تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
موضوع مصر والجنود اللى اتقتلو والكلام دا ماسكين فيه ليه دا شوية اخوان نشروه لمكاسب سياسية وصديقى بيقضى خدمته فسينا قالى مفيش حاجة من دى حصلت خالص الضرب فقط يحدث من حين لأخر فى الشيخ زويد بين القوات وبعض من الارهابيين وهدأت الاوضاع بعد العملية الاخيرة !!
انسو مصر شوية بقى هتفرقعوا خلاص :D
 
هدنة إنسانية 72 ساعة في غزة

318984.jpg


سبق – متابعة: أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في بيانٍ مشترك، الجمعة، توصل طرفا النزاع في غزة إلى هدنة إنسانية لمدة 72 ساعة، حسب موقع "سكاي نيوز عربية".


ومن المقرر أن تبدأ الهدنة الإنسانية يوم الجمعة عند الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي وتستمر يومين آخرين.
وجاء في البيان أن أطرافاً فلسطينية ستتوجه بشكلٍ فوري إلى القاهرة من أجل التوصل إلى تهدئة دائمة.
وكان الجيش الإسرائيلي استأنف هجماته على قطاع غزة، الخميس، ما أسفر عن مقتل 20 فلسطينياً على الأقل، فيما استهدفت المدفعية الإسرائيلية مدرسة أخرى تابعة لوكالة إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".


 
يتوعّد المسلمين.. "الدور عليكم أيها الملاعين"

قناص إسرائيلي يتفاخر على انستجرام: قتلت 13 طفلاً اليوم

318994.jpg

أيمن حسن – سبق: اعترف قناص إسرائيلي بقتل 13 طفلاً فلسطينياً في يوم واحد، وقال ديفيد عوفاديا، المجند بسلاح المهندسين بجيش الاحتلال الإسرائيلي، في تدوينة نشرها على حساب الناشطة الفلسطينية شيري القادري: "أنا قتلت 13 طفلاً اليوم، والدور عليكم، أيها المسلمون الملاعين، اذهبوا للجحيم".


وقالت صحيفة "الصباح" التركية على موقعها: إن نشطاء سارعوا بطبع صورة من تدوينة عوفديا قبل أن يعود ليراجع نفسه، ويمسح التدوينة التي يمكن استخدامها في مقاضاته بارتكاب جرائم حرب.
ونشر عوفاديا، على حسابه، صورة له وهو يستخدم بندقية قنص باريت عيار 50، وهي بندقية مخصصة لنخبة النخبة من القناصة.
وفي الوقت الذي يعمل ناشطون حقوقيون على جمع مزيد من المعلومات حول عوفاديا، قامت مجموعة هاكرز "أنانوميوس" بالسيطرة على حسابه على انستجرام، ومحوه، وهاجمت موقع الموساد الإسرائيلي ووزارة الحرب الإسرائيلية وكتبت عليهما :"رداً على اعتراف قناص جيش الاحتلال".


 
الوقت المناسب متى؟ ما ستفعله ايران هو محاولة ارسال اسلحة للحرب القادمة، لا اعتقد ان حزب الله سيفتح جبهة في جنوب لبنان وهو عالق في المستنقع السوري ، لو كانت هذه الاطراف المتنازعة في سوريا فيها الشجاعة وحب الاسلام والعروبة لهاجموا الجولان وحزب الله من الجنوب ، الجيش الاسرائيلي كل ما فيه قوته هي الاستخبارات لوفرة العملاء العرب حملين بدرهم والقوات الجوية واقمار التجسس والدعم السياسي الغربي ، لو هجم العرب هجمة واحدة منسقة وفعالة من كل الجوانب لن يتركوا للدعم الغربي ان يصل حتى سيبدأوا بالمطالبة بوقف اطلاق النار .
كلامك سليم ميه الميه.
 
حماس لحزب الله وإيران: هل تنتظرون سقوط غزة لتتحركوا؟

بعد تصريح نائب رئيس المكتب السياسي في حماس موسى أبو مرزوق لوكالة نوفوستي أنه يأمل من حزب الله أن يقوم بفتح جبهة ثانية، ويساعد الفلسطينيين في قطاع غزة ضد القوات الإسرائيلية، نقلت صحيفة السفير الصادرة اليوم الخميس، عن مصادر مقرّبة من حركة "حماس" قولها: "إن مواقف حزب الله الداعمة لحركات المقاومة في غزة لا تبدو كافية بالنسبة إلى حماس".

واعتبرت المصادر أن "الكلام وحده لم يعد كافياً، ونحن، إذ نحيي مواقف السيد (حسن نصر الله) والقيادة الإيرانية، فإننا نريد تحركاً من شأنه أن يهز الحدود العربية مع فلسطين".

وقال المصدر: "لا نريد إشعال الجبهة الشمالية مع العدو، لكننا نريد أفعالاً، نريد تحريك الجبهة وتسخينها"، ويسأل: "ما الذي ينتظره الحزب للتحرّك؟ سقوط غزة؟ لمَ لا يهزّ العصا للإسرائيلي؟ ولمَ البقاء مكتوف اليدين؟ لا بل أكثر من ذلك، بغض النظر عن دعم غزة، لمَ لا يردّ الحزب، على سبيل المثال، على خطف أحد الرعاة اليوم (أمس) من شبعا، هل ينص القرار 1701 على هذا الأمر؟".

العربية
كفاية المستنقع السوري. وبصراحة اكثر هم حاقدين على حماس لانها لم تدعم الطاغية بشار ضد شعبه كيف يساندونها الان.
 
#‏عاجل‬ | نقلا عن موقع 0404 التابع لجيش الاحتلال.. بعد الإعلان عن فقدان أحد الجنود في المنطقة... اشتباكات عنيفة جدا بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال على الحدود الشرقية لمدينة رفح جنوب غزة
 
خرق جديد للاحتلال للتهدئة المعلنة... 4 شهداء جراء إطلاق قوات الاحتلال النار والقذائف المدفعية تجاه النازحين الذين حاولوا تفقد منازلهم القريبة من الحدود الشرقية لقطاع غزة قبل قليل
 
موقع "والا" العبري... اشتباك عنيف بين قوات الاحتلال وعدد من عناصر المقاومة الفلسطينية قرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة
 

— الإعلام الإسرائيلي: حدث أمني كبير وخطير وقع في معبر كرم أبو سالم شرق رفح
 
ناصر اللحام : إسرائيل تعتقد أن لديها جندي اختفى وغالبا هو أسير وحي لدى المقاومة الفلسطينية،، والاسرائيليون فقدوا صوابهم ..!
 
كل وسائل الاعلام الاسرائيلية تقول أن هناك حدث أمني خطير وخطير جدا شرق رفح ..! يا رب أثلج صدورنا بخبر خطف الجندي
 
مصادر عبرية تتحدث عن انهيار وقف اطلاق النار بعد حادث أمني شرق رفح جنوب قطاع غزة



 
مصر: مصر تعتذر عن استقبال الوفود المعنية بالمفاوضات بسبب الموقف الإسرائيلي الرافض لأي مفاوضات بعد اختفاء الجندي



 
معبر كرم أبو سالم منطقة عسكرية مغلقة الان باعلان العدو الصهيوني معناهاااااااا واقعه فوق راسهم... من زايد لزايد واكثر
 
إسرائيل أبلغت مصر بإختفاء جندي إسرائيلي حي وتقول إنه لدى أحد الفصائل الفلسطينية الله أكبر ولله الحمد ..
 

— الحكومة الإسرائيلية تبلغ الأمم المتحدة بانتهاء الهدنة واستئناف القصف
 

مراسل العربية: الحكومة الاسرائيلية تبلغ بان كي مون انتهاء الهدنة الانسانية بغزة
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى