الجزائر تقدم خبراتها العسكرية في مكافحة الجماعات المسلحة للقوات العراقية .

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

islam073

عضو
إنضم
4 أغسطس 2013
المشاركات
1,730
التفاعل
1,837 0 0
قدمت الجزائر خبراتها العسكرية في مكافحة الجماعات المسلحة، للقوات العراقية دعماً لحرب العراق ضد القاعدة وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش".
بغداد/ المسلة: كشف النائب عن إئتلاف دولة القانون محمد العكيلي، أن الحكومة الجزائرية، وضعت خبراتها في المجال العسكري والإستخباري، أمام القوات العراقية، لتكوين جبهة إقليمية عربية إسلامية تحارب الجماعات الإرهابية في المنطقة لاسيما الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش".

وتعتبر الجزائر من طلائع الدول العربية التي قدمت دعمها للعراق، من خلال زيارة وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، قبل يومين إلى بغداد إلتقى خلالها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي.

وأوضح العكيلي أن "الجزائر لها خبرة في مواجهة الجماعات المتطرفة، والتي سبق وشهدت هجمات إرهابية في مطلع تسعينيات القرن الماضي، كذلك تعرضها لعملية ضخمة إستهدفت حقول النفط على يد شبكة إرهابية دولية، وتصدت القوات الجزائرية لها ببسالة حتى إستأصلتها".

واعتبر النائب أن "الدعم الجزائري، والدولي من روسيا والولايات المتحدة، يحتم على تعاون دول العالم لتوحيد الصفوف في مكافحة الجماعات المتطرفة والتكفيرية الإرهابية".

وأكد الوزير الجزائري خلال زيارته للعراق على مدى اليومين الماضيين، للمالكي، ولنظيره العراقي هوشيار زيباري، على ضرورة التعاون الدولي المكثف للقضاء على الإرهاب الذي يهدد الجميع، وسط اتفاق على عقد اجتماع اللجنة المشتركة على مستوى وزيري خارجية البلدين بأقرب وقت يُراجع خلالها الإتفاقيات الثنائية وتفعليها.

 
( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل )
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى