هل توجد مقاتلة روسية شبحية جديدة ؟

Lock-on

عضو
إنضم
15 نوفمبر 2008
المشاركات
953
التفاعل
98 0 0
هل تعتبر الـ pak fa هي المقاتلة الروسية الجديدة بإنتظار ال pak da التي سوف تكون قاذفة شبحية جديدة ,أم أن هناك مشروع روسي لمقاتلة شبحية أخرى ؟؟؟
إليكم مثال مشروع mig lfs , هل سيرى النور أم أن روسيا تريد مقاتلة شبحية واحدة ؟خصوصا و أن lfs تتميز بكونها وحيدة المحرك أي انها فيفئة مختلفة عن pak fa و هي ستكون ارخص ويقال أنها عامودية الإقلاع و الهبوط , فهل سوف تكون الجيل القادم من مقاتلات الروسية التي تعمل على حاملات الطائرات خصوصا و اننا لم نسمع عن نسخة بحرية من pak fa , و أن حاملات المروحيات التي اشترتها روسيا ستكون نظريا قادرة على تشغيل مقاتلات ذات إقلاع و هبوط عامودي (إعتمادي) مثل mig lfs التي تمتلك نظام إقلاع و هبوط مطور بمرتين عن نظام yak 40 الملغاة و المعتمد في f-35 الأمريكة
sukhoi__lmfs_su_55_fennec_fox__by_bagera3005-d2yc7yh.png
 
رد: هل توجد مقاتلة روسية شبحية جديدة ؟

هل سيرى النور أم أن روسيا تريد مقاتلة شبحية واحدة ؟

ليس شرطاً اخي ... فالكثير من الشركات الروسية منها ميكويان حتى تركز أيضاً على تصنيع عتاد عسكري بهدف التصدير للخارج ، سوق السلاح الروسي ليس كبيراً جداً والكثير من معداتهم تصدر للخارج .

مقاتلة شبح خفيفة بمحرك واحد على غرار f-35 ستكون سلعة ممتازة في اسواق الأسلحة العالمية ... حتى انها ستكون هدفاً للبحرية الروسية نفسها إذا ما تم فعلاً تزويدها بخاصية اقلاع-هبوط عمودي وهو ما يمتلك فيه الروس خبرة كبيرة .
 
فالكثير من الشركات الروسية منها ميكويان حتى تركز أيضاً على تصنيع عتاد عسكري بهدف التصدير للخارج ، سوق السلاح الروسي ليس كبيراً جداً والكثير من معداتهم تصدر للخارج .
هل تعني أن لشركات الروسية مثل مكويان حرية التصنيع بعيدا عن طلب الدولة الروسية , أقصد هل النظام المعمول به في روسيا طلب الحكومة ثم تطوير الشركة , أم للشركة حرية التطوير ثم طلب دعم الحكومة و عرضها عليها
 
رد: Re: هل توجد مقاتلة روسية شبحية جديدة ؟

هل تعني أن لشركات الروسية مثل مكويان حرية التصنيع بعيدا عن طلب الدولة الروسية , أقصد هل النظام المعمول به في روسيا طلب الحكومة ثم تطوير الشركة , أم للشركة حرية التطوير ثم طلب دعم الحكومة و عرضها عليها

نعم ، لو نأخذ الميغ-35 كمثال .. سنرى بأنها مقاتلة شبه متكاملة ولكنها أتت في زمن السو-35 والباك فا مما يجعل تعاقد الروس عليها صعباً وإن حدث فسيكون بأعداد قليلة لن يغطي حتى نصف تكاليف تطويرها .... هي تستهدف بالدرجة الأولى أسواق التصدير ... شركة ميكويان بالتأكيد كانت تعلم هذا ..
 
عودة
أعلى