سنغافورة تنفق 2,4 مليار دولار لتحديث أسطولها من مقاتلات إف 16

ENG/MOHAMED

صقور الدفاع
إنضم
29 نوفمبر 2011
المشاركات
6,291
التفاعل
9,397 67 0
الدولة
Egypt
واشنطن (أ ف ب)


أبلغت وزارة الدفاع الأمريكية الكونجرس بمشروع عقد بقيمة 2,4 مليار دولار لتحديث أسطول سنغافورة من مقاتلات إف-16، كما أعلنت الثلاثاء الوكالة المسئولة عن مبيعات السلاح إلى الخارج.

وأوضحت الوكالة فى بيان أنها أبلغت الكونغرس بهذه الصفقة الاثنين، ما يعنى أنه أمام الأخير مهلة 15 يوما للاعتراض عليها وإلا يصبح العقد نافذا.

وتنص الصفقة على قيام الولايات المتحدة بتحديث مقاتلات الجيش السنغافورى من طرازى "إف-16 سى" و"إف-16 دى" والبالغ عددها 60 طائرة، ولا سيما من خلال تزويدها بأنظمة رادار حديثة وأنظمة ملاحة بالقصور الذاتى، كما أوضح بيان وكالة التعاون والدفاع والأمن، المسئولة عن مبيعات الأسلحة إلى الخارج.

وتنص الصفقة أيضا على تزويد سنغافورة بعينات من قنابل عالية الدقة من طرازات مختلفة بغية إجراء "اختبارات وعمليات دمج" على هذه الطائرات وبحسب الوكالة فإن هذه الصفقة تهدف إلى تبديد مخاوف سنغافورة المتعلقة "بتقادم أسطولها من مقاتلات إف-16 وزيادة فعاليته القتالية".

ويندرج تحديث الأسطول السنغافورى فى إطار الاستراتيجية الأمريكية الرامية إلى تعزيز حلفاء واشنطن الإقليميين ولا سيما فى آسيا، بحسب ما أضاف بيان الوكالة.
 
طيب احنا بقا لازم ننفق كام؟ على 220 طائرة
طبعا فية حاجات اهم عن تطوير سلاحنا
على كل حال
كل شئ تمام وتحت السيطرة يا أفندم
 
عودة
أعلى