واشنطن قد تسمح للسعودية فقط بشراء طائرة اف 35

هههههههههههههههههههههههههه
والفنيين لهم كلية مستقلة يتخرجون منها
ليس هناك ضرورة للرد
طالما ان كل المتخرجون من الكلية الجوية طيارين

انت لاتعرف عن طريقة تأهيل الضباط و الافراد في الامارات ( خاصة الفنيين مثل فني محركات , فني تسليح , فني الكترونيات الخ..)

خذ هذه النبذة

مشروع التدريب الفني البريطاني
emlicon.jpg
sep.jpg
printicon.jpg


تم تأسيس مشروع التدريب الفني البريطاني في عام 1993 بعدد قليل ، ثم بدا المشروع يتطور ويتوسع ليضم اعداد من الطلاب الذين يدرسون في اكثر من 50 جامعة وكلية في بريطانيا وايرلندا ، وتتركز الدراسة في المشروع على تخصصات فنية تخدم المجالات التالية : هندسة الطيران ، هندسة الحاسب الالي ، الهندسة الكهربائية ، هندسة الكترونيات ، الهندسة البحرية ، هندسة ميكاترونيك ، هنسة الاتصالات، هذا إلى جانب الدراسة الاكاديمية التي تسبق وتلحق التخصص الذي يختاره الطالب ، وتنتهي الدراسة بمشاريع تخرج تستعرض من القائمين على المشروع ويحصل الطالب بعد تخرجه على شهادة الدبلوم الوطني البريطاني والدبلوم العالي بعد الدراسة التي تستغرق مدتها ما بين 3 إلى 4 سنوات وكانت إدارة البرنامج التعليمية ومعادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد قررت في عام 2003م الاعتراف بشهادات مشروع التدريب الفني البريطانية داخل الدولة ، ويعكس هذا الاعتراف حرص قيادتنا الرشيدة على بناء الانسان وإعداده للمساهمة في النهضة الحضارية للدولة واكمال مسيرة التقدم والرقي بالوطن إلى اعلى مستويات .

كما يوكد هذا الاعتراف حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبني هذا لامسروع منذ البداية ومتابعة تطوره خطوه بخطوة وهو ثمره تعاون لكافة افرع القوات المسلحة والرافد الذي يهدف من خلاله إلى اعداد جيل من الفنيين المواطنيين للعمل في القوات المسلحة وتفهم الاجهزة المتطورة والمعدات الحديثة مسلحين بالعلم والمعرفة واللغة والخبرة اللازمة كلا في مجال تخصصة ، ويواصل المشروع تقدمه نحو الامام بإتاحة الفرصة للمتميزين من ابناء القوات المسلحة بمتابعة تعليمهم العالي .



هذه ( نبذة فقط ) وهناك ما لاتعرفه الكثير :)
 
فنيون اماراتيون تخرجوا من مشروع التدريب الفني ( بالمناسبة هم دفعات كثيرة ومنذ سنة 1993 والمشروع مستمر )

20ss-23860.jpg
107262.jpg

in_1_b.jpg
3050519379.jpg

بحسب ( وام ) تخرجت الدفعة رقم 14 من المشروع البريطاني سنة 2010 ,, لك ان تتخيل كم دورة الى الآن تخرجت , الاعداد والتخصصات الخ..
Satellite


لذلك اكرر نصحي لك , لاتتحدث عن الغير بلا علم :)
 
المسألة مجرد وقت فمع توحيد القوة الخليجية المشتركة سيكون هناك تعزيز للقوة الخليجية
من كل النواحي البرية و البحرية و الجوية و أتمنى أن يكون هناك تنويع في الشراء بدل
الإعتماد على مصدر واحد و هو الولايات المتحدة .
 
هههههههههههههههههههههههه
يا اخي ليس كل من دخل كلية جوية يتخرج طيار
المهم انا اتكلم واقول اضافة مقاتلات حاليا الى السابق صعب على الامارات استيعابها بشكل سريع
اما لو اخرجت مقاتلات وادخات مقاتلات فالوضع يختلف

بالفعل كلامه صحيح عندنا في الامارات كل من يتخرج من الكلية الجوية يعتبر طيار وبالامس كان حفل تخرج الدفعه 43 من الطياريين
ولايوجد مشكلة في الاستيعاب الامارات قادره على ذالك وستحصل على 26 طائرة جديده F-16
 
دخول الاف 35 يذكّرني بدخول الاف 16 بلوك 60 للمنطقة :)

اتوقّع ذات العقلية والمبدئية , والله الموفق لكل خير
ارجع لمشاركتي القديمة ستجد اني قالت في السابق ان الامارات مهتمة بها بل ستشتريها ! ليس الامارات بل اغلب دول المنطقة وحتى مصر ! هي مسألة وقت وتبدأ شركات الاسلحة الامريكية بالضغط على الحكومة لكي تحصل على المال من مشترين جدد لكن كل هذا سيكون بعد 2018 علي أقل تقدير ........

بخصوص العقلية هي جيدة وتعجبني لكن هذا لا يعني ان كل من حولها سيئين بل الضروف والضغوطات وكثير من العوامل الاستراتيجية هي التي من تجعلهم في هذا المأزق ..... المبدئية الاماراتية رائعة ومن افضل ما احبه في سن الشروط على الشركات المصنعة وعدم تدخل القيادة بالامر !

هناك شيء للاسف لا يتوفر في الكثير من الدول المنطقة وهو تدخل رجال السياسية في الصفقات العسكرية ! وعدم ترك الامر للخبراء العسكريين لتحديد الاولوية والافضلية احد المقاتلات اعجبت رئيس دولة ما (بدون اسماء) فقرر شراء تلك الطائرة ! كل الامور كانت تصب في صالح مقاتلة ثانية ! بالاستناد الى الخطة الاستراتيجية لدولة .... الامر تكرر اكثر من مره في عدد من الصفقات العسكرية في بعض الدول ....المحصلة في النهاية الله يستر على تلك الدول في الحروب القادمة o_O
 
عودة
أعلى