روسيا تسلّم الهند حاملة طائرات

amraay2009

صقور الدفاع
إنضم
4 أبريل 2010
المشاركات
7,749
التفاعل
18,379 0 0
يصل وزير الدفاع الهندي إلى روسيا ليستلم بارجة حربية من فئة حاملات الطائرات صُنعت في روسيا من أجل الأسطول الهندي

يتوجه وزير الدفاع الهندي اراكابارامبيل كورين انتوني إلى روسيا الجمعة لحضور حفل تسليم حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" إلى القوات البحرية الهندية غدا السبت، والمشاركة في اجتماع لجنة التعاون العسكري الفني الروسية الهندية المشتركة الاثنين.
وسيقام حفل تسليم حاملة الطائرات في مصنع السفن "سيفماش" بمدينة سيفيرودفينسك.
وكانت روسيا انتهت من اختبار حاملة الطائرات "فيكراماديتيا"، وهي سفينة روسية كانت تابعة للأسطول السوفيتي وقامت روسيا بتحديثها وتطويرها.
ولقد دخلت أكبر صفقة سلاح بين الهند وروسيا مرحلتها النهائية بذهاب حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" إلى البحر في رحلة اختبارية في بداية حزيران/يونيو 2012 بعد أن انتهت روسيا من تحديث بارجة تابعة للأسطول الحربي السوفيتي سابقا كانت تحمل اسم "أدميرال غورشكوف" واستخدمت كحاملة طائرات، توطئة لتسليمها إلى الهند التي اشترتها بموجب اتفاقية صدرت في عام 2004، وأطلقت عليها اسم "فيكراماديتيا". ونصت الاتفاقية على أن تقوم روسيا بتحديثها وتزويدها بمعدات حديثة وبطائرات مقاتلة من طراز "ميغ-29 كا".
وتمت في حقيقة الأمر صناعة بارجة جديدة تقدر على حمل 30 طائرة.
وقال أحد قادة القوات البحرية الهندية، الأميرال مادهوسودانان، في شهر آب/أغسطس الماضي إن "فيكراماديتيا" ستظل في الخدمة لثلاثين أو أربعين سنة، مشيرا إلى أن دخول "فيكراماديتيا" الخدمة يدشن عصرا جديدا من عمليات الأسطول الهندي.

 
حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" غادرت إلى الهند

غادرت حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" شمال روسيا، متوجهة إلى الهند. وتسلمها ممثلو الأسطول الهندي منذ 10 أيام

أبلغ متحدث باسم إدارة مصنع "سيفماش" للسفن وكالة "نوفوستي" للأنباء أن حاملة الطائرات "فيكراماديتيا" ("الأدميرال غورشكوف" سابقا) التي تم تسليمها إلى الأسطول الحربي الهندي منذ عشرة أيام توجهت إلى الهند.
وغادرت السفينة ميناء المصنع الروسي صباح الثلاثاء، متوجهة إلى البحر الأبيض (في شمال شطر روسيا الأوروبي).
وتحمل السفينة التي يقودها طاقم هندي على متنها نحو 180 خبيرا من خبراء مصنع "سيفماش" وعدد من المصانع الروسية الأخرى الذين سيراقبون عمل معدات السفينة ويساعدون الطاقم الهندي على تشغيلها وإزالة أعطال إن وجدت.
وكانت روسيا انتهت من اختبار حاملة الطائرات "فيكراماديتيا"، وهي سفينة روسية كانت تابعة للأسطول السوفيتي وقامت روسيا بتحديثها وتطويرها بموجب الاتفاقية الصادرة في عام 2004 التي نصت على أن تقوم روسيا بتحديثها وتزويدها بمعدات حديثة وبطائرات مقاتلة من طراز "ميغ-29 كا".
وتمت في حقيقة الأمر صناعة بارجة جديدة تقدر على حمل 30 طائرة مقاتلة.
وقال أحد قادة القوات البحرية الهندية، الأميرال مادهوسودانان، إن "فيكراماديتيا" ستظل في الخدمة لثلاثين أو أربعين سنة، مشيرا إلى أن دخول "فيكراماديتيا" الخدمة يدشن عصرا جديدا من عمليات الأسطول الهندي.

 
عودة
أعلى