الإمارات ستسلم الجيش الروسي قريبا أول طائرة دون طيار

predator7

عضو
إنضم
30 ديسمبر 2009
المشاركات
1,505
التفاعل
120 0 0
أعلنت شركة "أدكوم سيستمز" الإماراتية أنها ستسلم الجيش الروسي في فبراير/شباط عام 2014 أول طائرة دون طيار للاختبار. وقال رئيس مجلس إدارة الشركة علي الظاهري إن أول طائرة بدون طيار من طراز "يونايتد 40" ستصل إلى روسيا في فبراير/شباط العام المقبل، مشيرا إلى أن زيادة صادرات الطائرات بدون طيار ستتوقف على نتائج اختبار طائرة "يونايتد 40". وأكد الظاهري أن الجانبين وقعا اتفاقا أوليا حول شراء مجموعة اختبار من الطائرات بدون طيار. من جانبه قال الخبير في مجال الطائرات بدون طيار دنيس فدوتينوف إن "أدكوم سيستمز" مهتمة جدا بالسوق الروسية، مضيفا أنه يمكن أن نتوقع التوصل إلى اتفاق حول إنتاج هذه الطائرات في روسيا. تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن روسيا في عام 2009 اشترت 12 طائرة بدون طيار من إسرائيل بمبلغ يقارب 53 مليون دولار، إلا أن هذه الصفقة واجهت انتقادات كثيرة.

 
الحمد لله و بارك الله فيك اخي الكريم
هذه هي الاخبار التي تسر و تزرع الامل في المستقبل
بداية الطريق خطوة
و انشاء الله ننتقل من مرحلة الاستيراد الى التصدير على مختلف الاصعدة
لا نحتاج الا للارادة و المثابرة
وفقك الله
 
تحية للامارات ويا رب تكلل الصفقة بالنجاح وطلب روسيا للطائرة لا يدل فقط علي حاجة الروس للطائرة لكن يدل ايضا علي القدرة علي تسويق الطائرة
 
ان شااء الله الخطووة القاادمة ان تشتريهاا بقية دوول الخليج بأعداد مقبوولة وتكوون عمااد سلاح الطائراات من دوون طياار فيهاا
 
اشتروها الروس لمحاولة الاستفادة من تكنلوجيا الطائرة
 
ياريت صور للطائرة , والامارات هى رأس الحربة للصناعات العسكرية العربية الان.
 
وكانت وسائل الإعلام قد أفادت في وقت سابق أن الجزائر اهتمت هي أيضا بشراء تلك الطائرات بلا طيار. وفي حال توقيع الصفقة يمكن أن تستخدمها الجزائر لمراقبة المتمردين ومكافحة تهريب المخدرات.

:روسيا اليوم
 
ياريت صور للطائرة , والامارات هى رأس الحربة للصناعات العسكرية العربية الان.

## تفضل الصور ...... الطائرة تسمى يونايتد 40 ..... وهي اماراتية الصنع ##

185238845.jpg


الجيش الروسي ........ سوف يبدأ اختباراته عليها ........ بداية العام القادم

 
كبرتو بعيني ياعيال زايد
ماشاء الله تبارك الله
مو بس الاماراتيين يفرحون ويفتخرون بالاخبار هذي
حنا نفرح ونفتخر بعد بالاخبار الرائعه هذي
فديت عيال زايد
بالتوفيق ان شاء الله وعقبال شقيقتها الكبرى السعوديه

كل عام والامارات واهلها بخيررر
 
## تفضل الصور ...... الطائرة تسمى يونايتد 40 ..... وهي اماراتية الصنع ##

185238845.jpg


الجيش الروسي ........ سوف يبدأ اختباراته عليها ........ بداية العام القادم



ما شاء الله , ربنا يبارك ويزيد ومشكور على اهتمامك استاذى : ابـــو قـــحـــط
 
لدي اعتقاد بأن روسيا ستنتجها وستسعى للحصول على رائعة الuav الجديده ( يبهون جلوبال )

٦ طن من الاسلحة ( طوربيدات وصواريخ نمرود وصواريخ يبهون ثندر ) ومحركات نفاثة وحاوية داخلية لحمل حاويات سونار او نمرود على لونشر دوار .. مدى هائل وقدرات قل نظيرها في عالم ال uav.

اعتقد ان روسيا ستضعها حتما في البال بعد الاتفاق وبدء انتاج اليونايتد ٤٠ بلوك ٥
 
لدي اعتقاد بأن روسيا ستنتجها وستسعى للحصول على رائعة الuav الجديده ( يبهون جلوبال )

٦ طن من الاسلحة ( طوربيدات وصواريخ نمرود وصواريخ يبهون ثندر ) ومحركات نفاثة وحاوية داخلية لحمل حاويات سونار او نمرود على لونشر دوار .. مدى هائل وقدرات قل نظيرها في عالم ال uav.

اعتقد ان روسيا ستضعها حتما في البال بعد الاتفاق وبدء انتاج اليونايتد ٤٠ بلوك ٥

اخي سيف

لدي مخاوف من ان تكون هذه الصفقة سياسية بالاساس

ولكسب مواقف في محافل دولة ...... رأيك استاذي الكريم

وشكرا مقدما
 
:)

This is what I'm talking about

والآن , التحفة التي هزت عالم الUAV حين كشف عنها في المعرض .. وهي الجلوبال يبهون ( احد اضخم طائرات العالم بدون طيار , ان لم يكن اضخمها )

2549
لديها حمولة هائلة تقدّر بـ 6 طن وتحملها عبر 18 نقطة حمل سلاح ( 9 على الجناح اليمين + 9 على الجناح اليسار )
2558
تسليحها يتضمن : صواريخ النمرود + صواريخ يبهون ثندر الجديده + طوربيدات
كذلك , افاد المسؤول بانه قد يكون هناك زبون لا يرغب بهذا التسليح وانه قد يرغب بمصدر تسليح آخر يتلائم مع متطلباته , يمكن حينها ان تضاف هذه الاسلحة شريطة معرفة الData Bus او شيء من هذا القبيل ,,, بمعنى , يمكن لهذه الطائرة حمل توليفة هائلة من الاسلحة بمجرد معايرتها لحملها على هذه التحفة الجديده .

2560
كذلك , كما يبدو في صورة ( مواصفات الطائرة ) وكما ذكرنا عن يبهون Navy , تستطيع يبهون جلوبال ان تطلق عوامات السونار واستهداف الغواصات عبر طوربيداتها الفتاكه .
فيما يخص المحركات , افاد المسؤول ان لديها حاليا محركات جديده ( محركات جيت ) وبالتالي يمكن لها ان تكون طائرة من فئة HALE او الطائرات عالية الارتفاع طويلة التحمل ( وهي فئة معروفة في عالم الUAV تنتمي لها الجلوبال هوك الامريكية على سبيل المثال )
ايضا , يمكن نزع هذه المحركات ووضع محركات تربو فان ( ذات المراوح ) وبالتالي يمكنها ان تصبح طائرة MALE بكفاءة واقتصادية كبيرة جدا .
كذلك , كانت هناك اشادات كبيرة جدا بالطائرة وتوافدت الوفود عليها وكانت بحق ,, تحفة المعرض وفخر الصناعة الاماراتية لهذه السنة .
فألف الف مبرووك يا ادكوم سيستمز هذه التحف القاتلة والمبتكرة
 
قال لي عنها مسؤول في الشركة ، تريدها ان تحمل صواريخ جو-جو ؟؟!!
ابتسم حينها وقال ، ستحمل صواريخ جو-جو :)
بمعنى انها نظريا قادرة على حمل مختلف انواع الاسلحة ما ان يطلعوا على الdata bus او شيء شبيه بذلك لم استوعبه لتعقيده التقني .

موائمة فاختبارات دمج فنجاح اختبار فنجاح اطلاق ومن ثم ( الرعب القادم من الامارات العربية المتحدة )
 
اخي سيف

لدي مخاوف من ان تكون هذه الصفقة سياسية بالاساس

ولكسب مواقف في محافل دولة ...... رأيك استاذي الكريم

وشكرا مقدما

رأيي ( فيما يخص الدفاع ) هو :

١- روسيا اقتنت افضل انتاجات ادكوم ( يونايتد ٤٠ وخصوصا البلوك ٥ ) قبل ان تبهرنا اليبهون جلوبال والتي لم تدخل مرحلة الانتاج الموسع بعد ، اقتنتها لان الصناعات الروسية في هذا المجال لم تتطور كبقية افرع صناعاتهم ولذلك اتجهوا لدول اخرى مثل اسرائيل وحديثا الامارات .

ايضا اعتقد ان اختبارهم لطائرات ادكوم سيستمز هو تمهيد لانتاجها لديهم + فتح الباب لاقتناء المزيد من منتجات الشركة الاخرى ، لماذا ؟؟!! لان بوتن مهتم بشده بتقوية هذا الجانب في الجيش الروسي وايضا روسيا ( اشبه بقارة لضخامتها ) وهي بحاجة لاعداد كبيرة من الuav المقتدرة .

يونايتد ٤٠ بلوك ٥ واليبهون جلوبال ( بالاختبار المثبت ) ستتربعان على عرش الuav بكل فخر
 
اخي سيف

لدي مخاوف من ان تكون هذه الصفقة سياسية بالاساس

ولكسب مواقف في محافل دولة ...... رأيك استاذي الكريم

وشكرا مقدما


للتو قرأت هذه الجزئية الجميله ..

Ali Al Dhaheri, chief executive and chief designer at the manufacturer, ADCOM Systems, said that the first drone would be delivered to Russia in February. A preliminary agreement had been reached to sell more test vehicles to the armed forces, depending on the results of the first flights.
The United 40 Block 5 made its international debut flight at this year’s MAKS air show near Moscow. Military expert Denis Fedutinov told RIA Novosti that ADCOM Systems had shown “great interest in the Russian market”.

“If this system satisfies the requirements of the Russian military, it can be expected that...the original purchase will be followed by a contract for deployment,” said Fedutinov.



قال علي الظاهري , مدير الشركة والمصمم العام في ادكوم للانظمة :
اول طائرة بدون طيار ( يونايتد40 بلوك5) سيتم تسليمها لروسيا في فبراير .
تم التوصل لاتفاقية مبدئية لبيع المزيد من مركبات الاختبار للقوات المسلحة الروسية بالاعتماد على نتائج اختبارات الطيران الاولية .

اليونايتد 40 بلوك 5 اعلنت ضهورا الدولي هذه السنة في معرض ماكس الجوي بالقرب من موسكو , الخبير العسكري دينيس فيدوتينوف اخبر RAI Novosti ان ادكوم للانظمة ابدت اهتماما كبيرا بالسوق الروسية .

لو ان هذا النظام ( يونايتد 40 بلوك 5 ) ارضى متطلبات الجيش الروسي , فانه من الممكن التوقع بأن طبية الشراء الاصلية سيتبعها عقد لنشر الطائرة .

***********************

شخصيا اتوقع ان الجانب الروسي مهتم بشكل كبير بانتاجات ادكوم ,, هنا صورة للوفد ( لست متأكدا من جنسية الوفد ) رفيع المستوى , يبين اهتماما بمنتجات ادكوم
IMG_3279.JPG






( اضافة للتعاون الذي تم تحقيقه مباشرة بعد اخبار صفقة يونايتد 40 بلوك 5 , وهنا اعني مروحية بيركوت التي تتعاون ادكوم مع الجانب الروسي في تحويلها لمروحية مقاتلة بدون طيار UCAV )



Defense firms in the United Arab Emirates and Russia are planning to develop an unmanned combat aerial vehicle based on Russia’s Berkut VL helicopter


MOSCOW, September 2 (RIA Novosti) – Defense firms in the United Arab Emirates and Russia are planning to develop an unmanned combat aerial vehicle based on Russia’s Berkut VL helicopter, that craft’s Russian developer said Monday.

Russia’s Berkut Aero design bureau and the UAE’s Adcom Systems are considering the Berkut VL helicopter as a model for a drone to be stationed aboard an aircraft carrier and fly to remote areas, Berkut Aero development director Dmitry Rumyantsev told RIA Novosti.

Adcom Systems representative Karim Badir confirmed to RIA Novosti that the company was considering the Russian chopper as a basis for a new attack drone.

The Berku VL is a superlight two-seat helicopter equipped with a Conver VAZ or Lycoming engine. It has a range of up to 600 kilometers.

Adcom Systems manufactures unmanned assault vehicles, radar systems and advanced communication systems.



لذلك اعتقد ان الصفقة تحقق ( في الجانب الدفاعي ) مصلحة متبادلة بين الجانب الروسي والاماراتي ,, التعاون في التصنيع ونقل التكنولوجيا والدخول في المنتجات المشتركة التطوير .. كل ذلك يوحي بآفاق مشرقة ستتواتر اخبارها عن قريب باذن الله ..

متحمس للمروحية الجديدة بدون طيار المقاتلة ..

ادكوم اتفقت مع الجانب الروسي على ان تنتجها في الامارات ( وهذا يعني دخول ادكوم لمجال لم تدخله من قبل , وهو الطائرات بدون طيار العامودية )
Adcom to build Russian UAV helicopter



مدى 600 كم , وورد عنها ان لديها وزن اقلاع اقصى يصل 785 كج ..


لننتظر ونرى كيف سيتم تطويرها , وماهي الاسلحة التي سيتم دمجها ( شخصيا اتطلع للاسلحة الروسية تحديدا , واتمنى من كل قلبي ان تتعاون ادكوم للانظمة مع الجانب الروسي في نقل تكنولوجيتها او حقوق تصنيعها محليا , وبهذا ستتوفر على تشكيلة رائعة من الاسلحة المتنوعه اضافة لتسليحها الذي عرضته مؤخرا , صواريخ ثندر , نمرود وغيرها )

***************************

هذه هي بعض الفوائد ( المعلنة ) فيما يخص الجانب الدفاعي فحسب و التي ترافقت مع الصفقة صديقي ابو قحط .. ولابد اننا سنشهد امورا اروع في القريب العاجل باذن الله تعالى ..

والله ولي التوفيق
 
جزئية جميله قرأتها عن خطط تحويل مروحية بيركوت للطراز المقاتل بدون طيار

The drone will be deployed aboard naval vessels and have a planned range of 850 km, an increase from up the aircraft's current 600 km endurance. The Berkut VL prototype has a converted VAZ motorcar piston engine powering contra-rotating rotors, but the production model will be s upgraded with a more powerful Lycoming engine.


الطائرة بدون طيار ( بيركوت VL ) سيتم نشرها على متن السفن الحربية ولديها مدى مخطط لها يبلغ 850 كم , وهو زيادة على المدى الحالي للطائرة البالغ 600 كم .

النموذج سيتم ترقيته بمحرك لايكومينج الاكثر قوة

 
كون بيركوت VL بدون طيار المقاتلة , يخطط لنشرها على متن السفن الحربية .. اتوقع ان نشهد توسيع مفهوم دمج الUAV في البحرية الاماراتية , على نمط ماقامت به كورفيت البينونة الاماراتية عندما دمجت مروحيات سابر ( النسخة الاماراتية من الشيبل S-100 ) بدون طيار من انتاج ADASI ( شركة ابوظبي لاستثمارات الانظمة الغير مأهولة )

DSC00323.jpg


( كبّروا الصورة , وانظروا داخل هنقر الهيليكوبتر )

مزيد من المعلومات حول نظام السبر من شركة اداسي التابعة لتوازن القابضة


adasi_header3.jpg

ADASI%20-%2001.jpg

CAMCOPTER_S-100-IDEX_01.jpg


المثير في الموضوع الآن , ان البحرية الاماراتية ( في حالة نشر البيركوت VL المسلّحة على نمط ما جرى مع السابر والبينونة مثلا ) بهذا المدى والحمولة , ستكون على موعد مع قدرات افضل + مسلّحة ..

امر راائع ولا اطيق الانتظار لرؤية ابداعات ادكوم في جديدتها القادمة قريبا باذن الله
 
عودة
أعلى