تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
الطيران الحربي يقوم بإستهداف منزل لعائلة أبو خاطر في المنطقة الوسطى
 
أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة "حماس"، عن استخدامها "لأول مرة" لصاروخين من طراز "J80" في قصفها لمدينة "تل أبيب" المحتلة

وقالت الكتائب في بيان صحفي: إن "الصاروخين اللذين أطلقا من قطاع غزة مساء الاثنين باتجاه "تل أبيب" من طراز (80J)".

وأوضحت أنها أطلقت اسم "80J" على صاروخها الجديد "تيمنا بالشهيد أحمد الجعبري" نائب قائد كتائب القسام الذي اغتالته (إسرائيل) في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2012.

وفي وقت سابق من مساء الاثنين، أعلنت كتائب عز الدين القسام "حماس" أنها قصفت مدن حيفا للمرة الأولى و"تل أبيب" والقدس واسدود المحتلة بعدة صواريخ محلية الصنع في تطور نوعي منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة أمس.

وقالت كتائب القسام في تصريح صحفي، مساء اليوم الثلاثاء: "تمكنا من قصف مدينة حيفا شمالي فلسطين المحتلة لأول مرة بصاروخ (R 160)، ومدينتي "تل أبيب" والقدس بـ 4 صواريخ (M75) لكل منهما واسدود جنوبا بـ 38 صاروخ غراد".

وأضافت كتائب القسام أنها "استخدمت لأول مرة صواريخ R160 محلية الصنع لقصف مدينة حيفا للمرة الأولى في تاريخ الصراع مع (إسرائيل) ".

وأوضحت أنها أطلقت اسم "R160" على صاروخها الجديد "تيمنا بالشهيد عبد العزيز الرنتيسي" أحد أبرز قادة ومؤسسي حركة "حماس".

وكانت كتائب القسام قد استخدمت صاروخ "M75" محلي الصنع لقصف مدينتي "تل أبيب" والقدس في نوفمبر/ تشرين الثاني من العام 2012.
 
طائرات الاحتلال تقصف موقع البحرية مقابل استراحة اللؤلؤة على ساحل بحر مدينة غزة
10494829_684367131640191_4090670536595591535_n.png
 
المحافظة الوسطى : تحليق طائرات الاستطلاع
 
الطيران الحربي يستهدف منزل الشهيد القسامي رشاد ياسين المرتقي ظهر أمس في المحافظة الوسطي
 
نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس د. موسى أبو مرزوق

10347479_839305412747993_1316002284792973179_n.png
 
لمن يبحث عن صورة الوضع في غزة ...هذه هي صورة الوضع
 
#‏شبكة_بناء‬| |المكتب الاعلامي لكتائب الشهيد عز الدين القسام :
السيسي امر بفتح معبر رفح منذ قليل
 
عاجل | شهود عيان: إطلاق رشقة من الرصاص على معكسر بيت ايل شمال مدينة رام الله قبل قليل
10394626_684380868305484_4590126081369763431_n.png
 
لمن يبحث عن صورة الوضع في غزة ...هذه هي صورة الوضع

اللهم سلم سلم سلم سلم
القصف يطال كل صغيرة وكبيرة في غزة وغزة لم توقف صواريخ العزة على بني صهيون
 
مصدر دبلوماسى: مصر تجرى اتصالات مكثفة لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة
s6201422162641.jpg

كتب يوسف أيوب


ذكر مصدر دبلوماسى رفيع المستوى، أن وزارة الخارجية المصرية والأجهزة الأمنية كثفت من اتصالاتها المباشرة مع السلطات الإسرائيلية والمسئولين الفلسطينيين من أجل التوصل لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة.
وأكد المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القاهرة تجرى اتصالات مباشرة مع إسرائيل ورام الله للوصول إلى اتفاق يؤدى لتهدئة الأوضاع بقطاع غزة.
 
الخارجية: ممارسات إسرائيل تجاه فلسطين تزيد من التهاب الوضع الإقليمى
s12201117211142.jpg

كتب أيمن رمضان


قال السفير سامح شكرى وزير الخارجية، إن ما يثار بشأن إعطاء مصر الضوء الأخضر لإسرائيل فى قصف غزة لا أساس له من الصحة ويعد من قبيل المحاولات اليائسة لإلصاق التهم بمصر.
وأضاف "شكرى" خلال حواره ببرنامج العاشرة مساء الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى على قناة دريم2، أن الممارسات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطينى تزيد من التهاب الوضع الإقليمى ويترتب عليه عواقب وخيمة نتيجة تصعيد غير محسوب.
وتابع قائلا: "حكومة الرئيس المخلوع مرسى كانت علاقتها وثيقة وعلى تعاون كامل مع الملف الإسرائيلى"، مشددا على أن هدف مصر الأول والأخير هو حماية الشعب الفلسطينى من الممارسات الإسرائيلية ونطالب تل أبيب بضبط النفس وعدم التصعيد إدراكا للأضرار التى تقع على الشعب الفلسطينى وهذا بالنسبة لكافة المصريين خطوط لا يمكن تجاوزها".
 
الفرنسية: السيسى يعد عباس بالعمل على وقف إطلاق النار بغزة فى أسرع وقت
s72014193441.jpg

رام الله (أ ف ب)


وعد الرئيس عبد الفتاح السيسى الرئيس الفلسطينى محمود عباس مساء اليوم، الثلاثاء، بالعمل على "وقف إطلاق فورى وبأسرع وقت" على غزة، وذلك خلال اتصال جرى بينهما.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) الرسمية أن الرئيس عباس "قدم للرئيس السيسى فى الاتصال الهاتفى شرحا عن التصعيد الإسرائيلى على غزة".

وقالت إن الرئيس السيسى أكد لعباس "حرص مصر على سلامة الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة، وتجنيب القطاع هذا الهجوم الخطير ووقف التصعيد من أجل العمل على التوصل لوقف إطلاق النار بأسرع وقت ممكن".

وتواصل إسرائيل شن غارات جوية على أهداف فى غزة منذ يومين، أدت حتى الآن إلى مقتل 17 فلسطينيا على الأقل وإصابة أكثر من 100 آخرين. وفى الوقت ذاته صعدت المجموعات المسلحة فى غزة من إطلاق مكثف لصواريخ من غزة نحو أهداف إسرائيلية.

وأعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح المسلح لحماس مساء الثلاثاء أنها قصفت حيفا والقدس وتل أبيب بالصواريخ.
 
مصحف و بندقية , G250 , Salah , qaissar palestine

اخوة لنا بغزة .. نسأل الله ان يحفظهم و اهلينا و يآآمنهم من كل سوء
 
الخارجية المصرية تدعو إسرائيل وفلسطين الالتزام باتفاق تهدئة 2012
S1201418124212.jpg

كتبت آمال رسلان


أعرب المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير "بدر عبد العاطى" عن قلق مصر الشديد من استمرار تصاعد الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية خلال الساعات الأخيرة، مجددا المطالبة بضبط النفس والابتعاد الكامل والفورى عن أعمال العنف المتبادل، وتجنب الانزلاق إلى دائرة من أعمال العنف والعنف المضاد وذلك لتجنيب المدنيين ويلاتها وزيادة معاناتهم وسقوط مزيد من الضحايا المدنيين وتعقيد الموقف بشكل يزيد صعوبة العودة إلى المفاوضات التى تقود إلى تحقيق تطلعات الشعب الفلسطينى وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية فى إطار تنفيذ قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

كما جدد المتحدث مطالبة الجانبين الإسرائيلى والفلسطينى بالالتزام باتفاق التهدئة الذى سبق التوصل إليه بينهما عام ٢٠١٢، وضرورة البدء الفورى فى اتصالات مباشرة بين الجانبين للعمل على إنفاذ العدالة، مؤكدا أن مصر تبذل جهودًا مكثفة بالتعاون والتنسيق مع كافة الأطراف الإقليمية والدولية للحيلولة دون إراقة مزيد من دماء المدنيين.

وشددت الخارجية المصرية على أن المجتمع الدولى يتحمل بدوره مسئولية تصاعد العنف نتيجة تقاعسه عن تسوية القضية الفلسطينية وأن عليه أن يتخذ خطوات جادة وملموسة لوقف كل العمليات العسكرية وضمان استئناف المفاوضات بشكل جاد وفى إطار زمنى محدد وصولا إلى انفاذ قرارات مجلس الأمن وحفاظا على مصداقيتها.
 
جيش الاحتلال يعلن : سقوط 45 صاروخ على اسرائيل في خلال الساعة الماضية فقط

BsDy0DwCQAATCpL.jpg
 
الرئاسة: مصرى تجرى اتصالات لتجنيب الفلسطينيين ويلات العمل العسكرى
s92013121925.jpg

كتب محمد الجالى


قال السفير إيهاب بدوى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، تلقى مساء اليوم اتصالا هاتفيا من الرئيس الفلسطينى محمود عباس تم خلاله استعراض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية والتدهور الحالى فى الأوضاع على الأرض.

وأشار بدوى، فى تصريحات له مساء الثلاثاء، إلى أن مصر تجرى اتصالات مكثفة مع كافة الأطراف المعنية الفاعلة بهدف تجنيب الشعب الفلسطينى ويلات ومخاطر العمليات العسكرية الإسرائيلية، والعمل على تحميل الجانب الإسرائيلى مسؤلياته كاملةً عن تأمين أرواح المدنيين الفلسطينيين بوصف إسرائيل قوة احتلال، طبقاً لاتفاقيات جنيف الأربع وقواعد القانون الدولي، فضلا عن وقف الاجراءات الاستفزازية بهدف خلق الظروف المواتية لسرعة استئناف مفاوضات السلام طبقاً لمرجعياتها بهدف التوصل الى تسوية سلمية عادلة وشاملة ونهائية للقضية الفلسطينية؛ اِستناداً إلى حل الدولتين، وبما يؤدى إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 
مصدر: القاهرة تفتح اليوم معبر رفح لنقل جرحى غزة للمستشفيات المصرية
S62013221537.jpg

كتب أحمد جمعة


قال المستشار طه الخطيب المحلل السياسى الفلسطينى لـ"اليوم السابع"، إن السلطات المصريه قررت فتح معبر رفح، التزاما بواجبها الوطنى والعربى تجاه الشعب الفلسطينى، لإدخال المساعدات ونقل الجرحى إلى المستشفيات المصرية، بعد تصاعد العدوان الإسرائيلى على أهل قطاع غزة.
وأكد لـ"اليوم السابع" أن الاعتداءات الإسرائيلة الوحشية دفعت مصر لاتخاذ هذا القرار، مشيرا إلى أن فتح المعبر سيكون فى الثامنة من صباح اليوم الأربعاء.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى