الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

رد: الملف الكامل ,, للصفقة السعودية - الأمريكية

فيشر
أنا ما شككت في قدراتها
لكن أقولك ان عليك ان تعدل عليها يعني هي مصممة 100% للدفاع الجوي وهذا شيء معروف
يعني انت راح تعدل عليها مليووون في المئة وتضيف سواء هاربون أو اكزوسيت والله ما أدري وش يناسبها
لكن المهم انك راح تعدل عليها
يعني تخيل معي مدمرة وحده 1.5 بليون وهي مخصصة فقط للدفاع الجوي يعني انك تعدل عليها هذي مافيها طقة عصا(مافيها كلام)
أنا ما أعيبها أبدا
لكن أقولك انك راح تصرف سواء على lcsاو على هذه المدمرة
وانا ما قست بالكم فقط
ولكن فكر معي بالله عليك
ما دخل منها لحد الآن في الخدمة الا ثنتين
من أصل
ستة
انت من جدك ناخذ الستة كلها؟؟
وش بقينا لبريطانيا؟
مشروع خسروا عليه 10 بليون بيعطونا كذا زي السلام عليكم
فكر معي بالله عليك
احسب جدواها
وفكر معي في 12lcs أو حتى 10 بس
اقرأ عن الال سي اس والله راح تعرف انها بصورة عامة أنفع لتعدد مهامها ولسرعتها والقدرة على نشرها بسرعه
انا صراحة ما أذهب لا لهذي ولا لهذي
انا مع الفريييم صرااحة
لانها فرقاطة محترمه متعددة المهام وقيمتها 500 مليون للوحدة
يعني لو 10 منها أنا أضمن لك صفقة نااااجحه بجميع المقاييس

فيشر
أنا ما شككت في قدراتها
لكن أقولك ان عليك ان تعدل عليها يعني هي مصممة 100% للدفاع الجوي وهذا شيء معروف
يعني انت راح تعدل عليها مليووون في المئة وتضيف سواء هاربون أو اكزوسيت والله ما أدري وش يناسبها
لكن المهم انك راح تعدل عليها
يعني تخيل معي مدمرة وحده 1.5 بليون وهي مخصصة فقط للدفاع الجوي يعني انك تعدل عليها هذي مافيها طقة عصا(مافيها كلام)
أنا ما أعيبها أبدا
لكن أقولك انك راح تصرف سواء على lcsاو على هذه المدمرة
وانا ما قست بالكم فقط
ولكن فكر معي بالله عليك
ما دخل منها لحد الآن في الخدمة الا ثنتين
من أصل
ستة
انت من جدك ناخذ الستة كلها؟؟
وش بقينا لبريطانيا؟
مشروع خسروا عليه 10 بليون بيعطونا كذا زي السلام عليكم
فكر معي بالله عليك
احسب جدواها
وفكر معي في 12lcs أو حتى 10 بس
اقرأ عن الال سي اس والله راح تعرف انها بصورة عامة أنفع لتعدد مهامها ولسرعتها والقدرة على نشرها بسرعه
انا صراحة ما أذهب لا لهذي ولا لهذي
انا مع الفريييم صرااحة
لانها فرقاطة محترمه متعددة المهام وقيمتها 500 مليون للوحدة
يعني لو 10 منها أنا أضمن لك صفقة نااااجحه بجميع المقاييس

وش تعدل عليها الله يرضى عليك؟؟

هيا مدمرة فيها كل شيء
من صواريخ بحرية الى طوربيدات غواصات الى مروحيات حتى تصل الى الدفاع الجوي
بتاع كل شيء
ينقصها فقط صواريخ هجومية من نوع توماهوك بحر-ارض
فقط

وبعدين مين قال ان حنا راح نأخذ حق البريطانين !!!
ياعزيزي هذه شركة تصنع
متى ماجتهم الفلوس قالو بسم الله

العدد البريطاني خاص فيهم
وهم يعانون من ازمة
عشان كذا مو قادرين يشترو زيادة
هذا شيء يخصهم ليس لنا علاقة بهم
الان البريطانين ينقصون من اعداد جيوشهم
فما بالك بمدمراتهم الحديثة التي ينون التعاقد عليها وزيادتها؟؟

وليكن في معلومك ان التايب45 اغلب تسليحها امريكي
ولاتنسى ان المدمرات اكبر من الفرقاطات
واكثر تطور وقوة
فذالك لاتستغرب من سعرها المرتفع
غير ذالك كيف انت حكمت عن سعرها؟؟
ياليت توافيني بمصدر عشان نتنور

المهم
نهاية الكلام اسعار lcs لاتستاهل المبلغ..
تظل سفينة قتال ساحلي حتى لو زودتها وخليت تسليحها مثل المدمرة

انت لو تشوف شكلها وتصميمها لقلت اين سوف تقبع الاسلحة والصواريخ
وخاصتا الدفاع الجوي ان ارادت السعودية صواريخ ايجس عليها

سعر هوا الذي مكدر خاطري..

يا أخي العزيز لا تنخدع بكلمة مدمرة
انت شوف تسليحها وبعد كذا احكم عليها
شوف يا فيشر انا دخلت المنتدى هذا وانت كنت أحد الاسباب اللي خلتني ادخل
اعرف انك تفهم في الأشياءالعسكرية
لاتخليني أغير وجهة نظري
من متى الناس تحكم كذا؟؟
يعني هي ازاحتها 7000 رطل وحتى الفريم 7000 رطل
مافيه فرق كبير
وبالنسبة للسعر انت شوف الفريم كم؟
500 مليون
وقارنها بمدمرة وحده متخصصه للدفاع الجوي
وبعدين ماتوا الجيل اللي يحكمون على الحجم
أصبح الحجم نقطة ضعف في الأيام هذي
بالذات ان اسطولك ليس بالأسطول القوي
المدمرة type 45 صممت على ان تعمل ضمن منظومة وحده يعني حاملة طائرات على فرقاطات وطرادات وهي توفر لهم أجواء صافية
بعدين ترى المدمرات بطيئة ياخي جدا
تخيل سرعتها 27 عقدة بحرية
بينما الال سي اس
سرعتها 45 عقدة بحرية تخيل الفرق
وبميزات هائلة
أنا من أشد المعارضين للمدمرة اذا كانت تأتي لحالها
لانها ليست متعددة المهمات
أما من أين لي بالسعر
عندك المنتديات الأجنبية والمواقع الرسمية للشركات المصنعه
والمواقع العسكرية العامة
ستجد ما تبحث عنه
أنا أتمنى بصراحة الفريم فعلا ممتازة
وياليت باعداد لا تقل عن ست فرقاطات
أؤكد لك انها راح تكوووون دفعة قوية للبحرية السعودية

يا أخي العزيز لا تنخدع بكلمة مدمرة
انت شوف تسليحها وبعد كذا احكم عليها
شوف يا فيشر انا دخلت المنتدى هذا وانت كنت أحد الاسباب اللي خلتني ادخل
اعرف انك تفهم في الأشياءالعسكرية
لاتخليني أغير وجهة نظري
من متى الناس تحكم كذا؟؟
يعني هي ازاحتها 7000 رطل وحتى الفريم 7000 رطل
مافيه فرق كبير
وبالنسبة للسعر انت شوف الفريم كم؟
500 مليون
وقارنها بمدمرة وحده متخصصه للدفاع الجوي
وبعدين ماتوا الجيل اللي يحكمون على الحجم
أصبح الحجم نقطة ضعف في الأيام هذي
بالذات ان اسطولك ليس بالأسطول القوي
المدمرة type 45 صممت على ان تعمل ضمن منظومة وحده يعني حاملة طائرات على فرقاطات وطرادات وهي توفر لهم أجواء صافية
بعدين ترى المدمرات بطيئة ياخي جدا
تخيل سرعتها 27 عقدة بحرية
بينما الال سي اس
سرعتها 45 عقدة بحرية تخيل الفرق
وبميزات هائلة
أنا من أشد المعارضين للمدمرة اذا كانت تأتي لحالها
لانها ليست متعددة المهمات
أما من أين لي بالسعر
عندك المنتديات الأجنبية والمواقع الرسمية للشركات المصنعه
والمواقع العسكرية العامة
ستجد ما تبحث عنه
أنا أتمنى بصراحة الفريم فعلا ممتازة
وياليت باعداد لا تقل عن ست فرقاطات
أؤكد لك انها راح تكوووون دفعة قوية للبحرية السعودية

والله ياعزيزي ممكلة انا لست خبير اسلحة كبير
وهناك اشياء لا اعلم عنها الكثير مثل القوة البحرية

فلذالك لا ازيد مما قلته
وفعلا المدمرة تحتاج الى منظومة تعمل معها لتحقق فعالية اكبر
وهذه النقطة صراحتا كنت اجهلها
وشكرا لك لتنويري

تضل الفريم هيا الفرقاطة البديلة للسعودية
من حيث السعر والقوة وتعدد مهامها
ولكن
لاندري مذا سوف يحدث

شكرا لاطرائك لي ياعزيزي مملكة
وانا مثلك ومثل بقية الاعضاء
لست خبير مجرد محلل ومبدي رأي فقط

تحياتي

عفوا غلطت مو رطل قصدي طن

وش التواضع هذا يارجال هههههه
الاطراء تستاهله والله
من جد يعجبني قلمك وآرائك

الف الف مبروك لبلاد الحرمين هذه الصفقه المباركه والله يتممها علي خير

علي انها جات متخره لكن والله يعلم كنت علي احر من الجمر الي ان تممت وللله الحمد والمنه
هذه البلاد دائمٍ منصوره بحكامها ابناء عبد العزيز من يوم التوحيد الي الان وهي من احسن الي احسن

تحياتي لكم

الف الف مبروك لبلاد الحرمين هذه الصفقه المباركه والله يتممها علي خير

علي انها جات متخره لكن والله يعلم كنت علي احر من الجمر الي ان تممت وللله الحمد والمنه
هذه البلاد دائمٍ منصوره بحكامها ابناء عبد العزيز من يوم التوحيد الي الان وهي من احسن الي احسن

تحياتي لكم

الصراحه شي طيب صفقه قوويه

لاكن لو سلفني من الستين مليار 700 ريال اصلح سيارتي ههههههههههه

يبدوا أن التسليح الأوروبي سيدخل ضمن تسليح النسخة SA

وخصوصاً في الذخائر طويلة المدى

وإذا تمت هذه الخطوة ,, فهذا يعطي للطائرة خيارات تسليح أوروبية واسعة ومتنوعة

التعديل الأخير:

قيمة الصفقة مبالغ فيها ولا تغير في القوات السعودية الشي الكثير واظن ان عندنا f15 واباتشي وبلاك هوك ولما يندفع مبلغ يساوي ميزانية المملكة قبل ثلاث سنوات وهي صفقة مثل اللي قبلها ضياع اموال دون ان نكتفي ذاتيا بالدفاع عن نفسنا وهذا ما تكلمت عن التصنيع اساسا

قيمة الصفقة مبالغ فيها ولا تغير في القوات السعودية الشي الكثير واظن ان عندنا f15 واباتشي وبلاك هوك ولما يندفع مبلغ يساوي ميزانية المملكة قبل ثلاث سنوات وهي صفقة مثل اللي قبلها ضياع اموال دون ان نكتفي ذاتيا بالدفاع عن نفسنا وهذا ما تكلمت عن التصنيع اساسا

جميع من قال أن المبلغ مرتفع ,, تحدثوا وكأنها عبارة عن تبرعات للولايات المتحدة !!!

ولم ينظروا إلى ما الذي ستحصل عليه السعودية في المقابل ,,

نعم صحيح يوجد لدينا ف-15 وأباتشي وبلاك هوك ,, ولكنك لا تستطيع مقارنتها تقنياً مع الموجودة في الصفقة

تستطيع الاطلاع على مواصفات ما هو موجود ,, وبين موصفات الطائرات الجديدة لتعرف ما الذي ستقدمه هذه الأسلحة للسعودية

جميع من قال أن المبلغ مرتفع ,, تحدثوا وكأنها عبارة عن تبرعات للولايات المتحدة !!!

ولم ينظروا إلى ما الذي ستحصل عليه السعودية في المقابل ,,

نعم صحيح يوجد لدينا ف-15 وأباتشي وبلاك هوك ,, ولكنك لا تستطيع مقارنتها تقنياً مع الموجودة في الصفقة

تستطيع الاطلاع على مواصفات ما هو موجود ,, وبين موصفات الطائرات الجديدة لتعرف ما الذي ستقدمه هذه الأسلحة للسعودية

وهل صفقة ال f15 الموجودة حاليا كانت تفوق تقني والان اصبحت من الماضي وهذه ستكون مثل التي قبلها صفقة اليمامة وصفقة الاف 15 القديمة , الاسلحة الحالية تمثل ما كان موجود عند اسرائيل ان لم اقل بعضها , مشكلتنا اننا نكابر وتعتبر الصفقة انتصار وهي بالاحري لا تشبة الابالمتردية والنطيحة وما تركتة اسرائيل ورائها وانا اتحدث اذا كانت هذة الصفقة موجهه لاسرائيل قد لاكون عبرت مافي خاطري لاكن قد اقرب وجه نظري بطرح هذا المثال عندما نقول لماذا لاتمتلك السعودية الاف 16 يكون الجواب ان العقيدة هي امتلاك الطائرات ذات المحركات الثنائية وان طبيعة مساحة المملكة تتطلب طائرة مثل الاف 15 ولا تختصر الاجابة بان امريكا لاتسمح بامتلاكنا لها الصفقة هذه ليست موجهه لاسرائيل والالم توافق امريكا على هذا وليست لايران لان الحرب ستكون مكلفة اقتصاديا بحسب قدرة ايران على التخريب ولا اظن انهم يتحملون اي تحدي اخر فهم فاشلين بالسلم فكيف بالحرب الصفقة هذا تمثل صفقة سياسية وعندما تقول ان امريكا ليست بحاجة لاموالنا فاقول لك ماسبب ارتفاع البورصة الامريكية بعد هذا الخبر؟ واجوابك بان اقول ان هذا الصقفة حافظت على الاف الوظائف للشباب الامريكي وهذا يعبر محفز للبورصة والمثير للسخرية لايتم دفع ربع هذا المبلغ لشبابها الذي اصبح يعاني من الاحباط وهم من يقول الشباب هم مستقبل الوطن " مجرد كلام" وكان طائرة من معدن " لاتجاري مالدي اسرائيل " افضل من ان تجعل حياه مواطنيك افضل وبالختام اقول لك لاتدع احد يقنعك بما يريد ولاتكذب على نفسك ’ اسرائيل لديها صواريخ بالستية نووية وتطور مع الولايات المتحدة نظام ليزري للدفاع الجوي وتعاقدت على طائرة للجيل الخامس ونحن حتي الان فرحين بامرام يوجد عند عدونا من فترة طويلة او بالباتشي لونغ بو الموجودة عند اسرائيل من فترة مشابهه

التعديل الأخير:

حبيبي سلفر نايت
مالمطلوب من هذا الكلام؟؟
انت على بالك موضوع فتح مصانع شيء هين
انا ملاحظ انكم تتكلمون عن توطين الصناعة العسكرية وكأنها دراسة في الكلية التقنية وتطلع تخترع طائرة جيل سادس
الحمدلله والشكر
هذه الأمور لا تاتي بين يوم وليلة
لابد من التسليح وتوطينها تدريجيا
لا تجعلني اضحك رجاء
وكأن أمر صناعة صاروخ باليستي بين أصابع القادة العسكريين للجيش السعودي
أكثروا من التحبيط والله لن نزداد الا اصرارا على النجاح
شكرا

وهل صفقة ال f15 الموجودة حاليا كانت تفوق تقني والان اصبحت من الماضي وهذه ستكون مثل التي قبلها صفقة اليمامة وصفقة الاف 15 القديمة , الاسلحة الحالية تمثل ما كان موجود عند اسرائيل ان لم اقل بعضها , مشكلتنا اننا نكابر وتعتبر الصفقة انتصار وهي بالاحري لا تشبة الابالمتردية والنطيحة وما تركتة اسرائيل ورائها وانا اتحدث اذا كانت هذة الصفقة موجهه لاسرائيل قد لاكون عبرت مافي خاطري لاكن قد اقرب وجه نظري بطرح هذا المثال عندما نقول لماذا لاتمتلك السعودية الاف 16 يكون الجواب ان العقيدة هي امتلاك الطائرات ذات المحركات الثنائية وان طبيعة مساحة المملكة تتطلب طائرة مثل الاف 15 ولا تختصر الاجابة بان امريكا لاتسمح بامتلاكنا لها الصفقة هذه ليست موجهه لاسرائيل والالم توافق امريكا على هذا وليست لايران لان الحرب ستكون مكلفة اقتصاديا بحسب قدرة ايران على التخريب ولا اظن انهم يتحملون اي تحدي اخر فهم فاشلين بالسلم فكيف بالحرب الصفقة هذا تمثل صفقة سياسية وعندما تقول ان امريكا ليست بحاجة لاموالنا فاقول لك ماسبب ارتفاع البورصة الامريكية بعد هذا الخبر؟ واجوابك بان اقول ان هذا الصقفة حافظت على الاف الوظائف للشباب الامريكي وهذا يعبر محفز للبورصة والمثير للسخرية لايتم دفع ربع هذا المبلغ لشبابها الذي اصبح يعاني من الاحباط وهم من يقول الشباب هم مستقبل الوطن " مجرد كلام" وكان طائرة من معدن " لاتجاري مالدي اسرائيل " افضل من ان تجعل حياه مواطنيك افضل وبالختام اقول لك لاتدع احد يقنعك بما يريد ولاتكذب على نفسك ’ اسرائيل لديها صواريخ بالستية نووية وتطور مع الولايات المتحدة نظام ليزري للدفاع الجوي وتعاقدت على طائرة للجيل الخامس ونحن حتي الان فرحين بامرام يوجد عند عدونا من فترة طويلة او بالباتشي لونغ بو الموجودة عند اسرائيل من فترة مشابهه

أخي الكريم ,, إهدأ قليلاً ولا تندفع

- الصفقة تشمل تطوير 70 طائرة من النسخة s وجعلها بنفس صيغة النسخة sa ،، ولا أبالغ حين اقول لك أن هذه الأخيرة أكثر تطوراً من الراعم الصهيونية (ستجد صعوبة في التصديق ولا ألومك)

- في الحقيقة لا أعرف من الذي أطلق إشاعة إستراتيجية أو عقيدة المحرك الواحد ,, فالذي أعرفه أن السعودية قد طلبت ف-16 مع أعداد إضافية من ف-15 في منتصف الثمانينات وتم رفض طلبها فتوجهت لأوروبا وحصلنا منهم على التورنيدو ,,

لكن ,, هل تعلم أنه قد "عرض" على السعودية ف-16 بلوك 60 (آخر إصدار) بعدد 100 طائرة في عام 97 وتم رفضها من الجانب السعودي بسبب عدم إشتماله على نقل التقنية ,,!!

وهذا يلغي صحة أن أمريكا لا تريد بيعنا ف-16 ,, أو أن ف-16 لا تصلح لأجواء المملكة

- لو كان الغرض من الصفقة غرضاً سياسياً ,, أليس من الأفضل لي أن أدفع 60 مليار دولار مباشرة بدون أن يعلم عنها أحد وبدون إحداث هذه الجلبة ,, ولا حد درا ولا حد شاف ,, صح ,,!!

ولكي أسهل الموضوع عليك ,, تستطيع القول أن هذا السلاح موجه لكل من يريد الإعتداء على السعودية ,, سواءاً إسرائيل أو إيران أو أي دولة من الدول المحيطة العربية والغير عربية

- عزيزي ,, من الواضح أن لم تطلع أو لم تركز جيداً في الوثائق السابقة للصفقة

أباتشي لونغ بو بلوك 3 هو آخر إصدار للأباتشي ولازلت قيد التطوير ,, فكيف تمتلكها إسرائيل ولم تدخل مرحة الإنتاج الكمي بعد ؟؟ بمعنى أنك ستكون الزبون الأول الخارجي لأحدث نسخة من الأباتشي ,, حتى أحدث من أباتشي إسرائيل نفسها

وكذلك النسخة d لونغ بو في الخدمة وليست أول مرة نحصل عليها بعد تطوير النسخة القديمة السابقة a إلى اللونغ بو ,,

والأمرام ,, هل تظن أن هذه أول مرة نحصل على الأمرام ؟؟ يا أخي الأمرام موجود عندنا منذ زمن مثل ما هو موجود عند إسرائيل وبعدد 500 صاروخ من الطراز c ,, والآن ضاعفنا الكمية في حين يوجد دول لم تحصل بعد على هذا الصاروخ !!

- واضح جداً أنك متأثر بالبهرجة الإسرائيلية ولا أمنعك ,, ولكن أتمنى أن لا تجحف أو تنكر ما تملكه وما ستملكه بلادك والذي سيقلب ميزان القوى في الشرق الأوسط لصالح وطنك بإذن لله ,,

- أما من ناحية توفير الوظائف ,, فهذا لا يقتصر على الوظائف الأمركية فقط (لاحظ النظرة الأحادية للبعض) الصفقة ستكون ضمن برامج الأوفست ,, وهذا كفيل بتوفير وظائف بالآلاف للشباب السعودي ,, لذا لا تقلق ولكن عليك بالصبر

برنامج التايفون مثلاً سيوفر 15 ألف فرصة عمل قابل للزيادة طوال فترة خدمة التايفون ,, بل أن عدد موظفي شركة بي ايه اي سيستمز الآن هو 4 آلاف موظف (غالبيتهم سعوديين) وعند البدء في عملية التجميع المحلي سيرتفع إلى 10 آلاف موظف ,,

- في النهاية أخي أنصحك بأن لا تدع أحد يضحك عليك ,, فيوجد من الأخوة العرب من يريد أن يجعل f-15sa مجرد طائرة ورقية ,, بل يجعل الطائرة الورقية أفضل منها !!

مرة يقولون المبلغ مرتفع ,, ومرة الصفقة سياسية ,, ومرة الطائرات ليست بمستوى طائرات إسرائيل وأنها طائرات خردة ,, ثم يأتيك من يتبنى مبدأ أنه يوجد زر إذا ضغطه فستتوقف جميع الطائرات عن العمل وكأننا في لعبة بلاي ستيشن !!

ولا يتوقف الأمر هنا ,, بل يأتيك من يظن نفسه الفيلسوف والخبير الإستراتيجي ويقول لك هذه الأسلحة ليست ذات فائدة بسبب أن السعودية لن تحارب به أحداً ,, وكأنه يريدنا أن نعلن الحرب ونغزو الكواكب والمجرات الأخرى !!

لاحظ يا أخي العزيز أن كل هذه الأوصاف توصف به أي صفقة سعودية "مهما كانت" ,, فهل جميع الصفقات السعودية هي صفقات سياسية ليست ذات جدوى أوفائدة عسكرية ؟؟!!

أتمنى منك ألا تنساق معهم ,, ولهذا نصحتك في ردي السابق بأن تقرأ أكثر عن محتويات الصفقة ومواصفات كل بند ,, حتى تستطيع الحكم جيدأً وبشكل دقيق ,,

ففي النهاية ,, مواصفات ونوعية التسليح هي التي ستحكم عن الصفقة وليس كلام فلان أو علان والذي يغفل أو يتغافل عن مواصفات السلاح المطلوب

بالتوفيق ,,

التعديل الأخير:

أخي الكريم ,, إهدأ قليلاً ولا تندفع

- الصفقة تشمل تطوير 70 طائرة من النسخة s وجعلها بنفس صيغة النسخة sa ،، ولا أبالغ حين اقول لك أن هذه الأخيرة أكثر تطوراً من الراعم الصهيونية (ستجد صعوبة في التصديق ولا ألومك)

- في الحقيقة لا أعرف من الذي أطلق إشاعة إستراتيجية أو عقيدة المحرك الواحد ,, فالذي أعرفه أن السعودية قد طلبت ف-16 مع أعداد إضافية من ف-15 في منتصف الثمانينات وتم رفض طلبها فتوجهت لأوروبا وحصلنا منهم على التورنيدو ,,

لكن ,, هل تعلم أنه قد "عرض" على السعودية ف-16 بلوك 60 (آخر إصدار) بعدد 100 طائرة في عام 97 وتم رفضها من الجانب السعودي بسبب عدم إشتماله على نقل التقنية ,,!!

وهذا يلغي صحة أن أمريكا لا تريد بيعنا ف-16 ,, أو أن ف-16 لا تصلح لأجواء المملكة

- لو كان الغرض من الصفقة غرضاً سياسياً ,, أليس من الأفضل لي أن أدفع 60 مليار دولار مباشرة بدون أن يعلم عنها أحد وبدون إحداث هذه الجلبة ,, ولا حد درا ولا حد شاف ,, صح ,,!!

ولكي أسهل الموضوع عليك ,, تستطيع القول أن هذا السلاح موجه لكل من يريد الإعتداء على السعودية ,, سواءاً إسرائيل أو إيران أو أي دولة من الدول المحيطة العربية والغير عربية

- عزيزي ,, من الواضح أن لم تطلع أو لم تركز جيداً في الوثائق السابقة للصفقة

أباتشي لونغ بو بلوك 3 هو آخر إصدار للأباتشي ولازلت قيد التطوير ,, فكيف تمتلكها إسرائيل ولم تدخل مرحة الإنتاج الكمي بعد ؟؟ بمعنى أنك ستكون الزبون الأول الخارجي لأحدث نسخة من الأباتشي ,, حتى أحدث من أباتشي إسرائيل نفسها

وكذلك النسخة d لونغ بو في الخدمة وليست أول مرة نحصل عليها بعد تطوير النسخة القديمة السابقة a إلى اللونغ بو ,,

والأمرام ,, هل تظن أن هذه أول مرة نحصل على الأمرام ؟؟ يا أخي الأمرام موجود عندنا منذ زمن مثل ما هو موجود عند إسرائيل وبعدد 500 صاروخ من الطراز c ,, والآن ضاعفنا الكمية في حين يوجد دول لم تحصل بعد على هذا الصاروخ !!

- واضح جداً أنك متأثر بالبهرجة الإسرائيلية ولا أمنعك ,, ولكن أتمنى أن لا تجحف أو تنكر ما تملكه وما ستملكه بلادك والذي سيقلب ميزان القوى في الشرق الأوسط لصالح وطنك بإذن لله ,,

- أما من ناحية توفير الوظائف ,, فهذا لا يقتصر على الوظائف الأمركية فقط (لاحظ النظرة الأحادية للبعض) الصفقة ستكون ضمن برامج الأوفست ,, وهذا كفيل بتوفير وظائف بالآلاف للشباب السعودي ,, لذا لا تقلق ولكن عليك بالصبر

برنامج التايفون مثلاً سيوفر 15 ألف فرصة عمل قابل للزيادة طوال فترة خدمة التايفون ,, بل أن عدد موظفي شركة بي ايه اي سيستمز الآن هو 4 آلاف موظف (غالبيتهم سعوديين) وعند البدء في عملية التجميع المحلي سيرتفع إلى 10 آلاف موظف ,,

- في النهاية أخي أنصحك بأن لا تدع أحد يضحك عليك ,, فيوجد من الأخوة العرب من يريد أن يجعل f-15sa مجرد طائرة ورقية ,, بل يجعل الطائرة الورقية أفضل منها !!

مرة يقولون المبلغ مرتفع ,, ومرة الصفقة سياسية ,, ومرة الطائرات ليست بمستوى طائرات إسرائيل وأنها طائرات خردة ,, ثم يأتيك من يتبنى مبدأ أنه يوجد زر إذا ضغطه فستتوقف جميع الطائرات عن العمل وكأننا في لعبة بلاي ستيشن !!

ولا يتوقف الأمر هنا ,, بل يأتيك من يظن نفسه الفيلسوف والخبير الإستراتيجي ويقول لك هذه الأسلحة ليست ذات فائدة بسبب أن السعودية لن تحارب به أحداً ,, وكأنه يريدنا أن نعلن الحرب ونغزو الكواكب والمجرات الأخرى !!

لاحظ يا أخي العزيز أن كل هذه الأوصاف توصف به أي صفقة سعودية "مهما كانت" ,, فهل جميع الصفقات السعودية هي صفقات سياسية ليست ذات جدوى أوفائدة عسكرية ؟؟!!

أتمنى منك ألا تنساق معهم ,, ولهذا نصحتك في ردي السابق بأن تقرأ أكثر عن محتويات الصفقة ومواصفات كل بند ,, حتى تستطيع الحكم جيدأً وبشكل دقيق ,,

ففي النهاية ,, مواصفات ونوعية التسليح هي التي ستحكم عن الصفقة وليس كلام فلان أو علان والذي يغفل أو يتغافل عن مواصفات السلاح المطلوب

بالتوفيق ,,

الأخ العزيز تقنية ..........

الصفقة بدون مجاملات كانت صدمة لي ...
ما توقعته كان أفضل بكثير خصوصا بإعتماد المملكة على شعار كل شي أو لا شي !!!

الصفقة لي عليها كثير من الملاحظات ..

إبتداءا بنوع الطائرات ....لماذا f-15 SA بالذات ,,,إختيار هذه الطائرة بدون غيرها يجعلني متأكدا أكثر من

أي وقت بأن هذه الصفقة موجهه فقط لإيران ...ماذا عن إسرائيل هل تستطيع هذه الطائرات مقارعة f-35
الصهيونية ,,,هذا أمر أشك فيه صراحة !!!

ثم لماذا الإصرار على الرادار apg-63 v3 ...لماذا لم تطلب المملكة الرادار الخاص بالنسر الصامت

apg-82 ...علما بأن الرادار apg-63 v3 لم يعجب القادة الأمريكيين فأطلقوا مناقصة عام 2005

تصدت لها شركتا لوكهيد مارتن عن طريق تطوير رادار محسن من الرادار apg-77 الخاص بالرابتور

وشركة رايثيون بتصميمها المحسن لرادار apg-79 الخاص بالسوبر هورنت فنتج عنه الرادار apg-63 v4

لكن بوينغ قامت بتحسينات عديدة وطلبت مواصفات أفضل ...فأخرجت لنا الرادار الجبار apg-82 الذي يعمل على النسر الصامت والمبني

على تقنيات مقتبسة من الرادار apg-79 والرادار apg-81 الخاص بالf-35!!!!

الشي الثاني التسليح ...لماذا الإصرار على الصاروخ aim-120 c7 في ضل وجود !!! aim-120 D

ثم لماذا الإصرار على شراء قنابل ال MK وهي تصنع محليا !!! خاصة MK-84 ذات الوزن2000 رطل(القنابل الغبية)

وين قنابل القطر الصغير ! حاليا لا تستخدم القنابل الغبيه كما ان قنابل القطر الصغير 250 باوند قوة

تفجيرها تعادل بقوة 2000 باوندمن القنابل الغبيه ويمكن تحميل اربعه قنابل قطر صغير بدل قنبلة واحده

غبيه في نفس الوقت!!!

ثم ماذا عن الصواريخ جو-أرض لا يوجد شي لا JASSAM ولا يوجد SLAM-ER فقط هارم بنسخه قديمه!!!

ثم لما الإصرار على الهارم القديم AGM-88 Bلماذا لا يوجد هارم AGM-88E ...هذا الصاروخ صحيح لا يركب حاليا على F-15 لكن قليل من التعديلات

ويركب ...على فكرة الصاروخ هذا يركب على الترنيدو ..يعني إللي قدر يركبه على الترنيدو والتايفون

الأوروبيتين ما يقدر يركبه على F-15 الأمريكية !!!

أما من ناحية شراء 600 ألف رصاصة فصراحة لا تعليق !!!!!

وفوق كل ذلك الوثائق التي أصدرها الكونقرس لا يوجد فيها نقل تقنية !!!

ولا تذكر شيئا عن برامج الأوفست ....رغم أن برنامج الأوفست في السعودية يعتبر من أفشل برامج

الأوفست في العالم فهو يطلب من الشركات البائعة للسلاح إستثمار مبلغ يوازي 25%-35% من قيمة

الصفقة ...بينما في دول مثل الإمارات تجبر الحكومة الشركات المتعاقد معها لبيع السلاح بإستثمار ما لا يقل عن 65% من قيمة

الصفقة داخل البلد!!!!

الصراحة الصفقة دون المستوى!!!,,,, صفقة التايفون كانت أجمل خاصة بتواجد الميتيور والستورم شادو

.............................................................................................. وتحياتي

ملاحظة بسيطة فقط ...

صحيح المملكة قامت بشراء 70 أباتشي بلوك 3

لكن ليست جميعا من طراز longbow فقط 37 من هذا الطراز ..

ودمتم بحفظ الله ورعايته !!!!

ممممممممممممتاوووززززززززززز شكرا اخي مواضيع ك العادة مميزة

حبيبي سلفر نايت
مالمطلوب من هذا الكلام؟؟
انت على بالك موضوع فتح مصانع شيء هين
انا ملاحظ انكم تتكلمون عن توطين الصناعة العسكرية وكأنها دراسة في الكلية التقنية وتطلع تخترع طائرة جيل سادس
الحمدلله والشكر
هذه الأمور لا تاتي بين يوم وليلة
لابد من التسليح وتوطينها تدريجيا
لا تجعلني اضحك رجاء
وكأن أمر صناعة صاروخ باليستي بين أصابع القادة العسكريين للجيش السعودي
أكثروا من التحبيط والله لن نزداد الا اصرارا على النجاح
شكرا
معك حق الله اكبر يا رجال

4 مليارات دولار قيمة أسلحة تبيعها ريثيون الأمريكية للسعودية

رويترز - الرياض: قال مسؤول تنفيذي كبير في شركة ريثيون الأمريكية، إن الشركة تعتزم بيع أسلحة للسعودية تصل قيمتها لأربعة مليارات دولار، وتتطلع لإبرام عقود أخرى مع المملكة ودول أخرى مجاورة مثل الكويت وقطر والإمارات العربية المتحدة.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في الشهر الماضي أن السعودية تريد إنفاق ما يصل إلى 60 مليار دولار على شراء طائرات حربية وطائرات هليكوبتر وغيرها من الأسلحة، لتطلق بذلك رغبة في التسلح في منطقة الخليج، في ظل تصاعد خلاف الغرب مع إيران بشأن برنامجها النووي.

وقالت ريثيون المصنعة للصواريخ وأنظمة الرادار إن نصيبها من الصفقة السعودية يصل إلى أربعة مليارات دولار وأنها تسعى للحصول على عقود أخرى بالمملكة.

وبين توماس كاليجان، نائب الرئيس التنفيذي لتطوير الأعمال، الرئيس التنفيذي لريثيون إنترناشونال: "لدينا مشاريع أخرى مع السعودية."

وأشار إلى وجود محادثات مع المملكة بشأن نسخة مطورة من صواريخ باتريوت التي اشتهرت بإسقاط صواريخ سكود التي استخدمت في حرب الخليج عام 1991 .

ويتوقع دبلوماسيون أن تحذو دول عربية أصغر بمنطقة الخليج حذو السعودية في ظل شعورها بالتهديد من احتمال تعرضها لهجمات.

كما صرح كاليجان للصحفيين في وقت متأخر السبت بأن الكويت ترغب في نسخة مطورة من صواريخ باتريوت في الوقت الذي تجرى فيه محادثات مع قطر، لكنه رفض أن يذكر سعراً محدداً. وقالت ريثيون إنها تجري محادثات لصفقة أسلحة أخرى بالإمارات.

وتأمل الشركة أيضاً توقيع اتفاقات مع السعودية في مجال الأمن الداخلي وأمن الإنترنت، وأضاف: "نعكف على العروض."

ومضى كاليجان يقول إن صفقة ريثيون من الممكن أن تساعد على توفير عدة آلاف من فرص العمل في الولايات المتحدة.

المصدر

عودة
أعلى