تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
·
| فلسطينية تطعن جندي صهيوني وترديه قتيلاً .. في من جديد. ترقبوا الفيديو تباعاً.
 
الخارجية الإيطالية: الاعتراف بدولة فلسطين هدف أوروبي
أكد وزير الخارجية الإيطالي باولو جينتيلوني، اليوم الاثنين، أن الاعتراف بدولة فلسطين هدف أوروبي.

وقال "جينتيلوني"، قبيل مشاركته باجتماع مجلس الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في "بروكسل": إن "الاعتراف بدولة فلسطين يمثل هدفًا يندرج في إطار سياسة تسعى إلى إقامة دولتين، دولة إسرائيلية تتمتع بأمنها، ودولة للشعب الفلسطيني"، بحسب وكالة الأنباء الإيطالية "آكي".

وفي معرض إجابته على سؤال عما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيعترف بدولة فلسطين، قال رأس الدبلوماسية الإيطالية: "الاعتراف بالدولتين ليس مجرد عمل رمزي يتعين القيام به لأسباب سياسية، بل هو هدف في إطار إستراتيجية الدولتين"، مضيفًا: "لذلك، ينبغي الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت والأسلوب الأكثر ملاءمة".

يذكر أن دولة السويد، اعترفت نهاية الشهر الماضي، رسميًّا بالدولة الفلسطينية، فيما قالت فنلندا: إن "الاعتراف بهذه الدولة يمكن أن يسرع عملية السلام في الشرق الأوسط".

كما تصوّت الجمعية الوطنية الفرنسية في 28 نوفمبر الجاري، على مشروع قرار قدمه نواب من الأغلبية الاشتراكية يدعو "باريس" إلى الاعتراف بدولة فلسطين.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال"، كشفت في وقت سابق من الشهر الجاري، أن عدة دول أوروبية أبلغت الولايات المتحدة عزمها الاعتراف بدولة فلسطين من جانب واحد، موضحةً أنها "لن تنتظر إلى الأبد" استئناف مفاوضات السلام المجمدة بين الفلسطينيين و"الإسرائيليين".
 
يبدوا أن من يقراء الاحداث الجارية علي الأرض الفلسطينية وما حولها وماحصل بغزة كله يصب في مصلحه الاعتراف بفلسطين كادولة مستقلة هذا الامر اصبح كاتحصيل حاصل والله اعلم
 
277583_Large_20141022085552_19.jpg


قتل 5 إسرائيلييين على الأقل واصيب آخرين في عملية طعن نفذها فلسطينيان اقتحما معهدًا دينيا في منطقة هارنوف في القدس صباح اليوم فيما استشهد منفذا العملية.



وقالت مصادر لوكالة "معًا"، أن فلسطينيين اقتحما معهدا دينيا يهوديا في معهد "هارنوف" في ديري ياسين غربي القدس، قرب مكان استشهاد الرموني، ما أسفر عن مقتل 5 اسرائيليين على الأقل واصابة خمسة آخرين بجراح مختلفة.



وأضافت المصادر أن الفلسطينيين نفذا العملية بالسكاكين، والبلطات، كما جرى خلال العملية إطلاق نار أسفر عن استشهاد منفذي العملية.

 
القدس: مقتل 5 إسرائيليين قرب كنيس يهودي

586fbf5a-cf7d-4425-a3f6-999f85eb2d2e_16x9_600x338.jpg


أفاد مراسل "العربية" في القدس أن حصيلة الهجوم قرب كنيس يهودي وصلت إلى 5 قتلى، بالإضافة إلى فلسطينيين وهما المهاجمان على ما يبدو.

ووقع الهجوم في حي هار نوف، الذي يسكنه متدينون يهود غرب القدس، وتحقق الشرطة في خلفية الهجوم.

ومن جهتها، قالت الشرطة الاسرائيلية إن رجلين مسلحين بمعاول وسكاكين يعتقد أنهما فلسطينيان أصابا ثلاثة أشخاص على الأقل في معبد بالقدس قبل أن تطلق الشرطة عليهما النار وتقتلهما.

وقال متحدث باسم خدمة الاسعاف الإسرائيلية لراديو الجيش الإسرائيلي إن ثلاثة أشخاص يتلقون العلاج أحدهم في حالة حرجة.

 
عاجل .. الاحتلال يعترف بمقتل خمسة مستوطنين و3 إصابات
(ما بين خطيرة جدا وحرجة ومتوسطة) واستشهاد منفذيها وهما اثنين استخدما خلالها السكاكين والأسلحة النارية

 
فطسان خمسة صهاينة طعنا بالسكاكين و استشهاد منفذي العملية

حماس تبارك عملية الطعن و تدعو الشعب للدفاع عن نفسه بكل ما يملك
 
إذاعة الاحتلال: إطلاق نار على دورية إسرائيلية قرب مستوطنة "يتسهار" شرق نابلس

هذا الكنيس اليهودي الذي حصلت به العملية

546ae13b3eed5839.jpg
 
بالفيديو..مقتل 5 إسرائيليين إثر هجوم فلسطينيين على كنيس بالقدس
.
أفادت مراسلة سكاى نيوز، اليوم الثلاثاء، مقتل 5 إسرائيليين، بالإضافة إلى فلسطينيين اثنين هاجما مدرسة دينية يهودية فى حى هارنوف فى القدس الغربية. وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إن الفلسطينيين هاجما الإسرائيليين بفؤوس وسكاكين ومسدس، قبل أن يُقتلا برصاص الشرطة الإسرائيلية. وكان يوم الاثنين قد شهد مواجهات فى مدينة القدس عقب مقتل الشاب يوسف الرمونى الذى يعمل سائق حافلة إسرائيلية بالقدس الغربية، حيث وجد مشنوقا وعلى جسده آثار تعذيب.





 
وسائل إعلام عبرية تنشر صورة وتقول إنها لأحد المهاجمين في عملية القدس وبجانبه "بلطة"


1441587_907721422603612_1421413269942533113_n.jpg

 
مراسل الإذاعة الاسرائيلية.. منفذا العملية الشهيدان هماغسان وعدي أبو جمل (أبناء عم)من جبل المكبر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى