تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
حماس بغبائها ورفضها للمبادرة المصرية جعلت اسرائيل تشترط ان اي حل لموضوع غزة نزع السلاح من كل الفصائل و ليس مطلب اسرائيلي فقط بل امريكي ايضا
الان اما نزع السلاح او تدمير غزة بمن فيها


المقاومه هم الرجال في زمن اشباه الرجال
 
أبو مازن يبحث هاتفيا مع الرئيس السيسى العدوان الإسرائيلى على غزة
s11201216195942.jpg

(أ ش أ)


أجرى رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيا بالرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث تم بحث العدوان الإسرائيلى المتواصل على الشعب الفلسطينى.
وذكرت وكالة وفا الرسمية أن الرئيس أبو مازن أكد على الدور المصرى التاريخى تجاه قضية فلسطين، وشدد على المبادرة المصرية باعتبارها الخيار الأفضل للخروج من الأزمة، مثمنا الدور الذى تلعبه مصر الشقيقة فى حقن الدماء الفلسطينية.
كما هنأ الرئيس الفلسطينى الرئيس السيسى بعيد الفطر، متمنيا لمصر الأمن والأمان ومزيدا من التقدم والازدهار.
 
أوباما يتفق مع قادة غربيين على هدنة إنسانية فورية فى غزة
Untitled-352014169235.jpg

كتبت هاجر حسام – رفيدة عوضين


أفادت فضائية "سكاى نيوز" العربية، فى نبأ عاجل لها، أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما اتفق مع قادة دول غربية على هدنة إنسانية فورية غير مشروطة فى قطاع غزة.
 
خبراء سياسيون يشيدون برفض الرئيس الفلسطينى حضور مؤتمر باريس بشأن غزة لعدم دعوة مصر.. جمال سلامة: أبو مازن يدرك مخطط تهميش القاهرة.. عبد المنعم كاطو: "عباس" على دراية بمدى دعمنا لقضية بلاده
%D9%85%D8%AD%D9%85%D9%88%D8%AF%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%B3120081315148.jpg

كتب أحمد عرفة


كشف الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن، النقاب عن سبب عدم حضوره "مؤتمر باريس" بشأن الأزمة الحالية فى غزة نتيجة العدوان الإسرائيلى على القطاع، وقال أبو مازن إن السبب هو عدم دعوة القاهرة لهذا المؤتمر، مؤكدا أنه أصر على أن تكون مصر هى من توجه الدعوات للحضور، باعتبارها راعية مبادرة وقف إطلاق النار، مشددا على ضرورة الالتزام بالمبادرة المصرية ورفض قبول أى مبادرات أخرى.

وأكد الرئيس الفلسطينى فى حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم، أن الوضع تدهور وازداد سوءا منذ لحظة رفض بعض الأطراف المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وأن إسرائيل مارست القتل بطريقة همجية منتهكة كل الأعراف الدولية.

ومن جانبه قال الدكتور جمال سلامة أستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس إن موقف الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن برفض حضور مؤتمر باريس بشأن غزة لعدم دعوته مصر هو موقف مشرف ومحترم يذكر له، مؤكدا أنه لا حل لما يحدث فى غزة إلا بوجود مصر طرفا أساسيا.

وأضاف سلامة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المؤتمر دعا قطر وتركيا باعتبارهم ذوى صلة جيدة بإسرائيل ، فيما لم يتم دعوة مصر، وهو ما سيجعل هذا المؤتمر ليس له جدوى بدون وجود مصر طرف أساسى فى القضية الفلسطينية، موضحا أن أبو مازن أدرك مخطط تهميش دور مصر.

وبدوره قال اللواء عبد المنعم كاطو، الخبير الاستراتيجى والعسكرى، إن موقف الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن بعدم حضور مؤتمر باريس لدعم غزة لعدم دعوة مصر للاجتماع هو موقف مشرف له، ويعى مخططات الغرب لتقسيم المنطقة.

وأضاف كاطو فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن أبو مازن يعى أن مصر من أكثر الدول التى تدعم القضية الفلسطينية منذ عام 1948، وهى الدولة المجاورة والملاصقة لها، وبالتالى لا يجوز عدم دعوة مصر لهذا الاجتماع.
 
ما دخل تعليقك بما هو مكتوب فوق :cool:

المقاومة التي تنعتها بالغباء وعلى رأسها حماس مع إمكانياتها المتواضعة هزت أمن إسرائيل أما مبادرتك الانهزامية التي تسوق لها فهي ليست لمصلحة الشعب الفلسطيني ولكن لمصلحة الصهاينة
 
اتحدى اي جيش الدي في الجهة الغربية ان يفعل مثل ما عملت المقاومىة الان :D
 
يقولون أن هدف المبادرة المصرية هي انقاذ اسرائيل . بصراحة ابغى اعرف انقاذ اسرائيل من من. كل الدمار في غزة والقتل وكله في غزة.
قبل المبادرة كانوا 180 شهيد وبعد المبادرة 1035 شهيد . قطر و تركيا والجزيرة الاخوانية تتحمل كل هذه الدماء والمتاجرة بها.
اسرائيل لو مسحت كل غزة لن احد يقف امامها. قطر وتركيا والجزيرة لن تفيدوا اهل غزة بشيء إلا بالكلام.
كل واحد يعرف امكاناته.. الله يعين الشعب الفلسطيني . ويرحم الله جميع الشهداء. ونصرهم على عدوهم.
 
عاجل | القناة الثانية الإسرائيلية: 5 جنود قتلى في اشتباك مع متسللين إلى مستوطنة ناحال عوز
 
يقولون أن هدف المبادرة المصرية هي انقاذ اسرائيل . بصراحة ابغى اعرف انقاذ اسرائيل من من. كل الدمار في غزة والقتل وكله في غزة.
قبل المبادرة كانوا 180 شهيد وبعد المبادرة 1035 شهيد . قطر و تركيا والجزيرة الاخوانية تتحمل كل هذه الدماء والمتاجرة بها.
اسرائيل لو مسحت كل غزة لن احد يقف امامها. قطر وتركيا والجزيرة لن تفيدوا اهل غزة بشيء إلا بالكلام.
كل واحد يعرف امكاناته.. ونحن في زمن الهزائم على انها انتصارات
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
مراسل قناة الـmtv: مصادر امنية أكدت إطلاق صاروخ من غزة سقط في مستوطنة على الحدود اللبنانية في الجليل الأعلى
 
يا شباب ماهي انواع الدبابات التي تمتلكها اسرائيل غير ميركافا
 
رغم انف العدو و عملائهم من العرب والغرب
من جديد تسجل كتائب القسام نصراً، أذهل العالم، وأذهل العدو والصديق، بل صدم كل المحللين، الذين أقروا أن القسام، أبدع في المجال العسكري، وبعملياته النوعية بشكل غير مسبوق، في تاريخ المقاومة، بل ربما في التاريخ المعاصر، فقد تمكنت من تنفيذ عملية تسلل خلف خطط العدو شرق الشجاعية، وأجهزوا على 10 جنود على الأقل. وأكدت كتائب القسام في بيانها الأولي أن كتائب القسام نفذت عملية بطولية خلف خطوط العدو شرق الشجاعية وأكدت مقتل أكثر من 10 جنود وعودة جميع مجاهديها إلى قواعدهم بسلام.


1901223_10152312518008981_5286998008009038981_n.jpg

 
عاجل | كتائب القسام تعلن تفاصيل عملية الإنزال خلف خطوط العدو في الشجاعية اليوم .. التفاصيل: تمكن 9 مجاهدين قوات النخبة القسامية مساء اليوم من مهاجمة برجا عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة "ناحل عوز" به عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال وأجهزوا على جميع من فيه، كما حاولوا أسر أحد الجنود ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك، وقد أكد مجاهدونا أنهم تمكنوا من قتل 10 جنودٍ وإصابة آخرين، كما تمكنوا من اغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor قصير _وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة الصهاينة_ وتحمل الرقم (438522900X95)، وقد عاد جميع مجاهدينا إلى قواعدهم بسلام
 
المقاومة التي تنعتها بالغباء وعلى رأسها حماس مع إمكانياتها المتواضعة هزت أمن إسرائيل أما مبادرتك الانهزامية التي تسوق لها فهي ليست لمصلحة الشعب الفلسطيني ولكن لمصلحة الصهاينة

كيف انهزامية ما فهمت. كانوا 180 شهيد بعد رفض لانها مصرية وليست قطرية او تركية المبادرة 1035 شهيد الله يرحم جميعاً. دولة تسعى الى حقن الدماء بكل الوسائل وتقول انها مبادرة انهزامية ناس تموت انتم و الجزيرة الاخوانية اللي عند المكيفات مرتاحين.

بصراحة اللي يسمع يقول ان حماس على حدود القدس وجاءت المبادرة المصرية هي التي منعت حماس من دخول القدس.

اتمنى على المجلس السياسي في حماس وخاصتاً موسى ابو مرزوق إن تحرك بسرعة والاجتماع بوزارة الخارجية المصرية لوضع النقاط على الحروف وانهاء الحرب على غزة.كفاية متاجرة بدماء الشعب الفلسطيني. وكل واحد حسب امكاناته.
 
فلسطين الان عاجل | الان استهداف من الزوارق الصهيونية والمدفعية الصهيونية على رفح
 
نتنياهو يقرر توسيع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
تل أبيب 28-7-2014 - قرر رئيس الحكومة الإسرائيلية 'بنيامين نتنياهو'، اليوم الاثنين، توسيع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وقال نتنياهو خلال مؤتمر صحفي، مع رئيس أركان الاحتلال بني غانتس، ووزير جيش الاحتلال موشيه يعلون، 'إن إسرائيل قررت توسيع العملية ضد غزة في الأيام القادمة'.
...
وأوضح يعلون، أن الجيش يخوض معارك ضارية في القطاع مع الفصائل الفلسطينية، زاعما أن غزة هي من تخرق اتفاقات وقف إطلاق النار، مضيفا أنه يجب على الجيش الاستعداد لمعركة طويلة في غزة .
 
| كتائب القسام تعلن تفاصيل عملية الإنزال خلف خطوط العدو في الشجاعية اليوم
.. التفاصيل: تمكن 9 مجاهدين قوات النخبة القسامية مساء اليوم من مهاجمة برجا عسكرياً محصناً ضخماً تابعاً لكتيبة "ناحل عوز" به عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال وأجهزوا على جميع من فيه، كما حاولوا أسر أحد الجنود ولكن ظروف الميدان لم تسمح بذلك، وقد أكد مجاهدونا أنهم تمكنوا من قتل 10 جنودٍ وإصابة آخرين، كما تمكنوا من اغتنام قطعة سلاح من نوع Tavor قصير _وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة الصهاينة_ وتحمل الرقم (438522900X95)، وقد عاد جميع مجاهدينا إلى قواعدهم بسلام.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى