تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
خبراء عسكريون:عملية القسام في زيكيم تذكّر الشعب الفلسطيني بـ"دلال المغربي"..غزة مصنع الرجال

9998481579.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

هاجم مقاومين فلسطينيين قاعدة زكيم العسكرية البحرية التابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي واستطاع المقاومين الفلسطينية اجتياز مسافة 12 كيلومتر للوصول اليها سباحة عبر البحر من خلال فرقة "كوماندوز" مدربة على اعلى التقنيات واقتحامها والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال في القاعدة واستشهاد المقاومين وسط تعتيم اعلامي اسرائيلي على العملية . فكيف استطاع المقاومين الفلسطينيين اختراق الحدود الامنية الاسرائيلية واقتحام القاعدة العسكرية ؟ وهل سباحتهم للمسافة الطويلة انهكتهم وقللت من احتمال تنفيذ هدفهم بالكامل ؟ وما هو وجهة المقارنة بين عملية زكيم وعملية دلال المغربي؟

وحول استطاعة المقاومين الفلسطينيين سباحة المسافة الطويلة من قطاع غزة الى قاعدة زكيم ووصولهم للقاعدة واختراقها بأمان أكد المحلل العسكري اللواء د واصف عريقات أن الكوماندوز الذي اقتحم القاعدة العسكرية قطع اكثر من المسافة المحددة والتي تبلغ 12 كيلومتر ,ونوه الى انها قد تكون ضعف المسافة لاحتياطات امنية تجنبا لاجهزة الرادار والوسائل التقنية واجهزة المراقبة الاخرى .

واضاف: أي كانت العملية هم بالتالي استطاعوا الوصول الهدف بنجاح فاق كل القدرات الدفاعية والامنية الاسرائيلية وسط تكتيم اعلامي اسرائيلي عن العملية .

واشار الى ان عملية الوصول كانت ناجحة بكل المقاييس بحسب ما تناقلته وسائل الاعلام الاسرائيلية ونجاحها يدل على ان وحدة "الكوماندوز" التي اخترقت القاعدة مدربة على اعلى التقنيات التي مكنتها من اختراق الحصون العسكرية الاسرائيلية والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال داخل القاعدة ,مشيرا الى انه ربما يكون هناك خسائر جسيمة في صفوف الجيش الاسرائيلي واسرائيل لم تعلن عنها لاسباب امنية.

ووصف عريقات عملية زكيم بالناجحة جدا بدرجة امتياز ,واشار الى ان هناك شجاعة في اتخاذ القرار خصوصا ان قطاع غزة محاصر .

واضاف: ان يخرج منه المحاصرين ليحاصروا جنود الاحتلال في ثكناتهم العسكرية هو بمثابة رسالة قوية من المقاومة الفلسطينية لجيش الاحتلال الاسرائيلي وتعتبر رسالة من اكبر الرسائل التي ترفع من معنويات المقاومين الفلسطينيين والشعب الفلسطيني في كل مكان بحيث أصبح كل جندي اسرائيلي في الثكنات العسكرية المحيطة بغزة مهدد بالقتل او الاسر او الاختطاف وهذا يهبط من معنويات جنود جيش الاحتلال الاسرائيلي .

وقدم شرح تفصيلي عن وحدة "الكوماندوز" ,مشيرا الى انها مدربة على اعلى المستويات وان الوحدة خاضت تدريبات شاملة ومتواصلة ومستمرة لفترة طويلة ,بحيث اختبرت "وحدة الكومانوز" قبل الاقدام على العملية على مسافات طويلة واداء ميداني متميز وجيد ,بالاضافة الى اختبارهم على مهارة الميدان وانهم خضعوا لتدريبات شاملة ولمدة طويلة وفي دورات متعاقبة والا لما تمكنوا من الوصول للقاعدة والاشتباك مع جنود جيش الاحتلال.

وبالاشارة الى وجه المقارنة بينها وبين عملية دلال المغربي أكد المحلل العسكري اللواء د واصف عريقات ان كلاهما عمليات نوعية مع الفارق في الزمان والمكان لكلا العمليتين واللتان استغرقتا ساعات طويلة.

واتفق اللواء عبد الاله الاتيرة مع اللواء عريقات حيث اكّد ان غزة مصنع الرجال , فأبو جهاد الذي خطط لعملية ديمونا من غزة ومنفذو عملية دلال غالبيتهم من غزة .

واشار الاتيرة ان اسرائيل لم تتوقع ان يكون هناك اشخاص بهذا التدريب العالي للغاية في غزة , ولم تتوقع ان تتلقى ضربة امنية من خلال ضفادع بشرية تخرج من غزة .

اما اللواء واصف عريقات فاشار الى ان عملية دلال المغربي خاضت ساعات طويلة في البحر ثم انتقلوا الى الشاطيء وسيطروا على باص واشتبكوا مع "باراك" ومجموعته.
ونوه الى ان مجموعة دلال المغربي كان عددها اكبر والمسافة اطول والهدف ابعد ودخلوا الى العمق الاسرائيلي وكان هناك امكانية لمواجهتم بشكل مكثف واسرع وبامكانيات اكبر .
وأكد ان عملية زكيم تشابه فعلا عملية ايلات من حيث روعة الاداء ودقة الاختيار للهدف والقدرة على على اقتحام الموقع ,منوها الى انه موقع محدود ومعروف في الزمان والمكان ومحدد ,مسشيرا الى ان من ذهب الى هذا المكان يعلم تماما انه ذهب شهيد.
ونوه الى ان لمجموعتين "دلال المغربي" و "كوماندوز القسام" ذهبوا وهم يعلمون انهم ذاهبون لمواجهة مصير محتوم بالقتل وانه من الصعب البقاء على قيد الحياة خوفا من ان ينفضح الامن الاسرائيلي.
واتفق اللواء الاتيرة مع اللواء عريقات حيث اكد ان العنصر البشري في العمليتين هدفه واحد , وهو دحر الاحتلال الاسرائيلي وهم يتعاملون بناء على هذا الاساس وخرجوا وهم يعرفون انهم سيستشهدون على ثرى الوطن.
يشار الى ان المقاومة الفلسطينية استخدمت اساليب جديدة في مقاومة الاحتلال وخرجت من موقع الدفاع الى موقع الهجوم على الثكنات العسكرية المحيطة بقطاع غزة لفتح عدة جبهات تربك جيش الاحتلال الاسرائيلي وتوصل رسالة واضحة للجندي الاسرائيلي بأنه غير آمن في قلاعه الحصينة كما كان يعتقد.
 






اود السؤال بخصوص القصف
اكيد شاهدتم العديد من فيديوهات قصف البيوت
يا اخوة اغلب عمليات القصف لا يكون صوتها مرتفع
فقط يتهدم المنزل
ما انواع هذه القنابل التي تفعل هذا الامر ؟​
 
الاتيرة:نتنياهو في نهايات حكمه..وصواريخ غزة بمثابة "كندرة بوجه السافل اوباما"..مفاجآت لدى المقاومة

9998481546.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-10
رام الله - خاص دنيا الوطن
توقّع اللواء عبدالاله الاتيرة عضو المجلس الوطني الفلسطيني والخبير العسكري ان يكون حكم نتنياهو في نهاياته .

واشار الاتيرة ان غزة مدينة تكسير رؤوس رؤساء الحكومات الاسرائيلية , موضحاً في حديثه لدنيا الوطن :"بعد وصول الصواريخ الى تل ابيب وحيفا والقدس , فان نتنياهو في خطر وهو يعد ايامه الاخيرة في حكمه".

وتوقع الاتيرة ان يسقط الائتلاف الحكومي الاسرائيلي بعد انتهاء معارك غزة مؤكدا ان السؤال الاكبر الذي سيوجه لنتنياهو عن فشله الاستخباري والامني والعسكري بعد وصول صواريخ المقاومة الفلسطينية الى هذه المسافات .

واوضح الاتيرة ان المجتمع الاسرائيلي من الداخل منهار وهو يشعر ان حكومته غير قادرة على حمايته , مشيراً الى ان اي اجتياح بري للقطاع مستبعد ولا يستطيع نتنياهو وحكومته تحمل الخسائر التي سيواجهوها في اجتياح غزة .

واشار الاتيرة ان حكومة الحرب الاسرائيلية راهنت في البداية على حرب سريعة تمكنها من اصطياد حركة حماس وضربها بقوة لكن كثافة النيران من المقاومة كانت مفاجأة الحرب وهو ما جعل الداخل والحكومة الاسرائيلية تتخبط .

وحول ادانة جون كيري لصواريخ المقاومة دون ذكر شهداء عدوان اسرائيل على القطاع قال الاتيرة ان صمت اوباما والادارة الامريكية عار ووصف الاتيرة اوباما بالسافل والمنحط والحاقد .

وقال الاتيرة ان صواريخ المقاومة وقطاع غزة جاءت بمثابة :"كندرة" على وجه اوباما والادارة الامريكية .

واستبعد الاتيرة ان يكون هناك اجتياح بري كامل لقطاع غزة مؤكدا ان غزة ليست "نزهة" والمقاومة التي ضربت لعمق اسرائيل لمسافة تزيد عن 120 كم لديها من المفاجآت الكثير .
 
فيديو يظهر لحظة انفجار صواريخ المقاومة في أسدود والتي قتل فيها إسرائيلي اليوم..شاهد

9998481576.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله - دنيا الوطن
 
السيسي يتجاهل غزة ويرسل وزير خارجيتة للمالكي لدعمة وطمئنته ضد أهل السنة
 
كيف سيكون شكل "الاجتياح البرّي" لقطاع غزة ؟

9998481559.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-10
رام الله -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة
اسرائيل تهدد باجتياح بري على قطاع غزة والقضاء على البنية الاساسية للمقاومة الفلسطينية وخصوصا حركة حماس فهل تتمكن اسرائيل من القيام باجتياح بري لقطاع غزة في ظل تهديدات المقاومة الفلسطينية وضربها للعمق الاسرائيلي بعدة صواريخ مختلفة ومتطورة وجديدة ؟ وكيف سيكون شكل الاجتياح البري فيما لو اقدمت اسرائيلي على القيام بعملية عسكرية شاملة لتحقيق هدفها المنشود بالقضاء على سلاح المقاومة الفلسطينية.

وحول امكانية جيش الاحتلال الاسرائيلي باجتياح كامل لقطاع غزة أكد الكاتب والمحلل السياسي العسكري اللواء د.واصف عريقات لدنيا الوطن ان اسرائيل لا تستطيع القيام باجتياح كامل لقطاع غزة ,ولكن توقع ان تقوم بعملية عسكرية برية "قشرة" .

واضاف لدنيا الوطن: يجب ان نأخذ بعين الاعتبار التهديدات الاسرائيلية على محمل الجد ,مشيرا الى اننا امام قيادة يمينة "حمقاء" وارتكبت ولازالت ترتكب المزيد من الحماقات على مدار أكثر من شهر وهي مصرة على ذلك وحتى الان هي ممعنة في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية.

واشار الى ان التحليل الموضوعي للقيادة الاسرائيلية يكمن في تراجع القرار على الصعيد السياسي والعسكري ,منوها الى ان هناك وزيرين من المحسوبين على فريق "الصقور" التابع للحكومة الاسرائيلية وههما يعالون وبينيت المتشددين رفضا منطق الاجتياح البري ,بالرغم من انهم كانوا مصرين قبل ذلك على اجتياح قطاع غزة بالكامل والقضاء على البنية الاساسية للمقاومة الفلسطينية.

ونوه الى ان القيادة العسكرية الاسرائيلية تؤكد أنه في حال ما اذا ما اقدم جيش الاحتلال الاسرائيلي على اجتياح بري كامل سيواجه "غزتين" غزة فوق الارض وغزة تحت الارض .

واوضح ان المواجهة على غزة فوق الارض يجب ان يعلم الجندي الاسرائيلي أنه سيذهب الى غزة وله عينان عين على المقاوم الفلسطيني وأخرى على الميدان وفي ذهنه انه سيكون "شاليط" آخر في أي لحظة ,والعين الاخرى ستكون على اسرته التي تنهمر عليها صواريخ المقاومة الفلسطينية التي باتت تدك العمق الاسرائيلي ووصل مداها الى تل ابيب وحيفا ذات الاهمية الاقتصادية والصناعية بالنسبة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

ووصف حالة الجندي الاسرائيلي الذاهب الى قطاع غزة سيكون فاقد للروح المعنوية ولا يمتلك القدرة الكاملة على القتال ,مشيرا الى انه في حال التحام الجندي الاسرائيلي مع المقاوم الفلسطيني سيكون هناك تكافوء ,مؤكدا على ان الغلبة ستكون لصاحب الارادة القوية والمدافع عن ارضه ,خصوصا انه في حال ان الجندي الاسرائيلي سيكون بدون اسناد من الطيران والدبابات وغير ذلك من وسائل الاسناد.

ومن جانب آخر اذا اراد جيش الاحتلال الاسرائيلي القتال في غزة السفلى "تحت الارض" فهو يحتاج الى 100000 جندي احتياطي اضافة لجنوده الحاليين ,وعلى واقع الارض وبعيدا عن الاعلام الذي ادعى باستدعاء 40000 جندي احتياطي فالاكيد ان جيش الاحتلال لم يستدعي حتى اللحظة سوى 15000 جندي احتياط فقط وهم لا يكفون للمواجهة في "الغزتين" تحت الارض وفوق الارض.

وبالاشارة الى السيناريو القادم اكد اللواء عريقات لـ"دنيا الوطن" ان شكل الاجتياح البري القادم لن يكون سوى "قشرة" أي على الاطراف دون الدخول الى مراكز المدينة ,مشيرا الى ان ما حصل اثناء طلب الاحتلال الاسرائيلي اليوم من سكان مناطق شرق خانيونس عبسان وخزاعة باخلاء المناطق الحدودية والذهاب الى مركز المدينة واصفا اياه بالاسلوب "التطبيلي" من اجل استنزاف قوات المقاومة الفلسطينية وقد تكون المواجهة من جهة اخرى كالمثلث الشمالي "بيت حانون والعطاطرة وبيت لاهيا ومعبر ايرز" ,منوها الى ان اسرائيل تعتقد ان تلك المناطق هي التي يخرج منها الصواريخ سواء منطقة الشمال او الجنوب وفي المقابل تتحدث اسرائيل عن ضرورة وقف اطلاق صواريخ المقاومة.

واعتقد عريقات ان هذه الخروقات ربما تكون في الايام القادمة ,مشيرا الى انها اختراقات محدودة وغير ثابتة.

وعن ميزان القوة في المواجهة البرية نوه الكاتب والمحلل العسكري اللواء د واصف عريقات لـ"دنيا الوطن" الى ان الاجتياح البري من صالح المقاومة الفلسطينية وليس في صالح جيش الاحتلال الاسرائيلي ,مؤكدا ان الالتحام سيكون مباشر مع تكافوء في نوعية السلاح بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلي .

واشار الى ان نفسية الجندي الاسرائيلي يعلم تماما انه قادم الى ارض المعركة وهو في حالة قلق وارباك شديد من انه سيكون "شاليط" آخر او ان يقتل.

وحول حتمية المعركة وصبها في صالح المقاوم الفلسطيني اكد عريقات ان المقاوم الفلسطيني يمتاز بمعرفة طبيعة المنطقة الجغرافية كونه جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي سيشكل له حاضنة ,في المقابل الجندي الاسرائيلي يخشى من جهة على نفسه ان يوقع في الاسر "شاليط" آخر وقلقه الاخر على عائلته التي تنزف تحت رحمة صواريخ المقاومة الفلسطينية التي طالت كل المدن الاسرائيلية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

اللواء عبدالاله الاتيرة عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومن قيادات الثورة الفلسطينية اوضح في تعليقه على ما يحدث لدنيا الوطن :"التصريحات الاسرائيلية والتهديدات باجتياح غزة هي جزء من الحرب النفسية ويمكن اعتباره خرقا سياسيا وعجزا عسكريا".

الاتيرة أكد في حديثه ان الداخل الاسرائيلي لن يتحمّل الخسائر التي سيتلقاها جيشه في غزة مؤكداً :"معنى دخول غزة بريا ان تدخل في عش الدبابير ومستنقع صعب الخروج منه".

واوضح الاتيرة انه مهما كانت انواع القوات التي تحاول اسرائيل اعدادها لدخول غزة -مشاة - محمولة-برية-سلاح الدبابات ..الخ , فإن هناك في غزة انفاق واصغر طفل يحفظ تضاريس القطاع فما بالكم بالمقاومة".

وعن سيناريوهات الدخول برياً أكد الاتيرة ان اسرائيل تريد "انتصارا" ولو كان كاذباً وتوقع ان تقوم بعمليات توغل على الحدود الشرقية لا تزيد عن 2 كيلو متر وبامكان اسرائيل عمل "جيب أو جيبين" فقط في القطاع , مؤكداً أنه من المتوقع ان تقوم اسرائيل بتقطيع اوصال القطاع فيما لو قررت الدخول لتلك المسافات في الحدود مع غزة".

واعتبر الاتيرة انّ كثافة النيران من المقاومة في الايام الاولى للحرب كانت هي "مفاجأة الحرب".

الجدير بالذكر ان القيادة الاسرائيلية هددت مؤخرا باجتياح بري وكامل للمحافظات الفلسطينية في قطاع غزة ادعاءا منها في محاولة للقضاء على البنية الاساسية للمقاومة الفلسطينية.
 
تمتلك حماس قوة استراتيجيه

حيث يحمل الجند صواريخ استراتيجيه

من مختلف الانواع

صاروخ غراد

تمتلكه المقاومة بشكل هائل ل رخص سعره و ل قوته التدميريه

يبلغ مدة الصاروخ 20 و هي في الاصل صناعه سوفيتيه يستخدم على الراجمة بي ام 21 غراد

طريقة وصوله " تهريب من مصر "

اطلقت منه المقاومة سنة 2012 اكثر من 1435 صاروخ
صاروخ فجر 5



و هو واحد من اقوى الصواريخ الي تمتلكه المقاومة و هو ذو صناعه ايرانيه يبلغ مدة الصاروخ 75 كيلومتر

طريقه وصله تهريب من ايران الى السوادن ثم ينقل الى صحراء سيناء و يتم ادخاله غزة عن طريق الانفاء .. توجد كمية احتياطية كبيرة من هذه الصواريخ مخبئة في سيناء

صاروخ ام 75

و هي صاروخ صناعه محليه يبلغ مداه 75 كيلو متر .. طريقة صناعته : اسناد ل خبرة حماس في مجال الصواريخ

كما تمتلك اعداد هائلة من قذائف الهاون التي يصل مداها 7-10 كيلو متر

و تمتلك صارجمات للصواريخ يبلغ مداها حتى 100 كيلو






صاروخ فجرر5 و صاروخ م 75 كلاهما يستطيعان الوصول الى تل ابيب

و يجري تدريب كتائب القسام على الاطلاق الدقيق من قبل قوات داعش
 
كيف سيكون شكل "الاجتياح البرّي" لقطاع غزة ؟

9998481559.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-10
رام الله -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة
اسرائيل تهدد باجتياح بري على قطاع غزة والقضاء على البنية الاساسية للمقاومة الفلسطينية وخصوصا حركة حماس فهل تتمكن اسرائيل من القيام باجتياح بري لقطاع غزة في ظل تهديدات المقاومة الفلسطينية وضربها للعمق الاسرائيلي بعدة صواريخ مختلفة ومتطورة وجديدة ؟ وكيف سيكون شكل الاجتياح البري فيما لو اقدمت اسرائيلي على القيام بعملية عسكرية شاملة لتحقيق هدفها المنشود بالقضاء على سلاح المقاومة الفلسطينية.

وحول امكانية جيش الاحتلال الاسرائيلي باجتياح كامل لقطاع غزة أكد الكاتب والمحلل السياسي العسكري اللواء د.واصف عريقات لدنيا الوطن ان اسرائيل لا تستطيع القيام باجتياح كامل لقطاع غزة ,ولكن توقع ان تقوم بعملية عسكرية برية "قشرة" .

واضاف لدنيا الوطن: يجب ان نأخذ بعين الاعتبار التهديدات الاسرائيلية على محمل الجد ,مشيرا الى اننا امام قيادة يمينة "حمقاء" وارتكبت ولازالت ترتكب المزيد من الحماقات على مدار أكثر من شهر وهي مصرة على ذلك وحتى الان هي ممعنة في ارتكاب المزيد من الجرائم ضد الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية.

واشار الى ان التحليل الموضوعي للقيادة الاسرائيلية يكمن في تراجع القرار على الصعيد السياسي والعسكري ,منوها الى ان هناك وزيرين من المحسوبين على فريق "الصقور" التابع للحكومة الاسرائيلية وههما يعالون وبينيت المتشددين رفضا منطق الاجتياح البري ,بالرغم من انهم كانوا مصرين قبل ذلك على اجتياح قطاع غزة بالكامل والقضاء على البنية الاساسية للمقاومة الفلسطينية.

ونوه الى ان القيادة العسكرية الاسرائيلية تؤكد أنه في حال ما اذا ما اقدم جيش الاحتلال الاسرائيلي على اجتياح بري كامل سيواجه "غزتين" غزة فوق الارض وغزة تحت الارض .

واوضح ان المواجهة على غزة فوق الارض يجب ان يعلم الجندي الاسرائيلي أنه سيذهب الى غزة وله عينان عين على المقاوم الفلسطيني وأخرى على الميدان وفي ذهنه انه سيكون "شاليط" آخر في أي لحظة ,والعين الاخرى ستكون على اسرته التي تنهمر عليها صواريخ المقاومة الفلسطينية التي باتت تدك العمق الاسرائيلي ووصل مداها الى تل ابيب وحيفا ذات الاهمية الاقتصادية والصناعية بالنسبة لدولة الاحتلال الاسرائيلي.

ووصف حالة الجندي الاسرائيلي الذاهب الى قطاع غزة سيكون فاقد للروح المعنوية ولا يمتلك القدرة الكاملة على القتال ,مشيرا الى انه في حال التحام الجندي الاسرائيلي مع المقاوم الفلسطيني سيكون هناك تكافوء ,مؤكدا على ان الغلبة ستكون لصاحب الارادة القوية والمدافع عن ارضه ,خصوصا انه في حال ان الجندي الاسرائيلي سيكون بدون اسناد من الطيران والدبابات وغير ذلك من وسائل الاسناد.

ومن جانب آخر اذا اراد جيش الاحتلال الاسرائيلي القتال في غزة السفلى "تحت الارض" فهو يحتاج الى 100000 جندي احتياطي اضافة لجنوده الحاليين ,وعلى واقع الارض وبعيدا عن الاعلام الذي ادعى باستدعاء 40000 جندي احتياطي فالاكيد ان جيش الاحتلال لم يستدعي حتى اللحظة سوى 15000 جندي احتياط فقط وهم لا يكفون للمواجهة في "الغزتين" تحت الارض وفوق الارض.

وبالاشارة الى السيناريو القادم اكد اللواء عريقات لـ"دنيا الوطن" ان شكل الاجتياح البري القادم لن يكون سوى "قشرة" أي على الاطراف دون الدخول الى مراكز المدينة ,مشيرا الى ان ما حصل اثناء طلب الاحتلال الاسرائيلي اليوم من سكان مناطق شرق خانيونس عبسان وخزاعة باخلاء المناطق الحدودية والذهاب الى مركز المدينة واصفا اياه بالاسلوب "التطبيلي" من اجل استنزاف قوات المقاومة الفلسطينية وقد تكون المواجهة من جهة اخرى كالمثلث الشمالي "بيت حانون والعطاطرة وبيت لاهيا ومعبر ايرز" ,منوها الى ان اسرائيل تعتقد ان تلك المناطق هي التي يخرج منها الصواريخ سواء منطقة الشمال او الجنوب وفي المقابل تتحدث اسرائيل عن ضرورة وقف اطلاق صواريخ المقاومة.

واعتقد عريقات ان هذه الخروقات ربما تكون في الايام القادمة ,مشيرا الى انها اختراقات محدودة وغير ثابتة.

وعن ميزان القوة في المواجهة البرية نوه الكاتب والمحلل العسكري اللواء د واصف عريقات لـ"دنيا الوطن" الى ان الاجتياح البري من صالح المقاومة الفلسطينية وليس في صالح جيش الاحتلال الاسرائيلي ,مؤكدا ان الالتحام سيكون مباشر مع تكافوء في نوعية السلاح بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الاسرائيلي .

واشار الى ان نفسية الجندي الاسرائيلي يعلم تماما انه قادم الى ارض المعركة وهو في حالة قلق وارباك شديد من انه سيكون "شاليط" آخر او ان يقتل.

وحول حتمية المعركة وصبها في صالح المقاوم الفلسطيني اكد عريقات ان المقاوم الفلسطيني يمتاز بمعرفة طبيعة المنطقة الجغرافية كونه جزء من النسيج الاجتماعي الفلسطيني الذي سيشكل له حاضنة ,في المقابل الجندي الاسرائيلي يخشى من جهة على نفسه ان يوقع في الاسر "شاليط" آخر وقلقه الاخر على عائلته التي تنزف تحت رحمة صواريخ المقاومة الفلسطينية التي طالت كل المدن الاسرائيلية في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

اللواء عبدالاله الاتيرة عضو المجلس الوطني الفلسطيني ومن قيادات الثورة الفلسطينية اوضح في تعليقه على ما يحدث لدنيا الوطن :"التصريحات الاسرائيلية والتهديدات باجتياح غزة هي جزء من الحرب النفسية ويمكن اعتباره خرقا سياسيا وعجزا عسكريا".

الاتيرة أكد في حديثه ان الداخل الاسرائيلي لن يتحمّل الخسائر التي سيتلقاها جيشه في غزة مؤكداً :"معنى دخول غزة بريا ان تدخل في عش الدبابير ومستنقع صعب الخروج منه".

واوضح الاتيرة انه مهما كانت انواع القوات التي تحاول اسرائيل اعدادها لدخول غزة -مشاة - محمولة-برية-سلاح الدبابات ..الخ , فإن هناك في غزة انفاق واصغر طفل يحفظ تضاريس القطاع فما بالكم بالمقاومة".

وعن سيناريوهات الدخول برياً أكد الاتيرة ان اسرائيل تريد "انتصارا" ولو كان كاذباً وتوقع ان تقوم بعمليات توغل على الحدود الشرقية لا تزيد عن 2 كيلو متر وبامكان اسرائيل عمل "جيب أو جيبين" فقط في القطاع , مؤكداً أنه من المتوقع ان تقوم اسرائيل بتقطيع اوصال القطاع فيما لو قررت الدخول لتلك المسافات في الحدود مع غزة".

واعتبر الاتيرة انّ كثافة النيران من المقاومة في الايام الاولى للحرب كانت هي "مفاجأة الحرب".

الجدير بالذكر ان القيادة الاسرائيلية هددت مؤخرا باجتياح بري وكامل للمحافظات الفلسطينية في قطاع غزة ادعاءا منها في محاولة للقضاء على البنية الاساسية للمقاومة الفلسطينية.


اسرائيل لا تقوة على الاجتياح البري ؟.... مين الحمار الي يفكر انه يدخل غزة !!!

انا لما شفت صور قوات حماس فكرتهم قوات خاصة روسيه ! ! !

ولا حمار في الدنيا ممكن يفكر انه يدخل غزة الا اذا كان بلا دماغ

حماس عندها الكورنيت و التاو و ار بي جي 32 و 29 ...

المشاة مسلحين ب احدث البنادق الهجوميه و يمتلكون مناظير للعمل الليلي

يوجد الملايين من قذائف الهاون التي يمكنها اسقاط جبهة هجوم كاملة
كما تمتلك صواريخ ايغلا و ستنجر .. و الدوشكا

ولا حد يمكن يدخل غزة ^_^
 
أن تطلق النار وتنفذ ذخيرتك من دون إصابة هدف .. أفضل من أن تموت من دون إطلاق رصاصة ، فـ في المُحاولة شرف .
مثل حلو بس المهم تصيب هدف برضك علشان عدوك مايتغاباش عليك
 
انا اريد ان اشتكي على ادارة هذا الموقع لاني عملت موضوع عن حماس و تم نقله الى هنا ... الا استحق موضوع منفرد ! ! !

ولله اني تعبت و انا بجيب معلومات عن الموضوع

حسبنا الله و نعم الوكيل بس
 
نقلاً عن "يديعوت أحرنوت" العبرية : صفارات الانذار دوت بالأمس واليوم صباحا في مدينة "يروحام" في النقب المحتل للمرة الأولى منذ 41 عام، أي منذ حرب العام 1973م
10534198_687403218003249_6583656861249145188_n.png
 
اسرائيل لا تقوة على الاجتياح البري ؟.... مين الحمار الي يفكر انه يدخل غزة !!!

انا لما شفت صور قوات حماس فكرتهم قوات خاصة روسيه ! ! !

ولا حمار في الدنيا ممكن يفكر انه يدخل غزة الا اذا كان بلا دماغ

حماس عندها الكورنيت و التاو و ار بي جي 32 و 29 ...

المشاة مسلحين ب احدث البنادق الهجوميه و يمتلكون مناظير للعمل الليلي

يوجد الملايين من قذائف الهاون التي يمكنها اسقاط جبهة هجوم كاملة
كما تمتلك صواريخ ايغلا و ستنجر .. و الدوشكا

ولا حد يمكن يدخل غزة ^_^
المقاومة الفلسطينية الآن يمكن تسميتها بجيش تحرير فلسطين لكن ليتهم يرمون الآعلام الحزبية وينبذونها ويتوحدون ويرفعون علم فلسطين.
 
المقاومة الفلسطينية الآن يمكن تسميتها بجيش تحرير فلسطين لكن ليتهم يرمون الآعلام الحزبية وينبذونها ويتوحدون ويرفعون علم فلسطين.

الفلسطينيين ابطال الى الابد كما ان فلسطين الان اصبحت مدعومه من اليهود
 
اليهود ينسحون الى البلاد التي اتو منها بشكل هائل

و يطالبون بدولة فلسطينيه يعيش فيها كل الديانات






 
سائق سيارة فلسطيني يدهس مستوطنين اثنين مما أدى لقتل احدهما على الفور، فيما اصيب اخر بجروح وصفت بالخطيرة على حاجز زعترا جنوب نابلس
 
اليهود ينسحون الى البلاد التي اتو منها بشكل هائل

و يطالبون بدولة فلسطينيه يعيش فيها كل الديانات







استغفر الله منكم يا عرب المسيح و حتى اليهود اصبحو يدافعون عنكم

مصر 90 مليون نسمة
السعوديه 40 مليون
سوريا 60
الجزائر 45
الاردن 12
ليبا 8
الكويت 6
قطر و البحرين 3 مليون
اليمن و و و و و و
اسرائيل فقط 8 او اقل

اجهل عنكم ؟؟؟؟
دول العرب و المسلين لو اتحدت ل اصبحت رعب ل روسيا و امريكا و كوريا ... و اسرائيل ..

السعوديه لما قطعت النفط عن امريكا وقفت امريكا عن الحركة ! ! !

دول العرب تستطيع التحكم في كل دول العالم لكن مدري وش السالفة
 
#‏صور‬ المدفعية الإسرائيلية تطلق عشرات القذائف المدفعية والقنابل المضيئة باتجاه منازل المواطنين شرق .
1017517_687426141334290_8829840571602091628_n.jpg

10502163_687426261334278_8042557474514701376_n.jpg
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى