الصاروخ البالستي ام-9

khodorhoumani

عضو
إنضم
5 يناير 2008
المشاركات
37
التفاعل
1 0 0
DF-15A.jpg

الصاروخ الصيني Df-15 المعروف بأسم M-9 صاروخ بالستي مكون من مرحلة واحدة تعمل من مرحلة واحدة تعمل بالوقود الصلب ويمكنه حمل انواع متعددة من الرؤوس الحربية و يعد الصاروخ التكتيكي الرئيسي للقوات الصينية يطلق الصاروخ من قاذف رأسي ويبلغ طوله حوالي 9.1م ومداه يراوح من 200 الى 600 كم ويعتمد على التوجيه بأستخدام معدات تعمل بالقصور الذاتي مجهز قي قسم الرأس الحربي من جسم الصاروخ يطلق من قاّذف متحرك مركب على عربة ذات ثماني عجلات قادرة على تحرك على مختلف انواع الطرق ويمكن أعداد الصاروخ للأطلاق في زمن يقل عن 30 دقيقة.

ظهر الصاروخ لأول مرة في معرض بكين لمعدات الدفاع ودخل الخدمة في القوات الصينية منذ عام 1989 و اصبحت الوحدة العسكرية المتحركة على الطرق جاهزة للعمل في عام 1995 وهي مسلحة بأربعين صاروخا من هذا النوع ومنذ هذا التاريخ تنتج الصين 50 صاروخا جديدا من النوع Df-15 كل عام.

بلد المنشأ: الصين

الاستخدام: صاروخ أرض/أرض تكتيكي

الدول المستخدمة: الصين,سوريا,ايران,باكستان

الواصفات العامة و الفنية:

التكوين: مرحلة واحدة

الطول: 9.1م

القطر: 1م

الوقود: صلب

التوجيه: القصور الذاتي

المدى: 600كم

وزن المرحلة النهائية: 500كجم

زمن الأعداد للاطلاق: 30 دقيقة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
مواصفات جميلة للصاروخ و الاجمل ان الصاروخ موجود بسوريا ايضا و الباكستان و ايران
 
صاروخ متوسط المدى ولكنه قديم منذ تسعينات القرن الماضى واعتقد من السهل على منظومة باتريوت باك3 اعتراضها
 
شبيه الاسكندر الروسي

بالفعل أخي أحمد هو شبيه للأسكندر الروسي من حيث بعض الأوجه لكنه يفتقد أهم ما يميز الأسكندر ألا و هي الدقة الرائعة التي توفرها صواريخ إسكندر الروسية .
 
وفى فى الموسوعة الحرة ان مصر تمتلك الصاروخ دا
– انتشار معلومات على حصول مصر فى التسعينات بعد حرب الخليج الثانية مباشرة على الصاروخين الصينين M9 / M11بمحركات تعمل بالوقود الصلب واكثر دقه من صواريخ الوقود السائل مثل سكود وبمدايات 600 كيلومتر ل M9 و 180-300 كيلو مترا لصاروخ M11 وهو الصاروخ الذى اطلقت عليه باكستان اسم حاتف / هاتف بارقام مختلفة


http://defense-arab.com/t6608.html
 
الله يعطيك العافية .... الصواريخ اثبت فعالية كبيرة خاصتاً بعد حرب تموز 2006
 
يا أخوان الرجاء عند تقديم مصدر ما خصوصاً بما يخص الأرقام أو حيازة سلاح ما من قبل دولة ما ألا يكون من الويكيبديا لأنها لا تعتبر مصدر مقبول على الإطلاق و أي أحد يستطيع كتابة اي شيء في الموسوعة .
 
يا أخوان الرجاء عند تقديم مصدر ما خصوصاً بما يخص الأرقام أو حيازة سلاح ما من قبل دولة ما ألا يكون من الويكيبديا لأنها لا تعتبر مصدر مقبول على الإطلاق و أي أحد يستطيع كتابة اي شيء في الموسوعة .
حاضر بس ياريت انت كمان تجيبلنا مصادر
 
رد: الصاروخ البالستي ام-9

مشكورررررررررررررررررر والى جاى احسن ان شاء الله
 
رد: الصاروخ البالستي ام-9

شبيه الاسكندر الروسي
df-15a.jpg


df-15.jpg

اخي الفاضل الزعيم

الصوره الاوالي صحيحه وماعليها كلام اما الثانيه فمشكوك بها ويدل علي لعب فوتشوب واول مره اشوف صواريخ روسيه شغل فوتشوب ؟؟؟؟

للتواضيح الصوره الثانيه تدل علي ان الصاروخ المنطلق اكبر حجماً من العربه اللتي تحمله والرأس الحربي فقط يغطي نصف الشاحنه ؟؟؟؟

وشكرا علي الصور
 
عودة
أعلى