تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
1010537_812726115409377_1526539973_n.jpg

1238130_240344452756598_1415325460394608075_n.jpg
 
عاجل | طائرات الاحتلال تستهدف للمرة الثانية متزل آل شباب في بيت حانون
الكلية الأكاديمية في مدينة عسقلان المحتلة تلغي الامتحانات المقررة لطلبتها الإسرائيليين لهذا اليوم .
بينما تشن طائرات الاحتلال غاراتها العنيفة على قطاع غزة، يصدح المؤذون في هذه اللحظات بآذان الفجر
مستوطنون يحاولون اختطاف فتى في بيت ساحور
حصيلة العدون الإسرائيلي في الساعات اﻻخير 14جريح في كافة محافظات القطاع
 
كلمات اعجبتني وصحيحة
يستطيع الإحتلال اجتياح غزة في ساعة ... ولكنه لا يستطيع تحمل البقاء فيها ساعة أخرى

الجنود مستعدين ينزل الصاروخ فحضن نتينياهو على إنهم يكونوا داخل غزة 100 متر أو حتى حوليها ب100 متر
 
منزل المواطن محمد حافظ العبادلة المتحدث باسم محطات الوقود والذي تم قصف منزله بالقرارة في مدينة خانيونس جنوب قطاع
10352995_776626002382118_3509690698457908056_n.jpg



قصف منزله بالقرارة في مدينة خانيونس جنوب قطاع
1907380_776626005715451_5319489431990880212_n.jpg
imjGFc.jpg
 
غاره صهيونيه ثالثة بصاروخ استطلاع لمنزل القيادي في القسام محمد شبات في بيت حانون .
اصابة طفلين في استهداف بيت حانون واستهداف حي الزيتون
 
من يدعم من الحكومات العربية؟ من يرسل لها السلاح والمال؟ فالحين فقط في الكلام عن المفاوضات التي تخدم اسرائيل وبعض ملايين الدولارات للبناء الذي تهدمه اسرائيل.اين هم المتطوعين والمقاتلين الاجانب من سيسر مرورهم؟
اين هي الشعارات ونصرة الشعب الفلسطيني؟
 
ماتزال الغارات متواصلة على قطاع غزة حتى اللحظة دعواتكم يا اخوان
 
اعلنت رسميا بدء العمليات.. يديعوت:الجيش سيتدخل برياً في القطاع وصواريخ حماس ستصل ابعد من تل ابيب

9998480703.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-08
رام الله - دنيا الوطن
قال المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرينوت الصهيونية رون بن يشاي:"إن المواجهة الحالية بين حركة حماس و"اسرائيل" هي بمثابة حرب استنزاف بين الطرفين".

ووفق بن يشاي أن المواجهة سيطلق فيها صواريخ تصل أبعد من "تل أبيب"، في حين أن "إسرائيل" تنوي بالفعل دخول قطاع غزة برياً للقضاء على ترسانة الصواريخ في القطاع.


وقد اعلنت الاذاعة الاسرائيلية نقلا عن الناطق باسم جيش الاحتلال انّ الجيش بدأ رسميا عملياته في قطاع غزة .

وقال الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي افيخاي ادرعي ان جيش الاحتلال الاسرائيلي يطلق عملية "الجرف الصامد" في قطاع غزة ضد قدرات ومصالح حركة حماس رداً على استمرار إطلاق الصواريخ نحو جنوب إسرائيل.

فيما نقلت الاذاعة العبرية عن مصادرها بان اسم العملية هي "الصخرة الصلبة".

ونشر الاعلام الاسرائيلي قبل قليل خبرا بأن الجيش يستعد لعملية عسكرية على قطاع غزة .

واشارت القناة العاشرة الى ان جيش الاحتلال الاسرائيلي اطلق على اسم العملية "الصخرة الصلبة".
 
سيناريو الحرب البرية على غزة : قتلى بالآلاف وجنود أسرى جدد

تاريخ النشر : 2014-07-07
9998316186.jpg

بقلم: أنور حمام

ليست نزهة ما سيقدم عليه رئيس الوزراء الإسرائيلي –نتنياهو- وحكومته الاستيطانية إذا ما شنت حرباً بريةً على غزة. هذه الحرب إذا اشتعلت نيرانها ستطال كل شيء، فهي حرب مختلفة عن كل حروب إسرائيل التي خاضتها في السابق. فغزة من حيث الجغرافيا والبشر تختلف عن كل الأماكن، ونحن على أبواب الحرب نحاول أن نرسم سيناريو متواضعاً لما قد يحدث عسكريا وسياسيا في غزة والضفة والقدس والداخل الفلسطيني وفي الشتات والمنطقة والعالم.

غزة ستقاتل فوق الأرض وتحت الأرض

منذ انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005 أو ما تعرف بخطة فك الارتباط أحادي الجانب" هو الاسم الذي اختارته الحكومة الإسرائيلية برئاسة أرئيل شارون في حينه، وغزة تعمل على قدم وساق من اجل تحصين وتطوير نموذجها المقاتل. منذ ذلك الحين وهي تستعد لمواجهة كبرى ميدانية من بيت لبيت ومن حارة لحارة ومن شارع لشارع، لدرجة أن غزة تحولت إلى كتلة اسمنتية صلبة محشوة بالحديد والنار، وباطن أرضها ملتهب، ومكتظ بالأنفاق والمقاتلين والمؤمنين بقدرتهم على النصر وتحقيق المعجزة.

ما تم إعداده بغزة من القوى والفصائل المقاتلة، سيجعل جيش الاحتلال يغرق في بحر من الوحل، وسيجعل تقدمهم من بيت إلى بيت مجبولا بالدم وعلى جثث الأبرياء من أطفال وشيوخ ونساء. نموذج غزة سيكون استنساخا لتجربة "بنت جبيل" ولكن هذه المرة بشكل مكثف ويحمل خصوصية غزة كنموذج وبشر وجغرافيا وموقع وتركيبة اجتماعية واقتصادية.

مجزرة الأرقام، قتلى وأسرى وجرحى

يدخل قادة جيش الاحتلال غزة مدركين ومتأكدين بأنها ليست لقمة سائغة ولا فسحة ولا نزوة مقاتل، فغزة كابوسهم الليلي. ولن يكون بمقدور جيش الاحتلال إلا استخدام أسلوب الأرض المحروقة من خلال الطيران والمدفعية تمهيداً للاجتياح البري، مما يعني سفكاً لدماء الأبرياء، وربما التقدير الأقرب للواقع بان إسرائيل بعملياتها الجوية والبرية سوف تقتل على الأقل 10,000 فلسطيني خلال شهر تقريبا، وغالبيتهم العظمى ستكون من الأطفال والنساء والشيوخ وذوي الإعاقة وبالتأكيد العزل من الشباب والرجال، وهذا الرقم يعني أن عدد الذين سيسقطون يوميا سيتجاوز 300 شهيد.

ومن جهة أخرى فان التقديرات تشير كذلك إلى أن إسرائيل ستخسر عدداً ضخماً من جنودها في حرب الشوارع، والحديث عن 500 او 1500 من القتلى في صفوف جيش الاحتلال ربما لا يكون صيغة مبالغة، فالغطاء الجوي سيكون شبه مشلول وستكون المعركة وجها لوجه، بين صاحب الأرض والمؤمن بالنصر وفي المقابل الجندي المحتل الغازي المجرور عنوة للمعركة.

إضافة لذلك فمن المؤكد أن القوى المقاتلة على الأرض قد وضعت أمام أعينها أهدافا أخرى لا تقل أهمية عن المواجهه والصمود وتتمثل في الاستعداد من اجل أسر أكبر قدر ممكن من الجنود في الميدان، هذه العملية إذا ما تمت فإنها ستقلب المعايير الميدانية للحرب الشرسة رأسا على عقب، وستضع بيد القوى المقاتلة كرتاً رابحاً جديداً يمكنها من إملاء شروطها في أي محاولة لوقف إطلاق النار.

محكمة الجنايات الدولية

أمام الحرب ومشاهد الموت والقتل لن يكون أمام القيادة السياسية من خيار آخر إلا التوجه لمحكمة الجنايات الدولية لمحاكمة "إسرائيل" على جرائمها، وهذا الأمر سيشكل نقلة نوعية كبرى في طبيعة وشكل الصراع السياسي، ومرحلة سياسية جديدة بامتياز. وهذا التوجه سيعني بلا شك أن تبدأ مرحلة مطاردة عكسية لكل قادة جيش الاحتلال بوصفهم مجرمي حرب، وهنا فان الفعل الميداني على الأرض سيتكامل مع فعل سياسي ولأول مرة في تاريخ الحركة الوطنية الفلسطينية سيحدث تزاوج حقيقي بين القوة والبندقية والسياسة.

أخيرا الانتفاضة العارمة

نحن نعيش هذه الأيام مقدمات انتفاضة فجرها قتل وحرق الشهيد الطفل محمد أبو خضير، هذه الانتفاضة تحمل صفة الشمولية والديمومة والتواصل والإبداع والفعل، وتدريجيا بدأت تمتد لتصل إلى كل أماكن تواجد شعبنا في فلسطين التاريخية وهذه الانتفاضة ستمتد لتشمل الخارج كذلك وستتحول هذه الانتفاضة لوسيلة حقيقية لتوحيد كل أطياف الشعب الفلسطيني وأجنحته في القدس وغزة والضفة والداخل والخارج والشتات القريب والبعيد، وهي فرصة حقيقية لإعادة بناء منظمة التحرير على أسس نضالية حقيقية وتمثيل شعبي حقيقي، وبث روح الثورة من جديد في برنامج منظمة التحرير الفلسطينية


كاتب من فلسطين- رام الله​
 
يا الله يا الله يا الله يا الله
صور لبعض الإصابات بين صفوف المواطنين بعد تعرض عدة منازل للقصف
10421455_719507738127430_3565343248220080052_n.jpg
10488081_719507764794094_6129320850999094518_n.jpg
 
قصف بغداد يتكرر........................ في غزة ........ ويستمر انتهاك الدم العربي والاسلامي







 
التعديل الأخير:
"صحة غزة" لـ"اليوم السابع": عدد المصابين بالقطاع 16 بينهم طفل رضيع
7201483438.jpg

كتب أحمد جمعة


ذكر المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى شنت 62 غارة على مواقع مختلفة بقطاع غزة، فجر اليوم الثلاثاء، موضحا أن الغارات تركزت فى عدة مناطق من القطاع واستهدفت العديد من منازل المدنيين.

وأكد القدرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، من غزة أن عدد الإصابات وصلت حتى الآن 16 بينهم طفل رضيع عمره عام ونصف.
 
«نتنياهو» يتصل بوالد الفتى الفلسطيني القتيل «أبو خضير» ويعده بتقديم الجناة للمحاكمة

شر فى : الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 1:56 ص | آخر تحديث : الثلاثاء 8 يوليو 2014 - 3:42 ص
قالت حكومة الاحتلال الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اتصل هاتفيًا بوالد الفتى الفلسطيني القتيل محمد أبو خضير، يوم الاثنين، ووعده بتقديم الجناة للمحاكمة.

وعثر على جثة أبو خضير (16 عامًا) محترقة في غابة بالقدس الأسبوع الماضي. وألقي القبض على ستة يهود تشتبه الشرطة في قتلهم إياه ثأرًا بعد خطف وقتل ثلاثة فتية يهود.

ووفقًا لبيان حكومة الاحتلال الإسرائيلية، قال نتنياهو، للأب حسين أبو خضير "أود أن أعبر عن صدمتي وصدمة أبناء إسرائيل للجريمة الخسيسة التي قتل فيها ولدك.. سيحاكم القتلة وسيطبق عليهم القانون بحذافيره".

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الأب. واتهم أقارب آخرون لأبو خضير مستوطنين متطرفين بقتل ابنهم وهو أيضًا اتهام وجهه الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وأثار مقتل الفتى الفلسطيني اشتباكات في الشوارع بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في القدس الشرقية وامتد العنف إلى بلدات وقرى عربية في أنحاء إسرائيل.

وانتاب الغضب الإسرائيليين أيضًا لمقتل الفتية اليهود الثلاثة الذين كانوا قد اختفوا في الضفة الغربية المحتلة في 12 يونيو، وعثر على جثثهم يوم الاثنين الماضي.

وتقول إسرائيل إن نشطاء حماس قتلوا الفتية الثلاثة، وهي مزاعم لم تؤكدها أو تنفها حماس التي تخوض حاليًا قتالاً يوميًا مع إسرائيل عبر الحدود مع قطاع غزة.

وبعد تشييع الفتية الإسرائيليين يوم الثلاثاء، أغلقت حشود الطرق في القدس ورددوا هتافات "الموت للعرب". وحاول عدة أشخاص مهاجمة عرب أثناء مرورهم.

ووعد الرئيس الإسرائيلي المنتهية ولايته شمعون بيريز، وخليفته الرئيس المنتخب ريئوفين ريفلين، في مقال افتتاحي مشترك نشر في صحيفة يديعوت احرونوت، أكثر الصحف مبيعًا في إسرائيل، يوم الاثنين، بعدم إخفاء أي شيء في التحقيق حول مقتل الفتى الفلسطيني.

وأدانت والدة أحد الفتية الإسرائيليين الثلاثة الذين عثر على جثثهم الشهر الماضي مقتل أبو خضير.

وقالت راشيل فرانكل، في بيان أمام كاميرات التلفزيون، "نشاطر والدي محمد الألم. من الصعب أن أصف مدى الأسى الذي نشعر به إزاء العمل الوحشي الذي ارتكب".
 
من يدعم من الحكومات العربية؟ من يرسل لها السلاح والمال؟ فالحين فقط في الكلام عن المفاوضات التي تخدم اسرائيل وبعض ملايين الدولارات للبناء الذي تهدمه اسرائيل.اين هم المتطوعين والمقاتلين الاجانب من سيسر مرورهم؟
اين هي الشعارات ونصرة الشعب الفلسطيني؟

يقول قائل .. لا نعترف الا بالسلطة الفلسطينية ممثلا للشعب الفلسطيني أما حماس فليست الا جزء من تنظيم ارهابي , و لن نضيع حليفنا الاسرائيلي و نزعجه بدعم جماعة ارهابية .
 

·
يدعو الإسرائيليين والفلسطينيين إلى ضبط النفس

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى