first blood القوات الجورجية تدخل مدينة تسخينفالي

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أولا لأوكرانيا قوة عسكرية لابأس به كما أن أوكرانيا هي على حدود الإتحاد الأوربي كما لا ننسا مسألت النفط و التي بسببها ستتحرك اوربا كلها

أوكرانيا تستمد الغاز من روسيا

وقد رأت العبر في جورجيا

ولن تعول على ناتو أو إتحاد أوروبي كما عول عليهم غيرها
 
أولا لأوكرانيا قوة عسكرية لابأس به كما أن أوكرانيا هي على حدود الإتحاد الأوربي كما لا ننسا مسألت النفط و التي بسببها ستتحرك اوربا كلها


رغم اللي ذكرت لن يجرؤ احد على فتح جبهه مع روسيا
 
ما يدهشني هو لماذا لم تنهي روسيا الحرب في يومين او ثلاثة
أعني أن لروسيا القوة لإنهاء الأمر مباشرة ...لربما بإمكانها إكتساح جورجيا في ساعات معدودة

ما رايكم في ذلك !!!
 
أعتقد ان الدب الروسي يريد توجيه رسالة لاكثر من طرف ...
 
أعتقد ان الدب الروسي يريد توجيه رسالة لاكثر من طرف ...

بالفعل

وكلما طالت مدة الحرب دون تدخل من الناتو أو أمريكا أو أوروبا

سينعكس ذلك على مشروع الدرع الأمريكي في شرق أوروبا بالسلب
 
أوكرانيا تستمد الغاز من روسيا

وقد رأت العبر في جورجيا

ولن تعول على ناتو أو إتحاد أوروبي كما عول عليهم غيرها

نصف اوكرانيا تقريبا موالى تماما لروسيا وكادت اوكرانيا تنقسم الى قسمين فى الانتخابات الاخيرة لولا ان كان هناك بعض العقلاء
 
نصف اوكرانيا تقريبا موالى تماما لروسيا وكادت اوكرانيا تنقسم الى قسمين فى الانتخابات الاخيرة لولا ان كان هناك بعض العقلاء

لكن ماذا عن زبانية الحكم في أوكرانيا.....................؟:nerd::
 
الأوكرانيون يكنون الكره و العداء للروس و هذا بسبب الفترة الشيوعية

لا ننسا بأن أوكرانيا كانت تابعة للإتحاد السوفياتي و بعد إستقلالها أخذت معها الكثير من الأسلحة و المعدات الروسية .
 
الأوكرانيون يكنون الكره و العداء للروس و هذا بسبب الفترة الشيوعية

لا ننسا بأن أوكرانيا كانت تابعة للإتحاد السوفياتي و بعد إستقلالها أخذت معها الكثير من الأسلحة و المعدات الروسية .

لكنها فككت القاذفات وتخلت عن النووي بمحض إرادتها

لكن هل أوكرانيا عاصرت فترة حكم بوتين وهي تابعة للسوفيت..............؟

لا..........

إذا ............الوضع مختلف
 
يا أخي لقد شاهدت احد الأشرطة الوثاثقية...حيث أن وكرانيا أخذت نحو 100 طائرة قتالية "" من نوع واحد "" فما بالك بالأسلحة الأخرى

هؤلاء كان لديهم بنية عسكرية و تكنولوجية أساسية لينطلقو منها... لذا اعتقد ان لإكرانيا وزنا ثقيلا
 
موسكو تجتاح مناطق جورجية وتبليسي تدعو لتدخل دولي
1_830142_1_34.jpg
القوات الروسية توغلت في الأراضي الجورجية قادمة من أبخازيا (رويترز)
توغلت القوات الروسية في عمق أراضي وباتت على بعد ستين كلم من عاصمتها، لكن متحدثا باسم وزارة الدفاع في موسكو نفى نية قواته التوجه إلى تبليسي التي عززت القوات الجورجية مواقعها حولها للدفاع عنها من أي هجوم روسي محتمل.
وأعلن الرئيس الجورجي عبر التلفزيون أن القوات الروسية باتت تحتل "القسم الأكبر" من الأراضي الجورجية، واتهمها بتقسيم جورجيا إلى شطرين والقيام بممارسة أعمال تطهير عرقي في الأماكن التي تسيطر عليها.
وحاول ساكاشفيلي تهدئة الشعب لمنع انتشار الذعر في صفوف الناس بعدما بدت الفوضى واضحة في شوارع تبليسي عقب هذه الأنباء، مؤكدا أن العاصمة غير معرضة لتهديد القوات الروسية.
من جانبه اتهم سكرتير مجلس الأمن الجورجي ألكسندر لومايا موسكو بالسعي "على ما يبدو لقلب الحكومة الجورجية واحتلال البلاد" مشيرا إلى أن مجلس الأمن الوطني قرر سحب الجيش الجورجي إلى تبليسي للدفاع عن العاصمة ومنع سقوط جورجيا.
وقد دعت الحكومة الجورجية في بيان لها "إلى تدخل دولي بشكل عاجل لمنع سقوط جورجيا وإهراق المزيد من الدماء".
يأتي هذا بعدما احتلت القوات الروسية مدينة غوري الجورجية الواقعة على بعد ستين كلم غرب العاصمة وفق مسؤول جورجي، لكن روسيا سارعت إلى نفي احتلال تلك المدينة.
وقد أكدت موسكو توغل قواتها من جمهورية الانفصالية داخل الأراضي الجورجية قرب مدينة سيناكي غربي البلاد، وبررت ذلك التحرك بمنع القوات الجورجية من مواصلة قصف .
وفي السياق نفسه قال الأمين العام المساعد للأمم المتحدة لشؤون حفظ السلام أدمون موليه إنه سيبلغ مجلس الأمن الدولي بتأكيد المنظمة الدولية دخول بعض القوات الروسية في الأراضي الجورجية واحتلال قاعدة سيناكي العسكرية. .
"
اقرأ
-

-

تحركات دبلوماسية
وعلى صعيد التحركات الدبلوماسية يعقد مجلس الأمن الدولي اليوم جلسة لإجراء مشاورات بشأن الأزمة في جورجيا والاستماع إلى تقرير من مسؤول بارز في قوات حفظ السلام الدولية بشأن آخر تطورات النزاع.​
وكانت روسيا قد رفضت الجهود الأوروبية لوقف إطلاق النار مع جورجيا، وقال نائب رئيس الوزراء سيرغي إيفانوف إن على تبليسي التفاوض مباشرة على إنهاء القتال مع أوسيتيا الجنوبية وأبخازيا.

في سياق التعامل مع الأزمة يعقد حلف شمال الأطلسي (الناتو) اجتماعا طارئا غدا بين الحلف وروسيا بناء على طلب موسكو.

من جانبه أعلن الرئيس الفرنسي أنه سيزور جورجيا غدا الثلاثاء، وذلك قبل اجتماع طارئ لوزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل بعد غد الأربعاء.

وقد وصل وزيرا خارجيتي فرنسا برنار كوشنر وفنلندا -الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا- ألكسندر ستاب اليوم إلى مدينة فلادي كفكاز جنوب روسيا قرب أوسيتيا الجنوبية. بعد زيارتهما لتبليسي.

واقترح الوزير الفرنسي خطة سلام من ثلاث نقاط يدعمها الاتحاد الأوروبي، هي احترام وحدة وسيادة أراضي جورجيا، ووقف فوري للعمليات العدائية، والعودة إلى الوضع الذي كان سائدا على الأرض قبل اندلاع المعارك، ومن ثم الدخول في مفاوضات لإيجاد تسوية سلمية للصراع القائم بإشراف أطراف دولية.

تأتي هذه التطورات في وقت دعا فيه الرئيس الجورجي حلفاءه الغربيين إلى تقديم ما هو أكثر من الدعم المعنوي والإنساني، والمساعدة للتصدي لروسيا. .

من جانبها نقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في وزارة الدفاع، تأكيدها أن إسرائيل لن توقف بيع الأسلحة إلى جورجيا التي تخوض نزاعا مسلحا مع روسيا، لكنها أشارت إلى أن هذه الصادرات سوف تقتصر على معدات دفاعية. .

المصدر:وكالات
 
الصدام العسكرى بين روسيا و اوكرانيا مستبعد تماما الا اذا بدأته اوكرانيا ولا اظنهم بهذا الغباء, ليس فقط لاختلاف ميزان القوة الذى هو فى صالح روسيا و بمراحل ولكن هذا الصدام قد يؤدى ال تفكك اوكرانيا من الداخل
 
الصدام العسكرى بين روسيا و اوكرانيا مستبعد تماما الا اذا بدأته اوكرانيا ولا اظنهم بهذا الغباء, ليس فقط لاختلاف ميزان القوة الذى هو فى صالح روسيا و بمراحل ولكن هذا الصدام قد يؤدى ال تفكك اوكرانيا من الداخل

أو إحتلال أوكرانيا.................:wink:
 
الأبخاز يسيطرون على وادي كادوري وجورجيا تتهم روسياfunction PopReadonlyMetadataAudio(){var winShowMedia = window.open('/Channel/KServices/SupportPages/ShowMedia/showMedia.aspx?fileURL=/mritems/streams/2008/8/11/1_830135_1_12.wmv','ShowMediaWin','width=590; height=450; scrollbars=1'); winShowMedia.focus();}function PopReadonlyMetadataVideo(){var winShowMedia = window.open('/Channel/KServices/SupportPages/ShowMedia/showMedia.aspx?fileURL=/mritems/streams/2008/8/11/1_830135_1_12.wmv','ShowMediaWin','width=590; height=450; scrollbars=1'); winShowMedia.focus();}
video.jpg
1_830277_1_34.jpg
جورجيا أكدت أنسحاب قواتها من عدة مواقع أمام هجمات القوات الروسية (رويترز)

أفاد مراسل الجزيرة في منطقة وادي كادوري بأن المقاتلين الأبخاز باتوا يسيطرون على 80% من الوادي، وأنهم أخرجوا القوات الجورجية من المنطقة.
وقال المراسل إن الأنباء تشير لوقوع خسائر كبيرة في صفوف القوات الجورجية، وإن الأبخاز يؤكدون أنهم سينهون العمليات العسكرية بالمنطقة اليوم، بعد أن يكونوا قد أحكموا سيطرتهم عليها تماما، فيما غادر الكثير من سكان المنطقة منازلهم هربا من المعارك الدائرة هناك.
من جانبها نقلت وكالة إنترفاكس عن مسؤول في وزارة الدفاع الأبخازية قوله إن القوات الأبخازية شنت عملية عسكرية لإخراج القوات الجورجية من ممرات وادي كادوري.
كما أكدت المحطة الإخبارية الروسية فيتسي 24 وقوع تبادل كثيف لإطلاق النار على مرتفعات كادوري، وقصف هذه المنطقة من قبل الطيران الأبخازي، وبعيد ذلك بدأت القوات الأبخازية الدخول إلى مرتفعات الوادي حيث حاصرت الجنود الجورجيين.
لكن جورجيا أعلنت على لسان المتحدث باسم وزارة الداخلية فيها من جهتها أنها صدت جميع الهجمات في ممرات الوادي.
1_830288_1_23.jpg
مدنيون ينتظرون المساعدة لإخلائهم من مناطق التوتر (رويترز)
وكان الانفصاليون الأبخاز قد بدؤوا السبت عملية عسكرية ضد القوات الجورجية في ممرات كادوري، ما فتح عمليا جبهة جديدة أمام قوات تبليسي التي شنت في الثامن من الشهر الجاري هجوما عسكريا على أوسيتيا الجنوبية التي تطالب بالانفصال.
التحركات الروسية
وفيما يتعلق بتحرك القوات الروسية على الأرض، واصلت القوات الروسية توغلها في الأراضي الجورجية جنوبي إقليمي وأبخازيا الانفصاليين، بينما سحبت جورجيا قواتها نحو العاصمة تبليسي. فيما تضاربت الأنباء بشأن سيطرة القوات الروسية على ميناء بوتي الجورجي المطل على البحر الأسود، وعلى مدينة غوري وسط اتهامات جورجية لموسكو بالسعي للإطاحة بحكومة جورجيا.
وقال أمين مجلس الأمن الجورجي ألكسندر لومايا إن القوات الروسية تتمركز على مشارف مدينة غوري مسقط رأس جوزيف ستالين، لكنها لم تدخلها، في تراجع عن تصريحات سابقة له بأنها احتلت.
ونفت وزارة الدفاع الروسية وجود قوات روسية في المدينة غير البعيدة عن جنوب أوسيتيا الجنوبية، وقال المتحدث باسم الوزارة إن "القوات الروسية لم تحتل مدينة غوري، هذه المعلومات ليست صحيحة".
وقال لومايا إن القوات الجورجية سلمت المدينة وانسحبت باتجاه العاصمة تبليسي (60 كلم إلى الشرق من غوري) للدفاع عنها من هجوم روسي محتمل.
"
أقرا أيضا

"
وفيما يتعلق بالوضع في ميناء بوتي غرب جورجيا قال رئيس وزراء جورجيا إن القوات الروسية دخلت الميناء، بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن وحدات "استطلاع فقط دخلت إلى هذه المدينة وغادرتها فيما بعد".
واتهم لومايا روسيا بالسعي للإطاحة بالحكومة الجورجية و"احتلال البلاد"، وهو ما نفته موسكو.
من جهته قال وزير خارجية إقليم أبخازيا سيرغي شامبا إن الجيش الروسي اخترق الأراضي الجورجية المحاذية لأبخازيا بعمق 25 كيلومترا وسيطر سيطرة كاملة على مدينة زوهديدي.
1_830234_1_23.jpg
موسكو دفعت الآلاف من جنودها إلى داخل الأراضي الجورجية (رويترز)
وحركت روسيا بوارجها الحربية إلى البحر الأسود، وبدأت بنشر 9000 جندي وأكثر من 350 عربة مدرعة لتعزيز قواتها في إقليم أبخازيا. ليضافوا إلى 2500 جندي في قوات حفظ السلام الروسية، حسب مسؤول في القيادة العسكرية الروسية.


ساكاشفيلي يتهم
ولاحقا أعلن الرئيس الجورجي أن القوات الروسية باتت تحتل "القسم الأكبر" من الأراضي الجورجية، مضيفا أنه "حتى يوم الثلاثاء لا يوجد أي تهديد على تبليسي، أقول ذلك للحيلولة دون انتشار الذعر بين مواطني العاصمة".
وفي تطور آخر صرح مسؤولون روس وجورجيون بأن القوات الروسية انسحبت من مدينة سيناكي (نحو 150 كلم عن أوسيتيا الجنوبية ونحو 50 كلم عن أبخازيا) بينما أعلنت تبليسي أن قاعدتها العسكرية في المدينة دمرت​
 
العقاب الروسي يتسع ويأخذ وقته وتهدف روسيا إلى إطالة مدة الحرب لتلقين باقي الدول خلاصة الدرس

وهو لا الناتو ولا أوروبا ولا أمريكا ستستطيع نجدة أيا منهم
 
انا لا اعتقد ان روسيا تريد وقت لاطالة العملية العسكرية لأنها لم تعلن الحرب علي جورجيا بعد وانما هدفها هي عمليات عسكرية لتلقين جورجيا درس في فنون القتال وحماية ابعد نقطة لأمنها القومي ثانيا هناك من هم وراء جورجيا وهم مهتمون اكثر بالوقت لمساعدة جورجيا سياسيا وعسكريا وهي تعلم ذلك وستكون المواجهه حتمية مع مرور الوقت وتقارب الاحتكاك بمعظم الحلفاء سواء النيتو او الامريكان او الاوكرانيين
اظن ان الرسالة سياسيا وعسكريا لكل اطراف الحرب وصلت وبزيادة كمان ...... وننتظر الخبراء الامريكان بعمل الدرسات وتغطية الحرب وملابستها وكيف كانت درجة حرارة الجو وتوضيح المواقف السلبية لحلفاء جورجيا وتبرير هذة المواقف وكتابة التقارير ............ وفي الاخر تصور هذة التقارير لأفلام سنمائية ونشكركم لتعاونكم معنا .......................... THE END :cool::
 
التعديل الأخير:
الرئيس الروسي يعلن وقف العمليات القتاليه .




نائب رئيس الأركان الروسي: ستبقى قواتنا للمراقبة

12.08.2008 آخر تحديث [14:33]
296.jpg
أناتولي نوغوفيتسين قال نائب رئيس هيئة الأركان العامة الروسية الفريق الأول أناتولي نوغوفيتسين ان القوات الروسية وبالرغم من الإيعاز لها بوقف إطلاق النار، إلا ان ذلك لا يعني إنتهاء العمليات في أوسيتيا الجنوبية، وذلك لأن مهمة المراقبة هي أساس مهمة قوات حفظ السلام الروسية. وأي خرق للجانب الجورجي للإتفاق سترد القوات الروسية على ذلك بالمثل.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نوغوفيتسين في موسكو حول مستجدات الأوضاع في أوسيتيا.
وأضاف أن القوافل الروسية تتعرض لأهداف القناصين لذلك فان القوات الروسية ترافق هذه القوافل لحمايتها.
 
التعديل الأخير:
تسلسل أهم الأحداث منذ بدء الصراع الجورجي الروسي
1_829664_1_34.jpg
البارجات الروسية تحاصر جورجيا (الجزيرة)

أهم الأحداث منذ بدء الصراع الروسي الجورجي الذي بدأ ليلة الخميس الجمعة في منطقة أوسيتيا الجنوبية.​

الجمعة 8 أغسطس/ آب
  • هجوم جورجي على أوسيتيا الجنوبية الجمهورية الانفصالية الموالية للروس. ومعارك عنيفة بين القوات الأوسيتية والجورجية حول العاصمة تسخينفالي شارك فيها الطيران.​
  • عمليات قصف روسية على مدينة غوري الجورجية ومطار مارنيولي العسكري (شرق جورجيا).​
  • موسكو تندد بحالات "التطهير العرقي"​
  • نداءات دولية لوقف الأعمال العسكرية.​
  • اجتماع غير ناجح لمجلس الأمن الدولي عن الصراع.​
السبت 9 أغسطس/ آب
  • اندلاع معارك عنيفة في أوسيتيا الجنوبية وروسيا تقصف غوري ومرفأ بوتي الجورجي على البحر الأسود.​
  • جورجيا تعد نفسها في "حالة حرب" وتأمر بسحب جنودها البالغ عددهم 2000 جندي من العراق.​
  • هجوم قوات أبخازيا على ممرات كودوري الجزء الوحيد في المنطقة الانفصالية الجورجية الموالية لروسيا الخاضعة لسيطرة الجورجيين.​
  • رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين يبرر التدخل الروسي "بالسياسة الإجرامية" التي تنتهجها جورجيا.​
  • جورجيا تطلب "مساعدة دولية عاجلة".​
  • الاتحاد الأوروبي يحذر روسيا مؤكدا أن استمرار العمليات العسكرية "سيؤثر" على علاقاتهما.​
  • فرنسا تدعو لاجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي الأربعاء وترسل وزير خارجيتها برنار كوشنير في مهمة وساطة للخروج من الأزمة.​
  • دول البلطيق الثلاث، ليتوانيا وأستونيا ولاتفيا مع بولندا تطالب الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي بمعارضة "السياسة الإمبريالية" لروسيا.​
  • فشل اجتماع جديد لمجلس الأمن الدولي ودعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإنهاء العمليات العسكرية.​
  • أذربيجان تعلق صادراتها النفطية عبر المرافئ الجورجية.​
  • الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي يقترح وقفا لإطلاق النار على روسيا التي تطالب بانسحاب القوات الجورجية من منطقة النزاع.
الأحد 10 أغسطس/ آب
  • استمرار المعارك العنيفة في أوسيتيا الجنوبية وعمليات قصف روسية في ممرات كودوري على مرفأ بوتي وعلى مطار عسكري قرب تبليسي.​
  • تبليسي تعلن إرسال 1000 جندي روسي إضافي وسفن حربية إلى جورجيا.​
  • السلطات الأوسيتية الجنوبية تعلن سقوط 1600 قتيل في تسخينفالي، والسفارة الروسية في تبليسي تقول "ما لا يقل عن 2000 مدني" قتل. و تبليسي تقدر الخسائر الجورجية بـ92 قتيلا.​
  • تسخينفالي تخضع لسيطرة الجيش الروسي، وجورجيا تسحب قواتها من أوسيتيا الجنوبية وتطالب بوساطة الولايات المتحدة.​
  • اتفاق بين روسيا وجورجيا على إقامة ممرات إنسانية لإجلاء الجرحى واللاجئين.​
  • البيت الأبيض يحذر روسيا من أن "تصعيدها غير المتكافئ والخطير" للنزاع في أوسيتيا الجنوبية سينعكس بشكل كبير على علاقاتهما.​
  • مرسوم صادر عن الرئيس الأبخازي سيرغي باغابش يعلن أبخازيا في "حالة حرب" على جزء من أراضيها الأحد لمدة عشرة أيام.​
  • مدفيديف يندد بما وصفه "إبادة" في أوسيتيا الجنوبية.​
  • مقتل صحافيين في أوسيتيا الجنوبية يعملان في وسيلتي إعلام روسيتين، وإصابة صحافيين أميركيين يعملان مع صحيفة "ذي ميسنجر" الجورجية.​
  • ساكاشفيلي يدعو الحلف الأطلسي والأمم المتحدة والولايات المتحدة لمساعدة بلاده. وتبليسي تدعو روسيا إلى الشروع في مفاوضات وتأمر قواتها بوقف إطلاق النار. في المقابل موسكو تؤكد أن القوات الجورجية تابعت إطلاق النار.​
  • أبخازيا تقول إن جورجيا حشدت 4000 جندي على امتداد حدودهما.​
  • قصف جوي على مطار عسكري في جورجيا وسلطات جورجيا تتهم موسكو بقصف مطار تبليسي الدولي وروسيا تنفي.​
  • موسكو تؤكد أن "لا نية لديها باجتياح جورجيا".​
  • اتصال مباشر بين وزيري خارجية روسيا وجورجيا.​
  • تبليسي تسحب 1000 جندي من العراق على أن تستكمل سحب كامل جنودها لاحقا.​
  • واشنطن تتهم موسكو بالسعي لإسقاط النظام الجورجي وشن حملة "ترهيب" في جورجيا. وموسكو ترفض هذه الاتهامات وساكاشفيلي يقول إن وجود جورجيا مهدد.​
  • موسكو تنفي الاتهامات الأميركية حول نيتها الإطاحة بالرئيس الجورجي.​
  • وزارة الدفاع الروسية تعلن إغراق سفينة حربية جورجية قاذفة للصواريخ كانت تحاول مهاجمة سفن حربية روسية.​
  • اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعلن نزوح حوالي 40 ألف شخص عن ديارهم جراء النزاع.​
  • رئاسة الأركان الروسية تعلن أن جورجيا تسحب قواتها من تسخينفالي عاصمة أوسيتيا الجنوبية التي بسطت قوات حفظ السلام الروسية سيطرتها على "القسم الأكبر منها".​
  • وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير يصل تبليسي ويدعو لإيجاد وسائل من أجل وقف إطلاق نار فوري في النزاع القائم بين جورجيا وروسيا.​
  • ويقدم خطة سلام من ثلاث نقاط يدعمها الاتحاد الأوروبي: احترام وحدة وسيادة أراضي جورجيا ووقف فوري للعمليات العدائية والعودة إلى الوضع الذي كان سائدا على الأرض قبل اندلاع المعارك​
الاثنين 11 أغسطس /آب
  • مقتل وإصابة عدة جنود روس في قصف جورجي على عاصمة أوسيتيا الجنوبية.​
  • الطيران الروسي يقصف قاعدة عسكرية في ضاحية العاصمة الجورجية تبليسي. وأكثر من 50 طائرة للقوات الروسية تحلق فوق الأراضي الجورجية وتتعرض العاصمة تبليسي للقصف.​
  • المتحدث باسم وزارة الداخلية الجورجية شوتا أوتاشفيلي يعلن صباح الاثنين أن مدينة غوري الجورجية تتعرض لقصف "كثيف" من المدفعية والطيران الروسيين وأن قوات برية تستعد لشن هجوم عليها.​
  • ويوضح أن القوات الروسية "لم تصل بعد إلى غوري ولكن يبدو أنها تستعد لدخولها". وأكد أن القوات الجورجية ترد على المواقع الروسية.
المصدر:الجزيرة + وكالات
 
الاخوه اللذين تكلموا على اوكرانيا ... اوكرانيا ليست كوجورجيا وروسيا لو هاجمت اوكرانيا تبقى حرب مدمره

اوكرانيا دوله كبيره بجيش حديث جدا وهى الثانيه بعد روسيا فى دول السوفيت السابق ، الى جانب ان اوروبا لن تسكت على اوكرانيه كسكوتها
على جوروجيا

روسيا اقوى من اوكرانيا لكن لو الحرب اندلعت بينهما لن تكون اوكرانيا كجوروجيا ابدا والجيش الروسى سيستنذف بشكل كبير فى تقدمه البسيط
من خساره لمئات الطائرات وفرق مدرعه كامله


. طيب سؤال بسيط اوكرنيا هتعمل اية لما تجد 50 غواصة نووية تحاصرها
بلاش دية هتعمل اية لو دخل عليها 3000 دبابة فى اجتياح برى
بلاش دية هتعمل اية لما الروس يستخدمو اسراب السخوى والميج بشكل مكثف جدا فى القتال
هتعمل اية مع صواريخ ارض ارض الروسية وخصوصا اسكندر
لاتقارن الكبار بالصغار لا احد فى العالم يقدر على الدب الروسى عسكريا لأن من يفكر فى ضرب الدب الروسى او حتى ان يناطحة عليك ان تتوقع المجاااااااااااااااازر لو قلبت نووى يبئا قول على الكوكب الاخضضضر الودااااااااااااااع :eek:oh::
 
مصادر جورجيه تؤكد سيطرة روسيا على قاعده عسكريه في مدينة سيناكي وغوري وان جورجيا تستعد للدفاع عن تبليسي

هل هذا معقول ؟؟

ومن الغبي الذي اثار روسيا لهذا الحد ام ان هناك شي يدور خلف الكواليس وغيير معلن ....؟؟؟ ام ماذا؟؟؟


. الغبى هو الرئيس الجورجيى وخصوصا عندما امر بقصف اوسيتا يوم الاثنين الماضى
وهذا ما جعل الروس يدخلون جورجيا

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
عودة
أعلى