بين الجزائر و سوريا Tor M-2

redcrash

Algerian Army
التفاعلات
226 1
معلش الخبر قديم نوعا ما لكن لا بد منه للمستقبل .
وقعت كل من الجزائر وسوريا على عقد توريد منظومة tor m .

و الخبر المرافق ان اليونان لم تحصل عليه وتوقفت الصفقة مع حصول كل من الصين وايران عليه .
На данный момент системы "Тор" проданы в КНР, Грецию (31 установка), Иран (17 установок, не купленных Грецией из-за скандала в НАТО, плюс 12 новых на автомобильном шасси), возможно заключение контрактов с Сирией и Алжиром. Устойчивый интерес к российским ЗРК проявляет Венесуэла.
المصدر

BERKUT_SU

خـــــبراء المنتـــــدى
التفاعلات
45,958 25
والله صديقي ريد خبر حلو (مع انب مش فاهم شي من المكتوب )....خصوصا بعد تناقل اخبار انه اسقط التيو-22 الروسيه مع انه هناك اخبار ولكن ضعيفه انها اسقطت بسام-200

يعني النظام اصبح مجرب

:rolleyes:

التفاعلات
59
والله صديقي ريد خبر حلو (مع انب مش فاهم شي من المكتوب )....خصوصا بعد تناقل اخبار انه اسقط التيو-22 الروسيه مع انه هناك اخبار ولكن ضعيفه انها اسقطت بسام-200

يعني النظام اصبح مجرب
المكتوب أخي أشرف (الجزء الأحمر) هو أنه هناك عقود لهذه المنظومة لكل من سوريا و الجزائر .
عموماً هذا ليس أول المصادر التي تتحدث عن التعاقد من قبل السوريين لشراء هذه المنظومة و لا أعرف صراحة بالنسبة للجزائريين و بكل الأحوال أظن أن الأشقاء بالجزائر تعاقدوا على الأهم و هو الـ S-300 لذا مبروك للجميع .

a_aziz

عضو
التفاعلات
262
الف شكر اخي ريدو على الخبر يعني لم يدخل الخدمة بعد على العموم نضام ممتاز سيشكل حماية فعالة للاجواء الجزائرية والسورية والعربية

simo1234

عضو
التفاعلات
7
اضافة رائعة انشاء الله ان تمت الصفقة وانا اتمنى ان ارى اليوم الذي تكون فيه الاجواء العربية منيعة بحيث يفكر الف مرة اي طرف قبل ان يقرر الاعتداء عليها

redcrash

Algerian Army
التفاعلات
226 1
المكتوب أخي أشرف (الجزء الأحمر) هو أنه هناك عقود لهذه المنظومة لكل من سوريا و الجزائر .
عموماً هذا ليس أول المصادر التي تتحدث عن التعاقد من قبل السوريين لشراء هذه المنظومة و لا أعرف صراحة بالنسبة للجزائريين و بكل الأحوال أظن أن الأشقاء بالجزائر تعاقدوا على الأهم و هو الـ S-300 لذا مبروك للجميع .
اجل لكن التور ام سيؤمن قدرة كبيرة للعمل خارج مظلة الاس 300 .
على كل لا يوجد مصدر اخر يؤكد رغم انه سبق وقلنا ان هذا النظام يعمل في الجزائر لكن بدون دليل واضح .
:laugh:
بالنسبة للجزائر فمصدر واحد يعتبر كنز بحد ذاته .

titou27

عضو
التفاعلات
3
مشكور اخي ريدوعلى الموضوع و مبروك عليناهذا النضام فبوجود كل هذه الانضمة المتنوعة =البنستير الاس 300 التور ام تنغوسكا ........ = لا خوف على سماء الجزائر

sukhoi4algeria

عضو مميز
التفاعلات
6
السلام عليكم
منضومة التور ام تم التعاقد عليها بالنسبة للجزائر في 2005

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
التفاعلات
74,385 173
رد: بين الجزائر و سوريا Tor M-2

معلش الخبر قديم نوعا ما لكن لا بد منه للمستقبل .
وقعت كل من الجزائر وسوريا على عقد توريد منظومة tor m .

و الخبر المرافق ان اليونان لم تحصل عليه وتوقفت الصفقة مع حصول كل من الصين وايران عليه .
المصدر
سوريا و الجزائر

وقد عرضتها روسيا على السعودية

التفاعلات
24
رد: بين الجزائر و سوريا Tor M-2

خبر رائع فنظام TorM هو نظام حديث وقوي وعقبال تعاقد سورية عل S300

" بناء على توجيهات الادارة لتحسين محتوى المنتدى. فنأمل منكم الالتزام بالقوانين و عدم نشر الصور الحساسة و الدموية.
أعلى