د. المزروعي: نتطلع لاحتلال الصدارة في صناعة أساطيل أسلحة البحرية الخليجية

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,979
التفاعل
102,545 743 2
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1387445075-sdarabiaKhaled_Deondse123.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

قال الدكتور خالد المزروعي رئيس المدراء التنفيذيين في شركة أبو ظبي لصناعة السفن –التي انشئت قبل 17 عاما- أن شركته باتت تتصدر موقع الريادة في صناعة السفن الحربية المعقدة، والقوارب السريعة وقوارب العمليات، بالإضافة إلى تقديمها خدمات الصيانة لعملائها في منطقة الخليج العربي.

وأضاف المزروعي في مقابلة خص بها مجلة "الأمن والدفاع" على هامش مؤتمر قادة القوات البحرية الذي عقد في أبو ظبي في السادس من شهر تشرين أول نوفمبر الجاري أن سلاح البحرية الإماراتي بشكل خاص وأسلحة بحرية دول مجلس التعاون الخليجي يشكلون العملاء الرئيسيون لمنتجات الشركة، مشيرا إلى تبني الشركة استراتيجية جديدة ترتكز على تقديم الخدمات بالإضافة إلى صناعة السفن الحربية المعقدة والسفن السريعة للعمليات المتطورة.

"نحن نركز على توفير أفضل خدمات الصيانة للأساطيل الخليجية، لان وجود هذه السفن في البحار، وجاهزيتها لن تحدث بدون توفر صيانة دورية، وخدمات متقدمة تشمل توفير قطع الغيار في جميع الأوقات، وتزويدهم بها بسرعة"

كما تطرق المزروعي إلى استراتيجية شركة أبو ظبي لصناعة السفن القائمة على تمكين الشباب الإماراتي من إدارة الشركة، واستقبال خبراء تكنولوجيا الصناعات البحرية من الخارج "كل مشروع نشارك به نضع على سلم أولوياتنا أن يتولى الشباب الإماراتي قيادة ذلك المشروع، بالإضافة إلى حرصنا على تدريبهم على إدارة المشروع قبل انطلاقه"

وأشار رئيس المدراء التنفيذيين لشركة أبو ظبي لصناعة السفن إلى توفر عدد كبير من المهندسين الإماراتيين المتخصصين، ولديهم الخبرة في المجالات البحرية كالمتقاعدين من أسلحة البحرية.

وكشف المزروعي عن قيام شركته بتطوير شركة جديدة اسمها "فرانتيرز" التي لا تزال في مرحلة الإنشاء في أبو ظبي ستكون مسؤولة عن أنظمة الدمج للاتصالات للسفن، بالإضافة إلى "شركة صفوة مارينز" التي تعنى بصيانة اليخوت.

واكد المزروعي على أهمية سفينة "البينونة" الحربية التي تقوم شركة أبو ظبي لصناعة السفن بصناعتها، وأشار إلى أن شركته كانت قد سلمت سلاح البحرية الإماراتي في شهر أيار مايو الماضي السفينة الثانية فيما سيتم في منتصف شهر كانون أول ديسمبر تسليم السفينة الثالثة.

"البينونة الأولى تصنع في أحواض بناء السفن بفرنسا، لكن الثانية والثالثة الرابعة والخامسة والسادسة سيتم صناعتها هنا في الأمارات العربية المتحدة، حيث سيتم تسليمها خلال العام القادم 2014 والذي يليه 2015.

وقال المزروعي أن "البينونة" تعتبر فخر الصناعات الإماراتية التي تنتجها شركة تتوفر لديها جميع المقومات لتنافس وتكون افضل الشركات الإقليمية في مجال صناعة السفن الحربية، مشيرا إلى إدخال تحسينات على البينونة رقم 2 مشددا على أن "البينونة الثالثة ستتم بصناعة أيدي وعقول إماراتية، وهم من سيقوم بتسليمها لسلاح البحرية الإماراتي مدعوم من قبل والمختصين"

وقال المزروعي أن شركته تقوم بدمج أنظمة الملاحة على السفن التي تصنعها أو يطلب منها تطويرها وتقديم الصيانة لها؛ كمعدات الملاحة وأجهزة الاتصال.

"تقوم شركة أبو ظبي لصناعة السفن بتزويد شركائها الاستراتيجيين بالسفن والاستشارة فيما يحتاجونه من حلول بحرية، حيث أصبحت شركتنا محورا رئيسيا للحصول على المعلومات التي توصلت لها افضل تكنولوجيا الحلول البحرية في العالم"

وأشار الى أن هناك أسلحة بحرية خليجية قد انضمت لزبائن الشركة، بالإضافة إلى تعاونها مع شركات خليجية وعالمية في شبه القارة الهندية في مجال صناعة السفن الخاصة بخفر السواحل والشركات النفطية.

"نتطلع لاحتلال مركز الصدارة في تزويد أساطيل أسلحة البحرية الخليجية جميعها بالخدمات التي تحتاجها، حيث شرعنا بتقديم الخدمات الاحتياجات الحالية لأسلحة البحرية لمدة عام، فيما نقوم بدراسة هذا المشروع وتقديم خدمة الاستدامة لجميع السفن والقوارب التابعة لأسلحة البحرية الخليجية"

وقال المزروعي أن شركته بات قادرة على صيانة سفن لم تقم الشركة بتصنيعها، مشيرا إلى رعاية شركته لشركات محلية وإقليمية ناشئة في هذا المجال "علاقة شركتنا بالشركات العالمة في نفس المجال من الصناعات البحرية هي علاقة تكامل وتنافس شريف لتزويد زبائننا بأفضل ما يوجد لدينا من حلول بحرية
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/projects/sda/uploads/adsbe231.jpg​
"

واكد المزروعي على قدرة شركة أبو ظبي لصناعة السفن على سد احتياجات أسلحة البحرية الخليجية في مجال السفن الحربية والقوارب السريعة، مع التركيز على توفير الخدمات التي توفر الأرباح للشركة التي تملك مبادلة ما نسبته 40% من أسهمها.

"كي نحقق الأرباح يجب أن نخلق علاقة متميزة مع شركائنا تقوم على إرضاء الزبائن منذ الخطوة الأولى للاستجابة لاحتياجاتهم.

وأشار المزروعي إلى أن إنشاء شركة أبو ظبي لصناعة السفن شكل حافزا كبيرا لإقامة شركات مماثلة لها في دول مجلس التعاون الخليجي، لكنه اكد على أن شركته لا زالت اكبر شركة متخصصة في صناعة السفن الحربية المعقدة والمتطورة على الأطلاق كالبينونة وقناطة.

"نتطلع إلى التكامل مع شركات صناعة السفن العالمية حيث وقعنا اتفاقية تعاون مع شركة بابكوك البريطانية المتخصصة بتقديم الخدمات للقوات البحرية البريطانية والنيوزلندية والاسترالية وشركات أخرى".

وأشار المزروعي إلى أن الجيل الجديد من قيادة سلاح البحرية الإماراتي يتطلع للحصول على افضل الحلول التكنولوجية، حيث تتوفر لديهم معلومات عما يحتاجونه اكثر من توفرها لدى المصنعين انفسهم بسبب اطلاعهم على اكثر الحلول العالمية المتوفرة في هذا المجال.

وحول مشاريع شركة أبو ظبي لصناعة السفن قال المزروعي أن شركته تدرس الآن استخدام تكنولوجيا جديدة في تطوير صناعة السفن الحربية عبر استخدام الطاقة الحديثة التي تحافظ على البيئة.

 
المزيد حول شركة ابوظبي لبناء السفن



وهنا عن شركتها المتخصصة في دمج النظم , ابوظبي لدمج الانظمة

 
عليهم البدء بصنااعة الغوااصاات والزوارق الصاروخية متوسطة الحجم ومن ثم الانتقال لصنااعة الكورفيتات
 
عليهم البدء بصنااعة الغوااصاات والزوارق الصاروخية متوسطة الحجم ومن ثم الانتقال لصنااعة الكورفيتات


حاليا يصنعون الزوارق الصاروخية فئة غناضة ( مزودة بصواريخ مارتي البحرية )

DpnXYxmY7C4dveW2LFIvuTl72eJkfbmt4t8yenImKBVvK0kTmF0xjctABnaLJIm9


ويصنعون كورفيت البينونة كذلك

SHIP_Corvette_Baynunah_Class_CMN_lg.jpg


واليوم كتبت موضوعا جديدا عن سفينة دورية OPV جديده من ابداعات ابوظبي لبناء السفن لم اتحدث عنها من قبل ..

OPVs.jpg


ومنتجات اخرى كسفن الابرار

dsc_0016_500x333.jpg


زوارق الاعتراض السريع
ADSB+MRTP16+High+Speed+Interceptor.jpg


وهذه
fast%20patrol%20boat.jpg


للمزيد زر موقع الشركة - قسم المنتجات والخدمات
 
ايضا في تقرير قرأته في ملف PDF , يتحدث ان الامارات ستكون في مرحلة تحديد مواصفات الغواصات المستقبلية + فرقاطات سنة 2016 , ويتوقع ان يتولاها احد الاحواض المحلية , ربما ابوظبي لبناء السفن ( الذي عرف بالشراكة مع CMN الفرنسية ) او الاتحاد لبناء السفن ( الذي دشّن الشراكة مع الجانب الايطالي فينكينتياري ) الاتحاد لبناء السفن خيار مرجح جدا لانه اعلن عزمه تصنيع سفن الفلج الخفية + احتمال اضافة المزيد من ابوظبي كلاس متخصص حروب الغواصات ASW ..

وايضا .. غواصات بطول 28.5 متر

Mini submarines to be built in capital

Mini submarines and patrol boats are to be made in the as the newly established Etihad Ship Building, based in , targets a burgeoning Middle East naval market.


The company was formed in September as a joint venture between Fincantieri of Italy and the local firms Melara Middle East and Al Fattan Ship Industry.

Al Fattan already has a facility at Al Sadr Port in Taweelah, near the Dubai border. In addition to building vessels, Etihad Ship Building will offer maintenance and retrofitting services to navies in the region.


The joint venture reflects the Government's increased focus on its offsets system, which directs foreign defence suppliers to contribute to the UAE, particularly in transferring technology into the local economy. Fincantieri entered into the partnership after receiving a contract to provide the UAE Navy with an anti-submarine warfare vessel and stealth patrol vessels.

The Italian company has shipyards in Italy, Germany and the US, and has produced naval vessels for Italy, , Malta, Iraq, the UAE and the US.

Etihad Ship Building, which is an exhibitor at the International Defence Exhibition and Conference (Idex) in Abu Dhabi this week, is the third major shipbuilder in Abu Dhabi set up to cater to demand in the region for naval vessels and luxury yachts. The other companies are Abu Dhabi Ship Building, which has a contract worth more than US$1 billion (Dh3.67bn) to build six corvettes for the UAE Navy, and Abu Dhabi Mar, which builds yachts and is also expected to build naval vessels.

The Etihad Ship Building joint venture "offers us significant business potential … not only in the military but also in the civilian sector," said Giuseppe Bono, the managing director of Fincantieri.

Angelo Fusco, Director Customer Relationship and Production Process told delegates at an Abu Dhabi conference last week that Etihad Ship Building would produce "midget submarines".

The company's mini submarines, which Mr Fusco said would be 28.5 metres long, would not be the first produced in the Emirates. The Bin Jabr Group, a family-owned business with a defence division, has produced submersibles for the UAE Forces.

Etihad Ship Building's mission was "to establish a fully capable local shipyard with all related processes like design, engineering, construction, outfitting, project management, test trials, maintenance and repair," Mr Fusco said. Fincantieri would transfer its methodology in these fields to the new company, he said.

The joint venture aims to generate profit that will satisfy Fincantieri's offsets requirements stemming from its contracts for the anti-submarine warfare and stealth vessels. The new company should also position Fincantieri to be the prime contractor in the and production of other ships to the UAE Navy, Mr Bono said at the Abu Dhabi International Offset Conference in the capital last week.

The UAE Offset Program Bureau introduced a policy last year representing its most dramatic changes in 18 years. The rules allow defence companies to receive credits for transferring technology and for training and hiring UAE nationals, and requires the firms to set up profitable joint ventures in the country.

Etihad Ship Building will also produce patrol vessels at Al Fattan shipyard in Taweelah after an upgrade there, Mr Fusco said.

Al Fattan's output is to include aluminium boats for coastal patrol and offshore protection.

Fincantieri will train Etihad Ship Building staff, with on-the-job training following at the joint ventures's shipyard at Al Sadr Port.


Read more:
Follow us: |
 
هذه سفينة الOPV من ابوظبي لبناء السفن ( ستكون قادرة على القيام بمهام الدفاع الجوي في عرض البحر )


OPVs.jpg

برنامج السفينة يتضمن سفنا بطول 65 متر الى 70 متر متخذا الشكل الحديث للزوارق العالية السرعة ( Axe Bow Deep V bottom shape ) وهي مزودة باسلحة ومستشعرات في غاية التطوّر .. هذه السفن تحمل طاقما من 42 بحار وكذلك مهبط هيليكوبتر لتتمكن من القيام بمهام متعددة مثل :
  • القيام بمهام الدورية والاستطلاع ومراقبة الحدود
  • تأمين البنى التحتية البحرية الحساسة
  • القيام بمهام الدفاع الجوي من البحر .
  • انفاذ القانون البحري المحلي والدولي .
  • مهام مكافحة القرصنة في البحار .
  • القيام بدور السفينة القائد .
  • المشاركة بالعمليات المشتركة مع القوات المسلحة .
  • المشاركة في مهام البحث والانقاذ .

ADSB OPV program comprises of 65 – 70m Axe Bow Deep V bottom modern high speed vessels with state of the art weapons / sensors. These vessels carrying 42 personnel and organic helicopter carry out multi mission operations as follows:
  • Patrolling and reconnaissance missions and monitor borders.
  • Securing critical maritime infrastructure
  • Air defense missions at sea
  • Enforcement of local and international maritime law
  • Anti-piracy tasks in seas
  • Acting as the command vessel
  • Participation in joint operations with armed forces
  • Participation in
 
اعلم كل ذالك اخ كميكازي والحمد لله قد سبق واشترت السلطنة زورقي انزال من احواض ابو ظبي

لكن اناا اقصد البدء بمشاريع كبيرة اخرى وخصوصاا الغواصاات
فالاستحواذ على مشروع غواصة الاندراستاا الفرنسية او نقل تقنيتهاا والبدء بتصنيعهاا في احوااض ابوو ظبي بموااصفاات جديدة منااسبة على حسب الطلب
للبحرياات .... سيشكل ضربة معلم كبرى بالنسبة للامارات وبقية بحريات دول الخليج
 
تبدو الOPV مزودة بنظام الدفاع الجوي RAM من شركة ريثيون ( فوق الزورق الصغير مباشرة )

OPVs.jpg


هذا هو النظام :

uss-green-bay-ram.jpg


النظام RAM ( اختصار لـ Rolling AirFrame Missile ) هو نظام دفاع جوي تستخدمه العديد من البحريات حول العالم ( يوجد 100,000 صاروخ منه حول العالم ) يتميز بكونه Super Sonic وخفيف الوزن , سريع في ردة الفعل , اطلق وانسى , ويستطيع توفير الدفاع ضد صواريخ الكروز المضادة للسفن , الهيليكوبترات والتهديدات الجوية اضافة للسفن المعادية

rms12_ram_pic01.jpg


Raytheon’s Rolling Airframe Missile is a supersonic, lightweight, quick reaction, fire-and-forget missile providing defense against anti-ship cruise missiles, helicopter and airborne threats, and hostile surface craft.

من صفحة المنتج في موقع ريثيون




 
كماا ان اكبر سفينة انزال معناا في اسطول البحرية السلطانية العمانية وهي .... ناااصر البحر....والتي هي مخصصة لنقل الجنوود وانزال الدبابات وحمل مروحيات بدأت بالتقاادم
واعتقد ان السلطنة ستحااول استبدالهاا فالخمس سنواات المقبلة

فعلى احوواض الامارات البدء بصنع سفن من هذه الفئة لكن بشكل مطور واكبر قليلا لانهم احق بالصفقات الخليجية من غيرهم
واعتقد اذاا تواافرة هذه السفينة بالمواصفات والقدرات والامكانيات والسعر المنااسب فأنهاا ستكوون خيار السلطنة الاول بسبب العلاقاات والقرب وغيرهاا ولانهم سبق وتعاقدواا على عدة سفن انزال متوسطةالحجم

[/URL]
 
ابوظبي لبناء السفن لاتقوم بعمل دعاية كافية لمنتجاتها ( للاسف )

في معرض نافدكس 2013 ( المعرض البحري المرافق لايدكس 2013 ) كان هناك زورق عرض نموذجه في جناح الشركة في المعرض , احد الاخوة وضع صورته هنا اثناء تغطيتنا لايدكس ونافدكس 2013 وفعالياته واخباره وصوره .. الزورق شبيه جدا بهذا التصميم المستقبلي لزورق OCEAN EAGLE 43 trimaran patrol vessels من شركة CMN ( نفس الشركة التي تنقل التكنولوجيا وتتعاون مع ابوظبي لبناء السفن .. مشروع بينونة على سبيل المثال ) , لذلك , قد يكون تم تعاون بخصوصه , الله اعلم لكنني رأيت هذه الصورة وذهلت ..

Ocean_Eagle-40.jpg


اتمنى ممن لديه الصورة ان يضعها مجددا شاكرا له ومقدرا .
 
بسم الله ما شاء الله على الامارات , هذا ما نحتاج اليه نحن العرب , الامارات اصبحت نموذج يحتذى به فى مجال الصناعات العسكرية برى وبحرى وجوى , تخيلوا اخوتى لو عندنا 10 دول عربية تقوم بما تقوم به الامارات من نقل للتكنولوجيا وتطويرها والتصنيع المحلى , والله كان حالنا اكيد سيكون افضل بمراحل .
شكرا للسفير الاماراتى فى منتدانا الاخ العزيز : كاميكازي الامارات :);)
 
بالفعل منتج إماراتي خليجي عربي يدعوا للفخر عمل جاد و متواصل و نقلة نوعية في مجال الـ UAV
و صناعة مركبات النقل العسكري البري كـ نمر و أيظاً في المجال البحري سفن كورفيت بينونة و زوارق
صاروخية و زوارق إعتراض و صناعة ذخائر و صواريخ و أسلحة خفيفة الإمارات تمشي في الطريق
الصحيح في مجال الصناعات العسكرية بل الكثير من المجالات لا تعد و لا تحصى بالفعل دار زايد مفخرة للعرب :)
 
بسم الله ما شاء الله على الامارات , هذا ما نحتاج اليه نحن العرب , الامارات اصبحت نموذج يحتذى به فى مجال الصناعات العسكرية برى وبحرى وجوى , تخيلوا اخوتى لو عندنا 10 دول عربية تقوم بما تقوم به الامارات من نقل للتكنولوجيا وتطويرها والتصنيع المحلى , والله كان حالنا اكيد سيكون افضل بمراحل .
شكرا للسفير الاماراتى فى منتدانا الاخ العزيز : كاميكازي الامارات :);)

في الخدمة صديقي :)

منتجات اخرى عرضتها شركات مثل ابوظبي مار ولم تأخذ نصيبها من الشهره , مثل زورق الاعتراض التكتيكي ( بنوعيه : بقائد وبطراز غير مأهول ) عرض احدها ببرج السلاح ليمور 30 من BAE Systems ( اذكر انني اخذت معي بروشر المنتج ويتحدث عن مقطع راداري = صفر )

navdex_2013_20130219_1429313252.jpg

IDEX20131_2013_02_17.JPG


8dkr1.jpg


وهذه غرفة قيادة وتحكم مبتكرة عرضت في جناح شركة الصير مارين

EGlOQ.jpg


تتحكم باسطول من الدرون البحري مثل الشفق , ثعبان البحر , RHIB بنوعه الغير مأهول

12_Serpent_PosterSMALL.png

11_RHIB_PosterSMALL.png

view1.php


SeaSerpent1.jpg

Sea%20Serpent3.JPG


هنا مواضيع كاملة عنها

http://defense-arab.com/vb/threads/65922/

http://defense-arab.com/vb/threads/69486/
 
بأذن الله سيقفز الخليج قفزة كبيرة بما ان الامارات ستتولى صناعة الاسلحة

بالتوفيق للخليج
 
اتمنى منك استاذ كاميكازى ان تقوم بعمل موضوع عن الصناعات العسكرية الاماراتية فى كل الافرع كموضوع واحد وكمرجع لمن يريد المعرفة مع تزويد الموضوع بالصور والخطط المستقبلية للصناعات العسكرية الاماراتية .
 
بأذن الله سيقفز الخليج قفزة كبيرة بما ان الامارات ستتولى صناعة الاسلحة

بالتوفيق للخليج

ابشرك بمفاجآت بالجمله في الفترة القادمة ( جوا , بحرا , برا , وايضا في قدرات الانظمة الغير مأهولة بانواعها )
 
اتمنى منك استاذ كاميكازى ان تقوم بعمل موضوع عن الصناعات العسكرية الاماراتية فى كل الافرع كموضوع واحد وكمرجع لمن يريد المعرفة مع تزويد الموضوع بالصور والخطط المستقبلية للصناعات العسكرية الاماراتية .

هناك الكثير الكثير مما كتبته , اتمنى ان يساعدني احد اعضاء الادارة في جمع ماكتبت منذ البدايه ( ال History ان وجد ) ووضعه في موضوع واحد ..
 
شكرا اخي كاميكازي على الموضوع

اعجني التوسع المتخصص في ابوظبي للسفن

هذا سيبني كوادر متخصصه على مر الايام

هناك شركات كثيره في الامارات تصنع القوارب الصغيرة الخاصه بحرس السواحل

مثل قوارب الخليج والشعالي مارين ولكنها متخصصه
في صناعة اليخوت

ابوظبي لسفن تركيزها كبير على الجانب العسكري
وهذا ما يميزها

اتمنى لو ابوظبي للسفن تزود البينونه بالجول كيبر
مثل بعض سفن الكورفيت الموجوده سابقا
والطوربيدات حتى لو كانت خفيفه
 
ابشرك بمفاجآت بالجمله في الفترة القادمة ( جوا , بحرا , برا , وايضا في قدرات الانظمة الغير مأهولة بانواعها )
كاميكازي نريد فديوهات عن الصناعات الاماراتية البحرية فرقاطات زوارق صاروخية كورفيتات أثلج صدورنا بصناعات عربية وخليجية
 
هناك الكثير الكثير مما كتبته , اتمنى ان يساعدني احد اعضاء الادارة في جمع ماكتبت منذ البدايه ( ال History ان وجد ) ووضعه في موضوع واحد ..

سوف يتم تنفيذ الطلب

راسلني اخي سيف ......... وسوف يتم تنفيذ هذه الفكرة ........ وتثبيت الموضوع

وشكرا على حصرياتك المتميزة

بالتوفيق للاخوة الاشقاء في الامارات

ومن تقدم الى تقدم ان شاء الله

وشكرا
 
عودة
أعلى