سلاح الغواصات العراقيه

السلام عليكم

اخي العزيز ابن المغرب البار

اذا لم تصدق كلامي اخي العزيز فانا مستعد لان اضع صوره لاحدى الكورفيتات العراقيه ومرفوع عليها العلم المغربي بعد ان تم شرائها من ايطاليا وكذلك صوره اخرى لكورفيت مرفوع عليه العلم العراقي وهي من نفس النوع

السلام عليكم

اخي العزيز ابن المغرب البار

اذا لم تصدق كلامي اخي العزيز فانا مستعد لان اضع صوره لاحدى الكورفيتات العراقيه ومرفوع عليها العلم المغربي بعد ان تم شرائها من ايطاليا وكذلك صوره اخرى لكورفيت مرفوع عليه العلم العراقي وهي من نفس النوع
أخي الفاضل mfh2000
المسألة لا تتعلق بتصديقك أنت شخصياً .. فشخصك محترم والله يعلم من أيام الساحات
المسألة عندها علاقة بالإحصائيات المقدمة من كل المصادر التي تتحدث عن البحرية المغربية والتي لا تذكر وجود كورفيت إيطالي الصنع بل و وجود أي قطعة بحرية ايطالية في البحرية الملكية المغربية .. حتى الصور لا وجود لها الا التي سوف تقدم لنا حظرتك -فضلا لا كرهاً- لنشاهدها .
وحتى الإخوة المغاربة الذي نتمنى إفادتهم يجهلون وجوده
بالنسبة للكورفيتات التي توجد لدى البحرية الملكية نجد .

4 كورفيت من الدانمارك نوع Osprey-55
4 كورفيت من إسبانيا نوع Lazaga
5 كورفيت من فرنسا نوع OPV-64

السلام عليكم

الاخ العزيز ابن المغرب البار

انا اسف جدا واقدم اعتذاري لك ولكل اعضاء المنتدى حيث ان معلوماتك صحيحه وانا وقعت في خطأ ناتج عن سوء فهم حول بيع الكورفيتات العراقيه للمغرب

لقد اتضح لي بعد التدقيق في بعض المصادر لدي ان المغرب والجزائر كانتا مهتمتان فعلا بشراء الكورفيتات العراقيه من ايطاليا .وكانت هناك مباحثات متقدمه بين المغرب والحكومه الايطاليه وحصل اتفاق مبدئي على البيع ولكن اختلاف ما نسف الصفقه من الاساس وعليه اتجهت المغرب نحو فرنسا لشراء الكورفيتات
اما الكورفيتات العراقيه الاربع المتبقيه فقد بيعت الى ماليزيا في العام 1997 بصفقه قيمتها 500 مليون دولار
اما الكورفيتات المتبقيه في ايطاليا والتي سلمت للحكومه العراقيه في العام 1990 فهي كل من
موسى بن نصير
طارق ابن زياد
وسفينه الدعم اجنادين
وادناه صور للكورفيتات العراقيه وسفينه الدعم اجنادين وصوره ثالثه مع الفرقاطات لوبو بعد اكمال البناء

التعديل الأخير:
اخي الكريم
انا احد رجال الضفادع البشريه في الجيش العراقي السابق
لم يمتلك العراق لسلاح الغواصات
وذلك بسبب عد م وجود اعماق مناسبه لمناورة تلك الغواصات
حيث كانت المياه المفتوحه للاعماق المناسبه تبعد مئات الاميال عن سواحل العراق
الف شكر الك

اخي الكريم

انا احد رجال الضفادع البشريه في الجيش العراقي السابق
لم يمتلك العراق لسلاح الغواصات
وذلك بسبب عد م وجود اعماق مناسبه لمناورة تلك الغواصات
حيث كانت المياه المفتوحه للاعماق المناسبه تبعد مئات الاميال عن سواحل العراق

الف شكر الك
السلام عليكم

الاخ العزيز عمار الغواص

اهلا وسهلا بك اخونا العزيز وبكل ضباط ومراتب جيشنا الباسل

اخي العزيز ارجوا قراءه مشاركاتي بخصوص الغواصات العراقيه .فانا ذكرت ان تمركز هذه الغواصات كان من المفترض ان يكون في اليمن وليس في العراق

صحيح العراق ليس لها مساحة واسعة من (البحرية) ولكن هذه اقوال مش يعنى للعراق ليس لها قوة البحرية من ضمنها الغواصات والله اعلم

الجيش العراقي

لآ يا اخي العراق يمتلك اصغر واجهة بحرية على الخليج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جوابي لأخي الملازم "الجيش العراقي"
الجيش العراقي لم يمتلك غواصات حربية للسبب الذي ذكره الاخوان صغر المساحة البحرية وبالتالي انعدام قاعدة انطلاق بحري للغوصات او السفن الحربية الكبيرة. ألا أن العراق أمتلك غواصات صغيرة (1 روسية و 1 فرنسي و 1 عراقية الصنع) تستعمل للأغراض المدنية (كصيانه القواعد الخراسنية في عمق االمياه للموانئ). وقد استعملت واحد من هذه الغواصات (الروسية Kivno) من قبل حرس السواحل العراقية لمراقبة تسلل الضفادع البشرية الايرانية قبالة ميناء أم قصر وكان أستعمالها محدود وغير منتج. القوة البحرية العراقية كانت تتكون من سفن حربية صغيرة وسفن صواريخ وزوارق مراقبة (لا أمتلك الخصائص ولا الأسماء لأني ليس لدي ألمام بأصناف البحرية).
وشكرا
الملازم أحمد السعدي

أخوية عمار الله يساعدهم أعذرني ما شفت جوابك أنت الأدرى
أنا جاوبت الأخ الفاضل بعدم أمتلاكنا للغواصات, وأضفت المعلومة التي أعرفها عن الغواصات الصغير الي كانت تستعمل من قبل المنشأة العامة للموانئ و أستعمل حرس السواحل الغواصة الروسية (Kivno) القديمة بعد ما نقلت لهيئة التصنيع لأدخال تحويرات عليها ولم تؤدي المهمة. ارجوا أضافة معلومات اذا توفرت لديك.
وتحياتي ألك ولجميع الأخوان
الملازم
أحمد السعدي

إذا كانت الغواصات لا تستطيع الإختباء في الخليج العربي
فماذا تفعل الغواصات الأمريكية فيه
علماً أن أمريكا إستخدمت الغواصات في حربيها على العراق 1990_2003

السلام عليكم

الجيش العراقي سابقا لم يمتلك أي نوع من الغواصات ، وكما ذكر أحد الأعضاء لم يكن للعراق تلك القوة البحرية.

وحسب معلوماتي اليوم الجيش الأردني يشرف على تدريب الجيش العراقي على الأراضي الأردنية .

الاقتباس غير متاح حتى تصل إلى 25 مشاركات
بسم الله الرحمن الرحيم
الصديق العزيز ملازم المحترم....
لم يمتلك سلاح البحرية العراقية غواصات لطبيعة السواحل العراقية التي تمتاز بضيقها وقلة عمق الغاطس وعتمتها واسباب اخرى يعرفها الاخوة منتسبي البحرية العراقية الابطال مع التقدير ..........

عودة
أعلى