تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
10502463_10152147523316260_8431654721246136390_n.jpg


صورة نشرت للصواريخ التي دحرجت الصباح على تل الربيع (أبيب) قبل قليل
(اللي حكت عليهم ام الناطور من يافا)
 
10511132_694316213937790_2398492763097670778_n.jpg

صورة لمبنى الشؤون العسكرية في مجمع أنصار قبل القصف وبعده .
 
وكالة انباء الانضول :
بان كي مون: طلبت من ‫‏السيسي‬ فتح معبر رفح لتخفيف معانات أهالي ‫‏غزة‬

أين الوعد بفتح المعبر امام المصابين , لا حول و لا قوة الا بالله
11مصاب فقط الذين عبروا المعبر
فرقعة اعلامية قضية المعبر
 
العدو يعترف بوقوع 5 أصابات في قصف القسام لمدينة بئر السبع
 
الخميس, 10 يوليو, 2014, 13:10 بتوقيت القدس

2d471e7238ec8ea2be89dc1dc721c3b0.jpg

R160 و J80 وسجيل 55 "والحَبِل على الجَرار"
القسام - خاص :
تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية"حماس"، الكشف عن جزء من ترسانتها الصاروخية، التي قلبت المعادلة، وأوجعت وأذهلت العدو، وتركته في حيرة من أمره وهو لا يعرف شيئاً.
فقد كشف القسام ظهر اليوم عن صاروخ من طراز جديد وهو من صنع أيدي مجاهديها 100%، وهو صاروخ سجيل 55 والذي ضرب لأول مرة روحوفوت وبيت يام ب10 صواريخ .
ولم تفصح الكتائب عن سر هذه التسمية، ويدخل هذا الصاروخ ضمن المفاجأت التي تحملها الترسانة العسكرية لكتائب القسام، والتي يقف العدو حائراً أمامها حتى اللحظة.
كما كشفت يوم الثلاثاء عن صاروخ من طراز جديد أيضاً، وهو من صنع أيدي مجاهديها 100%، وهو صاروخ R160 الذي أربك أجهزة الكيان بأكمله، بعد أن وصل لأول مرة في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني الى حيفا المحتلة التي تبعد عن قطاع غزة أكثر من 100 كلم.
وأشارت أنه أُطلق على هذا الصاروخ اسم R160 تيمناً بالشهيد القائد د. عبد العزيز الرنتيسي.
كما كشفت الكتائب الستار عن صاروخ آخر جديد ومحلي الصنع من طراز J80، والذي ضرب (تل أبيب)، فيما أكدت الكتائب أنه سيكون لها مع هذا الطراز مفاجآت خلال هذه الجولة.
وأُطلقت على هذا الصاروخ اسم J80 تيمناً بالشهيد القائد أحمد الجعبري.
كما تمكنت كتائب القسام مساء الأربعاء من قصف ديمونا بـ(3) صواريخ M75، وهذه هل المرة الأولى في تاريخ احتلال فلسطين، منذ عام 1948م.
وبهذه الصواريخ المطورة والمصنعة بأيدي القسام في غزة، تكون المقاومة قد قلبت المعادلة، وفرضت الرعب، وأجبرت الآلاف على الرحيل، والآلاف على الدخول الى ملاجئهم ومخابئهم، بل أصبح الكيان الصهبوني بأكمله في شلل تام كامل.
وما زال في جعبة القسام الكثير ليفاجأ العدو، وليجعل كل مغتصب صهيوني في فلسطين المحتلة، يشعر بالخوف، طالما استمر العدوان على الشعب الفلسطيني في كل مكان.
 

الإعلام الحربي – غزة

أكد أبو أحمد الناطق باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الخميس، عدم وجود اتصالات جدية لوقف التصعيد الصهيوني المستمر، مؤكدا أن المقاومة جاهزة لأي معركة برية، واحتمال توسيع دائرة المعركة وانضمام مدن صهيونية أخرى لضربات المقاومة موجود.

وأضاف الناطق باسم سرايا القدس في مقابلة صحفية أن المقاومة تستطيع أن تصمد لأبعد مدى خصوصا أن لديها جبهة داخلية قوية وصلبة، في الوقت الذي بدأت فيه الجبهة الداخلية الصهيونية تنهار جراء القصف الذي تتعرض له المدن والمغتصبات بشكل كثيف .

وقال أبو احمد أن "إسرائيل" تورطت في معركة لم تكن تتوقع أنها ستتسع لهذا الحد وتحاول الخروج من المعركة بأقل الخسائر.

وقال :" هناك مؤامرة إقليمية ضد قطاع غزة والبعض يحاول أن يعطي "إسرائيل" مدة كافية للقضاء على المقاومة ومن ثم تبدأ التدخل لرضوخ المقاومة لشروط "إسرائيل" ".

وأكد أبو احمد أن الوقت في صالح المقاومة رغم لظروف الصعبة التي يمر بها القطاع من حصار إلا أن الجبهة الداخلية الفلسطينية متماسكة.

وحول إمكانية دخول مدن جديدة للقصف، قال :" تل أبيب كسديروت ونحن نحاول الحفاظ على تكتيك طويل المدى والعمل بهدوء".

وأكد أن الكرة في ملعب الاحتلال الآن وان وتيرة النار تتسع متوقعا أن تستمر لفترة طويلة.
 
من الصوره يتبين ان القذيفة هي من عائلة قنابل JDAM الامريكية طراز GBU-31(V)3/B

وزن هذه القنابل يصل الى 1000 كلجم
usaf_gbu-31_jdam_version_with_b-1.jpg


شكرا لك اخي سيف @ مصحف و بندقية مصحف و بندقية

وتقييم
 
11مصاب فقط الذين عبروا المعبر
فرقعة اعلامية قضية المعبر

لاحول ولاقوة الإ بالله حصار أخواننا في غزة بغلق المعبر وتقول فرقعة إعلامية ؟!



غزة محاصرة عربياً وتحديداً (مصرياً )لايختلف على كلامي أحد الا من غسل مخة إعلام الحكام ..

بماذا تفسر إغلاق المنفذ بين مصر وغزة وفي حالات الاستثناء يتم فتحة لساعات لدخول المصابين ؟! ونقول إن إسرائيل مسوية حصار على غزة لأنة لايتجراء أو بالصح (ليس لديهم وجه ) أن يقولو لأن نفتحه بسبب حكومة حماس وممارسة العقوبة الجماعية على جميع سكان غزة !!


والسعودية كذالك لا تفعل شيء لا دعم سياسي لا عسكري لا مادي مجرد إستنكار عن طريق مجلس الوزراء ! بسبب غضبهم على حماس وعلقتها بروافض

وفي النهاية نلوم إسرائيل على ما تفعل (فوبيا الاخوان ) لاندعم اي جهة سنية ونفتح الباب لإعدائنا لدعمهم وتغيير إتجاهاتهم وفي مابعد نلومهم ؟؟'
 
لاحول ولاقوة الإ بالله حصار أخواننا في غزة بغلق المعبر وتقول فرقعة إعلامية ؟!


غزة محاصرة عربياً وتحديداً (مصرياً )لايختلف على كلامي أحد الا من غسل مخة إعلام الحكام ..

بماذا تفسر إغلاق المنفذ بين مصر وغزة وفي حالات الاستثناء يتم فتحة لساعات لدخول المصابين ؟! ونقول إن إسرائيل مسوية حصار على غزة لأنة لايتجراء أو بالصح (ليس لديهم وجه ) أن يقولو لأن نفتحه بسبب حكومة حماس وممارسة العقوبة الجماعية على جميع سكان غزة !!

والسعودية كذالك لا تفعل شيء لا دعم سياسي لا عسكري لا مادي مجرد إستنكار عن طريق مجلس الوزراء ! بسبب غضبهم على حماس وعلقتها بروافض

وفي النهاية نلوم إسرائيل على ما تفعل (فوبيا الاخوان ) لاندعم اي جهة سنية ونفتح الباب لإعدائنا لدعمهم وتغيير إتجاهاتهم وفي مابعد نلومهم ؟؟'
فتح المعبر هو فرقعة اعلامية
بمعنى ان فتحه جاء فقط لذر الرماد في العيون اعلاميا
اما وضع الحصار فهو قائم كما هو
انت فهمت تعليقي خطأ ^___^
 
الله أكبر

إصابة مستوطنين اثنين في قصف اشكول وأربعة آخرين في بئر السبع
 
الله أكبر

قناة الأقصى
إصابة 6 مستوطنين في منطقة غوش دان جنوب تل الربيع
 
تبنّتها القسام.. و"معاريف" تنشر قائمة اغتيالات يتصدرها "هنية"

صواريخ "حماس" تقترب من مفاعل ديمونة الإسرائيلي.. والغارات مستمرة على غزة

312124.jpg

بندر الدوشي- سبق- واشنطن: ذكر الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أن حصيلة العدوان المتواصل على القطاع منذ فجر يوم الاثنين الماضي، وحتى الساعة الحادية عشرة من مساء الأربعاء قد ارتفعت إلى 74 شهيداً و524 جريحاً، ومن بين الشهداء 7 أطفال دون الثالثة عشرة من أعمارهم، و11 فتاة وامرأة إحداهن في الثمانين من عمرها، وتأتي هذه الحصيلة وسط قصف عنيف وغير مسبوق من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية؛ وذلك بحسب مصادر إعلامية فلسطينية وغربية.


وعلى الجانب الإسرائيلي فقد سقط صاروخان أطلقا من قطاع غزة على بلدة ديمونة جنوب إسرائيل؛ حيث يوجد المفاعل النووي بحسب ما أعلن الجيش الإسرائيلي أمس الأربعاء.


وكتب الجيش على صفحته الرسمية على موقع "تويتر": أطلق فلسطينيون ثلاثة صواريخ على ديمونة وقع اثنان في مناطق مفتوحة، بينما اعترضت منظومة القبة الحديدية الآخر.


وتبنّت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان إطلاق الصواريخ، حيث أكدت في بيان إطلاق ثلاثة صواريخ من طراز إم 75 على ديمونة، في إشارة إلى صواريخ يصل مداها إلى نحو 80 كيلومتراً. ويوجد مفاعلان نوويان في إسرائيل أحدهما بديمونة في صحراء النقب، والآخر في ناحل سوريك غرب القدس. ويُعتقد أن الدولة العبرية تمتلك نحو 200 رأس نووي، ولكنها لم تؤكد ذلك أبداً أو تنفِ هذه المعلومات.


من جهتها ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" نقلاً عن مسؤولين إسرائيليين أنه منذ مساء الاثنين سقط أكثر من 200 صاروخ أطلقت من غزة على إسرائيل، وبأنه تم اعتراض 53 صاروخاً من قبل نظام القبة الحديدية الذي تدعمه الولايات المتحدة الأمريكية، وقد استخدمت حركة المقاومة الإسلامية حماس التي حكمت قطاع غزة عام 2007 صواريخ جديدة وقوية، وذلك بحسب الصحيفة حيث دوّت صافرات الإنذار في بلدة زخرون ياكوف شمال إسرائيل أي نحو 12 ميلا عن مدينة حيفا الرئيسية، لكنه لم يبلغ عن سقوط ضحايا حتى الآن.


وعرضت الصحيفة أكثر من 30 صورة تحكي المواجهة القائمة حالياً، وحالة الذعر بين الإسرائيليين أثناء دوي صفارات الإنذار والتدمير الحاصل لقطاع غزة.


وفي نفس السياق تحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية في تقرير لها عن حرب استنزاف بين الجانب الفلسطيني والإسرائيلي، متسائلة من الذي سينتصر بين حماس وإسرائيل، مشيرة إلى أنه لا توجد مفاوضات جادة بعدُ لوقف إطلاق النار، وعلى الأرجح فإن حماس وإسرائيل قد تخوضان حرب استنزاف طويلة. فحماس كما تقول الصحيفة استخدمت تكتيكات جديدة في حفر الأنفاق وعملية بحرية في إشارة إلى عملية "زيكيم" التي قام بها خمسة من مقاتلي حماس، ووصلوا إلى إحدى القواعد العسكرية الإسرائيلية، لكن الصحيفة تحدثت عن فشل هذه العملية، كما فشلت عملية نوعية مماثلة لها.


وأضافت الصحيفة أن حماس أرادت تخويف الإسرائيلين بضرب أهداف رمزية، خصوصاً وأنها استهدفت مدينة تل أبيب، وأشار التقرير إلى أن حماس تريد أن تُري العالم أن صواريخها سوف تصل إلى مطار بن جوريون الدولي.


وأضاف التقرير أن حماس تهدف إلى بث الرعب في قلوب الإسرائيليين بوصول صواريخها إلى مناطق جديدة في العمق الإسرائيلي، ولفت التقرير إلى أن معظم هذه الخطط قد باءت بالفشل على حد زعم الصحيفة.


أما على الجانب الإسرائيلي فقد تحدث التقرير نقلاً عن مسؤولين عسكريين إسرائيليين أن الهدف من العملية الإسرائيلية بحسب تكليف مجلس الوزراء الإسرائيلي هو الوقف الكامل لإطلاق الصواريخ على إسرائيل، وإعادة قوة الردع لدى إسرائيل، في إشارة إلى افتقادها حالياً، وبالتالي الاستقرار لفترة طويلة، ومحاولة إلحاق الضرر بشكل أكبر جسامة على مراكز إطلاق الصواريخ وإنتاجها ولاسيما الصواريخ بعيدة المدى، والتخفيف من إطلاقها على إسرائيل مستقبلاً، والحد من السلطة السياسية لحركة حماس ونفوذها على الساحة الفلسطينية، والانتهاء من هذه العملية دون الإضرار بشرعية إسرائيل.


ووصف التقرير أن هذه الأهداف في متناول اليد بحسب مسؤولين إسرائيليين كبار بشرط تماسك الداخل الإسرائيلي، وتحمل تبعات الحرب حتى لو طالت العملية، في إشارة منها إلى التململ الكبير الحاصل الآن بين الإسرائيليين وحجم الذعر الكبير الذي بسببه تأثر كل شيء في إسرائيل وخاصة القطاع الاقتصادي الضعيف والمهزوز في إسرائيل.


أما صحيفة "معاريف" الإسرائيلية فقد عددت أسماء بعض قادة حماس الذين قد يكونون على رأس قائمة الشخصيات المستهدفة في حال تم إقرار العودة إلى سياسة الاغتيالات.


وأشارت الصحيفة إلى أنه بالأمس تم قصف منزل رياض العطار قائد العمليات في حركة حماس وخليفة أحمد الجعبري، وتحمله إسرائيل المسؤولية عن اختطاف "شاليط"، وذكر التقرير أنه على رأس هذه القائمة يقف محمد ضيف القائد العام للذراع العسكري لحركة حماس كتائب عز الدين القسام، في حين يليه في الدور حسب الصحيفة مروان عيسى قائد الجناح العسكري والذي كان يعتبر اليد اليمنى ونائب "الجعبري"، والمعروف بأنه زار جلعاد شاليط عدة مرات عندما كان أسيراً للحركة. وأضافت الصحيفة أن شخصيات أخرى قد تكون هدفاً لحماس من بينهم محررون في صفقة "شاليط" وأبرزهم يحيى السنوار وروحي مشتهى.


ووفقاً للصحيفة فإن العديد من القيادات السياسية لحماس قد يكونون أيضاً هدفاً للاغتيالات الإسرائيلية، وفي مقدمتهم إسماعيل هنية؛ وهو الشخصية الأبرز للحركة في القطاع منذ اغتيال الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى