روسيا تخسر طائرتين في جورجيا

اضن انها مبالغة من جورجية حترماتي

نعم معك حق شكرا على توضيح

بصراحه انا مستغرب جدا من استخدام الروس لهذه الطائره القديمه tu-22 وهم يمتلكون الاحدث والاقوي مثل السوخوي 32و34 ويملكون ايضا الطائره tu-160 .ربما كانو يستهينون بامكانيات جورجيا او لم يكونو يتوقعوا جود وسائل دفاع جوي حديثه.

التو يو 22 خردة مقابل النسخ الاحدث حتى روسيا اخرجت اجزاء منها من الخدمة يبدو انها تتخلص من الفائض

. يعنى تتخلص من المقاتلات الخردة على حساب الطيارين بتوعها دة معقول :mad:
وبعدين روسيا تظهر امام العالم الان بقوتها العسكرية وكيفية ادارتها للمعارك
ومن المؤكد انها دمرت بوسائل صاروخية مضادة غربية الا بئا اذا الطيار اتهبل فى عقلة وعمل قذف من على ارتفاع منخفض فى الحالة دية مدفع 23 ملم يخلص على طول

:laugh:الا بئا اذا الطيار اتهبل فى عقلة وعمل قذف من على ارتفاع منخفض فى الحالة دية مدفع 23 ملم يخلص على طول

:laugh:الا بئا اذا الطيار اتهبل فى عقلة وعمل قذف من على ارتفاع منخفض فى الحالة دية مدفع 23 ملم يخلص على طول

الا بئا امال هيكون الا اية يعني :yes::laugh:

الا بئا امال هيكون الا اية يعني :yes::laugh:
. يبئا طيار روسى غبى خرج لوح ثلج على القاذفة عدل

بصراحه انا مستغرب جدا من استخدام الروس لهذه الطائره القديمه tu-22 وهم يمتلكون الاحدث والاقوي مثل السوخوي 32و34 ويملكون ايضا الطائره tu-160 .ربما كانو يستهينون بامكانيات جورجيا او لم يكونو يتوقعوا جود وسائل دفاع جوي حديثه.

لا يا اخي السو-32\34 لم تدخل الخدمه بعد بشكل فعلي
التيو-160 نبقيها روسيا للعدو الاكبر

التيو-22 قديمه لكنها قويه ولكن الطائرات تقع بخلل او بصاروخ وهذا امر عادي بالحرب خصوصا انه يبدو ان امريكا واسرائيل فعلا يحاربان مع جورجيا بشكل خفي .....يعني هذه ليست كارثه وليس شيئا مستحيلا ..........واعتقد ان الروس يعرفون الان جيدا من وراء هذه الحرب فعلا

أستخدم السوفييت Tu-22M إثناء إخلاء قواتهم من إفغانستان وذلك بإستخدامها كقاصفة تقليدية ثقيلة ،ويقال أنها كانت تغير من جغرافية مواقع قصفها حيث كانت تسوي جبال بالأرض في خلال غارة واحدة !

إستخدام الTu-22M لقصف المطارات والموانئ هو من ضمن إختصصاتها ، حيث يتوقع أن يتوقع أن تقوم قاذفة واحدة من خلال طلعة واحدة أن تخرج مطارا من الخدمة لعدة أيام !. مهمام الإختراق لها تقع ضمن إرتفاعات منخفضة ، ولكن ليس بتتبع التضاريس الأرضية -حسب علمي إلى الان-!

ربما المطار الجورجي التي وردت أنباء بقصفه بعنف فصف من قبل هذه القاذفة الثقيلة !

والله أعلم

أستخدم السوفييت Tu-22M إثناء إخلاء قواتهم من إفغانستان وذلك بإستخدامها كقاصفة تقليدية ثقيلة ،ويقال أنها كانت تغير من جغرافية مواقع قصفها حيث كانت تسوي جبال بالأرض في خلال غارة واحدة !

إستخدام الTu-22M لقصف المطارات والموانئ هو من ضمن إختصصاتها ، حيث يتوقع أن يتوقع أن تقوم قاذفة واحدة من خلال طلعة واحدة أن تخرج مطارا من الخدمة لعدة أيام !. مهمام الإختراق لها تقع ضمن إرتفاعات منخفضة ، ولكن ليس بتتبع التضاريس الأرضية -حسب علمي إلى الان-!

ربما المطار الجورجي التي وردت أنباء بقصفه بعنف فصف من قبل هذه القاذفة الثقيلة !

والله أعلم

صحيح اخي المرشد ويبدو انها دمرت الميناء الرئيسي لجورجيا

. كل الكلام دة جميل بس اسقطط اذاى يعنى قاذفات متوسطة من النوع دة بتشتغل من على ارتفاع متوسط المدى انا اتوقع انها اسقطط بنظام صاروخى غربى

. كل الكلام دة جميل بس اسقطط اذاى يعنى قاذفات متوسطة من النوع دة بتشتغل من على ارتفاع متوسط المدى انا اتوقع انها اسقطط بنظام صاروخى غربى

هل روسيا اعترفت بسقوط تي يو 22 تحديدا.....................؟

اعتقد انها اعترفت ولكن لم اقرا ذلك بنفسي للان .......................كل الكلام عن طائرتين

حتى لو كانت قديمة فهذه خسارة لروسيا و لسمعة روسيا كدولة عظمى و لكن هذا يؤكد وجود اسلحة غربية متطورة فى جورجيا اذا ما تاكد بوسائل الاعلام بان اكثر من 1000 مدرب اسرائيلى يدربون الجنود الجورجيون

شكرا يا اخي على هذه الصوره لكن ماهي الطائره الغربيه المشابهه لها والتي تقوم بنفس دور التيو-22

لا يوجد سلاح غربي يقابلها
ملاحظة

ليس بالضرورة ان يقابل الغرب كل سلاح روسي بسلاح مثله و العكس صحيح

التيو-22 قديمه لكنها قويه ولكن الطائرات تقع بخلل او بصاروخ وهذا امر عادي بالحرب خصوصا انه يبدو ان امريكا واسرائيل فعلا يحاربان مع جورجيا بشكل خفي

صحيح تماما

حدث ان اسقطت طالبات قاذفة من طراز بي-52
هل يقلل ذلك من الطائرة في شيئ ؟!!!!!!

انا ارى ان جورجيا ستدفع ثمن فعلتها بس راح يكون ثمن غالي جدا وهو ان تعود جورجيا الى العصر الحجري
وخلي اميركا تنفعها
وانا مستني نتيجه الحرب بفارغ الصبر
ليس لاعرف من انتصر روسيا ام جورجيا لانني اعرف من المنتصر من الان ولاكنني اريد ان ارى ان كانت روسيا دوله لديها القدره للتخطيط السليم في الحروب
وسأعرف فعاليه الاسلحه الروسيه واتمنى انلا تخيب املي كما في السابق
روسيا ستربح الحرب في النهايه ولاكن التخطيط السليم سيجنب الروس كوارث هذه الحرب وان كان التخطيط غير جيد فستخصر روسيا كثيرا ولاكن ستنتصر في النهايه
وشكرا اخوي على الموضوع

بسم الله الرحمن الرحيم....
كما قال احد الأخوه فرصه استراتيجيه للمجاهدين في الشيشان لكي يقوموا بتنفيذ بعض العمليات الناجحه بأذن الله....
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين.........

عودة
أعلى