الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: السعودية تتفاوض على شراء النسر الصامت f15e

مبروك للقوات الجوية السعودية هذة الطائرة الرهيبة والرائعة

من المستبعد السعودية تشتري f-15se اذا ماكان من المستحيل

لأن السعودية اذكى من انتشتري شي لم تفكر امريكا بستخدامه

وعلشان ماحد يلومني ارجعو لصفقة طائرات f-20

اواخر السبعينات وبداية الثمانينات

هدف المملكة الاهم f-22 وغيره فرقعه اعلامية

من المستبعد السعودية تشتري f-15se اذا ماكان من المستحيل

لأن السعودية اذكى من انتشتري شي لم تفكر امريكا بستخدامه

وعلشان ماحد يلومني ارجعو لصفقة طائرات f-20

اواخر السبعينات وبداية الثمانينات

هدف المملكة الاهم f-22 وغيره فرقعه اعلامية

معليش اخوي اعذرني لانك جديد فما اعرفك علشان اناقشك في الموضوع وما اعرف معلوماتك العسكريه بس ممكن تقولي وش المواصفات الي ما حبيتها في النسر الصامت وبناء على اجابتك رايح اجاوبك عن استفسارك خصوصا اليوم الاعضاء في المنتدى كانوا يسالوني عن تطورات صفقة النسر الصامت !!

معليش اخوي اعذرني لانك جديد فما اعرفك علشان اناقشك في الموضوع وما اعرف معلوماتك العسكريه بس ممكن تقولي وش المواصفات الي ما حبيتها في النسر الصامت وبناء على اجابتك رايح اجاوبك عن استفسارك خصوصا اليوم الاعضاء في المنتدى كانوا يسالوني عن تطورات صفقة النسر الصامت !!

لا فعلاً انا جديد ولا املك اي معلومات عسكريه

f-15 انتهى وقته ولابد اتخلي عن فكرة شراء المزيد منه

يجب ان تركز السعودية علي الاف 35 و ليس الاف 15

الاف 35 طائرة المستقبل بحق

الاف 15 و ان كانت مطورة فلن تضارع الاف 35

اما الاف 22 فلا يجب ان تفكر فيها السعودية لان الولايات المتحدة لا تفكر في بيعها ابدا لاي دولة اخري علي الاقل الان

اما الاف 22 فلا يجب ان تفكر فيها السعودية لان الولايات المتحدة لا تفكر في بيعها ابدا لاي دولة اخري علي الاقل الان

ولاكن اخي الا تعتقد بأن الطلبات على ال F35 قد تصل الى عام ٢٠١٥ اي ان المصنع مشغول بتوفير الطائرة لدول المشاركة ولن نحصل عليها قبل هذا التاريخ خاصة بأنها بمحرك واحد فلا اعتقد ان القيادة سوف تعجب بها

ثانياً اليست السايلنت ابجل افضل من الستريك ايجل لو ارادت المملكة استبدال اسطولها من فئة C,D المتقادمة او الانتظار والاكتفاء بدخول التايفون كاملة علماً بأنها تغطي فراغ التورنيدو

انا من رأيي ادخال ال F35 بدل ال F5 اذا امكن
وادخال F15 strik eagle او Silent eagle بدل F15 D,C
واما التايفون بدل الترنيدو

رد: هل السعوديه تعاقدت على شراء مقاتلات النسر الصامت (الاف15) ؟؟؟؟؟؟

اتمنى اخر الاخبار عن طائرات النسر الصامت ولا داعي للخروج عن صلب الموضوع

اللي عنده خبر يطرحه ونقراه واللي ماعنده يكف يده عن الكتابه

دمتم سالمين<<<<احسن يا مدير

بالنسبه للنسر الصامت و اف-35
اولا قبل كل شئ يجب ان نعرف ان الطائرتان مختلفتان في الهدف ولا يجوز المقارنه بينهما
اف -15 هي مقاتلة سياده جويه بينما اف-35 هي مقاتلة هجوم واسناد جوي
اف-35 هي الجيل الجديد او ما يسمى الخامس من سابقتها اف-16 لذلك هي بمحرك واحد وحمولة اسلحه قليله
بينما الجيل تالخامس من اف-15 هو الريبوتر اف-22 كان من المفروض تحل بدل اف-15 لكن نتيجة التكلفه العاليه والازمه الاقتصاديه انتج فقط 184 طائرة منها وسيبقى الاعتماد على اف-15
ارادت بيونغ خلال هذه الفتره ان تصنع جيل متقدم من اف-15 يحافظ على سمعة اف-15 ولكن باجهزه تقنية حديثه فوصلت الى تصميم اف-15 النسر الصامت
بالنسبه للبصمه الرداريه للنسر الصامت هي نفس البصمه الرداريه اف-35 النسخه التصديريه
الاجهزه الالكترونيه واردار للنسر الصامت من الجيل الخامس وطبعا الردار رايح يكون ايسا وهذا هو المهم تقنيااف-35 احدث بقليل من النسر الصامت ولكن من الممكن اضافة تعديلات للوصول للمساواة
الفرق الرئيسي بينهما هو البصمه الحراريه حيث النسر الصامت لم يقلل من بصمته الحراريه كما في اف -35 لذلك الردارات الارضيه قادره على كشفه لذلك في القتال الجوي النسر الصامت و اف-35 متساويان لان كليهما لديه القدره على التخفي من الردارات الجويه للطائرات الاخرى لكن القصف الارضي اف-35 افضل بالتخفي من الردارات الارضيه
لماذا النسر الصامت افضل للسعوديه لان اولا التسليم رايح يكون في اواخر السنه القادمه الشئ الاخر انها محركين والسعوديه تفضل المحركين لان مساحتها كبيره جدا بينما اف-35 ستصل اسرائيل 2015 يعني لو اردنا ان نطلبها قد نحتاج الى انتظار 7 سنوات
السعوديه طلبت مواصفات خاصه ومنها تقليل البصمه الحراريه واضافة بعض الفيونكس وستوقع الصفقة قريبا جدا اذا اردت المزيد ارجع لبعض موضوعاتي في المنتدى ستجد شرح كامل للفروق بينهما
بالنسبه اف -22 هي معروضه للبيع بسعر عالي 290 مليون من دون الصيانه والتدريب وعرضت لليابان بهذا السعر ويمكن الرجوع ايضا لا احد موضوعاتي مع التفاصيل ارجو اني افدتك اخي العالمي

أخي الحبيب ستيف والله أنا دأيماً أقول..
أنت أنسان يتكلم بالمنطق والعقل وادمي فاهم ...... ولا هانو باقي الشباب
عندي بعض الاسئلة ؟؟؟؟؟؟؟

1- بعقلك أمريكا بتعطينا الأف 22 ؟؟؟
2- ماهو الأفضل للسعودية أف 15 سيلنت أو الأف 35 ؟؟؟؟؟؟
3- أو مو من الأفضل للسعودية أنتظار طائرات الجيل الخامس الروسية والصينية وبعدين تقرر ؟؟؟؟
4- الأف 15 سيلنت اعتراضية بالمرتبة الأولى وتفوق جوي و أخير ضرب خلف خطوط العدو (( يعني هجومية ))
بس لاحظ مهامه جوية أفضل صح ؟؟ لكن السعودية بتشرتي الأس 400 (انشاء الله )
يعني بتحمي أجواك من جميع المقاتلات تقريباً ...(( مالها داهي ه>ه الطائر ة نسبين))
ذحين جاء الوقت أن السعودية تشتري طائرات هجومية شبحيةةةةةةة؟؟؟؟؟ ايش رايك .....

الرجاء الرد على كل نقطة بنقطة ..........
وشكرا أخي الحبيب ..........................

أخي الحبيب ستيف والله أنا دأيماً أقول..
أنت أنسان يتكلم بالمنطق والعقل وادمي فاهم ...... ولا هانو باقي الشباب
عندي بعض الاسئلة ؟؟؟؟؟؟؟

1- بعقلك أمريكا بتعطينا الأف 22 ؟؟؟
2- ماهو الأفضل للسعودية أف 15 سيلنت أو الأف 35 ؟؟؟؟؟؟
3-أو مو من الأفضل للسعودية أنتظار طائرات الجيل الخامس الروسية والصينية وبعدين تقرر ؟؟؟؟
4- الأف 15 سيلنت اعتراضية بالمرتبة الأولى وتفوق جوي و أخير ضرب خلف خطوط العدو (( يعني هجومية ))
بس لاحظ مهامه جوية أفضل صح ؟؟ لكن السعودية بتشرتي الأس 400 (انشاء الله )
يعني بتحمي أجواك من جميع المقاتلات تقريباً ...(( مالها داهي ه>ه الطائر ة نسبين))
ذحين جاء الوقت أن السعودية تشتري طائرات هجومية شبحيةةةةةةة؟؟؟؟؟ ايش رايك .....

الرجاء الرد على كل نقطة بنقطة ..........
وشكرا أخي الحبيب ..........................

اخي ابو راشد
بالنسبه الى امريكا تعطينا اف-22 اقول نعم ممكن لكن بشرط !
ان عاشرت الامريكان واعرف كيف يخططون لا يوجد اي خطوه عبثيه كل شئ محسوب
ظنك ليه امريكا جابت اف-22 لمعرض دبي وهي التي رفضت عرضها في معرض باريس !!!
واضح الغزل للخليج
امريكا فكرت انه حرام كل هذه الابحاث والمليارات واخرتها نوقف الانتاج 184 طائره !!
الازمه الماليه خربت المشروع من جد !
بينما لو باعتها لبريطانيا او اليابان بعد شهر تكون التكنولوجيا السريه الي فيها انعرفت واحتمال استنسخت اليابان استنسخت اف-15 واف -16 خلال عامين !!
بينما الخليج وخصوصا السعوديه مضمون ان ما يتسرب شئ والفلوس موجوده وبقاء الوظائف للامريكان في 16 ولايه ! اف-22 مكوناتها تصنع في شركات في 16 ولايه امريكيه
امريكا بتشرط انه ما نضعها في قاعدة تبوك ! مافيه مشكله تعهد ما يضر ووقت الجد يشربون ماء التعهد
على فكره ترى كبار الخبراء العسكريين في المواقع العسكريه تعجبوا من وصول اف-22 الى دبي وكلهم يحللون الامر !
ويقال ان امريكا مشت صفقة اف-35 لاسرائيل باجهزه اسرائيليه مع انها كانت رافضه بتاتا من قبل علشان تسكت اسرائيل لو باعت شئ خاص للخليج !
الشئ الاخر الشركه المصنعه لوكهيد مارتن كلهم لهم مصالح مع السعوديه خصوصا لوكهيد املها انها تحصل على صفقة السفن الساحليه مع ان السعوديه اختارت النوع الاخر حق جنرال داينميكس
ورئيس الشركه كل حين قاطن وجه في الرياض يبي صفقة السفن لكن السعوديه تريد النوع الثاني لو يطلبون اف-22 يكون اسعد يوم في حياته لكن المشكله دائما في الكونجرس هل يمشي الصفقه والا لا !
الافضل للسعوديه حاليا النسر الصامت بس لازم يشرطون على الشركه تضاف بعض المواصفات مثل جهاز الحمايو والتتبع حول الطائرة بدرجة 360 درجه مثل اف-35 وايضا يطلبون تقليل البصمه الحراريه بيونغ تقدر تسويها خلال شهر بس امريكا ضغطت عليها علشان ما تخرب مبيعات اف-35
خصوصا التسليم السنه الجايه معاهم وقت يسون كل التعديلات اللازمه

ليه اسرائيل تريد اف-35 بسب ان مساحة اسرائيل صغيره وفيها 11 مطار فقط لو تدمرها كلها بلشت اسرائيل لذلك اف-35 ما تحتاج مطار تقلع من البيت او الشارع فهي مناسبه جدا لهم ومحرك واحد مناسب جدا اسرائيل صغيره جدا
بينما السعوديه كبيره لازم محركين ممكن في حاله واحده ان تفعل مثل بريطانيا تجعلها للبحريه فهي بدون شك قمة اف-35 للبحريه
اما انتظار الجيل الخامس الروسي اعتقد خيار لا باس به لكن المشكله امريكا لن ترضى ابدا وستفعل ما تقدر على عدم حصول ذلك
هناك حاله واحده وهي ممتازه انك تروح لامريكا وتقول اريد اف-22 اذا قالوا لا يكون عندك عذر تاخذ الباك فا من روسيا وامريكا في هذه الحاله لا تستطيع قول شئ (جيتكم وانتم رفضتوا عندي عذر زي صفقة الترنيدوا والتايفون )

اخي ابو راشد
بالنسبه الى امريكا تعطينا اف-22 اقول نعم ممكن لكن بشرط !
ان عاشرت الامريكان واعرف كيف يخططون لا يوجد اي خطوه عبثيه كل شئ محسوب
ظنك ليه امريكا جابت اف-22 لمعرض دبي وهي التي رفضت عرضها في معرض باريس !!!
واضح الغزل للخليج
امريكا فكرت انه حرام كل هذه الابحاث والمليارات واخرتها نوقف الانتاج 184 طائره !!
الازمه الماليه خربت المشروع من جد !
بينما لو باعتها لبريطانيا او اليابان بعد شهر تكون التكنولوجيا السريه الي فيها انعرفت واحتمال استنسخت اليابان استنسخت اف-15 واف -16 خلال عامين !!
بينما الخليج وخصوصا السعوديه مضمون ان ما يتسرب شئ والفلوس موجوده وبقاء الوظائف للامريكان في 16 ولايه ! اف-22 مكوناتها تصنع في شركات في 16 ولايه امريكيه
امريكا بتشرط انه ما نضعها في قاعدة تبوك ! مافيه مشكله تعهد ما يضر ووقت الجد يشربون ماء التعهد
على فكره ترى كبار الخبراء العسكريين في المواقع العسكريه تعجبوا من وصول اف-22 الى دبي وكلهم يحللون الامر !
ويقال ان امريكا مشت صفقة اف-35 لاسرائيل باجهزه اسرائيليه مع انها كانت رافضه بتاتا من قبل علشان تسكت اسرائيل لو باعت شئ خاص للخليج !
الشئ الاخر الشركه المصنعه لوكهيد مارتن كلهم لهم مصالح مع السعوديه خصوصا لوكهيد املها انها تحصل على صفقة السفن الساحليه مع ان السعوديه اختارت النوع الاخر حق جنرال داينميكس
ورئيس الشركه كل حين قاطن وجه في الرياض يبي صفقة السفن لكن السعوديه تريد النوع الثاني لو يطلبون اف-22 يكون اسعد يوم في حياته لكن المشكله دائما في الكونجرس هل يمشي الصفقه والا لا !
الافضل للسعوديه حاليا النسر الصامت بس لازم يشرطون على الشركه تضاف بعض المواصفات مثل جهاز الحمايو والتتبع حول الطائرة بدرجة 360 درجه مثل اف-35 وايضا يطلبون تقليل البصمه الحراريه بيونغ تقدر تسويها خلال شهر بس امريكا ضغطت عليها علشان ما تخرب مبيعات اف-35
خصوصا التسليم السنه الجايه معاهم وقت يسون كل التعديلات اللازمه

ليه اسرائيل تريد اف-35 بسب ان مساحة اسرائيل صغيره وفيها 11 مطار فقط لو تدمرها كلها بلشت اسرائيل لذلك اف-35 ما تحتاج مطار تقلع من البيت او الشارع فهي مناسبه جدا لهم ومحرك واحد مناسب جدا اسرائيل صغيره جدا
بينما السعوديه كبيره لازم محركين ممكن في حاله واحده ان تفعل مثل بريطانيا تجعلها للبحريه فهي بدون شك قمة اف-35 للبحريه
اما انتظار الجيل الخامس الروسي اعتقد خيار لا باس به لكن المشكله امريكا لن ترضى ابدا وستفعل ما تقدر على عدم حصول ذلك
هناك حاله واحده وهي ممتازه انك تروح لامريكا وتقول اريد اف-22 اذا قالوا لا يكون عندك عذر تاخذ الباك فا من روسيا وامريكا في هذه الحاله لا تستطيع قول شئ (جيتكم وانتم رفضتوا عندي عذر زي صفقة الترنيدوا والتايفون )

كلام ممتاز بسسسسسسسسسس
امريكا بتعطينا الأف 22 بس بشروط ((قبل ذكر الشروط )) كذا امريكا ضمنت التفوق للسعوية صح .....
وهذا الي ماراح تتم !!!!! لو خسرات امريكا مائات المليارات تبي السبب أبشر
لانو الكنغرس ماهم الفلوس زي ماهم مصلحة الاسرائيلين والكنغرس كلهم أو اغلبهم يهود
والدليل زيادة المساعدات العسكرية الاسرائيلية
والدليل الثاني :: لما اعطونا الاف 15 زعلت اسرئيل ورضوها بالاف 16 وكذا اصبح التفوق لاسرئيل ......

انت تقول في المقطع الثاني أنو لو وافق الكونغرس حنا ياحبيبي ماهم توافق الشركة همنا توافق الحكومة ......

بالنسبة لدولة دخلها القومي 13 تريليون دولار وتكرها المسلمين والعرب (الكنغرس)
عادييييييييييييييييييييييييي جداااااااااااااااااااااااااااااااااا

كلام ممتاز زي مايقولوا (( كلام ملحه فيه )) هههههههه مثل حصري لي مش مشكله تستخدمه لكن بشروط ....

وكي .. مابنحطها في تبوك علشان مايزعلون بنحطها في السليل أو خميس مشيط بسسسس
انت تقول (((ووقت الجد يشربون ماء التعهد ))) سؤال قطع الغيار الي عندك كم بالتكفي أسبوع شهر شهرين بعدين.................. بنمص حمر

اوافق الرئي بس مو 100 في 100 السبب ::::
نبي طائرة هجومية شبحية لانو الاف 15 اذا تبي تهاجم بتحمل حموله خارجية وماعد هي شبحية ..

كلام صحيح ومنطقي جدا جدا جدا جدا

في هذه الحالة نأخذ الاف 22 بالي نبيه والي يعجبنا .... زي الاف 16 كيف زمان كنا نبي نموت علشانها ذحين هم عرضوها علينا ومافي مانع بمواصفاتنا وببلوك خاص فينا ....

وأخيرا أشكرك حبيب قلبي
على هذه المشاركة القيمة بالنسبة لي ولك وباقي الشباب في المنتدى .....
لساع انتظر الرد هههههههههه

كلام ممتاز بسسسسسسسسسس
امريكا بتعطينا الأف 22 بس بشروط ((قبل ذكر الشروط )) كذا امريكا ضمنت التفوق للسعوية صح .....
وهذا الي ماراح تتم !!!!! لو خسرات امريكا مائات المليارات تبي السبب أبشر
لانو الكنغرس ماهم الفلوس زي ماهم مصلحة الاسرائيلين والكنغرس كلهم أو اغلبهم يهود
والدليل زيادة المساعدات العسكرية الاسرائيلية
والدليل الثاني :: لما اعطونا الاف 15 زعلت اسرئيل ورضوها بالاف 16 وكذا اصبح التفوق لاسرئيل ......

انت تقول في المقطع الثاني أنو لو وافق الكونغرس حنا ياحبيبي ماهم توافق الشركة همنا توافق الحكومة ......

بالنسبة لدولة دخلها القومي 13 تريليون دولار وتكرها المسلمين والعرب (الكنغرس)
عادييييييييييييييييييييييييي جداااااااااااااااااااااااااااااااااا

كلام ممتاز زي مايقولوا (( كلام ملحه فيه )) هههههههه مثل حصري لي مش مشكله تستخدمه لكن بشروط ....

وكي .. مابنحطها في تبوك علشان مايزعلون بنحطها في السليل أو خميس مشيط بسسسس
انت تقول (((ووقت الجد يشربون ماء التعهد ))) سؤال قطع الغيار الي عندك كم بالتكفي أسبوع شهر شهرين بعدين.................. بنمص حمر

اوافق الرئي بس مو 100 في 100 السبب ::::
نبي طائرة هجومية شبحية لانو الاف 15 اذا تبي تهاجم بتحمل حموله خارجية وماعد هي شبحية ..

كلام صحيح ومنطقي جدا جدا جدا جدا

في هذه الحالة نأخذ الاف 22 بالي نبيه والي يعجبنا .... زي الاف 16 كيف زمان كنا نبي نموت علشانها ذحين هم عرضوها علينا ومافي مانع بمواصفاتنا وببلوك خاص فينا ....

وأخيرا أشكرك حبيب قلبي
على هذه المشاركة القيمة بالنسبة لي ولك وباقي الشباب في المنتدى .....
لساع انتظر الرد هههههههههه
لا شكر على واجب
اقرا الخبر الذي وضعته اليوم ورايح يتغير رايك !

اذا تمت الصفقة فهى قوة للسعودية و قوة للعرب جميعا

بالعكس ... أميركا رفعت الحظر عن بيع الاف22
وبالنسبة للنسر الصامت فإنها صممت أصلاً لتستهدف زبائن الاف15 الحاليين مثل السعودية وكوريا وغيرهم.

لكن بكل تأكيد لن تبيعها على السعودية إلا إذا نزلت أجيال جديدة بعد طائرة أف 22 الجيل الخامس .,

امريكا تمتلك ثلاث طائرات سريه اقل واحده فيه تتفوق على f-22 بمراحل

امريكا لا تخاف على نفسها لكن تخاف على اسرائيل ومصالحه

نقول انشاء الله تتم الصفقة وبمواصفات عالية​

يا اخوان الولايات المتحدة اقتصادها ضعيف جدا جدا مع الازمة العالمية ولو طلبت السعودية شرائها رسميا الكونجرس ما راح يرفض شي في مصلحة المجلس الاقتصادي الاعلى ..

رد: هل السعوديه تعاقدت على شراء مقاتلات النسر الصامت (الاف15) ؟؟؟؟؟؟

يعني رمز الحمايه للكمبيوتر المركزي للطائره اذا عرفت الكود السري يمكنك الدخول على الكمبيوتر وتنظيفه من الفيروسات وخلافه ووايظا يمكنك تطويره وتغييييير الكود
اما اذا لم تعرفه فأنت وحظك اذا كان الكمبوتر نظيف تحارب بالطائره واذا كان فيه فيروسات كامنه يعني طقه زر لا تعمل الطائره امام اسرئيل مثلا

لا يا عزيزي هذه فكره خاطئه عن الكود السري

الكود السري هو شفره تضعها الشركه المصنعه ببرنامج الاسلحه بالطائره تجبره على استخدام سلاح معين فقط

مثال

ال f16 اشترتها الامارات واخذت الكود السري الان بامكان الامارات تركيب صواريخ من اي نوع على الطائره بريطانيه فرنسيه روسيه ولا يقتصر فقط على الصواريخ الامريكيه فقط

بكل بساطه هي شفرة لغة كمبيوتر ATDL - IDL-,وهناك ثلاث اخرى لا اذكر اسمها الان تمكن كمبيوتر الطائره من ارسال المعلومات واستقبال المعلومات من الصواريخ المركبه على الطائره والتعرف عليها وبدون هذه الشفره فلا يمكن لكمبيوتر الطائره التعرف على الصواريخ المحمله بها

اتمنى المعلومه واضحه الان

التعديل الأخير:
عودة
أعلى