تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أول مرة تنشر فيها إسرائيل مقاطع مصورة عبر أقمارها التجسسية على ما أعتقد
 
السبيل
نشرت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) فجر الاثنين بعضا من روايات مقاتليها الذي شاركوا بعمليات الالتحام المباشر مع جنود ما يسمى ب"نخبة" الجيش الإسرائيلي.

وجاء كشف الكتائب عن هذه الروايات من مقاتليها الذي عادوا من خطوط المواجهة عبر موقعها الالكتروني وهذا نص ما نشرته الكتائب.

روى عدد من مجاهدي وحدات النخبة في كتائب الشهيد عز الدين القسام شهاداتهم عما شاهدوه وما عايشوه طوال فترة القتال على الخطوط الأمامية أمام جيش العدو المدجج بكل وسائل التكنولوجيا والجبال الحديدية المتحركة "ميركافاه".

وعبّر مقاتلو القسام الذين تركوا من خلفهم العشرات من إخوانهم المرابطين على الثغور المتقدمة، عبّروا عن مدى فخرهم واعتزازهم بقيادة القسام التي دعمتهم على المستوى الاستخباري والعملياتي، وأعدّتهم لمثل هذه المعركة تدريباً وتسليحاً وإسناداً.

يقول القائد الميداني أ.أ الذي يقود مجموعة من وحدة النخبة: "لقد شاهدنا آيات الله وكراماته للمجاهدين، فالمقاتلون يثبتون وسط القصف والتدمير، ولا يأبهون بسياسة الأرض المحروقة التي ينتهجها الجبناء الصهاينة، حتى إنّ أربعة من المجاهدين بقوا لعشرة أيام صائمين، لا طعام ولا شراب، متمترسين في خندقهم، حتى أغلقت دبابة صهيونية فتحة الخندق "الدشمة" من فوقهم لأيام، ثم عادوا بعد انسحاب هذه الدبابة سالمين غانمين!".

ويضيف قائلاً : "لقد طلبت من أحد المجاهدين الذي بدا عليه الاعياء أن ينسحب إلى خطوط المواجهة الخلفية، فرفض رفضاً قاطعاً، وقال: لن أعود إلا بعد أن أظفر بقتل العدو وأسمع صراخ جنوده، أو أُحمل إليكم شهيداً، فما كان مني – يقول القائد- إلا أن أستجيب لطلبه".

بيت حانون
أما المجاهد ش.ش فيروي ما شاهده في معركة الالتحام المباشر شرق بيت حانون، فيقول: " لم أكن أتصور أن يكون الجندي الصهيوني جباناً إلى هذا الحد، فوالله ما إن نخرج له من حيث لا يدري إلا ويفرّ هارباً صارخاً، فنصيبه في الظهر، فتتدخل المدفعية الثقيلة للتغطية على هروبه، وقد سمعت بأذني صراخ الجنود وعويلهم عند سماعهم انفجاراً بجانبهم مع أنّهم يحتمون بآلية عسكرية مصفّحة بكل أنواع التحصين" .

ويقول المجاهد مستطرداً: إن عزائم إخواني المقاتلين تناطح عنان السماء، وهم في حالة معنوية رائعة وغير مسبوقة، وكلّهم يسابق إلى الاشتباك والمواجهة مع الجنود الصهاينة، وقد حظيت في إحدى المرات بقتل جنديين من مسافة 10 متر وعدت إلى خندقي وبقيت فيه أياماً" .

ويضيف: "في إحدى المعارك التي خاضها إخواننا في مجموعة أخرى وكنا بالقرب منهم، قام أحد إخواني المجاهدين بتفجير عبوات مضادة للأفراد في مجموعة لا تقل عن 10 جنود كانوا يسيرون خلسة ملتصقين بجدار أحد المنازل، فتمزقوا أشلاءً، وبقيت أشلاؤهم في الشارع لساعات ولم تتدخل أي قوة صهيونية لنجدتهم إلا بعد أن مسحت المربع السكني بالمدافع والطائرات!".

ويختم المجاهد بالقول: لا رغبة للجنود الصهاينة بالقتال، وهم يرتجفون ويخافون من أية ورقة طائرة أو كيس فارغ، وحتى إن أحدهم كان يسير تحت جدار أحد المنازل فانفتحت النافذة الحديدية لهذا المنزل، فاستلقى على الأرض منبطحاً جراء صوت النافذة، وأخذ يطلق الرصاص بشكل جنوني حتى أفاق بأن الأمر لا يعدو كونه نافذة انفتحت بسبب الهواء!" .

عملية التفاح
أما المجاهد س.أ قائد وحدة نخبة - شارك في تدمير الناقلتين شرق التفاح - فيروي قصة عجيبة، إذ يقول: "خرجت مع عدد من إخواني المجاهدين خلف خطوط القوات الصهيونية، وباغتنا إحدى الناقلتين، فأجهزنا على من فيها، وتفاجأنا بأن جنود العدو في الناقلة الثانية - التي كانت تبعد مسافة لا تتجاوز 20 متراً – كانوا يرون خلسة ويسمعون ما يجري لزملائهم في الناقلة الأولى، وباب الناقلة مفتوح ولكنهم لا يجرؤون على الخروج لنجدة زملائهم وينتظرون مرتجفين ما ستؤول إليه المعركة مع تلك الناقلة! ".

ويضيف المجاهد: " سارعنا إلى الناقلة الأخرى، وعند اقترابنا لمسافة صفر، خرج قائد القوة الصهيونية وفي يده قطعة السلاح، فوضعها في صدري، لكنّه كان يرتجف أمام تكبيراتنا، وكان الرعب يسيطر عليه ويرتعد بشكل غريب، حتى إنه لم يستطع الضغط على الزناد من شدة الرعب، فخلّصت نفسي من بندقيته وقتلته على الفور".

وفي حادثة أخرى يقول المجاهد و.ح الذي شارك في كمين قُتل فيه ثمانية جنود صهاينة شرق حي التفاح أيضاً قبل أيام، إذ يقول المجاهد –من وحدة النخبة- خرجنا إليهم من مسافة 700م وتقدمنا نحوهم وهم في حالة من الترقب، فباغتناهم برصاصنا وقنابلنا من مسافة صفر، فقفز أحدهم هارباً دون تفكير وهو يصرخ: يارب يارب يا أمي يا أمي! وقد أجهزنا على ثمانية جنود قمنا بعدّهم عداً، وعدنا على الفور حسب تعليمات غرفة القيادة" .

هذا طرف من روايات مجاهدي القسام حول بطولاتهم، وهو غيض من فيض، ولا زال العشرات بل المئات من المجاهدين الذين يحملون في ذاكرتهم روايات كثيرة حول معارك الالتحام التي جرت على أكثر من سبعة محاور على حدود قطاع غزة.

يذكر أنّ كتائب الشهيد عز الدين القسام قد أحصت حتى الآن 91 جندياً صهيونياً قتلهم مجاهدو القسام في معارك الالتحام المباشر فقط، منذ بدء الهجوم البري الصهيوني على قطاع غزة، إضافة إلى عشرات الجرحى، فيما يكتفي العدو حتى الآن بالاعتراف بنصف هذا العدد، إضافة إلى أن القسام يؤكد أنّ ما أحصاه من قتلى لا يتضمن أولئك الذين قتلوا في استهداف الآليات وفي المقذوفات الصاروخية.

(صفا)
 
حماس لو اردات بيع نفسها لفعلت ذلك منذ مدة دون استشارة احد، مبادرة القاهرة لا تخدم اطلاقا مصلحة القضية الفسلطينية وخصوصا القطاع واهله حسب الفلسطينيين انفسهم ولو كانت تخدمهم لقبلوا بها ،50 مليار دولار بالنسبة لامر نزع سلاح المقاومة وترك اسرائيل تفعل ما تشاء ليس بالكبير وهناك من يستطيع تمويله من داعمي اسرائيل في امريكا والغرب وربما دول اخرى ،حماس لم تبع قضيتها ولم تذهب لمفاوضات وتوقع اتفاقيات تعود بالنفع على اسرائيل ومزيد من المستوطنات لها وطرد العرب من منازلهم ،قطر دولة حديثة في السياسة ولم يكن لها دور في الصراع من الاول ومن دخلت في القضية حتى كانت الامور مثل ما هي عليه اليوم ،بالنسبة لتركيا فتركيا اردوغان ايضا حديثة وهذا الرجل هو مجرد رئيس حديث وليس ابن جهاز يتعاقب على الحكم او ابن عائلة تتوارثه ادروغان سيترك منصبه وربما قد يحكم تيار اخر وترجع تركيا السابقة التي لا تهتم بمشاكل العرب بتاتا،قطر وتركيا لم يبيعو شيء ولا حماس ولو كان كذلك لقامت بفك نفسها كما فعل جيش المهدي في العراق .50 مليار دولار لروسيا مثل 200 دولار لموظف اجرته الشهرية 2500 دولار.

يعني انت تكذب نظرية المزاد ... مثلي ... لم نختلف انا فقط احاورك في الخبر الذي اوردته
 
كيف لك ان تقول ان حماس وجميع الفصائل لم تعلن صراحة انها رفضت المبادرة المصرية

حماس رفضتها مرتين علنيا شكل الخبر لم يوصل لك ياعزيزي


قصدت انها لم تعلن سبب الرفض انه نزع سلاح المقاومة بل قالوا انها لا تناسبهم فقط ولم يتتحدثوا عن نزع سلاح سقطت مني كلمة في اثناء الرد
 
"أبو مازن": رفضت حضور "مؤتمر باريس" بشأن غزة لعدم دعوته مصر
s9201123191724.jpg

(أش أ)


كشف الرئيس الفلسطينى محمود عباس، النقاب عن أن عدم حضوره "مؤتمر باريس" بشأن الأزمة الحالية فى غزة نتيجة العدوان الإسرائيلى على القطاع ، جاء بسبب عدم دعوة القاهرة لهذا المؤتمر، مؤكدا أنه أصر على أن تكون مصر هى من توجه الدعوات للحضور، باعتبارها راعية مبادرة وقف إطلاق النار، مشددا على ضرورة الإلتزام بالمبادرة المصرية ورفض قبول أى مبادرات أخرى.

وأكد فى حوار مع صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم، أن الوضع تدهور وازداد سوءا منذ لحظة رفض بعض الأطراف المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، موضحا أن إسرائيل مارست القتل بطريقة همجية منتهكة كل الأعراف الدولية.
ونوه الرئيس عباس (أبو مازن) بأن المبادرة المصرية اشترطت منذ إطلاقها فتح المعابر ورفع الحصار عن غزة وأيضا الإفراج عن العديد من الأسرى الذين اعتقلتهم إسرائيل، بالإضافة إلى الأسرى الذين لم تطلق سراحهم، موضحا أن المبادرة المصرية تلبى كل المطالب الفلسطينية.

وقال "نحن متمسكون بالمبادرة المصرية، وأى شىء سيأتى من جانب مصر على أساس هذه المبادرة فنحن على أتم الاستعداد للمشاركة به، ولن نقبل بتلبية مبادرات من أطراف أخرى، خصوصا أن هذه المبادرات ستعمل على تشتيت العمل الفلسطينى.

وثمن الرئيس الفلسطينى دعم المملكة العربية السعودية للشعب الفلسطينى، منوها بتقديم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز 500 مليون دولار للفلسطينيين المتضررين فى غزة.
وقال إن دعم المملكة لم يقتصر على الجانب المادى فقط، بل تجاوزه إلى الدعم السياسى فى كل المحافل الدولية، كاشفا عن دور المملكة فى تفعيل عمل لجنة تقصى الحقائق التابعة لمجلس حقوق الإنسان فى جنيف، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بالتحقيق فى جرائم الاحتلال الإسرائيلى، وبعد اجتماع جنيف كادت أن تفشل لعدم وجود تمويل لها، إلا أن المملكة تعهدت بدفع تكاليف عمل هذه اللجنة، الأمر الذى أعاد لها الحياة.

وحول تقييمه للمبادرة المصرية وإمكانية اعتبارها أساسا للحل قال أبو مازن ما تقوم به القوات الإسرائيلية من قتل وتدمير لا يزال دائرا فى غزة، وبالرغم من هدنة إيقاف العمليات العسكرية التى دامت لـ24 ساعة، وتم تمديدها لأربع ساعات إضافية، إلا أن القتال لا يزال مستمرا مع الأسف، بل هناك اجتياح إسرائيلى وصل إلى نصف غزة تقريبا، والمنطقة الشرقية من قطاع غزة مجتاحة بالكامل من قبل الجيش الإسرائيلى، وتم ترحيل غالبية سكان المنطقة الشرقية من القطاع.

وأضاف أن القيادة الفلسطينية منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلى عملت على وقف القتال، لذلك توجهنا إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى نظرا للدور التاريخى لمصر فى القضية الفلسطينية، ولذلك جاءت المبادرة المصرية التى تتشكل من نقطتين أساسيتين، وهما: إيقاف القتال لحقن دماء المدنيين وتطبيق اتفاق الهدنة الذى وقع فى مصر فى 2012م، الذى يتطلب فتح المعابر ورفع الحصار عن غزة، وأيضا طالبنا بالإفراج عن العديد من الأسرى الذين اعتقلتهم إسرائيل، بالإضافة إلى الأسرى الذين لم يطلق سراحهم، ولكن مع الأسف هناك أطراف لم تقبل بهذا، ومن هنا ازداد الوضع سوءا واحتد القتال.. وحقيقة المبادرة المصرية هى الخيار الأفضل والمتين للخروج من هذه الأزمة".
وعما تمخضت عنه جولة وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى قال ابومازن:" الولايات المتحدة من جهتها، حاولت تقريب وجهات النظر ولم تنجح مساعيها، ومن المبادرات التى قامت بها الاجتماع الذى عقد فى القاهرة، بحضور بان كى مون الأمين العام للأمم المتحدة ونبيل العربي، وتمت دعوتنا لحضور هذا الاجتماع ولم نذهب لأن الدعوة المفترض أن تأتى من مصر وليس من أى جهة أخرى، ولذلك امتنعنا عن الحضور، ثم أيضا قرروا أن يذهبوا إلى باريس، وأيضا لم نذهب لا نحن ولا حماس ولا إسرائيل أيضا".
وأضاف "نحن متمسكون بالمبادرة المصرية، وأى شيء سيأتى من جانب مصر على أساس هذه المبادرة فنحن على أتم الاستعداد للمشاركة به، ولن نقبل بتلبية مبادرات من أطراف أخرى، خصوصا أن هذه المبادرات ستعمل على تشتيت العمل الفلسطينى".

وعن غياب جميع الأطراف المعنية عن مؤتمر باريس قال: "نحن غبنا عن باريس لأننا يجب أن ندعى من قبل مصر، ويجب أيضا أن تكون مصر حاضرة حتى نذهب، ولكن لم يتم ذلك لأنها لم تدعنا ولم تذهب أيضا، وبالتالى لم يكن الأمر مجديا للذهاب إلى باريس، وقد تدارسنا هذا الأمر جيدا ووجدنا أن لا فائدة من المشاركة هناك".

وعن استمرار الحرب، وإلى أين تتجه الجهود قال:" إن فى الوضع الراهن لا يوجد أى وضوح للرؤية، وما يهمنا الآن هو وقف القتل والتدمير اللذين تشنهما إسرائيل على قطاع غزة حتى يستطيع الشعب الفلسطينى أن يلملم جراحه، ولم يتم شىء بعد، ولكن طرحت أفكار بأن يذهب وفد فلسطينى وإسرائيلى إلى القاهرة للتحاور هناك، ونحن حتى اللحظة نتباحث هذا الأمر ولم يحسم هذا التوجه بعد.

وعن سبب زيارته الحالية للمملكة قال أبو مازن "سبب مجيئنا إلى المملكة لأننا ندرك ثقل المملكة إقليميا ودوليا والدور المهم الذى يقوده خادم الحرمين الشريفين فى المنطقة، وحتى نشرح له بالتفصيل الأوضاع وكل ما يدور حول قضيتنا اليوم. ونحن نعلم تماما أن خادم الحرمين الشريفين لديه تصور كامل عن الأوضاع الراهنة وما يحصل فى غزة، ولكن على أقل تقدير نريد أن نقدم وجهة نظرنا فيما حصل من البداية إلى الآن وهو السبب الأساسى لزيارتنا اليوم.

وأضاف "وأيضا أردنا أن نقدم الشكر لحكومة المملكة على الدعم السخى الذى أرسل من قبل خادم الحرمين الشريفين الذى وقف مواقف نبيلة حيال الشعب الفلسطينى عموما، وما يجرى فى غزة على وجه التحديد، وأيضا هناك دعم آخر جاء فى جنيف نتيجة لاجتماع مجلس حقوق الإنسان، إذ كادت لجنة تقصى الحقائق أن تفشل، لأنه لا يوجد تمويل لها، فقالت المملكة فورا «نحن نتحمل تمويل هذه اللجنة»، ونحن دائما حريصون على وضع المملكة فى صورة كل ما يجرى، ومن هنا أيضا جئنا نستمع لمشورة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ، لأننا ندرك تماما ما تمثله المملكة من وزن ودور استراتيجى فى المنطقة والعالم، من أجل تحقيق السلام فى منطقة الشرق الأوسط والعالم، وفى كل الأحوال اعتدنا أن تكون المملكة حاضرة فى كل صغيرة وكبيرة فى القضية الفلسطينية.

وحول كيفية مواجهة حكومة الوفاق هذا التصعيد الإسرائيلى قال:" نحن نواجه مشكلة كبيرة جدا، وهذه المشكلة معروفة بالأساس، وهى أن رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو لا يريد الوحدة الوطنية ولا حكومة الوفاق الوطنى ولا يريد أى حل سياسي، هذه هى الأولويات والعناوين التى يضعها نتنياهو لنفسه ، وهى الغطاء الحقيقى لكل ما يجرى فى قطاع غزة من عدوان".

وعن أبرز سيناريو يتوقعه الآن للخروج من هذه الأزمة قال أبو مازن: "أهم شىء لدينا الآن هو السعى لوقف إطلاق النار والقتال والتدمير، لأن من لم ير ويشاهد ما جرى فى غزة على أرض الواقع لن يصدق ما يحدث فيها ، فكلما حصلت هدنة لساعة أو ساعتين فقط يكتشف خلال هذه المدة الزمنية القصيرة مئات الجثث تحت الأنقاض، هذا عدا ما تم حسابه حتى الآن، ولذلك تجاوز عدد الضحايا حاجز الألف شهيد، وأكثر من ستة آلاف جريح ، بالإضافة إلى آلاف البيوت المدمرة بالكامل.
وأضاف :"إذا أضفنا هذا التدمير إلى ما حصل فى 2012 و2008 سيتضح الوضع المؤسف فى قطاع غزة وحجم الدمار الذى حل علينا.
 
بالفيديو .. الجرحى الفلسطينيون .. بين جراح القصف وآلام الغربة!
83.jpg


رصدت " " عدد من الجرحى الفلسطينيين في مستشفى معهد ناصر الذين جاءوا من إلى مصر من أجل العلاج.
وقالت أنعام إبراهيم والتي تحدثت عن المصابة الفلسطينية ليلى إبراهيم محمد عبيد، أن ليلى تمت إصابتها من العدوان الإسرائيلي حيث أطلقت قوات 4 على منزلها، وإصابتها أدت الى انفصال الفكين في عينيها ووجهها وسيتم عمل عملية لها بعيد العيد، حيث سيقومون بالأخذ من بطنها ويكملون وجهه.
وقامت هيئة بإسعافها وقاموا بنقلها على مصر لتستكمل باقي علاجها وإجراء عملية جراحية لها.
وأكدت "أنعام" إن حماس تعد مقاومة، قائلة "حماس مقاومين" ، واضافت ان المبادرة المصرية جيدة لكن احد اتهم بها وما زال الضرب في غزة مستمرا، مشيرة الى أن اليهود لم يعطوا أي اعتبار للمبادرة، قائلة: "اليهود تحصد الأخضر واليابس سواء صغير، مستشفى، جامع، مدرسة".
وقالت في ضيق" ما بدها شيء بدها الدم وتمحي كل قطاع غزة ما بدها حماس وبس .. بدها كل من في غزة ما بدها تخلى مخلوق لا فتحاوى ولا حمساوي ولا جبهة بدها غزة أرض فاضية وهي تحتل فلسطين كلها واذا ارادت تمحى الضفة ستمحيها ايضا".
وطالبت انعام بالحرية لفلسطين واعطائهم حقوقهم وان يتم فك الحصار، مطالبة العرب بالوقوف بجوارهم قائلة: "اكثر من 60 سنة ونحن نعاني".
وتابعت ان هناك فتاة أخرى في المستشفى تم هدم البيت عليهم وأهلها ماتوا جميعا ماعدا هي أختها واخوها، وفيما يتعلق بعائلة ليلى اكدت ان جميعهم جرحى وهم 35 شخصا وهم في غزة .
ومن ناحية أخرى، وجد محمد بشير والذي أصيب بسقوط على منزله إلى طلقة في رقبته وشظايا في وجهه وأنه فور إصابته تم نقله على مصر.
 
قصدت انها لم تعلن سبب الرفض انه نزع سلاح المقاومة بل قالوا انها لا تناسبهم فقط ولم يتتحدثوا عن نزع سلاح سقطت مني كلمة في اثناء الرد
من وجه نظري الشخصية اخطر نقطة تدفع الفلسطينين لرفض المبادر ربط فتح المعابر بالواقع الامني
 
المسالة ليست مسالة نيه المسالة تخبط و استهتار بارواح الناس
اليهود ارادو الهدنة بالتحديد لتسحب جنودها القتلى و المصابين والاليات المدمرة والمعطبى ومحاولت تغطية خسائرها

اما الفلسطينين لاعطاء فرصة للمدنين الفلسطينين وسحب جثث الشهداء ومتى ما انتهى ذلك ......
 
الجندى الذي نجي من كمين القسام ... شاهد ماذا يقول ؟؟
غزة الان | بالفيديو : الجندى الذي نجي من كمين القسام ... شاهد ماذا يقول ؟؟




لاول مرة في التاريخ المقاومة تمتلك زمام المبادرة وتستطيع فرض اوقات السلم والحرب على الكيان الصهيوني
 
حماس رفضت المبادرة المصرية منذ كان عدد الشهداء 80 والمصابين 500 تقريبا ثم توالت المعارك ... موافقة حماس على نفس الهدنة بعد سقوط 1000 شهيد و 6000 مصاب يهز صورتها لأن من سيلوم سيقول ... وماذا كسبتم من رفضكم غير الدم وهنا الصورة شعبيا ستهتز خصوصا اذا ماوضعنا في الحسبا سلطة الضفة

وبالتالي اعتقد ان المبادرة التي ستوافق عليها حماس يجب ان تحوي شيئ جديد ومؤثر عن المبادرة المصرية

بالنسبة لإسرائيل فتسويق ضرب البنية التحتية لحماس لضمان سيطرة الليكود واليمينيين على الكنيسيت وبالتالي كلما زادت مقاومة حماس سيزيد القصف الإسرائيلي لأن هناك عامل سياسي وهو انتخابات الكنيسيت وتشكيل الحكومة وبالتالي اسرائيل لن توافق على هدنة تظهرها بالخاسر

وبالتالي نتحدث عن هدنة تقبلها حماس وترفضها اسرائيل والعكس صحيح غير ذلك يطول أمد العمليات ويحدث تحوير للموقف السياسي بمجلس الأمن ليتوافق اكثر مع تأييد اسرائيل وهذا لاحظناه منذ خطاب اوباما في ايباك

وبالتالي من سيرضخ سيخسر شعبيا

الهروب للأمام وسموه بمسميات اخرى كما شئتم مثل مقاومة وايلام العدو او عملية القصف 3 باسرائيل
 
من وجه نظري الشخصية اخطر نقطة تدفع الفلسطينين لرفض المبادر ربط فتح المعابر بالواقع الامني
وهي نقطة مرفوضة مصريا لاعتبارات امنية نعيشها فعلا
 
حماس رفضت المبادرة المصرية منذ كان عدد الشهداء 80 والمصابين 500 تقريبا ثم توالت المعارك ... موافقة حماس على نفس الهدنة بعد سقوط 1000 شهيد و 6000 مصاب يهز صورتها لأن من سيلوم سيقول ... وماذا كسبتم من رفضكم غير الدم وهنا الصورة شعبيا ستهتز خصوصا اذا ماوضعنا في الحسبا سلطة الضفة

وبالتالي اعتقد ان المبادرة التي ستوافق عليها حماس يجب ان تحوي شيئ جديد ومؤثر عن المبادرة المصرية

بالنسبة لإسرائيل فتسويق ضرب البنية التحتية لحماس لضمان سيطرة الليكود واليمينيين على الكنيسيت وبالتالي كلما زادت مقاومة حماس سيزيد القصف الإسرائيلي لأن هناك عامل سياسي وهو انتخابات الكنيسيت وتشكيل الحكومة وبالتالي اسرائيل لن توافق على هدنة تظهرها بالخاسر

وبالتالي نتحدث عن هدنة تقبلها حماس وترفضها اسرائيل والعكس صحيح غير ذلك يطول أمد العمليات ويحدث تحوير للموقف السياسي بمجلس الأمن ليتوافق اكثر مع تأييد اسرائيل وهذا لاحظناه منذ خطاب اوباما في ايباك

وبالتالي من سيرضخ سيخسر شعبيا

الهروب للأمام وسموه بمسميات اخرى كما شئتم مثل مقاومة وايلام العدو او عملية القصف 3 باسرائيل



بعد كل هذه الدماء اقل ثمن لها هو ايقاف الموت البطيئ لغزة (رفع الحصار )

الهروب للأمام وسموه بمسميات اخرى كما شئتم مثل مقاومة وايلام العدو او عملية القصف 3 باسرائيل

- واحدة من اكبر الخسائر لليهود خلال معارك في هذه الحرب و تسميه هروب للامام؟؟؟؟

- شل اقتصاد اليهود

- بث الرعب وجعل المدنين اليهود في كل ارجاء فلسطين المحتلة في الملاجئ

وفق لهذه الوقائع لا يمكن القبول بما كان يقبل به سابقا
 
بعد كل هذه الدماء اقل ثمن لها هو ايقاف الموت البطيئ لغزة (رفع الحصار )



- واحدة من اكبر الخسائر لليهود خلال معارك في هذه الحرب و تسميه هروب للامام؟؟؟؟

- شل اقتصاد اليهود

- بث الرعب وجعل المدنين اليهود في كل ارجاء فلسطين المحتلة في الملاجئ

وفق لهذه الوقائع لا يمكن القبول بما كان يقبل به سابقا
لم ينكر احد طلب رفع الحصار ............... والكل سيعمل على ذلك لكن وفق متطلبات الأمن القومي يعني مثلا فتح معبر رفح سيكون وفق متطلبات الأمن القومي ومن لم يتفهم ذلك فلسنا مجبرين على التفريط في الأمن مقابل اشادات وتصفيق ... التطبيق الواقعي للأمن وأظن المعبر مفتوح حتى وسط الحرب لكن يخضع لشروط امنيه كونه معبر يطل على سيناء واعتقد هذا شيئ بديهي أم انك تطلب مثلا تدويل المعبر ...؟؟ ولو لك تدويل المعبر فأن تدول كرم ابو سالم اسهل .

نرجع للخسائر الإسرائيلية ... هي مؤثرة وكبيرة لكن تتبع الإعلام الإسرائيلي والشحن ضد غزة وهذا ينبئ بسياسة هروب للأمام كما قلت .. فإيقافه الحرب الاّن = فقدان الليكود السيطرة على الكنيسيت وهذا سبب الحرب أصلا يا صديقي فالحرب سياسة بالنار ... واظن انك يمكنك استشراف ذلك بنفسك

اقتصاد اليهود وشلله و 90 مليون شيكل يوميا يمكنك تتبع ما نتج عن مؤتمر ايباك لتعرف حشد المساعدات ... انت تتحدث في غير صلب الموضوع ... تعالى الى محرك الأمور .. هل ترى حكومة الليكود تضحي برئاستها للحكومة ...؟؟ بدون مبادرة تحفظ لهم ماء الوجه وهي المبادرة التي لن تقبلها حماس والمبادرة التي تضمن لحماس الطلبات المشروعة لهم وأنا أقر ذلك فعلا ستعتبر هزيمة لإسرائيل .

مشكلتك انك لا ترى ماذا يقول عدوك من الداخل نعم هم يخسرون لكن يحشدون نفسيا لأمد طويل للمعركة .. اقتصادهم معطل لكن يوفرون مزيد من النفقات للعملية العسكرية ... يحدثك عن هدنة انسانية ويوجه مزيد من القصف

هنا نريد ان نصل لنقطة النهاية ... هل باعتقادك الواقعي ستنتهي بابادة اسرائيل مثلا ...؟؟؟

المشكلة أن الكل فقط قدرته على انهاء الصراع وسيظل بين F-15 ومنازل دانات مدفعية ومنازل صواريخ متوسطه ومنازل والمكسب بالنقاط
 
لم ينكر احد طلب رفع الحصار ............... والكل سيعمل على ذلك لكن وفق متطلبات الأمن القومي يعني مثلا فتح معبر رفح سيكون وفق متطلبات الأمن القومي ومن لم يتفهم ذلك فلسنا مجبرين على التفريط في الأمن مقابل اشادات وتصفيق ... التطبيق الواقعي للأمن وأظن المعبر مفتوح حتى وسط الحرب لكن يخضع لشروط امنيه كونه معبر يطل على سيناء واعتقد هذا شيئ بديهي أم انك تطلب مثلا تدويل المعبر ...؟؟ ولو لك تدويل المعبر فأن تدول كرم ابو سالم اسهل .

نرجع للخسائر الإسرائيلية ... هي مؤثرة وكبيرة لكن تتبع الإعلام الإسرائيلي والشحن ضد غزة وهذا ينبئ بسياسة هروب للأمام كما قلت .. فإيقافه الحرب الاّن = فقدان الليكود السيطرة على الكنيسيت وهذا سبب الحرب أصلا يا صديقي فالحرب سياسة بالنار ... واظن انك يمكنك استشراف ذلك بنفسك

اقتصاد اليهود وشلله و 90 مليون شيكل يوميا يمكنك تتبع ما نتج عن مؤتمر ايباك لتعرف حشد المساعدات ... انت تتحدث في غير صلب الموضوع ... تعالى الى محرك الأمور .. هل ترى حكومة الليكود تضحي برئاستها للحكومة ...؟؟ بدون مبادرة تحفظ لهم ماء الوجه وهي المبادرة التي لن تقبلها حماس والمبادرة التي تضمن لحماس الطلبات المشروعة لهم وأنا أقر ذلك فعلا ستعتبر هزيمة لإسرائيل .

مشكلتك انك لا ترى ماذا يقول عدوك من الداخل نعم هم يخسرون لكن يحشدون نفسيا لأمد طويل للمعركة .. اقتصادهم معطل لكن يوفرون مزيد من النفقات للعملية العسكرية ... يحدثك عن هدنة انسانية ويوجه مزيد من القصف

هنا نريد ان نصل لنقطة النهاية ... هل باعتقادك الواقعي ستنتهي بابادة اسرائيل مثلا ...؟؟؟

المشكلة أن الكل فقط قدرته على انهاء الصراع وسيظل بين F-15 ومنازل دانات مدفعية ومنازل صواريخ متوسطه ومنازل والمكسب بالنقاط



مطلب المطار والميناء البحري هو للتخاص من هذه الحجة مع اني لا افهم ما هو التهديد لدخول البضائع والغذاء للغزة على الامن القومي لدولة معينة ؟؟؟؟
 
مطلب المطار والميناء البحري هو للتخاص من هذه الحجة مع اني لا افهم ما هو التهديد لدخول البضائع والغذاء للغزة على الامن القومي لدولة معينة ؟؟؟؟
ونحن لم نمنع بضائع ولا غذاء المشكلة فيمن يمررهم تحت الأرض .... رغم انه حقا لا تهديد لهم ام انا مخطئ

لكن بالنسبة لميناء ومطار فهذا شيئ منطقي المهم ان يتفق الكل عليه فقط ويا اخي نرتاح حتى من مشكلة المعبر

المطار موجود لكن هل استفادت به حماس ..ولا حتى الضفة ..؟؟ انت تحتاج حماية دولية عليه .. ولم تشفع للمطار القديم ولايته لمنظمة الطيران المدني لأن المتحكم به عمليا القيادة الجنوبية الإسرائيلية

gazaairport.jpg


images



انت تمتلك المطار وتم قصفه لكن المعبر موجود لأنه ببساطه يطل على دولة اخرى ولن يتم استهدافه كحال المطار

هل ترى فعلا بأنه يمكنك الإستغناء كلية عن المعبر
 
ونحن لم نمنع بضائع ولا غذاء المشكلة فيمن يمررهم تحت الأرض .... رغم انه حقا لا تهديد لهم ام انا مخطئ
??????????????????????????????????الانفاق ظهرت بسبب اغلاق المعبر ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
لكن بالنسبة لميناء ومطار فهذا شيئ منطقي المهم ان يتفق الكل عليه فقط ويا اخي نرتاح حتى من مشكلة المعبر

المطار موجود لكن هل استفادت به حماس ..ولا حتى الضفة ..؟؟ انت تحتاج حماية دولية عليه .. ولم تشفع للمطار القديم ولايته لمنظمة الطيران المدني لأن المتحكم به عمليا القيادة الجنوبية الإسرائيلية

gazaairport.jpg


images



انت تمتلك المطار وتم قصفه لكن المعبر موجود لأنه ببساطه يطل على دولة اخرى ولن يتم استهدافه كحال المطار

هل ترى فعلا بأنه يمكنك الإستغناء كلية عن المعبر

الميناء البحري يستطيع حل 70%
 
الميناء البحري يستطيع حل 70%
الأنفاق ظهرت لأن عوائد ضرائب المعبر تذهب للضفة استفق اخي فالأنفاق لا تعوض معبر طول بعرض وإلا كنا سمعنا عن مجاعة غزة

نموذج للمجاعة

view_1399208676.jpg


يا اخي نحن في مصر لم نصل لمجاعة ونحد من شراء المياه المعبأة

3910209395.jpg

IMG_4701-1024x768.jpg


وبنزين لتموين سيارات الإحتفال

thumb.php


ياترى امازلت مصمما على نقص الإمداد ...؟؟؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى