قصه مع كتيبه 71 الخاصه الاردنيه

mohammed bassam

رزانة العقل
صقور الدفاع
إنضم
6 يوليو 2008
المشاركات
4,769
التفاعل
113 0 0
الكتيبة (71)




... في أيام العطل، يذهب الناس للمطاعم، واحيانا للسيفوي، والبعض يعودون لقراهم النائية. انا عكسهم تماما، اذهب لاصدقائي في كتيبة مكافحة الارهاب (71).. واشرب شاي بنعنع واحيانا نأكل قلاية.

... الـ(71) جيراني، على طريق ياجوز.. حين تريد زيارتهم تصعد بك السيارة الى جبل مرتفع.. وتمر بالمقص الاول ثم الثاني وهناك يقولون لك «عبدالهادي بيك».. للعلم العسكر حين يصرفون لزوارهم لقبا فهذا يعني انهم يحبون هذا الزائر.

...هذه الكتيبة هي متخصصة في مكافحة الارهاب ونفذت عمليات عديدة في هذا المجال، وهي من ضمن وحدات العمليات الخاصة.. وفيها «زلم» حين يشدون الساعد على المسدس تنتفض عضلات ايديهم كأن داخل تلك السواعد قضبان من الفولاذ وليس عظاما.


amen_05.jpg_440_-1.jpg


صورة عرضها التلفزيون الاردني للكربولي بين رجلي امن. (ا ف ب)

... في العطل لا يغريني الذهاب الى السيفوي ولا الى مطاعم عمان.. اذهب الى الكتيبة (71).. الى العسكر الطيبين، الذين يحضنهم الوطن ويحضنونه ويذوبون في حب الملك، ويسكن هو فيهم.. واذا أرادوا الرماية فالطلقة صائبة والحب حين يمتزج بأزيز الرصاص، يكون للعسكرية الاردنية مذاق الهيل في القهوة الصهباء.

... في الحرب يصدرون البيان رقم واحد، وانا هذا الصباح قررت اصدار المقال رقم واحد من الكتيبة (71).. فمثلما تعلن الجيوش الحرب اعلن عليهم الحب، والحب ليس كلمة سهلة الصرف، ولكنهم يجعلونك تعشقهم فأنت ترى في عيونهم تفاصيل شيحان واول زخات المطر على تراب حوران الندي، وترى في زنودهم استقامة السبابة على زناد البندقية، وترى الشرق كل الشرق حين يغفو في المساء على اهدابهم.

... هل افصح بشيء في الـ(71) يتدربون على شيء اسمه الاقتحام وحين يبدأ هدير الرصاص، تخرج من الارض زوبعة من الغبار.. يقولون في العامية «بتلجلج».. وحين تنتهي العملية ويبدأ قائدهم بتقييم اداء الافراد الذين شاركوا.. يبدأ بعضهم بتفقد سلاحه ولحظة سحب الاقسام للتأكد من خلوها من الرصاص تنبعث في المدى رائحة البارود.. تلك الرائحة حين تمتزج بغبار الميدان، يأتيك الاردن على حصانه الابيض.. يأتيك فارس عربي بالشماغ المهدب ويطوف عليهم واحدا واحدا ويحيي الزنود السمر، ويحيي الرتبة على الكتف، ويحلف باسمهم وبغير اسمهم لا يصح القسم.. وانا احاول ان اسرق من رائحة البارود عطرا لي ومن غبار الميدان حبرا.. ومن حبات عرقهم.. الالق الذي يبعث فينا الحب والاشتياق.

... جيراني هم الكتيبة (71) من العمليات الخاصة، وهذا المقال رقم واحد اصدرته من عندهم.. وقد علموني اكثر مما علمتني الصحافة، فالمقال قد تثني فيه القلم وقد بنفد الحبر ولكن ميادينهم لا ينثني الرصاص عن الهدب والحب لا ينفد.. هؤلاء هم الذين يحمون احلامنا ودفاتر ابنائنا، وهم الذين يجدلون المستحيل على (سبطانات) المسدسات.. وهم الذين يحرسون جدائل الصبايا، وعيون العشاق وكل حلم اردني ينبت مثل القمح على ارضنا.

... قد لا يفي المقال بحقهم، ولكن هدير حناجرهم في التدريب يشبه زلزلة الارض، ولحظتها فقط تدرك معنى كلمة اليد الأمينة .

... صباح الورد يا افراد الكتيبة (71) صباح الزعتر، صباح الميرمية.. وصباح الاردن الذي يأتيكم كل يوم ويعلن ان الكبرياء بكم ولكم.

... صباح الورد..

انتم البيان الاول في كتاب العشاق والمقال الاول في الجريدة وانتم اول الخير والحب والهدى.



وفي معرض سوفكس حدث هذا:

اكد عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني أن العالم سيربح حربه ضد الإرهاب وسيكون الناس آمنين جميعا في مختلف بقاع الأرض،، وافتتح العاهل الهاشمي اليوم فعاليات معرض سوفكس 2008 والذي يعد اكبر معرض متخصص في مجال العمليات الخاصة والامن القومي على مستوى العالم، حيث يشارك فيه اكثر من 300 شركة من حوالي 60 دولة .

وكان الملك عبدالله الثاني وجه رسالة إلى المشاركين في المعرض الأمني الدولي ، من خلال كلمة ألقاها أمس نيابة عنه رئيس الوزراء وزير الدفاع نادر الذهبي، أعرب عن أمله في أن يوفر مؤتمر سوفكس 2008 فرصة لتبادل التجارب والمصادر والمعرفة مما يؤدي إلى الوصول الى قدرات جديدة تجعل الناس آمنين والدول قوية. وبين الملك أن القدرات العسكرية هي عنصر واحد فقط من الترسانة التي يعتمد عليها لمحاربة الأرهاب، لأن المهم هو فهم الدوافع وراء هذه الظاهرة والقضاء على مسبباتها، من خلال فهم المستقبل المشترك للانسانية وتعزيز الحوار بين الاديان وتوفير الفرص والسلام للناس.
واليوم، جال الملك الهاشمي في جميع أجنحة المعرض في قاعدة الملك عبدالله الجوية بماركا، حيث استمع من القائمين على تلك الاجنحة لشروحات حول طبيعة منتجاتهم، التي اشتملت على معدات عسكرية متطورة ينتجها أكبر المنتجين والمطورين، خاصة في مجالات الدفاع العسكري.

وشاهد الملك عبدالله الثاني خلال حفل الافتتاح عرضا عسكريا نفذته وحدات من العمليات الخاصة الاردنية الذي كشف النقاب عن بعض الاسلحة والمعدات التي صنعت وطورت من قبل مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير، فضلا عن بعض الاسلحة والمعدات العسكرية التي تم ادخالها حديثا للعمليات الخاصة.
وتضمن العرض الذي حضره حشد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين يمثلون 55 دولة عربية واجنبية تنفذ بعض المهمات الحديثة والتطبيقات التي تتطلب السرعة والمفاجأة والاحترافية العالية في التنفيذ. وقدم تشكيل من طائرات العمليات الخاصة التابعة للواء الامير هاشم بن عبدالله الثاني ـ طيران العمليات الخاصة ـ عرضا حيت من خلاله القائد الاعلى وضيوف المعرض الى جانب عرض لطائرة (لتل بيرد) التي تتسم بصغر حجمها حيث يمكن حملها عبر ناقلة وتنوع المهام التي تقوم بها كطائرة قتالية تستطيع تنفيذ عمليات اقتحام جوي وبحث واقتحام وعمليات منع التسلل وهي عاملة حاليا في لواء طيران العمليات الخاصة المشتركة.

ونفذت كتيبة مكافحة الارهاب 71 عملية تخليص رهائن محتجزين على متن طائرة مدنية بالتزامن مع عملية مطاردة وسيطرة على احدى حافلات النقل المختطفة من قبل نفس الخلية الارهابية المفترضة الى جانب مطاردة من قبل فرقة مكافحة الارهاب للحافلة المختطفة عبر سيارات وطائرة (لتل بيرد).
واستعرض الملك الأردني خلال الاحتفال عددا من الاليات المستخدمة في العمليات الخاصة مثل الية "ثعلب الصحراء" من انتاج مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير ونماذج من الية "همر" مطورة من قبل المركز واليات "الدج رام" و"الرتل" و"اللاندكروز" مثلما حلقت مظلات الطيران الشراعي والتي تستخدم لغايات المراقبة والاستطلاع وحمل الصيادين وتمرير المعلومات وحمل مواد التزويد. كما حلق عدد من المظليين في سماء منطقة الاحتفال تحمل العلم الأردني ورايات الجيش العربي والعمليات الخاصة المشتركة.
* كلمة عامر الطباع
وقال مدير معرض سوفكس عامر الطباع في كلمة خلال حفل الافتتاح انه وانسجاما مع الشعار الذي تعقد تحته فعاليات سوفكس "لا بد لنا من العمل يداً بيد وجنبا إلى جنب وان نتشارك للتعاون والتلاقي لتوطيد الأمن والسلام العالمي لنضمن عالما أكثر أمنا وأمانا للأجيال الحالية والقادمة بما يمنحهم آفاقا لتحقيق أحلامهم وآمالهم".
واعرب عن الامل في أن تسهم الأيام الثلاثة القادمة في سوفكس في جعلنا أقرب إلى هذا الهدف، من خلال ايجاد إطار عمل حيث يمكن للمجتمع الدولي بكافة أطيافه من العمل جنبا إلى جنب عن طريق الحوار والتعاون وتبادل الخبرات والمعارف لنحقق معا ما نصبو إليه من أهداف مشتركة.
ونوه الطباع الى ان سوفكس 2008 في دورته الحالية هو الأنجح من بين دورات سوفكس حتى اليوم، بما يضمه هذا العام من أعداد أكبر من الشركات العارضة والوفود المشاركة. والقى قائد العمليات الخاصة المشتركة اللواء الركن جمال الشوابكة كلمة أكد فيها اهمية المعرض في ابراز الانجاز العالمي، حيث قال " انه في كل يوم هنالك تطور جديد في مجال تطوير الاسلحة ومهمات العمليات الخاصة التي اصبحت محور الاهتمام في مختلف دول العالم مشيرا الى اهمية الموقع الاستراتيجي والمركزي للاردن في منطقة الشرق الاوسط".
وقال ان جلالة الملك اولى اهتماما بالغا في تسليح وتجهيز العمليات الخاصة بما يتناسب مع طبيعة المنطقة والتهديدات المحتملة مشيرا الى ان التوجيهات الملكية بتشكيل لواء طيران العمليات الخاصة، والذي يضم حاليا احدث الطائرات العامودية للنقل والقتال والاستطلاع، الى جانب أنه "بدأ بإدخال طائرات النقل المجنحة ليتناغم مع طبيعة التطور السريع لاسلحة ومهمات العمليات الخاصة".
وقال "جون بول" أحد العارضين من شركة سكيب انترناشونال الفرنسية أن مشاركة الشركة هي الاولى، وانها مشاركة هامة للتعريف بالمنتجات وبناء العلاقات مع الشركات ودول المنطقة في الشرق الاوسط مؤكدا حرص شركته على المشاركة في سوفكس في ضوء مكانته وسمعته الدولية الكبيرة واهتمام العديد من الوفود بإبرام اتفاقيات وصفقات. في موازاة ذلك قال "بروس ويلز" المدير التنفيذي لشركة (ا.م) الاميركية ان مشاركته ليست الاولى، وان حرص شركته على المشاركة نتيجة النجاحات التي حققها المعرض في المرات السابقة التي شاركت بها الشركة وابرامها العديد من الاتفاقيات



مطاردة الإرهاب :
أما العنصر الثاني فهو ملاحقة المنظمات الارهابية من خلال جمع المعلومات الاستخبارية وجلب مرتكبي الاعمال الارهابية للعدالة، في حين يأتي في المركزين الثالث والرابع حماية الحدود والبنية التحتية التي تؤثر في حياة الناس من الهجمات الارهابية والاستعداد لنتائج هذه الهجمات. وأكد أن التعامل مع هذه العناصر يمكن أن ينجح إذا قامت الحكومات بالتنسيق فيما بينها على المستويين الداخلي والخارجي.
أما قائد العمليات الخاصة اللواء الركن جمال الشوابكه فقال إن الارهاب العالمي لم يتوقف وأن هجمات الفنادق في عمان قدمت درسا كبيرا يجب تعلمه عن أصول الارهاب الحديث، فهذه المنظمات الارهابية لا تقدم نفسها فقط على شكل تفجيرات وإطلاق رصاص واغتيالات وخطف، بل تذهب إلى ما هو أبعد من ذلك. واكد ان ارادة الناس عامل حاسم في منع الارهابيين من تحقيق اهدافهم.

عرض عسكري بسوفكس

وأعلن الشوابكه أن مركز الملك عبد الله الثاني للتدريب على العمليات الخاصة الذي بدئ العمل به في المعرض السابق لسوفكس، سيفتح ابوابه ويستقبل المشاركين من دول اخرى في نهاية هذا المعرض، مؤكدا استعداد الاردن للعمل مع الجميع وتبادل الخبرات معهم.
من جانبه، قال مدير عام معرض سوفكس عامر الطباع أن سوفكس اكتسب مكانة وسمعة مميزة باعتباره أبرز ملتقى دولي يجمع صناع القرار من شتى أنحاء العالم، كلٌ بما لديه من رؤى حول أهمية العمليات الخاصة ودورها المتنامي والملموس كل يوم في شتى أنحاء حول العالم.





News_412008_44346_PM.jpg


News_412008_61511_PM.jpg


News_412008_72754_PM.jpg


News_412008_73029_PM.jpg


News_412008_72911_PM.jpg


News_412008_61401_PM.jpg
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
القسم الاول منقول عن احد الاشخاص وشكرا
 
ما شاء الله عليك ممتاز جدا ولكن ماذا تقصد بالزيارة هذا صعب :mask:
وبالمناسبة توقيعك حلو انا اتمنى ان اخدم في صفوفهم
 
انا فعلا مش فاهم موضوع الزياره الكتبه ديه شكلها كدا جمده دول المفروض وقت الجد يكتسحو الصهينه و يوروهم الشغل الحقيقى
 
شكرا الك اخي aaaa على الاطراء
تسلم حبيبي الله يخليك لكن سالتك انا حاليا طالب جامعي ومكلف بخدمة العلم واجلتها لبعد التخرج واذا تخرجت وخدمت هل يمكنني ان اخدم في القوات الخاصةام ماذا
 
تسلم حبيبي الله يخليك لكن سالتك انا حاليا طالب جامعي ومكلف بخدمة العلم واجلتها لبعد التخرج واذا تخرجت وخدمت هل يمكنني ان اخدم في القوات الخاصةام ماذا

اوكي انا مثل ما فهمت انت حاليا في الجامعه وحاب تنتسب للقوات الخاصه وانا بدي اجاوبك انه اذا بدك تنتسب لهم ما في داعي تقدم خدمه العلم اذا قبلت في القوات الخاصه بس لازم اول شئ تناسب الشروط الي طالبينها وبعد ما يقبلوك لازم تتجاوز الاختبار الخاص بالقوات الخاصه وانشاء الله اشوفك من حماه الوطن وانا امنيتي اكون من القوات الخاصه بس الشروط صعبه شوي
 
اوكي انا مثل ما فهمت انت حاليا في الجامعه وحاب تنتسب للقوات الخاصه وانا بدي اجاوبك انه اذا بدك تنتسب لهم ما في داعي تقدم خدمه العلم اذا قبلت في القوات الخاصه بس لازم اول شئ تناسب الشروط الي طالبينها وبعد ما يقبلوك لازم تتجاوز الاختبار الخاص بالقوات الخاصه وانشاء الله اشوفك من حماه الوطن وانا امنيتي اكون من القوات الخاصه بس الشروط صعبه شوي
بتقدر توضحلي شوي بالتفاصيل لو سمحت حسب علمك
 
بتقدر توضحلي شوي بالتفاصيل لو سمحت حسب علمك
على قد علمي انه لازم تكون من اصحاب الصحه الممتازه وليس مدخن ويطلبو وزن محدد ويجب يكون الوزن مناسب مع الطول وليس عندك اي مرض مزمن يعني لازم تكون شب بكل معنى الكلمه.
وبعد هيك اذا قبلوك ياتي اختبار القوات الخاصه واظن انه يتم الجري لمسافات بعيده واختبارك في الظروف الصعبه وتحمل الجوع ويكون قلبك قوي ويقيسو انتمائك لوطنك
وهذا الحكي على قد علمي ولا يهمك راح اجيبلك التفاصيل
 
شكرا يا صديقي محمد على هذا الموضوع الرائع وحمى الله الاردن بسواعد ابنائه النشامى الذين سيحققوا النصر انشاء الله وقت الحرب(الجد)
 
حيا الله الاردن ورجالها وشكرا للك اخى العزيز على الموضوع الرائع
 
بارك الله فيهم وجعلهم ذخرا للإسلام و لكن لا تجعلك حماستك يا رجل تقول أقسم بهم فالقسم لا يصح بغيرهم كيف هذا و قد نهانا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن القسم بغير الله سبحانه و تعالى ..إستغفر الله و لا تعد .. فرحنا الله بهم و بغيرهم من جند الإسلام يوم ندك معاقل اليهود ونحرر المسجد الأقصى من يد أحفاد القردة و الخنازير فذلكم اليوم وذلك ما يستحق الفخر.
مسلم غيور
 
مشكوووووووووووور على الموضوع الرائع ونتمنى المزيد من تلك المواضيع وشكرا ليك على جهدك
 
الله يعطيكو الصحة والعافية يا رب
انتو ابطالنا
انا بتمنى اني اشتغل بالجيش الاردني .
بس انا بدرس بالجامعة وتخصصي انجليزي.
فكرك بطلعلي بالجيش؟
 
عودة
أعلى