«فورتشن» ترشّح دبي لعرش المطارات العالمي

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,961
التفاعل
102,483 729 2
«إياتا» تختار الإمارات رئيساً لمجموعة مراقبة الأجواء الدولية

لمصدر:

  • دبي ـ البيان
التاريخ: 22 ديسمبر 2013
143427975.jpg

أحمد بن سعيد


رشحت مجلة فورتشن العالمية مطار دبي الدولي لاحتلال المركز الأول عالمياً خلال العامين المقبلين لكنها صنفته في المركز الثاني عالميا في 2013 ضمن قائمة ضمت أكبر 30 مطارا في العالم، من حيث حركة المسافرين العالميين. وأكد التقرير أن مطار دبي سيغير خريطة المطارات العالمية في غضون 10 سنوات من الآن، من حيث طاقة المطارات.

ويأتي هذا فيما فازت الإمارات برئاسة مجموعة العمل الحكومية الدولية لمراقبة الحدود التابعة للاتحاد الدولي للنقل الجوي (اياتا) بعد حصولها على تصويت غالبية الممثلين الأعضاء، في ختام الاجتماع الثالث والاربعين الذي عقدته المجموعة في العاصمة التركية اسطنبول مؤخرا.

وأكد سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي، أن التصويت بنعم لرئاسة الامارات لهذه المجموعة الدولية المهمة إنما هو تصويت على قدرة الامارات وكفاءتها.

ودعا سموه إلى المضي قدما على طريق تطويع أرقى التقنيات لمواكبة تدفق الركاب عبر مطارات دبي وتبني تشريعات ومعايير تصب في نهاية المطاف في واحد من أهدافنا الرئيسية وهو أن تصبح دبي مدينة ذكية، والتهيؤ لفترة النمو المتوقع في قطاع الطيران، حيث من المستهدف أن يتعامل مطار دبي الدولي مع 75 مليون مسافر في 2015 وأكثر من 100 مليون مسافر في 2020.


 
فعلا تستاهل دبي الوجه العربي المشرق

مطار دبي من افضل المطارات اذهلتني العمليات اللوجستية والخدمية في طيران الامارات وكذلك الشركة المشغلة للمطار

سبق لي الهبوط ورؤية المطارات الكبرى في العالم مثل مطار امستردام ولوس انجلوس وشيكاغو وهيثرو في الحقيقة مطار دبي لا يقل عنها اطلاقا بل يكاد يكون افضل
 
قد اتفق مع الامارات او اختلف معها في بعض الامور لكن كلمه حق تقال الامارات بيضت وجيه الخليجين وليس الاماراتيين فقط
 
عودة
أعلى