخطر اخر فتارة يتلفتون بقلق صوب اسرائيل ومرة اخرى صوب ايران بينما الخطر القادم ات من الهند
الهند التي تبني بحرية وسلاح جو قويين وتتحدث علنا عن حقها في ضمان امنها القومي في المحيط الذي يحمل اسمها وفي الخليج العربي متذرعة في ذلك بحجم جاليتها ومصالحها هناك.
القلة من المفكرين العرب من تنبهوا الى هذا الخطر وانجر الباقي الى مناقشات تافهة في رأيي.

يبدو انك جديد على في المنتدى لذلك اعذرك على هذه السطحية في كلامك

طيب بما ان الاسلحة الامريكية ريموت كنترول في يد الامريكان
لماذا ايران الان تطالب امريكا بتسليمها الاف14 الايرانية
وايضاً لماذا ايران تطور الاف14 الايرانية وايضاً لماذا كل هذه التطويرات على الاف 5 الايرانية والاف4 الايرانية
والكوبرا

هل تعلم ان 80% من القوات الجوية الايرانية كلها اسلحة امريكية

وتفضل بالصور

العمود الفقر لطائرات النقل الجوي العسكري الايراني هي الطائرة الامريكية c-130

والمروحية الشونيك الايرانية امريكية الصنع

الكوبرا الايرانية امريكية الصنع

الإف 4 امريكية الصنع

الإف 5 امريكية الصنع

الاف14 الايرانية امريكية الصنع

حتى طائرة التزود بالوقود امريكية الصنع من طراز بوينغ

لذلك نستنتج من كلامك يا اخي على
ان سبب تاخر الضربة الامريكية على ايران هي بسبب ان ايران وامريكا حلفاء والا لكان قامت امريكا باسقاط كل القوات الجوية الايرانية بريموت كنترول ثم ضربت ايران

او

نستنتج ان كلامك مجرد تخريف من عندك ولا يوجد شي اسمه ريموت كنترول والا لكان اسقطت امريكا كل هذه االطائرات الايرانية ثم ضربت ايران

فا اي الخياريين صحيح يا اخي؟؟؟؟؟

انا ارى ان هذه الصفقه مهمه للجانب السعودي لأنها ليست لطائرات فقط بل هي شامله لجميع القطاعات من جويه وبحريه وبريه وخسارتها يعني خساره كبيره للطرفين الامريكي والسعودي

مثل ما قال احد الاخوان هنا اذا كانت ستأتي بدون اظافر سنربي لها اظافر

كما قال أحد الأعضاء 30 مليار دولار هي عبارة عن قطرة بالنسبة للمداخيل الأمريكية .. فالناتج القومي الخام الأمريكي يقدر بأكثر من 10500 مليار دولار (30 مليار دولار خسارتها لا تساوي شيئا ) ... وبالنسبة للمخالب التي ستزرعونها للف-15 فهذا شيء مضحك .. فكما يعلم كل العالم أن الطائرات الأمريكية تسلحها أميركي 100% إذاً من أين سوف تأتون بالمخالب .. وشكرا

اتمنى ان تطلب السعويه بهذا المبلغ من روسيا ان تبنى لها طائره جيل خامس على ارض السعوديه تكون حصريا لها مع نقل التقنيه والروس سيلهسون وراء هذه الصفقه وطظ فى امريكا

اصلن السعودية نقلت تقنية التايفون الى الاراضي السعودية

وان شاءالله قريبا رايح تنصنع التايفون ميةمية باسعودية

سواء قلدت أو صنعت أو ساهمت في التصنيع أو طورت .. فكل هاذه المصطلحات لا نجدها في الجيوش العربية .. بل نجد : اشترت ، فاوضت ، طلبت ... وبالتوفيق لكل الدول العربية والإسلامية والله يهدي الفئات الضالة من المسلمين .. وشكرا

أصلا الأسلحة الموجودة في أمريكا واسرائيل صنف و الموجودة في السعودية و الامارات مثلا صنف آخر . حتى لو باعت امريكا للعرب اف 35 حاليا فأعتقد أن الاف 15الصهيونية بما لها من تقنية استثنائية ستتغلب عليها .

شيئ مؤسف لكن مش غريب لانة امريكا يا ناس هي اسرائيل وابدا لن تعطينا شيى يتساوى مع اسرائيل
دول 30 مليار يعني دول مع روسيا يعملو عمايل
لابد ان تحتج السعودية او تتنازل عن الثفقة وتتجة اتجاه اخر اروبا روسيا
وان شاء الله نعمل حساب اليوم الاسود

رد: بضغط من تل ابيب ..الولايات المتحدة تتراجع عن تزويد السعودية بمنظومات أسلحة بعيدة المدى

اتمنى ان تلغى السعوديه الصفقه وتتجه الى السوخوى 35 واللهى واللهى اقوى من النسر الصامت و تتفوق عليها فى كل شيئ ولعله خير انا لا اريد السلاح الذى يعرف عنه العدو كل شيئ

الله يرحم ضعفنا ويش ذى المهزله .
حقيقه اني شعرت بضغط شديد واني في حيره ولا اجد أي تفسير لمايجري .

:icon1366[1]:للا سف الشديد الخبر صحيح صحيح صحيح وذكر على قناه الان وانا لا اعلم ماذا سيكون رد الفعل تجاه هذا الخبر وماجدوى تلك الصفقه من الاساس ان كانت بتكنولوجيا مخفضه اتمنى ان تتجه القياده السعوديه الى مصدر اخر وتلغى هذه الصفقه فورا فورا :rolleyes[1]:

كما قال أحد الأعضاء 30 مليار دولار هي عبارة عن قطرة بالنسبة للمداخيل الأمريكية .. فالناتج القومي الخام الأمريكي يقدر بأكثر من 10500 مليار دولار (30 مليار دولار خسارتها لا تساوي شيئا ) ... وبالنسبة للمخالب التي ستزرعونها للف-15 فهذا شيء مضحك .. فكما يعلم كل العالم أن الطائرات الأمريكية تسلحها أميركي 100% إذاً من أين سوف تأتون بالمخالب .. وشكرا

عزيزي فلتأتي الطائرات اولا ثم سيهون الباقي (كل شيئ بوقته حلو)

صواريخ طويله المدى ليست مهمه كثيرا بالنسبه للرادار الموجود فيها ومميزاتها الشبه شبحيه

عودة
أعلى