تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
يارب نصرك لعبادك الضعفاء
يارب انتقم من الصهاينه ومن ساندهم
 
معبر رفح يستقبل اليوم أكبر قافلة مساعدات مصرية وعربية.. ويفتح أبوابه التاسعة صباحاً.. وتسهيلات أمنية لعبور القافلة.. وتواصل عبور الجرحى والمصابين الفلسطينيين لتلقى العلاج بمستشفيات العريش

S62013221537.jpg


رفح - محمد حسين


يستقبل معبر رفح صباح اليوم الجمعة أكبر مساعدات شعبية مصرية وعربية، ومن المقرر أن تتحرك قافلة المساعدات التى تضم شحنات أدوية وأغذية ضمن قوافل فك الحصار عن غزة ودعم صمود الشعب الفلسطينى ويشارك بها متطوعون مصريون وأردنيون، من أمام مديرية أمن شمال سيناء الساعة التاسعة تحت حراسة أمنية مشددة.

وقال مصدر أمنى إنه سيتم تأمين وصول المساعدات خلال مرورها على طريق "العريش – رفح" وحمياتها أثناء المرور من مناطق العمليات الأمنية بمناطق شرق العريش وفتح كل الأكمنة والطرق المغلقة أمام حركة مرورها.

كما سيرافق القوافل وفود شعبية وإعلامية ويقوم الهلال الأحمر المصرى بتسهيل مهمة مرورها وتسليمها فى معبر رفح لمسئولى الهلال الأحمر الفلسطينى.

وكان معبر رفح قد فتح أبوابه طوال يوم أمس الخميس أمام حركة مرور العالقين والمساعدات ووصول جرحى.

ووصل إلى الجانب المصرى 9 حالات من الجرحى والمصابين الفلسطينيين من آثار القصف الإسرائيلى لقطاع غزة إلى جانب عدد من المرافقين، وقد تم توفير سيارات الإسعاف لنقلهم إلى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج.

وقال الدكتور طارق خاطر وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء إنه تم استقبال الجرحى والمصابين القادمين من قطاع غزة عن طريق وفد طبى متخصص، حيث قام بتشخيص حالاتهم وتوجيههم إلى المستشفيات المصرية لتلقى العلاج.

كما تم إدخال مساعدات طبية من دولة الإمارات العربية إلى قطاع غزة، عبارة عن 80 طنا من الأدوية والمساعدات والمستلزمات الطبية، وقد تم التنسيق مع الهلال الأحمر المصرى وإدخالها إلى قطاع غزة.

وعبر ميناء رفح طوال أمس الخميس 267 فردا بين مصر وقطاع غزة، ووصل منهم إلى البلاد من قطاع غزة عدد 232 فردا، بينهم 9 من المصابين الفلسطينيين، 155 فلسطينيا من العالقين والحالات الإنسانية، و 68 من حاملى الجوازات الأجنبية والعرب والأجانب، بينما غادر البلاد إلى قطاع غزة عدد 35 فردا منهم 14 فلسطينيا من العالقين والحالات الإنسانية، 21 من حاملى الجوازات الأجنبية والعرب والأجانب.

وأعلنت مصادر طبية عن وفاة 3 مصابين فلسطينيين أثناء تلقى العلاج فى مستشفى العريش العام متأثرين بإصاباتهم جراء الاعتداء الإسرائيلى على قطاع غزة وهم ياسمين أحمد أبو النور (27 عاما)، وكانت تعالج من نزيف داخلى فى المخ نتيجة انفجار حرارى، ومحمد يوسف منصور القاضى (19 عاما)، وكان يعالج من نزيف داخلى فى المخ وتهتك فى الرأس نتيجة انفجار حرارى، ومحمد عبد الحميد محمد سعيد ( 19 عاما )، وكان يعالج من نزيف داخلى فى المخ نتيجة انفجار حرارى.

وأضافت المصادر أنه سبق وصولهم للعلاج فى المستشفيات المصرية من آثار الاعتداءات الإسرائيلية، حيث توفوا متأثرين بجراحهم، وقد تم إعادة جثثهم إلى قطاع غزة لدفنهم فى مقابر أسرهم.
 
"جيروزاليم بوست": المرحلة الثالثة من عملية "الجرف الصامد" تلوح في الأفق

235.jpg


رأت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن استمرار حركة حماس في إطلاق الصواريخ على إسرائيل ورفضها وقف إطلاق النار بمثابة دعوة للجيش الإسرائيلي بالدخول في المرحلة الثالثة في عملية "الجرف الصامد" التي يشنها على قطاع غزة هذه الأيام.
وذكرت الصحيفة -في سياق مقال تحليلي نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني- أنه منذ لحظة إطلاق عملية الجرف الصامد كان الاجتياح البري عبارة عن جهود متدرجة تهدف إلى إخماد الهجمات الصاروخية الفلسطينية من خلال احداث تدهور مخطط له بعناية يقلل من الموقف الإستراتيجي لحماس.
وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن المرحلة الأولى بدأت بغارات جوية مكثفة على منصات الصواريخ ومراكز إنتاج الأسلحة ومراكز القيادة والسيطرة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، وتلتها المرحلة الثانية بدخول القوات البرية وكانت مهمتهم الأساسية والصعبة هي تدمير شبكة أنفاق حماس.
وتابعت الصحيفة قائلة "كان لدى حماس الفرص قبل كل مرحلة أن تختار الهدنة وأن تشير إلى إسرائيل بأنها جادة في فرض الهدوء على الحدود. وبعبارة أخرى، قد أعطيت حماس فرص متعددة لتقول لإسرائيل التي تم ردعها أنها تسعي إلى وقف لإطلاق النار. ولكن هيكل قيادة حركة المقاومة حماس من خالد مشعل في قطر وإسماعيل هنية (رئيس الجناح السياسي) ومحمد ضيف (قائد الجناح العسكري) في غزة اتخذوا قرار الاستمرار في مواجهة إسرائيل.
ويعتبر اتخاذهم مثل هذا القرار كدعوة لإسرائيل لإطلاق المرحلة الثالثة من العملية وان تخسر حماس قيادتها حينما توقف إسرائيل هجومها العسكري الشامل ضد حماس والجهاد الإسلامي، فلقد فقدت حماس أكثر من نصف ترسانتها الصاروخية خلال ما قامت بإطلاقه على الاراضي الإسرائيلية وبما قصفته الجوية الإسرائيلية.
ومضت الصحيفة قائلة "ينبغي على إسرائيل إطلاق المرحلة الثالثة التي سيكون فيها ردع حماس أمرا ثانويا بل إن الجيش الإسرائيلي سيشن هجمات لتدمير العتاد العسكري لحركة حماس في جميع أنحاء غزة".
وتابعت بالقول "رغم أن أهداف هذه المرحلة غير معروفة، فلن يكون من المعقول أن نفترض أنها ستشمل هيكل قيادة حماس العسكرية البارزة، وما تبقى من مصانع الأسلحة ومخزونات الصواريخ ومباني النظام ومواقع حماس ومساحات واسعة من أراضيها وكتائبها، لأن هذا سيتطلب وجود اعمق للقوات الإسرائيلية داخل قطاع غزة وتصعيد محكم للصراع".
وأشارت الصحيفة إلى أن حماس تأمل في البقاء على قدميها وأن تكون قادرة إطلاق الصواريخ حتى اليوم الأخير من الحرب حتى يدعون بإنجازهم "نصرا" أجوفا، محذرة من أن هذا الافتراض يتجاهل إمكانية حقيقية جدا أن الجناح العسكري لحماس قد تتقطع أوصاله بنهاية هذا الصراع.
 
عمون - أعلنت القسام وفق ما ذكرت قناة الأقصى أنه قتلت 10 جنود اسرائيليين قبيل الافطار. - See more at:
 
وحدات القسام الجوية تؤكد اصابتها بصاروخ أرض جو لطائرة حربية من نوع (ف15 ) وقد شوهدت وقد اشتعلت النيران فيها قبل أن تهبط بجوانب قطاع غزة
 
وحدات القسام الجوية تؤكد اصابتها بصاروخ أرض جو لطائرة حربية من نوع (ف15 ) وقد شوهدت وقد اشتعلت النيران فيها قبل أن تهبط بجوانب قطاع غزة
اهى دى ضربة ممتازة اصابة اى طائرة يسبب ضر كبير للدولة على المدى الطويل وقد يضطرهم لايقاف هجمات الجو
 
اهى دى ضربة ممتازة اصابة اى طائرة يسبب ضر كبير للدولة على المدى الطويل وقد يضطرهم لايقاف هجمات الجو
نوع الصاروخ ايه ................؟؟ لأنه ممكن يقوم باستئناف الطلعات على ارتفاعات اعلى لو كان صاروخ قصير
 
نوع الصاروخ ايه ................؟؟ لأنه ممكن يقوم باستئناف الطلعات على ارتفاعات اعلى لو كان صاروخ قصير

غير معروف نوع الصاروخ او حتى صحة الخبر 100% ..... لنرى ان كان هناك فيديو مسجل لهذه العملية .... حسب الخبر الطائرة هبطت باحدى المطارات وهي تشتعل ولم تسقط
 
غير معروف نوع الصاروخ او حتى صحة الخبر 100% ..... لنرى ان كان هناك فيديو مسجل لهذه العملية .... حسب الخبر الطائرة هبطت باحدى المطارات وهي تشتعل ولم تسقط
F-15 هي بطلة التحليق بعد الإصابات ... احب هذه الطائرة وكم كنت اتمناها لقواتنا الجوية
 
عاجل | شهود عيان: سيارات الإسعاف الإسرائيلية تهرع إلى مستوطنة "الفي منشيه" قرب قلقيلية بعد سقوط صاروخ للمقاومة.
 
الأب مناويل مسلم راعي المسيحية السابق بقطاع غزة: إذا هدموا مساجدكم ارفعو الأذان من كنائسنا .
 
هام:المقاتلون الأمريكيون المرتزقة في إسرائيل يقاتلون مع الاسرائيليون وقتل منهم اثنان.

 
غزة رمز العزه مغربله الصهاينة اتمنى ان تشعل الضفه النار تحت اقدام الصهاينة
 
مجلس الوزراء الاسرائيلي يرفض مقترح كيري بوقف اطلاق النار لمدة اسبوع للدواعي الانسانية
 
كتائب القسام: 11 جنديا قتلوا اليوم وأصيب العشرات في اشتباكات مباشرة مع مجاهدي القسام ليرتفع عدد القتلى برصاص القسام إلى 80 عدا عن القتلى في تفجير الآليات التي يتكتم العدو عن خسائره فيها
 
اجتماع في فرنسا غدًا من أجل التوصّل لتهدئة في غزة.
سيضم:
فرنسا
أميركا
بريطانيا
ألمانيا
الاتحاد الأوروبي
تركيا
قطر
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى