تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
"اليوم السابع" يرصد من مناطق الحدود مع غزة معاناة مصريين من صدى العدوان الإسرائيلى على فلسطين.. أصداء قصف الطائرات تهز المنازل.. وقوات الأمن تحكم سيطرتها على الحدود

172014945650.jpg

رفح - محمد حسين


هزت أصوات القصف الإسرائيلى على قطاع غزة المنازل بمناطق الحدود مع القطاع على الجانب المصرى.

وقال أهالى لـ"اليوم السابع" إن الطيران الإسرائيلى يضرب مناطق قريبة من الحدود بالجانب الفلسطينى، كما تطلق زوارق حربية إسرائيلية نيرانها بكثافة على المناطق الحدودية الساحلية.

وبحسب روايات الأهالى إن المنازل تهتز من قوة الضربات وأن عددا من أهالى رفح تركوا منازلهم وباتوا ليلتهم فى أسوارها خشية تصدعها، وبعضهم غادر مدينة رفح إلى العريش لحين هدوء الأوضاع .

وقال الأهالى إن الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة أصبحت حدث كل ليلة يشاهده أهالى المنطقة الحدودية من الجانب المصرى وهم فى حسرة من هول ما يرونه من بعد من كرات لهب تسقط من السماء، وارتجاجات تهز منازلهم وازيز طائرات الـ"أف 16" تسمع من بعد وهى فى كبد سماء غزة وتحركات المجنزرات على حدود غزة من إسرائيل جنوبا.

وقال سليمان محمد من سكان المنطقة إن سهرات رمضان يقضونها وهم يسمعون أصوات القصف ويرون القنابل والصواريخ وهى تسقط .

وأشار فايز عبد السلام إلى أنهم يتخذون احتياطات أولية فلا يغلقون النوافذ حتى لا تتصدع
.
ويلتف الأهالى حول شاشات التلفاز فى مجالسهم لمتابعة أخبار القصف، ويتابعون عبر الأثير ما يبث من الإذاعات المحلية بغزة والتى يصل إرسالها إلى مناطقهم .

وأكد مصدر بشمال سيناء أن الحدود المصرية مع قطاع غزة مؤمنة ضد أى محاولات لاختراقها، وأوضح المصدر أن دوريات أمنية تننشر على طول الشريط الحدودى مع قطاع غزة .

وقال المصدر أن هناك تعاونا تاما بين قوات الأمن وأهالى مدينة رفح لرصد أى تواجد لغرباء وسرعة الإبلاغ، قال أهالى إن القوات تنتشر بمختلف أنحاء مدينة رفح إضافة إلى مداخل المدينة المختلفة.

وأعلنت المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بسيناء بشمال سيناء عن إدانتها للعدوان الغاشم والهجوم البربرى على قطاع غزة واعتبرته حرب إبادة جماعية لسكان قطاع غزة على خلفية مقتل ثلاث جنود إسرائيليين يعتقد أن من قتلهم نشطا تابعين لحركة حماس بالضفة الغربية، مما أدى إلى هذا الانتقام من أهالى سكان القطاع التى تسيطر عليه حركة حماس.

وطالب البيان المجتمع الدولى والعالم ككل بإدانة واسعة لإسرائيل وحثها على وقف العدوان على قطاع غزة أيضا حث حركة حماس على التهدئة مع إسرائيل ووقف إطلاق الصواريخ على المناطق اليهودية فى إطار مبادرة ضم صوتك للسلام.
 
كاتب أمريكى يرصد 4 مغالطات حول العدوان الإسرائيلى على غزة.. فشل "كيرى" فى إحياء عملية السلام.. والاعتقاد بإمكانية حل أزمة القطاع عسكريًا.. والقول بقرب انتفاضة ثالثة..وقدرة إدارة أوباما على وقف الغارات
s7201485323.jpg

رصد الكاتب الأمريكى آرون ديفيد ميلر، الخبير فى المفاوضات، أربع مغالطات، قال إنها تحتاج إلى تصويب حول الصراع الذى يبدو لا نهائيا بين الإسرائيليين والفلسطينيين.

واستهل "ميلر"، مقالا أوردته صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، بالحديث عن أول مغالطة، المتمثلة فى "فشل وزير الخارجية جون كيرى الذى أفضى إلى الأزمة"، لافتا إلى أن فشله أو نجاحه فى إحياء عملية السلام، لا يمت بصلة إلى حادث اختطاف وقتل ثلاثة فتية إسرائيليين على يد فلسطينيين، ولا إلى ما استتبعه ذلك من تعذيب وقتل لفتى فلسطينى على أيدى متطرفين إسرائيليين.

ونوّه الخبير فى المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إلى أن مساعى كيرى فشلت لعدم قدرة أو رغبة بنيامين نتانياهو ومحمود عباس فى التوصل لاتفاق، بشأن نقاط مهمة مثل كيفية تقسيم القدس وقضية اللاجئين الفلسطينيين، مشيرا إلى أن المغالطة الثانية هى أن "أزمة غزة لها حل عسكرى"، ورصدا مطالبات الكثير من الساسة الإسرائليين لنتانياهو بضرورة إعادة الجيش الإسرائيلى احتلال غزة وتدمير حركة حماس، مشيرا فى نفس الوقت إلى أن الإسرائليين والفلسطينيين يعرفون من تجارب سابقة فى 2008-2009، و2012 أن هذا ليس الحل.

وأوضح "ميلر"، أن إسرائيل ليست مستعدة لدفع الثمن السياسى أو الاقتصادى أو السيكولوجى، الذى يتطلبه احتلال غزة أو شن اجتياح عسكرى مكثف لتدمير حماس كمنظمة، مؤكدا أنه لا توجد حلول أخرى، لا شىء غير مخرج آخر تنعم إسرائيل بموجبه على درجة من الهدوء المؤقت، لكن من دون إبادة صواريخ حماس.

وأضاف الخبير فى المفاوضات، أن المغالطة الثالثة هى أننا "على وشك أن نشهد انتفاضة ثالثة"، موضحا أن وتيرة العنف فى الضفة الغربية وغزة قد تتصاعد، لا سيما إذا شهدت معدلات وفيات المدنيين فى غزة ارتفاعا دراماتيكيا.

ورأى "ميلر"، أن الهدوء فى الصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين على مدار السنوات الأخيرة، أسهم بشكل كبير فى تضخيم موجة العنف الراهنة، ما دفع كثيرا من المراقبين إلى القول بأننا على وشك انتفاضة ثالثة.

وقال الخبير فى المفاوضات بين الإسرائيليين والفلسطينيين، إن الشعب الفلسطينى عانى كثيرا من الانتفاضة الأخيرة التى لم تجلب إلا الكوارث على الصعيدين السياسى والاقتصادى، على حد قوله، لافتا إلى أن نتائج استطلاعات للرأى أجريت مطلع الشهر الماضى أشارت إلى أن الفلسطينيين يركزون اهتمامهم على الاقتصاد أكثر من الاحتجاج.

وأضاف "ميلر"، أن استمرار توجيه صواريخ حماس بعيدة المدى إلى تل أبيب والقدس، قد يسفر عن توسيع دائرة للصراع، لافتا إلى أن ذلك عكس رغبة نتانياهو.

وفيما كانت المغالطة الرابعة والأخيرة بحسب ميلر، هى أن "واشنطن تستطيع وينبغى عليها إنهاء الأزمة"، لافتا إلى انتقاد السيناتور الجمهورى جون ماكين، لإدارة أوباما على عدم القفز وسط أزمة غزة.

ورأى "ميلر"، أن واشنطن تفتقر فى الوقت الراهن إلى الأسباب الرئيسية للتدخل الناجح، مشيرا إلى أن آخر ما تحتاجه الولايات المتحدة هو تقوية حماس مقابل إضعاف جانب عباس، عبر التعاطى مباشرة مع الحركة، لا سيما فى غياب استعداد مصرى أو تركى لإقناعها بالتراجع، مشددا على أنه لا حماس ولا إسرائيل مستعدة حاليا لإنهاء العنف.
 
الفرصة الوحيدة التي اتت للعرب لانهاء اسرائيل من فلسطين هي 48 كان من الممكن ان يتقبل العالم ذلك و كان العرب لديهم القدرة

اما الان فلن يسمح لك احد فضلا علي انك لا تستطيع
 
ليس له علاقة و اسرائيل ستستمر في اعتقال الفلسطنيين لانها سلطة احتلال


ومن حق الفلسطيني ان يخطف ويستبدل لن ارضه محتله , ويجب على العربي الوقوف معه وتأيد افعاله بدل التبرير لصهاينه :)
 

| عاجل | القناة السابعة العبرية : إصابة صهيونية بجراح بعد سقوط صاروخ على منزل ببئر السبع ليلا
 
من حقهم لكن ليس في كل قت و لا كل زمان و من حق الفلسطيني ان يطالب العرب بان يقفوا بجانبه لكن يطلب المتاح والمستطاع


الحرب بدأتها اسرائيل بأدعات باطله بان حماس خطفت يهود وقتلتهم والسبب ان حماس تصالحت مع فتح ويجيب الوقيعه بينهم , سؤال هل انت عربي ؟
 
الفرصة الوحيدة التي اتت للعرب لانهاء اسرائيل من فلسطين هي 48 كان من الممكن ان يتقبل العالم ذلك و كان العرب لديهم القدرة

اما الان فلن يسمح لك احد فضلا علي انك لا تستطيع


نفهم من كلامك هذا بأن مقاومة الشعب الفلسطيني أصبحت تشكّل عبئا عليكم و على صوف علاقات الحب و السلام بيننا كعرب و بين الصهايينة ٫٫٫ و هنا الحل الأمثل هو ترك المتهوّرين الفلسطينيين يقاومون و يحاربون حتّى يبيدهم الصهاينة كلّهم و بعدها لن تكون مقاومة و لا حرب ٫٫ و سنتمكّن من الإستمتاع بالجولات السياحية على شواطئ حيفا الذهبيّة مع بني عمومتنا الصهاينة دون أن يزعجنا صوت المآذن و لا دوي الصواريخ ٫٫٫ تبا لعروبتي إذا كانت تفرض علي الخضوع لبني صهيون ٫٫ الموت أهون
 
نعم صحيح هي من بداتها لكن يجب ان نسال لماذا تضرب غزة و لا تضرب الضفة

اه

عملاء و خونة

لا

اولوا مصلحة الناس علي ما يريدون


اذا كانت هي من بداء لماذا تحمل حماس مسؤليه الحرب :)
 
| عاجل | طائرة الاستطلاع تستهدف منزل لعائلة صبيح في منطقة المنشية ببيت لاهيا شمال قطاع غزة
 
العدو الصهيوني يريد استدامة حالة الانقسام في البيت الفلسطيني كشرط لا بد منه لاستمرار العملية التفاوضية والشعب الفسطيني نفسه كما قال الإعلامي الفلسطيني الضخم أحمد الشيخ وهو قادم من القدس: «لا ينتظر الشعب الفلسطيني من الإعلام العربي شيئاً ولن يرتجي!!»
إذا كانت القضية الفلسطينية نفسها تقف عند مفترق طرق خطير، فإن تناولها ووضعها في مقدمة اهتمام الإعلام العالمي لا يقل أهمية وخطورة ويتوجب أن يعمل الإعلاميون والصحافيون العرب والمؤسسات الصحفية على رد هذه القضية إلى صدارتها ولكم هو قاسٍ أن يتحدث أناس من مجتمعات ودول بعيدة لا تربطهم بفلسطين سوى رابطة الإنسانية الواسعة عن أهمية قيادة حملة إعلامية دولية من أجل مناصرة الشعب الفلسطيني وتعرية ما تبقى من أوراق التوت على سوءات الاحتلال الصهيوني بينما الإعلام العربي تائهٌ ولاهٍ وساهٍ عن قضايا الأمة بل يعمل على تجريم الشعب الفلسطيني وشيطنته والتآمر على قضيته ويعمل الإعلام العربي إلا القليل على خدمة المصالح والتوجهات الإسرائيلية التي تجتهد في زيادة تغييب وعي الشعوب وتغبيش رؤيتها وتضليلها وإفساد شبابها ونظرة عابرة للقنوات العربية وما تبثه من برامج لا قيمة لها تعطي الدليل الدامغ على أن الإعلام العربي شريك في تضييع فلسطين وأولى القبلتين.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى