شركة بريطانية : تقدم في مفاوضات صفقات المقاتلات مع السعودية

abu ali

صقور الدفاع
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
11,294
التفاعل
33,415 85 1
الدولة
Saudi Arabia
ذكرت صحيفة «القبس» الكويتية، أن ريتشارد أولفر، رئيس مجلس إدارة شركة الدفاع البريطانية العملاقة «بي. إيه. إي سيستمز» أشار إلى أن شركته تحرز تقدمًا في صفقة مع السعودية حول سعر مقاتلات أوروبية.





وأشارت القبس إلى أن «أولفر» ذكر خلال مقابلة له مع «رويترز» أن أي تطور في الصفقة مع الرياض سيعزز من وضع شركة «بي. إيه. إي سيستمز» التي تتعافى من انهيار صفقة بقيمة ستة مليارات جنيه إسترليني لبيع 60 طائرة مقاتلة أوروبية من طراز تايفون للإمارات أواخر العام الماضي.
 
بريطانيا تأمل ببيع طائرات للسعودية

رئيس مجلس إدارة شركة الدفاع البريطانيـة يقول إن الشركة تحرز تقدما بصفقة مع السعودية حول مقاتلات أوروبية، مؤكدا أن المملكة شريك مهم للغاية.

العرب
feather.png
Array [نشر في 2014\01\23]

لندن - أشار ريتشارد أولفر رئيس مجلس إدارة شركة الدفاع البريطانيـة العملاقـة "بي.ايه.إي سيستمز" إلى أن الشركة تحرز تقدما في صفقة مع السعودية حول سعر مقاتلات أوروبية.

وقال أولفر في مقابلة مع خدمة رويترز إنسايدر التلفزيونية في دافوس ردا على سؤال حول ما إذا كانت نقاشات ستجرى هذا الأسبوع: “نتحدث دائما مع شركائنا الأهم والسعودية شريك مهم للغاية”.

وسيعزز أي تطور في الصفقة مع السعودية شركة "بي.ايه.إي سيستمز" التي تتعافى من انهيار صفقة محتملة بقيمة ستة مليارات جنيه استرليني (10 مليار دولار) لبيع 60 طائرة مقاتلة أوروبية من طراز تايفون للإمارات العربية المتحدة أواخر العام الماضي.

وقال أيان كينغ الرئيس التنفيذي للشركة في تصريحات أثناء حدث منفصل في لندن إن المحادثات مع الإمارات حول المقاتلة الأوروبية لن تستأنف على الأرجح ووصفها بأنها منتهية. وأضاف أنه مازال متفائلا بشأن فرص المقاتلة رغم انهيار الصفقة مع الإمارات. وقال كينج للصحفيين في لندن أمس إن علاقة الشركة بالإمارات “جيدة للغاية”. وذكر أن الإمارات انسحبت بعد أن خلصت إلى أنه لا يمكن إبرام الصفقة في ضوء ميزانيتها والمدة الزمنية المطلوبة.

وقال اولفر في إشارة إلى فرص أخرى محتملة أمام الشركة “ما حدث هو أن ما كنا نتحدث بشأنه لم يكن لينجح في هذا الوقت لذا سنستمر في الحديث معهم. ستكون هناك أمور أخرى ويمكننا الحديث معهم بشأنها”.

وخسرت أسهم “بي.ايه.إي” نحو 5 في المئة بعد يوم من انهيار المحادثات مع الإمارات حول المقاتلة الأوروبية.

يذكر أن دول الخليج العربية وخصوصا دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، قد انطلقت في عملية تحديث لقواتها المسلحة من جميع الجوانب بما في ذلك الجانب التسليحي حيث تعمل تلك الدول على الحصول على أحدث المعدّات والتكنولوجيات. وتشمل عملية التحديث سلاح الجوّ ذا الدور الحاسم في الحروب الحديثة، وخصوصا في ظل المتغيرات المتسارعة في المنطقة وتعاظم الصراعات والتهديدات.
 
الانجليز وقحيين جدا والسعودية عانت كثيراً من التعامل معهم
حتى على مستوى التدريب والاسعار الخيالية

ومن وقاتحهم يقدمون عرض بصفقة جديده ولا نعلم الى الان ماهي المميزات والتنازلات التي سوف يقدمونها للطرف السعودي وتنال على رضاهم
وهم في السابق لم يرضو شريكيهم المهم !! على حد قولهم مع ان جميع المشاكل التي حصلت بين الطرفين هم المتسببين بها
 
رغبة السعودية في زيادة اعداد التايفون واضحة وهذا المتوقع ان تضاعف العدد الى 144 طائرة
انسحاب الامارات عزز موقفنا اكثر للحصول على تنازلات اكبر وهذه فرصة يجب على المفاوض السعودي استغلالها
خصوصا وان العدد الذي تم استلامه الى الان من التايفون مع اقتراب تسليم F15SA والذي سيبدأ العام القادم
لايجعل المملكة في عجلة من امرها لاتمام الصفقة
وعليهم تعويض ماحدث في الصفقة السابقة من تغير المواقف من قبل بي. إيه. إي سيستمز
القناعة السعودية بالطائرة واضحة والبريطانيون يعلمون ذلك لكن عامل الوقت وانسحاب الامارات يعزز موقف المفاوض السعودي بدرجة كبيرة
 
عودة
أعلى