تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
updates.gif


معبر رفح بين مصر وقطاع غزة اليوم إعادة فتحها بعد إغلاقها أمام حركة المرور أمس. أول بعثة من الجمعية الطبية العربية، والأطباء بدخول غزة لمساعدة الجرحى في غارات سلاح الجو الإسرائيلي.
يوم الخميس الماضي، تم فتح المعبر للمرة الأولى منذ بداية عملية "صخرة" لإجلاء الجرحى الفلسطينيين في سيارات الإسعاف مصر.

(روي قيس)
 
الاسرائيليين يعترفون

updates.gif


وضعت مصر ودولة عربية أخرى، وربما قطر، مشروع الخطوط العريضة لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحماس. وقدم مشروع لكلا الطرفين، بما في ذلك شرط للإفراج عن 56 سجينا أفرج كجزء من الصفقة، وتوقفت مرة أخرى، وألقي القبض على الافراج عن قادة التنظيم في عملية "الأخوة العودة." الآن، ترفض حماس لمناقشة نمط وقف إطلاق النار. قام بتأليف الدولة الإسرائيلية مشروع أن هناك استعداد من حيث المبدأ جانبها لمناقشة التفاصيل. (إليور ليفي)
 
ليعلم الجميع ان حماس هي من رفضت وترفض وقف اطلاق النار لتحقيق اكبر مكاسب لن تتحقق علي حساب اشلاء و عظام اهل غزة
 
كل من يقتلون في غزة في رقبة حماس و جماعة الاخوان المسلمين في فلسطين
 
المتحدث باسم حماس: نشكر القيادة المصرية على دعمها وننتظر المزيد
s720141122291.jpg

كتب هاشم الفخرانى


قال القيادى والمتحدث باسم حركة حماس د. حسام بدران إنه باسم الحركة والشعب الفلسطينى يشكرون القيادة المصرية على الدعم الذى تقدمت به مصر للشعب الفلسطينى فى فطاع غزة وكذلك فتح معبر رفح.

واضاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن العلاقات بين الشعبين المصرى والفلسطينى علاقة وثيقة جدا، وطالب السلطات المصرية بتواصل فتح معبر رفح واستقبال حالات أكثر نظرا للوضع الإنسانى الصعب الذى يعيشه الفلسطينيون فى القطاع.

وعن موقف المقاومة فى حال قيام الجيش الإسرائيلى باجتياح غزة برا، قال "بدران" إن الحرب البرية التى تلوح بها إسرائيل ستفشل حتما لأن المقاومة تعلم جيدا كيف تقاوم جيش الاحتلال على الأرض من خلال المعارك الكثيرة التى خاضتها ضد الجيش الإسرائيلى.

وأكد أن أى وقف لإطلاق النار يجب أن تلتزم به إسرائيل أولا لأنها هى التى بدأت الهجمات والغارات على قطاع غزة، كما أنها هى التى بدأت أولا فى انتهاك اتفاق التهدئة فى عام 2012.
 
خبراء عسكريون: سياسة حماس السبب فيما يحدث فى غزة

15875636-large.jpg


اي خبراء عسكريون، ان اسرائيل قامت بالعدوان علي غزه، بعد يقينها من ان هي من قتلت الثلاث مستوطنين من الاسرائيليين، لافتين الي ان لن يتدخل في العدوان علي غزه.
واشار الخبراء، في تصريحات لـ" بوابه الوفد" الي ان حماس تحلم باقامه الوطن البديل في سيناء، من خلال ترحيل سكان غزه الي سيناء عن طريق المعابر بين مصر وفلسطين، فيما لفت البعض الي ان حماس تريد القضاء علي الجيش المصري، من خلال توريط في المواجهه مع اسرائيل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

من جانبه، قال اللواء سيد ، المدعي العسكري السابق، ان حركه حماس تريد القضاء علي الجيش المصري من خلال توريط القوات المسلحه في المواجهه مع اسرائيل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

واضاف هاشم، ان السبب في الغارات علي ، حركه حماس التي اطلقت صواريخ لقلب اسرائيل، لافتًا الي ان دعوه اسماعيل هنيه رئيس وزراء السلطه الفلسطينيه في حكومه غزه بضروره تدخل الجيش المصري لانقاذ قطاع غزه "عمليه انتحاريه.

واوضح الخبير العسكري، ان مصر لن تتخلي عن تقديم يد العون الي الفلسطينيين قائلا:" ان يد العون ممدوده للفلسطينيين، ولا نريد الاقتتال في هذا الوقت الحرج الذي يشهده العالم العربي الذي تحول الي اشلاء".

وراي محمد ابوحامد، البرلماني السابق، ان مصر فعلت كل ما يجب فعله تجاه الشعب الفلسطيني من خلال فتح المعابر للمصابين لتلقي العلاج، لافتا الي ان اسماعيل هنيه، رئيس الحكومه المقاله في غزه، هو احد عملاء الموساد الاسرائيلي الذي ينفذ مخططات اسرائيل في المنطقه.

ولفت ابو حامد، الي ان الشعب الفلسطيني ضحيه تنظيم حماس، مؤكدا ان حماس تسعي لتنفيذ مخططات امريكا واسرائيل من خلال الوطن البديل لقطاع غزه، او ما يسمي بغزه الكبري في سيناء، مشيرا الي ان امريكا تسعي منذ فتره لتنفيذ هذا المخطط عن طريق حركه حماس.

واوضح البرلماني السابق، ان حركه حماس تحاول ان تجعل الجيش المصري في مواجهه مع اسرائيل خارج حدود البلاد، حتي تتمكن من تنفيذ المخططات الاسرائيليه، موضحا ان حماس اداه من ادوات اسرائيل في المنطقه العربيه.

وقال النائب الفلسطيني احمد الطيبي، رئيس الحركه العربيه للتغيير، ان وزير خارجيه الولايات المتحده الامريكيه جون كيري، يهتم بطرح اطار واسع يؤسس لفتره انتقاليه للمفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، لطرح امور غامضه او نقاط لا يمكن قبولها مثل بند الدوله اليهوديه.

واكد الطيبي، ان العنصريه اصبحت تيارا مركزيا في المجتمع الاسرائيلي، وان اسرائيل ترسخ للتمييز ضد كل ما هو غير يهودي.

واضاف الطيبي، ان كيري يبذل جهدا كبيرا ويقوم بزيارات مكوكيه، الا انه اقرب للجانب الاسرائيلي منه للفلسطيني.

واشار الي ان ما جري مؤخرًا في الدول العربيه دفع القضيه الفلسطينيه الي الوراء قليلًا، مؤكدًا احترامه لرغبات الشعوب.

ولفت الي ان المساواه بين المستوطنين والسكان الاصليين عمل غير اخلاقي مرفوض رفضًا قاطعًا.

ونوه الي ان اسرائيل تريد تغليب الروايه الصهيونيه علي الروايه الفلسطينيه، وان هناك موجه من القوانين العنصريه خلال كل دوره برلمانيه بالكنيست.

وعن تعيينه مستشارًا للرئيس الراحل ياسر عرفات، اكد الطيبي انها الفتره الاكثر اثاره وانها تجربه ليست بسيطه، لان ياسر عرفات مدرسه واب لكل الفلسطينيين.

واضاف الطيبي، ان محمود عباس ابو مازن من نفس مدرسه ياسر عرفات، ان هناك اختلافا في الشخصيه والاسلوب، لكن الثوابت لازالت كما هي حول القدس وحدود 67 .

واوضح اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الاسبق، ان الجانب الاسرائيلي يفتعل الازمات دائمًا، لمحاوله اجهاض حل القضيه الفلسطينيه عندما توشك علي الانفراج.

واضاف اللواء نصر سالم، ان اي ي ملتزم تمامًا بضروره اجهاض اي مصالحه فلسطينيه وعدم انهاء القضيه الفلسطينيه.

واشار رئيس جهاز الاستطلاع السابق، الي ان قطاع غزه ليس بمطمع لعدم وجود ثروات بها، بجانب وجود كثافه سكاتيه عاليه، اما الضفه الغربيه بها المياه الجوفيه والارض الصالحه للزراعه.

ولفت الي ان رئيس الولايات المتحده الامريكيه تعهد بحل القضيه الفلسطينيه، خلال فتره رئاسته.

ونوه الي ان "عمليه الجرف الصامد" تعني قيام مانع قوي يمنع الوصول بين طرفين، وهما قطاع غزه والضفه الغربيه، وذلك بعد تصالح حركه حماس مع السلطه الفلسطينيه.

وشدد علي ان حركه حماس "مخترقه" من الموساد الاسرائيلي، وان الجانب الاسرائيلي يحاول استنفاذ الصواريخ التي تمتلكها حركه حماس.

من جهته، قال الباحث السياسي في الشئون الاقليميه، محمود محيي الدين، ان حركه حماس لا تملك بمفردها القرار السياسي، الا انها احد ادوات الصراع الاقليمي في المنطقه.

واضاف ان حركه حماس تتلقي 200 مليون دولار سنويًا من ايران التي لها بعد استراتيجي.

ولفت الي ان ايران تدعم حركه حماس بالمال والسلاح والصواريخ بعيده المدي التي تطلق الان علي وسط وشمال اسرائيل.

واكد اللواء طلعت مسلم الخبير العسكري، ان قدره مصر في الوقت الحالي تقتصر علي الجهود الدبلومسيه لوقف الهجمات العدوانيه علي قطاع غزه، لافتا الي ان اسرائيل تستخدم القتل الجماعي ضد الشعب الفلسطيني.

وراي الخبير العسكري، ان مصر ستبذل كافه الجهود السياسيه للضغط علي المجتمع الدولي لوقف الغارات علي الفلسطينيين، مشيرا الي ان الفلسطينيين لن يقبلوا ارضا غير ارضهم ومستعدون لبذل ارواحهم دفاعا عن ارضهم.

ولفت مسلم، الي ان الجميع يعمل علي وقف المذابح الجماعيه التي تستخدمها اسرائيل لقمع الفلسطينيين، موضحا ان الدول لا تستطيع وقف الهجوم علي قطاع غزه الا بالجهود الدبلوماسيه والضغط علي المنظمات الدوليه لوقف العدوان علي فلسطين.

وقال اللواء حمدي بخيت، مدير اداره الازمات بالقوات المسلحه سابقا ، ان ما يحدث في قطاع غزه الان من عدوان اسرائيلي عليها ياتي بسبب يقين اسرائيل من ان حماس هي من قتلت الثلاثه مستوطنين الاسرائيلين مؤخرا.
 
كتائب القسام تتمكن من اطلاق صاروخ m75 تجاه مطار بن غوريون​
 
كتائب الشهيد عزالدين القسام تدك الحشودات العسكرية شرق المحافظة الوسطى ب 3 صواريخ 107​
 
القناة الأولى تنشر العناصر الثلاثة لمسودة اتفاق وقف النار وتتضمن العودة الى تفاهمات عمود السحاب
تتضمن أيضاً رفع الحصار عن غزة والسماح بايصال الأموال إليه وفتح معبر رفح بشكل دائم



مصر : قطر : تركيا هي من كتب بنود الورقة وعرضها علي الجهتين​
 


لا تنشر مثل هذه الصور مجهولة المصدر ٫٫٫ أوّلا الصورة ملتقطة في مدينة زيوريخ السويسرية كما هو واضح و بالتالي فالأشخاص هنالك مجهولون ٫٫٫ فما الفائدة من نشرها ٫٫٫ ؟؟؟
 
الصورة مش من غزة .
لا تنشر مثل هذه الصور مجهولة المصدر ٫٫٫ أوّلا الصورة ملتقطة في مدينة زيوريخ السويسرية كما هو واضح و بالتالي فالأشخاص هنالك مجهولون ٫٫٫ فما الفائدة من نشرها ٫٫٫ ؟؟؟
الصوره منشوره بتاريخ 11.07.2014 في مجله المانيه في مقال عن غزه. البوم صوره 25 صوره بالكامل من فلسطين و لا توجد صوره من خارجها. رابط المجله الصوره رقم 21 لمن يحب التأكد

بعدين الصوره مافرقتش حاجه عن كلامكوا. مش كلكوا بتحبوا مصر ولا ايه؟
 
العصف المأكول .. كتائب القسام تقصف مدفعية العدو شرق الوسطى ب3 صواريخ 107
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى