شركة اردنية سعودية

طبعا كان قبل فترة على الموقع صور لقاذف النشاب ومسدس افعة الصحراء jaws

ولكن لا ادري لماذا قامو بحذف المنتج عن الموقع
 
آر بي جي الهاشم-32 الأردني يتحول إلى النشاب-32

http://www.defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1350462403-sdarabia01.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

11:22 AM 2012-10-17
محمد نجيب
كشف مصدر مطلع في مجموعة كادبي الاستثمارية KIG (الذراع التسويقي لمركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتصنيع)، في حديث خاص بموقع الأمن والدفاع العربي SDA، عن تغير اسم قاذف "الهاشم-32" إلى "النشاب-32" ، بالإضافة إلى تغير اسم المصنع الذي سيقوم بتصنيعه في الأردن ليصبح "شركة جدارة لأنظمة ومعدات الدفاع" JRESCO والتي يرأسها العميد (م) بسام عيسى.


وأضاف المصدر أن معدات المصنع قد وصلت إلى الأردن، ويجري حاليا نصبها حيث سيباشَر بالإنتاج الجزئي لقاذف وقذائف"النشاب-32" مع مطلع عام 2013، على أن تزيد فعالية خطوط الإنتاج خلال العام القادم لسد احتياجات الزبائن.


وأشار المصدر الذي يتبوأ مكانة هامة في مجموعة كادبي الاستثمارية، عن قيام المصنع الأردني بتصنيع المئات من قواذف وقذائف "النشاب-32" في روسيا وتسويقها حاليا عبر الأردن، حتى بدء خط الإنتاج في المملكة التي تولي أهمية كبيرة لصناعاتها الدفاعية.


وعلم موقعنا من مصدر مطلع أن دولا عربية وإفريقية عديدة قد أبدت اهتمامها حتى الآن بالحصول على "النشاب-32"، منها لبنان والملكة العربية السعودية ونيجيريا.


وتعتبر شركة "جدارة لأنظمة ومعدات الدفاع" إحدى شركات مجموعة الأسلحة والذخائر التابعة لمجموعة كادبي الاستثمارية، والتي أُسست لتصنيع الـ"آر.بي.جي 32" المحمول ذو المدى القصير والفعالية العالية في إصابة الأهداف بشكل دقيق، وبمقدرة تدميرية عالية، حيث تصنع قذائف وقواذف النشاب الذي يمثل أحدث نسخة من مجموعة الـ"آر.بي. جي" المزود بمنظار بصري يعمل في ساعات الليل والنهار.


كما صُمم "النشاب" لإصابة أهدافه على مسافة قصيرة، لكنها أبعد من المسافة المتعارف عليها في مجموعة الـ"آر. بي.جي" المستخدمة حاليا في أسواق الدفاع، كما يمكن إطلاقه بسهولة من أسطح لم يكن ممكنا إطلاق سلفه منها، فضلا عن إمكانية استخدام القاذف لإطلاق نحو 100 قذيفة قبل استبداله، فيما زود القاذف بإمكانية التدمير الذاتي، ومقاومة التشويش على نظامه وقت الاستخدام.

 
عودة
أعلى