سلاح الغواصات العراقيه

التفاعل
12 0 0
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

هذا سؤال حيرني ممكن تجاوبوني عليه هل امتلك العراق في اي فتره غواصات واذا اتمتلك ممكن فد صوره الها وشكرا

لا اعتقد هذا بتاتا اخي الكريم البحرية العراقية كانت بسيطة جدا نظرا للمساحة البحرية البسيطة التي كان العراق يسيطير عليها فقط بقواته الجوية .

لا اعتقد هذا بتاتا اخي الكريم البحرية العراقية كانت بسيطة جدا نظرا للمساحة البحرية البسيطة التي كان العراق يسيطير عليها فقط بقواته الجوية .
صحيح العراق لم يمتلك غواصات

لمن يمتلك العراق اي نوع من الغواصات بتاتا لا في الماضي ولا في الحاضر اخي.

جااوبو الاخوان اجابة شافية اخى الفاااضل​

اشكركم على الاجابه ولكن العراق يملك مساحه بحريه كبيره على الخليج العربي

الله يرحم الجيش العراقى بس هوه من إلأساس مكنش فيه غواصات على ما أذكر

الجيش العراقي
لااااااا يمتلك غواصاات
والقوة البحرية العراقية
محدودة جدااا

اشكركم على الاجابه ولكن العراق يملك مساحه بحريه كبيره على الخليج العربي

انت مخطي اخي العراق الشقيق لا يملك مساحه بحريه كبيره علي الخليج العربي وكل مايملكه هو ميناء ام قصر وهذا سبب كون البحريه العراقيه قوه صغيره ايام صدام حسين وحاليا بسبب عدم امتلاك العراق لمنافذ بحريه كبيره

انت مخطي اخي العراق الشقيق لا يملك مساحه بحريه كبيره علي الخليج العربي وكل مايملكه هو ميناء ام قصر وهذا سبب كون البحريه العراقيه قوه صغيره ايام صدام حسين وحاليا بسبب عدم امتلاك العراق لمنافذ بحريه كبيره

هذه هي خريطة العراق

منذ الحرب الامريكية على العراق والعراق لم يعد يمتلك غواصات مع العلم ان قبل الحرب كان يمتلك غواصتين صينيتين من نوع روميو على ما اذكر

منذ الحرب الامريكية على العراق والعراق لم يعد يمتلك غواصات مع العلم ان قبل الحرب كان يمتلك غواصتين صينيتين من نوع روميو على ما اذكر

لااااااا
اخي الكريم
العراااق لم يمتلك اي نوع من الغواصات
لان الغواصات تحتااج اعماق كبيرة
مثل البحر الاحمر والمتوسط والمحيطات
اما الخليج العربي لاتستطيع الغواصة الاختباء بداخ الماء

ولكنى قد سمعت ذالك نقلا عن لسان الرئيس العراقى السابق صدام حسين قبل الحرب عندما كان يعد العدة للحرب وكان هذا قبل الحرب بشهر واحد فقط وكان هذا اللقاء مع القادة العسكرين العراقين فى قناة العراق اوائل عام 2003

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

العراق لم يمتلك غواصات أو مدمرات نظرا لضيق الساحل العراقى على الخليج وكانت البحريه العراقيه

عباره عن زوارق دوريه وزوارق حراسه وكان هذا أحد أسباب التوتر الدائم مع الكويت منذ نهاية الخمسينات

حيث طلب العراق عدة مرات تأجير جزيرة بوبيان الكويتيه له أو التنازل عنها للعراق ورفض الكويت الدائم لذلك

غلط ، العراق لم يملك اي نوع من الغواصات قبل وغواصات الروميو التي ذكرتها تخدم في البحريه المصريه ، وان كنت متأكد من كلامك ارجو منك اثباته بالمصادر يا اخي وليس من الذاكره وشكرا.

اشكركم اخواني على الاجابه بس هل موجود غواصات صغيره الحجم تستطيع العمل في مياة الخليج يستطيع العراق بالمستقبل شرائها ام لا

اشكركم اخواني على الاجابه بس هل موجود غواصات صغيره الحجم تستطيع العمل في مياة الخليج يستطيع العراق بالمستقبل شرائها ام لا

توجد ميني غواصات تحمل شخص او شخصين وهي مخصصه للعمليات الخاصه ، وتملك ايران هذه الغواصات وتقوم بتصنيعها كذلك ، لا اعتقد اخي بأن العراق بحاجه لغواصات وذلك لوجود ميناء ام قصر في شمال الخليج وضحاله المياه هناك مما لايسمح بعمل الغواصات بها.

الرعاق لم ولا يمتلك الغواصات وليس بحاجة اليها لعدة اعتبارات بل هو ليس في حاجة الى اي قوة بحرية
فميناء ام قصر يطل على منفذ مائي مغلق بواسطة مضيق هرمز الذي تتحكم في ايران وسلطة عمان وبالتالي لا توجد اي حاجة لامتلاك قوة بحرية ذات شأن

السلام عليكم

العراق كان لديه صفقتان كبيرتان لصالح البحريه العراقيه
الاولى مع ايطاليا كانت في العام 1986 وكانت قيمتها 2600 مليون دولار وكانت تشمل اربع فرقاطات من طراز لوبو صممت بمواصفات اضافيه للعراق وكذلك ست كورفيتات من طراز اسد مع سفينه امداد واحده ولقد تاخر تجهيز الصفقه حيث منعت الحكومه الامريكيه الشركات الامريكيه من تزويد المحركات الخاصه بهذه السفن مما اضطر العراق وايطاليا لتعديل الصفقه وتزويدها بمحركات اعتقد انها من رولز رويس وتاخر التسليم لذلك وبعدها نشات مشاكل ماليه حيث طلبت الحكومه الايطاليه ان يسدد العراق مبلغ ال 2600 مليون دولار كاملا وبدا العراف في التسديد في العام 1990 وكانت السفن موجوده في ميناء لاسبيزيا الايطالي واستلم العراق سفينتان من طراز اسد وسفينه الدعم وسفينه رئاسيه خاصه واندلعت احداث الكويت عام 1990 وبقي الاسطول في محله ولم تصل اي سفينه للعراق .
بعد العام 1992 بيعت الاربع سفن المتبقه من طراز اسد الى المغرب وكذلك بيعت الفرقاطات الاربع للبحريه الايطاليه التي اشترتها على مضض كون مواصفاتها اعلى من متطلبات البحريه الايطاليه اما بقيه السفن فقابعه لحد الان في ميناء لاسبيزيا الايطالي ويتناوب عليها افراد من البحريه العراقيه كون الاعلام العراقيه مرفوعه عليها
اما الصفقه الثانيه فكانت مع روسيا
وتشمل شراء ثلاث غواصات من فئه كيلو وسفن دعم مع زوارق حربيه ووقعت الصفقه في اوائل عام 1990 ولم تعرف قيمتها وبعد العام 1992 بيعت هذه الغواصات الى ايران .حالها كحال صفقه ال 137 طائره ميغ 29 والتي صنع العديد منها وبيعت بعدا الى ماليزيا وسوريا ودول اخرى وكانت من النوع Mig-29s .
وكان من المفترض ان تكون قاعده هذه الغواصات في اليمن في مضيق باب المندب ولا يعرف الصيغه المفترضه لتواجد هذه الغواصات هناك

بعد العام 1992 بيعت الاربع سفن المتبقه من طراز اسد الى المغرب وكذلك بيعت الفرقاطات الاربع للبحريه الايطاليه التي اشترتها على مضض كون مواصفاتها اعلى من متطلبات البحريه الايطاليه اما بقيه السفن فقابعه لحد الان في ميناء لاسبيزيا الايطالي ويتناوب عليها افراد من البحريه العراقيه كون الاعلام العراقيه مرفوعه عليها
السلام عليكم
المغرب لا يملك أي قطعة بحرية صنع إيطالي مطلقاً .. صحيح أن المغرب إشترى كورفيتات في الفترة الزمنية التي حددت وبعدد 4 فعلاً .. لكن من فرنسا من نوع OPV-64
والله أعلم

عودة
أعلى