تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
10478688_614286062011823_1485324621749599299_n.jpg
 
بالصور ..كتائب عبد القادر الحسيني تعلن مسؤوليتها عن تفجير جيب عسكري في مخيم العروب بالضفة الغربية

9998482017.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-12

رام الله - دنيا الوطن
قالت كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني ان مقاتليها وضمن عملية سيف الله المسلول في مخيم العروب بالضفة الفلسطينية هاجموا موقع عسكري واحرقوا جيب عسكري .

واشارت الكتائب الى ان هناك فيديو سيتم نشره حين يتم تجهيزه والنيران تشتعل بالجيب العسكري.


3910217629.jpg


3910217630.jpg


3910217631.jpg


3910217632.jpg


3910217633.jpg


3910217634.jpg


3910217635.jpg

تعليق: أعتقد والله أعلم بداية الكفاح المسلح في الضفة فدائما البدايات تكون متواضعة والاشتباكات بين المتظاهرين والعدو تكون مظاهرات سلمية فتشتعل وتنتشر في كافة المناطق ثم تتصاعد تدريجيا من عبوات بسيطة وهجمات بسيطة على جنود الاحتلال لتتحول الى تفجيرات واشتباكات مسلحة وعمليات مؤلمة للعدو.
فغزة لا يمكن أن تقاتل وحدها يجب تخفيف الضغط عنهم بتشتيت قوى الاحتلال في الضفة من خلال القيام بحل السلطة وتوزيع سلاحها على الشعب وتسليم ملف الشعب لمنظمة التحرير الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني وتغيير كافة قياداتها بقيادات شابة وضم حماس وكافة الفصائل تحت لوائها لتسيير أمور الشعب وفي نفس الوقت قيادة الكفاح المسلح بالتنسيق مع حماس في غزة.
ومن يقول لاحاجة لمنظمة التحرير فهو مخطئ فمنظمة التحرير حصلت على اعتراف العالم وتم بنائها من خلال الدماء والأشلاء سيكون أكبر خطأ تفكيكها.
لذا على حركة فتح أن تعود مجددا الى الكفاح المسلح وتعود لدورها في طليعة المقاومة والا ماتت وانقرضت وذهبت الى مزابل التاريخ بسبب تخليها عن سلاحها فلا يمكن استرداد حقوق الشعب الفلسطيني بدون كفاح مسلح يؤلم العدو ويخضعه لشروط الشعب الفلسطيني فسياسة عباس المفاوضات ثم المفاوضات أثبتت فشلها يجب تكبيد الاحتلال خسائر فادحة لاجباه على الرحيل.
وواهم من يزاود على فتح ففتح قدمت الكثير للشعب الفلسطيني لكن نتيجة التآمر الدولي عليها والتغييب لدورها ضعفت كثيرا وأجبرت على القاء سلاحها، وللعلم التأييد الشعبي لحركة فتح أكبر مما تتصورون ولو أنهم عادوا للكفاح مجددا وأعتقد أنهم سيعودو فسترون التحول الكبير في الصراع الفلسطيني الاسرائيلي وليس العربي الاسرائيلي فالعرب سامحهم الله تخلو عن الشعب الفلسطيني مع الاحترام لبعض الدول العربية مثل مصر الشقيقة فلا أحد يزاود على دورها في دعم القضية الفلسطينية فهي تعاني الآن ظروف صعبة جدا وهي الآن في مرحلة تعافي وبناء وستعود باذن الله قوية وتقف على قدميها، وقدرات فتح العسكرية يمكن اعادة بنائها مجددا ففتح لديها امكانيات مادية كبيرة ويمكن جمع التبرعات من أعضائها الكثر في كل مكان ففتح لم تموت بعد مع العلم أني لست فتح الا أنه يؤلمني أن أرى الحركة العملاقة تندثر بعد كل ماقدمته من تضحيات بفضل الله ثم بفضل جهود أبنائها.
اللهم ان كانت حماس مخلصة وتريد الخير للشعب الفلسطيني فوفقهم وخذ بأيديهم وأنصرهم على من عادى الشعب وان كانت حماس تتاجر بقضية الشعب الفلسطيني وتقاتل لأجل المصلحة الحزبية الضيقة فتصرف معهم بعدلك.
اللهم انتقم من اليهود المجرمين زلزل الأرض من تحت أقدامهم وأسقط طائراتهم ودمر دباباتهم يا قوي ياعزيز.​
 
لا تعليق "داعش": الله لم يأمرنا بقتال "إسرائيل" أو اليهود حتى نقاتل "المرتدين والمنافقين"​

9998481940.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-12
رام الله - دنيا الوطن
قال تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، إن الله في القرآن الكريم لم يأمرنا بقتال إسرائيل أو اليهود حتى نقاتل المرتدين والمنافقين.

وقالت «داعش»، في تغريدة على صفحة تستخدمها لنشر بياناتها ومعلومات عملياتها «تويتر»، بحسب «سي إن إن»: «سؤال للشعب السعودي الذي يدافع عن الطاغوت، هل دولتك تقتل المرتد (الليبرالي- الملحد)؟ الرُسل والصحابة أشرف الناس أمرونا بقتل المرتد».

وحول التساؤلات عن لماذا لا يقوم التنظيم بمقاتلة إسرائيل ويقوم بقتال أبناء العراق وسوريا، قالت داعش في تغريدة منفصلة: «الجواب الأكبر في القرآن الكريم، حين يتكلم الله تعالى عن العدو القريب وهم المنافقون في أغلب آيات القرآن الكريم لأنهم أشد خطرا من الكافرين الأصليين.. والجواب عند أبي بكر الصديق حين قدم قتال المرتدين على فتح القدس التي فتحها بعده عمر بن الخطاب».

وأضاف التنظيم: «والجواب عند صلاح الدين الأيوبي ونورالدين زنكي حين قاتلا الشيعة في مصر والشام قبل القدس وخاضا أكثر من 50 معركة قبل أن يصل صلاح الدين إلى القدس، وقيل لصلاح الدين الأيوبي: تقاتل الشيعة الرافضة، الدولة العبيدية في مصر، وتترك الروم الصليبيين يحتلون القدس؟.. فأجاب: لا أقاتل الصليبيين وظهري مكشوف للشيعة».

وقالت «داعش»: «لن تتحرر القدس حتى نتخلص من هؤلاء الأصنام أمثال آل النفطوية وكل هذه العوائل والبيادق عينها الاستعمار والتي تتحكم في مصير العالم الإسلامي».
 

| مجموعة خاصة من كتائب القسام تكتشف عملية إبرار للبحرية الصهيونية على شاطئ منطقة السودانية شمال غزة وتشتبك معها ولا زالت الاشتباكات
 
صراحة انا مع ضرب كل شبر فى اسرائيل
وعدم السكون لحظة
الإستشهاد افضل فى الظروف دي وفى كل الظروف
اخزاكم الله يا حُكام العرب والمسلمين
مفيش راجل فيهم حتي اعطي المقاومة سلاح السلاح بييجى من ايران وسوريا الى بنقول عليهم شيعة
وارجع واقول حماس السبب في ذلك خسرت دعم الشعب المصري
اتذكر فى فترة سابقة اسرائيل لا اتذكر ماذا فعلت طلع المصريين حرقوا السفارة الاسرائيلية فى القاهرة والسفير اليهودي طار على تل ابيب يومها
حاليا مفيش الحماس دا عند المصريين بسبب حماس
اقول منهم لله ولا اقول ربنا يعينكم
مفيش قدامي غير اقول ربنا يعينكم ويسدد رميكم على اليهود
وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل حاكم ماسك فى الكرسي وملوش لزمة
 
الان | عاجل | ابو زهري :ضرب القسام لتل أبيب بصواريخ جديدة وبتحدي مسبق هو تحطيم لهيبة الردع الإسرائيلية ودليل على أن (إسرائيل) هي كيان كرتوني.
هذه المعادلة التي لا يفهمها البعض
 
عضو القيادة السياسية لحركة "حماس" في لبنان جهاد طه ينفي تبني "كتائب القسام" إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه الأراضي الفلسطينية.
مؤكدا أن "العمل العسكري لكتائب القسام محصور داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة".
وشدد طه على أننا "في حركة حماس نحترم السيادة اللبنانية، ونستغرب زج كتائب القسام بهذا الأمر الذي يحتمل أغراضا سياسية إقليمية ودولية".
10359913_690211354389102_5237056913612113248_n.jpg
 
الان محاولى تقدم قوات خاصة بحرية صهيونية من شواطئ منطقة السودانية و نسمع اطلاق نار من الزوارق الحربية
 

بالفيديو | استهداف لدبابة ميركافاة داخل موقع زيكيم شمال القطاع بصاروخ كورنيت 12/7/2014
 
بالصور | صواريخ القسام تنير سماء تل أبيب عاصمة الكيان الصهيوني مساء اليوم بعد أن وعدت بقصفها
1910003_795771950484263_6842094846835031309_n.jpg
 
الخبر ده لو صح يبقي بعض الدول العربية قررت التخلص من فلسطين نهائيا لصالح اسرائيل

حلال الى قاله العريان عن عبدة المجوس
ربما كذلك لكن الخبر ذكر شيء لا يمكن المرور عليه مرور الكرام "كانت على علم مسبق بالعملية العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وأيدت حدوثها، أملا في إسقاط حركة المقاومة الإسلامية حماس، لارتباطها بجماعة الاخوان المسلمين" ولهذا كل مرة ترى ذلك من يسمى بضاحي خلفان لا كلام له سوى الاخوان ، لكن القضية هي فلسطين وليس اخواني ,وبما ان العربي ارعن وغبي الا ما رحم ربي لا يعرف ان يساند اخاه على العدو ومن بعد يصفي الحسابات اول ما يفعل يتعاون مع العدو على اخوه.
 
التعديل الأخير:
صور:أردنيون يوزعون الحلوى في شوارع عمان ابتهاجا بقصف تل أبيب

9998482075.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-13
رام الله - دنيا الوطن
ابتهج مواطنون أردنيون بقصف كتائب القسام لتل أبيب مساء السبت.
وتناقل نشطاء على الفيسبوك صورا لقيام مواطنين أردنيين بتوزيع الحلوى في شوارع عمان.

3910217832.jpg


3910217833.jpg


3910217834.jpg


3910217835.jpg
 
مسؤول عسكري إسرائيلي: قررنا الرد بعملية برية
حماس تقصف تل أبيت بصواريخ 80 الجديدة
312988.jpg

بندر الدوشي - سبق - واشنطن : بعد قصف كتائب عزالدين القسام مساء أمس السبت تل أبيب بعددٍ من الصواريخ من نوع جي 80 الجديدة في ترسانة حركة حماس والتي فاجأت إسرائيل قررت إسرائيل قبل قليل القيام بعملية برية كبيرة واجتياح قطاع غزة وذلك وفقاً لصحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وفي التفاصيل، كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت قبل قليل على موقعها الإلكتروني عن أن القيادة العسكرية في إسرائيل قررت إخلاء شمال قطاع غزة والقيام بعملية برية كبيرة، وقال مسؤول كبير بقوات الدفاع الإسرائيلية للصحيفة " إنه في ضوء حقيقة أن مقاتلي حماس يختبئون وراء المدنيين، سوف نقوم بتغيير أنماط العمل والبدء في إجلاء المدنيين الفلسطينيين في شمال قطاع غزة في الساعات القليلة المقبلة، حيث أطلقت حماس صواريخ طويلة المدى من بين مجموعة الصواريخ التي أطلقت اليوم ".

وأضاف المسؤول "سوف يتلقى المدنيون رسائل تطلب منهم إخلاء منازلهم.

هذه الرسائل سوف تقول لهم أيضاً إن إرهابيين كانوا يعملون بينهم في إشارة إلى إطلاق حماس الصواريخ من بين المجمعات السكنية .وأشار قائلاً "بعد الإخلاء سيكون هناك هجوم كبير .

وأردف "فعلنا هذا في لبنان، ونحن لم نكن قد فعلنا ذلك في قطاع غزة حتى الآن.

سيؤدي هذا إلى زيادة في أعداد الضحايا".

وأكمل "وقد قررنا التحرك بعد مشاورات مع المستشارين القانونيين للتعامل مع القانون الدولي، الذي سيرافق أيضا القادة العسكريين في هذا العمل".

وختم المسؤول قائلاً " إن قيادة حماس يختبئون في الملاجئ، مما يجعل من الصعب ضربهم .

وعلى الرغم من ذلك إلا أننا نحقق المزيد من الإنجازات الآن قبل أي وقت مضى" .
 
#‏رصد‬| قطاع |"إياد البزم" المتحدث باسم وزارة الداخلية فى غزة عبر "فيس بوك" :
لا صحة لم يتم تداوله حول استشهاد قائد الشرطة اللواء تيسير البطش، وقد خرج لتوه من غرفة العمليات، وحالته مستقرة
10301206_833221183421659_8174673569240459446_n.png
 

نائب وزير الحرب الصهيوني داني.دنون: يجب علينا تأديب حماس حتى لا نخذل حلفاءنا العرب الذين راهنوا علينا في ذلك (الإذاعةالعبرية قبل ساعة)
 
‏عاجل‬ | نقلا عن كتائب القسام: مجموعة خاصة من الكتائب تشتبك مع قوة بحرية إسرائيلية على شاطئ منطقة السودانية شمال غزة.
 
بعد ان طالتهم صواريخ المقاومة الفلسطينية ..السياح يغادرون "إسرائيل" وإلغاء حجوزات في الفنادق.
 
صراحة انا مع ضرب كل شبر فى اسرائيل
وعدم السكون لحظة
الإستشهاد افضل فى الظروف دي وفى كل الظروف
اخزاكم الله يا حُكام العرب والمسلمين
مفيش راجل فيهم حتي اعطي المقاومة سلاح السلاح بييجى من ايران وسوريا الى بنقول عليهم شيعة
وارجع واقول حماس السبب في ذلك خسرت دعم الشعب المصري
اتذكر فى فترة سابقة اسرائيل لا اتذكر ماذا فعلت طلع المصريين حرقوا السفارة الاسرائيلية فى القاهرة والسفير اليهودي طار على تل ابيب يومها
حاليا مفيش الحماس دا عند المصريين بسبب حماس
اقول منهم لله ولا اقول ربنا يعينكم
مفيش قدامي غير اقول ربنا يعينكم ويسدد رميكم على اليهود
وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل حاكم ماسك فى الكرسي وملوش لزمة
انا من زمان واقول حكام الشيعة وايران اشجع من حكام السنة الذين يتحركون بالاوامر الامريكية ويرتعدون من اسرائيل ، ايران رغم فقر امكانياتها واسلحتها المتهالكة طلعت بطل فيلم على اصحاب السمو والفخامات من ملوك ورؤساء وامراء وعسكر ،هل ايران لديها اموال العرب ، هل ايران لديها اسلحة العرب ؟ صحيح اني اكره ايران بسبب حقدها التاريخي اتجاه العرب واستعمال الدين كأداة، لكني اشهد لها بالشجاعة والحيلة واستقلالية، ايران صعبة على الجبناء والعملاء ولكم في سوريا والعراق وجنوب لبنان خير امثلة.
 
لا حول ولا قوة الا بالله وين النخوة
وزارة الصحة لا متسع لمزيد من الشهداء في ثلاجات مستئفي الشفاء.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى