تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
| عاجل | كتائب الشهيد احمد ابو الريش تتبني قصف مجموعه من جنود الاحتلال بعدد من الصواريخ .
 
القناة السابعة

روسيا: "إن الشعب اليهودي - مع الذاكرة"
عقد تجمع الآلاف في ذكرى اليهود الذين قتلوا في المحرقة في شبه جزيرة القرم ساحة النصب التذكاري المجاور لمعبد يهودي في سيفاستوبول.

حالة الذاكرة تتحرك الآلاف من اليهود الذين قتلوا في المحرقة في شبه جزيرة القرم، عقدت الخميس الماضي ساحة النصب التذكاري المجاور لمعبد يهودي في سيفاستوبول.
عقدت مسيرة تذكارية برئاسة الحاخام الأكبر في روسيا بيريل لازار الحاخام وجاء مشاركة أعضاء هيئة رئاسة مركز اليهودية من أوروبا إلى رحلة خاصة شبه جزيرة القرم من الاتحاد تنظيم حكومة موسكو وRCE.

الحفل، الذي عقد تحت رعاية الحكومة الروسية للاحتفال 72 عاما منذ مقتل 4،200 اليهود في شبه جزيرة القرم، فتحت تتحرك هيكل عظمي خدمة ما بعد الظهر التي يجري بناؤها في الكنيس الرئيسي في المدينة بقيادة متعددة المدينة وشاباد مبعوث الحاخام بنيامين وولف. صلى بعد ذلك الحاخامات الطائفي للناس سلام صهيون والرقص الغناء "Otzo تلميح الخياطة.

ثم سقطت الحاخامات إلى تظاهرة جرت في ساحة الكنيس، على نصب القدم.

وكان أول المتحدثين في المظاهرة وكان الحاخام الأكبر لروسيا في كلماته الرعب التي وقعت بدلا من بضعة عقود مضت. "هناك أشخاص الذين يطلبون - حيث كان الله خلال الهولوكوست؛ ولكن الله يسأل - أين كان الناس في المحرقة أين يختفي الإنسانية والرحمة البشرية.؟"

وقال "ان الشعب اليهودي هو نصب تذكاري" قال الحاخام لازار. "كل عام في سيدر كل صبي يهودي يسأل والده - ما هو هذه الليلة مختلفة عن سائر الليالي، وذكر والد له كنا عبيدا لفرعون في مصر كل حدث في التاريخ اليهودي محروق في ذاكرة الأمة، وهذه الذاكرة هي سر وجود رائعة من الأبدية."

"يوم أمس"، وقال الحاخام لازار "، استضاف وفدا من الحاخامات الأوروبي مع الرئيس بوتين في الكرملين. أعلن الرئيس الاجتماع أن روسيا ستواصل ليقول لا الأيديولوجية النازية الجديدة الكبرى وأيديولوجية فاشية لا بشكل عام.

"ونحن نقف هنا"، وأضاف الحاخام لازار، "يعاني سكان إسرائيل بصواريخ. والدليل على أن المحرقة قد انتهت، ولكن معاداة السامية لم ينته بعد. كراهية اليهود والأجانب لا تزال تغلي ويحرك عجلات الكراهية ضد اليهود في إسرائيل. لماذا نحن نقف هنا اليوم بعد اثنان وسبعون عاما قتل الآلاف من اليهود هنا في شبه جزيرة القرم وكان الملايين من قتلوا في جميع أنحاء أوروبا - ورفع راية شجاعة اليهود والذاكرة الأبدية، علينا أن نتذكر وننسى، ونعاهد أنفسنا والعالم إلى الأبد إسرائيل لن تقع ".
 
القناة السابعة

عوزي ديان، الرئيس السابق لمجلس الأمن القومي ونائب رئيس هيئة الأركان'

الجيش الاسرائيلي سيدخل غزة للقيام بعملية برية وهناك الكثير من الماكن في القطاع التي يمكننا ان ندخلها و لا تسبب كثير من الضرر لنا
تلاحظ دايان انه يتفهم القلق والتردد من التسبب في ضرر الجنود الإسرائيليين، ولكن نأخذ في الاعتبار أن دور الجنود هو لحماية أرواح المدنيين.
داين أحد المطالب الإسرائيلية يجب أن تكون إزالة عهد إسماعيل هنية "هذه المجموعة سوف لن تكون في غزة"، على حد تعبيره. انه يعتقد ان تدمير الأنفاق وهذا الشرط يمكن أن تستجيب إلى نهاية اليوم، في حين أن الضغوط الدولية المطالبة كما حدث أمام نظام الأسد بشأن مسألة الأسلحة الكيميائية وتفكيك.

 
القناة السابعة
لجيش الإسرائيلي سكان بيت لاهيا: الإخلاء أو الضرر
يفرض الجيش الإسرائيلي منشورات في شمال قطاع غزة حيث يأمر السكان المدنيين على مغادرة المنطقة قبل الساعة 12:00 ظهرا.
Resizer.ashx
 
غزة الان | عاجل | يديعوت احرنوت : المدفعيه وسلاح الجو ينفذان عدة غارات داخل الاراضي اللبنانية ردآ على مطلقي الصواريخ .
 
أعلنت كتائب القسام أن صواريخها اليوم أصابت قاعدة "سدوت ميخا" العسكرية في أسدود، والتي يوجد فيها صواريخ من طراز "يريحو 2" التي تحمل رؤوساً نووية. واوضحت كتائب القسام أنها "وجهت صواريخها اليوم الى عدة أهداف في منطقة اسدود ومحيطها،مؤكدة أن احدها أصاب بشكل مباشر قاعدة سدوت ميخا العسكرية والمعروفة لدى الاحتلال أيضا باسم كناف2 وهي قاعدة لبطاريات حيتس 2 وصواريخ أرض أرض من طراز يريحو2 التي تحمل رؤوساً نووية". وفي سياق متصل ،أفادت وسائل إعلام صهيونية أن صاروخا فلسطينيا أصاب قاعدة "كناف 2" الجوية قرب مدينة القدس بشكل مباشر.

 
الي الله نشكو بثهم وضعفهم وهوانهم علي الناس قريباً كانو ام بعيد
ولاحول ولاقوة الابالله






actualite262785.jpg
 
صفارات الإنذار تدوي أيضا في مستوطنات أشكول و في بني شمعون
 
هناك بعض المشاركات لا يسعني الا ان اقول لصاحبها " ان لم تستح فاصنع ما شئت "
عجبت لبني جلدتي و يتبنون طرح الصهاينة فلا حرمة لديهم لدين و لا لدم عمى القلوب مشين
ألا ينتفض اي حاكم عربي لدعم قضايا اخوانه ويعلن انه لن يتركهم وسيقف بجانبهم لعن الله الخزلان والمتخازلين اين الاسلحة بالمليارات المكدسة المهترئة التي لاهم لها سوي قمع الشعوب واذلالهم امام شعوبهم اسود وامام اعدائهم نعام
 
| عاجل | كتائب القسام تتبني قصف قاعدة تسيلم العسكريه بعشرة صواريخ غراد .
 
هآرتس : على الرغم من تكثيف إسرائيل للضربات على قطاع غزة بشكل كبير .. حماس لا يظهر عليها اي نوع من الضرر أو التراجع عن هجماتها وما زالت تتوعد بالمزيد
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى