تطورات الساحة الفلسطينية ( متابعة مستمره ) #منتدى_الدفاع_العربي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
هناك قصة طريفة حدثت في وقت اطلاق السوفييت لصاروخهم الفضائي الاول و تسجيل السبق علي الامريكان ( وقف مبتسما اسرائيل روسي وقال للاسرائيلي الامريكي لقد سبقناكم )
هذا المجتمع يوحده الحرب و الازمات بغير ذلك يتفكك
 
ليس كل يهودي متصهين

وليس كل متصهين يهودي

هذا ماتكشفه لنا غزة دائما عن المتصهينيين العرب :)


إذا كـــان ربُ البيتِ بالدفِ ضاربٌ فشيمـةٌ أهلِ البيتِ الرقصُ
عن ارباب المتصهنين العرب اتحدث
 
التعديل الأخير:
اسرائيل اليوم

ظابط كبير لدينا انجازات لكنها ليست حرب الايام السته
 
يلا من موقع عربي عشان محدش يزعل


شهود عيان: أصوات القصف الإسرائيلى لغزة تصل رفح المصرية
s820122616253.jpg

رفح - محمد حسين ـ محمد عوض


قال شهود عيان من أهالى مدينة رفح المصرية، إن أصوات القصف الإسرائيلى لغزة تصل مدينة رفح المصرية.

وأكد الأهالى مشاهدتهم للغارات التى تقوم بها طائرات والزوارق، كما يشعر الأهالى بهزات الانفجارات.

وقال مصدر أمنى إن قوات الأمن تؤمن بشكل كامل المنطقة الحدودية ولا يسمح بالاقتراب من الشريط الحدودى للمدنيين، وتجوب قوات أمنية محيط المنطقة، كما تنتشر بشوارع مدينة رفح المصرية قوات أمنية وحواجز وأكمنة.

وأكد المصدر أنه لم تسجل حالات تسلل عبر أنفاق حدودية أو اختراقات للحدود ولايزال الوضع الأمنى على الشريط الحدودى مستقر.

 
بص ياباشا المفروض انك فلسطينى وعارف ان مش حماس هى اللى قتلت ال3 صهاينة و هاقول تانى فى فرق انه يجيب اخبار عشان نعرف هما بيفكروا ازاى وفرق انه يجيب اخبار عشان يحبط الناس ويثبت للناس ان المقاومة مابتعملش حاجة
يارجل مين قال المقاومة بتعملش حاجة ومين هيصدق انو ما بتعملش حاجة العالم كلو شايف فيديوهات الصواريخ وهي بتضرب اسرائيل ونسعد لذلك نعم أعلم أن حماس لم تقتل 3 مستوطنين اليهود هم اللي فبركو القصة كلها لتحقيق أهداف معينة.
 
موقع عربي تاني اهو اهو


مصدر:فتح معبر رفح اليوم أمام الجرحى الفلسطينيين ودخول المساعدات غدا
S62013221537.jpg


كتب محمد حسين ـ محمد عوض


قال مصدر مسئول فى معبر رفح من الجانب المصرى، إنه سيتم استئناف العمل فى فتح المعبر، صباح اليوم الجمعة، أمام الجرحى الفلسطينيين.


وأوضح المصدر، أن المعبر سيعمل بشكل استثنائى اليوم الجمعة، رغم أنه يوم الأجازة الأسبوعى، وتم إلغاء الأجازات فى هذا اليوم.

وأكد أنه سيبدأ ابتداءً من يوم غدٍ السبت دخول شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.


وأشار المصدر، إلى أن أطقم العمل فى المعبر تم تجهيزيها للأشراف ومتابعة عملية نقل المساعدات المقبلة من جهات خيرية وشعبية مصرية وعربية وعالمية، تحت إشراف وتنسيق جمعية الهلال الأحمر المصرية، بالتعاون مع أجهزة الأمن المختصة والأجهزة التنفيذية بمحافظة شمال سيناء.

وكان معبر رفح قد فتح أبوابة، أمس الخميس، ووصل إلى البلاد عدد 412 شخصًا، من بينهم 10 جرحى من العدوان الإسرائيلى، و10 مرافقين و392 عالقا مصريًا، حيث تم إنهاء إجراءات عبورهم.


 
موقع عربي تالت اهو لحسن انا من كتر ما بنقل من المواقع الاسرائيلية بقيت صهيوني

مواطنون يقضون ليلتهم أمام مستشفى العريش لخدمة المصابين الفلسطينيين
s320095115934.jpg

كتب محمد عوض - محمد حسين


قضى عدد من أهالى شمال سيناء ليلتهم أمام مستشفى العريش العام لحمايتها، وتقديم العون للمصابين الفلسطينيين المحتجزين بالمستشفى فضلا عن توفير احتياجتهم والتخفيف عن المرافقين لهم.


وحرص الأهالى على التزام بالتواجد أمام المستشفى بالتناوب وتناولوا طعام الإفطار والسحور دون أن يغادروا أماكنهم.

ويبلغ عدد المحتجزين الفلسطينيين بالمستشفى لتلقى العلاج 3 حالات ضمن الدفعة الأولى من المصابين الذى تم نقلهم أمس الخميس من قطاع غزة إلى المستشفيات المصرية وعددهم 10 حالات.
 
موقع عربي تاني اهو اهو

مصدر:فتح معبر رفح اليوم أمام الجرحى الفلسطينيين ودخول المساعدات غدا
S62013221537.jpg

كتب محمد حسين ـ محمد عوض

قال مصدر مسئول فى معبر رفح من الجانب المصرى، إنه سيتم استئناف العمل فى فتح المعبر، صباح اليوم الجمعة، أمام الجرحى الفلسطينيين.

وأوضح المصدر، أن المعبر سيعمل بشكل استثنائى اليوم الجمعة، رغم أنه يوم الأجازة الأسبوعى، وتم إلغاء الأجازات فى هذا اليوم.

وأكد أنه سيبدأ ابتداءً من يوم غدٍ السبت دخول شحنات المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عن طريق معبر رفح.

وأشار المصدر، إلى أن أطقم العمل فى المعبر تم تجهيزيها للأشراف ومتابعة عملية نقل المساعدات المقبلة من جهات خيرية وشعبية مصرية وعربية وعالمية، تحت إشراف وتنسيق جمعية الهلال الأحمر المصرية، بالتعاون مع أجهزة الأمن المختصة والأجهزة التنفيذية بمحافظة شمال سيناء.

وكان معبر رفح قد فتح أبوابة، أمس الخميس، ووصل إلى البلاد عدد 412 شخصًا، من بينهم 10 جرحى من العدوان الإسرائيلى، و10 مرافقين و392 عالقا مصريًا، حيث تم إنهاء إجراءات عبورهم.


ايوه الله يرضى عليك مش ناقصين تخوين بلاش يتهموك انك صهيوني وعميل للمخابرات الاسرائيلية لتثبيط العزائم.
 
كتيبة "النخبة" وهي تعد من اهم الكتائب كونها تتلقى تدريب عسكري خاص مثل تدريبات اعتى القوات الخاصة مثل الـ sas و gio و غيرها

تمتلك تسليح كبير يبتدء من ال (ak47.ak74.ak56.ak101.ak102,ak103,ak104,ak105,an94.m4.m16) ك سلاح هجومي
كما تمتلك اعداد كبيرة من القناصات مثل الدارغانوف و قناصة مشابه ل البيرت 50 كال الامريكيه
كما تمتلك عدة قياسيه ك المناظير و القنابل و اللباس و التدريع الخ..
بعض الصور
صور للقناصة


صور للقوات الخاصة










من اين تاتيهم مثل هاته البنادق (ak47.ak74.ak56.ak101.ak102,ak103,ak104,ak105,an94.m4.m16) ؟؟؟
 
إجراء عملية جراحية لمصاب فلسطينى بمستشفى العريش العام
s720141132733.jpg

كتب محمد حسين ـ محمد عوض


انتهى فريق طبى بمستشفى العريش العام من إجراء عملية جراحية ناجحة للمصاب الفلسطينى مؤيد حمدان سالم 30 سنة المصاب بكسر بالكاحل الأيمن.

وقال مصدر بمستشفى العريش العام، إن المصاب "مؤيد" أصبح فى حالة صحية جيدة، ومن المتوقع أن يتماثل للشفاء خلال الساعات القادمة، ويستطيع العودة إلى القطاع.

وكان المصاب الفلسطينى ضمن 10 مصابين من ضحايا العدوان الإسرائيلى على غزة وصلوا الى الجانب المصرى قادمين من قطاع غزة عن طريق معبر للعلاج بالمستشفيات المصرية وهم "فاطمة محمد درويش 45 سنة مصابة بكسر بعظام الجمجمة، وصالح محمد رجب 9 سنوات مصاب بكسر بعظام الجمجمة، ومحمد حمدان سالم 52 سنة كسر مفتت بعظمتى الساق اليمنى واليسرى، وأيمن طلال المصرى 29 سنة كسر بعظمة الساق اليسرى، وعطالله يوسف 24 سنة جرح نافذ بالبطن، وإسلام فتحى أبو حطب 25 سنة كسر بالجمجمة، وزينب سالم موسى 51 سنة كسر مفتت بعظمتى الساق اليمنى واليسرى، وأمانى إيهاب حسن وإسراء إيهاب حسن ومنة إيهاب حسن مصابين بكسور متفرقة بأنحاء الجسد".

وتم نقل 5 منهم إلى مستشفى الزيتون بالقاهرة و3 إلى مستشفى العريش العام و2 إلى مستشفى البنك الأهلى وواحد مستشفى الهلال.
 
اليوم.. سياسيون ينظمون وقفة أمام السفارة الفلسطينية لدعم غزة

756.jpg

ينظم عدد من السياسيين، احتجاجية مساء اليوم الجمعة، أمام السفارة الفلسطينية بالدقي، للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على قطاع الفلسطيني.
وتأتي من أجل مطالبة المصرية بفتح المعابر أمام القوافل الطبية المتجهة لغزة، واتخاذ موقف أكثر حدة ووضوح واستدعاء السفير الإسرائيلي وابلاغه الاحتجاج الرسمي.
 
مقتل اسرائيلية بالجلطة..المقاومة تقصف حيفا والخضيرة والبلدات المحاذية برشقات متعددة من الصواريخ..صور

9998481607.jpg

تاريخ النشر : 2014-07-11
رام الله -خاص دنيا الوطن
تمكنت المقاومة الفلسطينية من اطلاق رشقة صواريخ بعيدة المدى على مناطق حيفا والخضيرة وتل ابيب فجر اليوم الجمعة .

واكد الاعلام العبري اطلاق صفارات الانذار في كل من حيفا والكرمل وتل ابيب والخضيرة .

واعلن الاعلام العبري وفاة سيدة اسرائيلية تبلغ من العمر 60 عام جراء اصابتها بالجلطة بعد سماعها صوت انفجار في حيفا اثر سقوط صاروخ المقاومة.

واشارت وسائل الاعلام العبرية الى اعتراض بعض الصواريخ من قبل القبة الحديدية , فيما اكدت مصادر محلية في اسرائيل الى سقوط عدة صواريخ دون اطلاق صافرات الانذار مسبقا.

وبحسب ناشط في الداخل نشر صورا لمصنع في بيت حتيكفا حيث اشتعلت النيران فيه بعد سقوط صاروخ فلسطيني على المصنع المستهدف .

وتتحدث بعض الاوساط عن سقوط جرحى اثر صواريخ المقاومة .

وفي غلاف غزة اطلقت المقاومة الفلسطينية عدة رشقات من الصواريخ على البلدات المحاذية للقطاع في المجدل وعسقلان وبئر السبع .


مساء امس الخميس , أعلنت صحيفة يديعوت احرونوت مقتل مستوطن وإصابة آخر خلال حادث سير نتيجة تصادم ناقلة جند بسيارة لإحدى المستوطنين في طريق6 في الجنوب.

واكدت المصادر العبرية مقتل جندي اسرائيلي متاثرا بجراح اصيب بها في قصف للمقاومة على كرم ابو سالم , ليرتفع عدد القتلى الاسرائيليين الى ثلاثة .

وقد أعلنت المصادر العبرية عن مقتل اسرائيلي في الهجوم الاخير بالصواريخ على اسدود بالاضافة لعدة اصابات في المكان.

وأعلنت المصادر الاسرائيلية عن اصابتين جديدتين في صفوف مستوطني اسدود بعد استهداف المقاومة للمدينة بصاروخين أحدهما سقط بجانب سيارة أدت للاصابات الخطيرة.

واعلنت مصادر اسرائيلية عن مقتل اسرائيلي آخر في اشكول واصابة اخرين بجراح متوسطة في قصف بقذائف الهاون، مساء اليوم الخميس.

واصابت احد الصواريخ مبنى سكني في اسدود ولم يبلغ عن وقوع اي اصابات .


في شاعر هنيغف اعترف الاعلام الاسرائيلي باصابة واحدة .

كما اعلن الاعلام العبري وجود اصابة بالغة الخطورة في قصف للمقاومة في القدس , حيث اعلنت اصابة 4 اسرائيليين احدهم جراحه بالغة الخطورة .

في نفس السياق اعترف الاعلام العبري باصابة 30 اسرائيلي شخصين منهم اصيبوا اصابات متوسطة والباقي بالهلع في قصف المقاومة في بئر السبع وتل ابيب .

وبحسب المصادر الاسرائيلية فقد سقطت عشرات الصواريخ في بئر السبع وتل ابيب والقدس امس الخميس .
 
من يبرر جرائم الصهاينة ويتهم المقاومة التي تحارب اشد اعداء الاسلام والعروبة ومن يندسون اول قبلة للمسلمين وواحدة من اطهر بقاع الارض ، يجعلك تشك في اصله وطينته.
 
مصادر إسرائيلية: الحملة على غزة تحتاج أسبوع على الأقل
733.jpg

نقلت صحيفة "معاريف" العبرية الخميس، عن مصادر سياسية إسرائيلية تقديراتها بأن العدوانية على قطاع ، والتي أطلق عليها "الجرف الصامد" سوف تستمر لمدة أسبوع على الأقل.
وقالت الصحيفة، إن الجهاز السياسي الإسرائيلي بعث برسائل، يوم أمس، حركة " " والمجتمع الدولي مفادها أن سوف تتوسع في الأيام القريبة، وأن إدخال سواء بشكل محدود أو بشكل مستمر لا تزال على الطاولة.
وكان رئيس الإسرائيلية بنيامين ، الذي نقل مركز مشاوراته من "الكرياه" في تل أبيب قيادة الجنوب في بئر السبع، قد صرح يوم أمس بأن هناك قرارا بزيادة الهجمات على حركة وباقي الفصائل الفلسطينية في قطاع .
وأضاف" أن العملية سوف تتوسع وتستمر حتى يتوقف باتجاه " على حد قوله.
 
"هنية": العدوان الإسرائيلي سيفشل في تحقيق أهدافه
682.jpg

أكد إسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية " "، رئيس السابقة، أن العدوان الإسرائيلي سيفشل في تحقيق أهدافه.
وقال هنية، في نشره "المركز الفلسطيني " المقرب من مساء امس الخميس: "إن قيادة الحركة تخشى تهديدات العدو، وأن دماء القادة ليست أغلى من دماء الأطفال والعائلات"، مشيرا أن العدو نقض منذ وقت طويل اتفاق وتنكر لكل التفاهمات، وقرر الحرب امتدادا للهجمة المسعورة على شعبنا في الضفة الغربية والقدس.
وأضاف: "إننا نعتز بشعبنا وننحني لشهدائنا الأبرار ونفتخر بالمقاومة التي أذهلت العالم وأربكت مخططات العدو، فكانت عند حسن ظن والأمة عظمة وأداء".
 
"القسام" تقصف حيفا للمرة الرابعة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
670.jpg

علنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية " " أنها قصفت فجر اليوم مدينة حيفا (شمال ) بصاروخ R160 محلي الصنع.
وتعد هذه هي المرة التي تقصف فيها كتائب القسام حيفا التي تبعد نحو 110 كيلومترات عن منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع فجر الثلاثاء الماضي.
في سياق متصل.. شنت الاحتلال غارة على منزل بحي في مدينة رفح جنوب قطاع مما أدى شخص على الأقل بحسب حصيلة أولىة.
 
الحزب الإسلامي: على الدولة المصرية التحرك سريعًا لوقف العدوان على غزة
556.jpg

أكد الشيخ محمد أبو سمرة، الأمين العام للحزب الإسلامي- الذراع السياسية لجماعة - ضرورة وجود تحرك قومي لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع ، معتبرًا أن مثل هذا التحرك يصب في صالح القومي .
وتابع أبو سمرة، في تصريح لـ" "، أنه لعقود طويلة ظلت هي الظهير السياسي للفلسطينيين وهو دور لا أعتقد أن يمكن أن تتخلى عنه أيًا كانت الخلافات مع حركة حماس؛ فمصر هي الشقيقة الكبري ويجب عليها التدخل لإنهاء العملية العسكرية ضد قطاع .
وأشار أهمية أن يكون هذا التحرك سريعًا؛ لوقف تصاعد في صفوف الفلسطينيين وبينهم والمدنيين العزل، ًا باللجوء لمجلس لوقف هذا العدوان.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى